الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في يوم تسليم الكسوة ..كبير سدنة بيت الله الحرام في ذمة الله
نشر في عاجل يوم 09 - 11 - 2010

توفي في ساعة مبكرة من صباح يوم أمس الشيخ عبدالعزيز الشيبي, كبير سدنة بيت الله الحرام, عن عمر يناهز 82 عاماً, في الوقت الذي يتم فيه تسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام يوم أمس ، وصليَّ على جثمان الفقيد في المسجد الحرام ، ودفن بمقابر المعلاة.
تسلم الشيخ عبدالعزيز الشيبي مهمة سدانة بيت الله الحرام قبل 16 عاماً بعد الشيخ عاصم الشيبي. وأسرة الشيبي التي توارث أبناؤها خدمة البيت الحرام 15 قرنا، تتشرف بخدمة أعظم بيت. وينتمي جميع حملة مفاتيح الكعبة الموجودين في هذا العصر من آل الشيبي، إلى محمد بن زين العابدين رحمه الله تعالى، وينقسمون إلى أبناء الشيخ عبدالقادر بن علي، وهم عائلة عبدالله وحسن آل الشيبي؛ وأبناء عبدالرحمن بن عبدالله الشيبي، وهم على مدى التاريخ يحظون باحترام وتقدير ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين وحكام المسلمين. وينتهي نسب سدنة الكعبة المشرفة الحاليين، إلى شيبة بن عثمان بن أبي طلحة الذي عاش في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتولت العائلة أمر سدانة البيت منذ قصي بن كلاب الذي عاش قبل البعثة، وتوارثتها سلالته حتى وقتنا الحالي.
ألا رحم الله الشيخ الشيبي ، رحمة واسعة ، وألهم آله الصبر والسلوان وحسن العزاء ، (إنا لله وإنا إليه راجعون).
سبحان الله توفي يوم تسليم الكسوه؟ سبحلن الله ان الله على كل شي قدير اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناته
رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته .
أسرة الشيبي نعتز بهم ولم نعرف عنهم إلا الخير .
رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته ...
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويجعل عمله الصالح في ميزان حسناته
الله يغفرله ويرحمه ما شاء الله عليه هذي ىالمهنه الى يفتخر به
ونعم النسب والحسب
رحمك الله رحمه واسعه وانا لله وانا اليه راجعون
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته أنهو سميعون عليم ...
رحمه الله رحمتاُ واسعة وألهم ذويه الصبر والسلوان
وسؤأل للمعلقين
هل بني شيبة يمتد نسبهم إلى قريش ؟
أجيبوني
الله يرحمه ويغفر له وكذلك الدكتور محمد عبده يماني
الله يرحمه وجميع اموات المسلمينوليعمل الجميع ليوم مثل هذا اليوم يوم لا ينفع فيه حسب ولا نسب يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون يوم لا ينفع فيه ملك يوم تلتف الساق بالساق والي ربك يوم المساق كافانا الله واياكم شر ذالك اليوم
الله يغفرله ويرحمه برحمته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.