أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منح معلمين جددا درجات إضافية بالرواتب توازي خدمة 11 عاما
نشر في عاجل يوم 08 - 11 - 2010

قال المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية صالح الحميدي في تصريح وفقا لصحيفة الوطن ، إن الدرجات الإضافية التي يحصل عليها المعلمون لقاء خبراتهم التعليمية المكتسبة في المدارس الأهلية، تمنح على المستوى المعين عليه المعلمون، حيث إن الوزارة اتجهت بدءًا من عام 1416 إلى التعيين على مستويات أقل من المستحقة لهم، ووفقا لما ورد من وزارة الخدمة المدنية التي تعتبر الجهة التشريعية في مثل هذه الأمور بأن يمنح المعلمون درجات إضافية على المستوى الأقل المعينين عليه، على أن يتسلموا الراتب الموازي بعد نقله لمستوى وظيفي أعلى من المستوى المعين عليه.
وأضاف أن الوزارة أصبحت حالياً تعين على المستوى الوظيفي المستحق، بعد صدور الأمر السامي بتعديل جميع أوضاع المعلمين المعينين على مستوى أقل من المستحق لهم، ولمن لديه خبرات تعليمية مكتسبة حتى نهاية 1426 /1427، وما بعد هذا التاريخ، تحسب كنقاط مفاضلة الوظائف التعليمية فقط، ولا يجيز النظام الاستفادة منها في أكثر من مستوى، إذ تمنح مرة واحدة فقط على المستوى المعين عليه، سواء الأقل سابقاً أو المستوى المستحق حالياً.
وبين الحميدي أن ذلك جاء بعد أن منحت بعض إدارات التعليم درجات إضافية لمعلمين جدد تم تعيينهم في عام 1430 لقاء خبراتهم في مدارس أهلية، أصبحوا أفضل ممن تم تعيينهم في وزارة التربية قبل 6 و7 سنوات، والبعض يوازي راتبه لمن تم تعيينه في الوزارة قبل 11 عاماً.
وأكد الحميدي أن "التربية" لم تحتسب الخبرات الفعلية والخبرات المكتسبة من المدارس الأهلية لمنسوبيها الذين تم تعيينهم قبل 1430، وذلك عند تحسينهم على المستوى الخامس والرابع بموجب المادة 18 لأقرب راتب، مما جعل هناك تفاوتاً كبيراً في الرواتب لصالح المعلمين المعينين حديثاً، ولم يمض على تعيينهم سوى أشهر في الوزارة، مقارنة بمن سبقهم من المعلمين، والذي سيمتد أثره السلبي على امتداد السنوات المقبلة إلى ما بعد التقاعد، مما يفتح باب المطالبة والنقاش مرة أخرى للمعلمين.
وحول كيفية احتساب درجات إضافية للمعلمين الجدد على المستوى الخامس، نظير خبراتهم للمدارس الأهلية، ولا يحتسب درجات إضافية لمعلمي الوزارة القدامى الذين لديهم خبرات بالمدارس الأهلية، قال الحميدي إن النظام لا يجيز الاستفادة من الدرجات الإضافية في أكثر من مستوى، حيث يستفاد منها مرة واحدة فقط. وأشار الحميدي إلى أنه لا توجد إشكالية في كون راتب المعلم الجديد المضاف إليه درجة أعلى من راتب المعلمين القدامى في الوزارة المحسنين على الدرجة الأولى، فأنظمة وزارة الخدمة المدنية واضحة، بأن يعامل المعلم المنقول لمستوى وظيفي أعلى من ناحية الراتب وفق المادة "18/أ" من نظام الخدمة المدنية، وهذا ما يطبق على جميع المعلمين الممنوحة مستوياتهم المستحقة، ومن استفاد سابقا من خبراته المكتسبة في المدارس الأهلية.
وقال الحميدي إن إدارات التعليم التي قامت بإضافة درجات لمعلميها الجدد المعينين على المستوى الخامس لقاء خبراتهم الأهلية إجراؤها صحيح، ونظامي، وفق الشروط والضوابط، وهو ما يتفق مع قرار مجلس الخدمة بهذا الخصوص.
وعن مطالبات المعلمين والمعلمات لدى الوزارة بالدرجة المستحقة والفروقات، أجاب الحميدي بأن الوزارة تلتزم بما صدر من المقام السامي.
حسبي الله ونعم الوكيل
لو نروح للمدارس الاهليه احسن لنا من التعاقد مع الادارات .. رواتبهم مقطوعه ,, وما يحسبونها خدمه بعكس المدارس الاهليه ..
نحن معلمين نعمل بعقود مقطوعة الاجور رغم ان الاحتياج مازال قائم في المدارس
لكن ابناء الوطن يتم التعاقد معهم بعقود غير متهيه بالترسيم مثل الاجانب .. حسبي الله على الظالم
هذا ونحن في دولة تعمل بكتاب الله تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر ,,,
والظلم فيها عجيب عينك عينك ,,
الله لا يسامح من ظلمنا من رأس الجبل إلى الوتد,,,
الله لايوفقك لا دنيا ولا آخره
اولها تعيين على أقل من المستحق وأخرتها تحسين الى اقرب راتب
لكن عند الله لاتضيع الودائع
حسبي الله عليكم جميعا اللهم مزق قلوبهم في اجوافهم
الحين حنا عينتنا الوزاره على البند
انا معلم تعينت في 1430 وعندي خبره في مدرسه اهليه لمدة سنه .. هل يحق لي المطالبه بدرجه اضافيه .. نرجوا التوضيح
اقول أحسن للحميدي ماعاد يطلع يصرح أنتم من تضحكون عليه والله ان الطالب أفهم من مسؤلي وزارة التربية
تباً للانظمة الوزارية المتخلفة بقيادة وزارة التربية الهرمة
اي جيل تريدون والوزارة فوضي وخربطة
أقول الكلام وأنا مسؤول عنه
ياخادم الحرمين تكفى التفت لهاذي الوزارة لو ساعة تشوف العجب
اقول الله يكنسك عن الارض
زاد انتم من ضيع حقوق المعلمين
طيب يالكلب وشللون معلم يكد 3او 4او5سنين ثم بعد المستوى الخامس تلغون خدمته السنوات الي راحت طيب هذي مهب خبرات لسنوات احسبها وعطه راتبه لعنت الله عليك وعلى شلك الفاسده
ظلم المعلمين القديمين في الدرجة الوظيفية وفي فروقات السنوات الماضية
وحتى في النقل الخارجي ظلموا بالبند الاول وهو بند سنة التقدم
عليك من اللة ماتستحق يالحميدي ومن معه
واللة لن اسامحكم بحقوقي وحقوق أبنائي الى يوم الدين
وإن لم آخذها في الدنيا سوف آخذها في الآخرة إن شاء الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
كذبت ورب المصحف ؟؟؟؟؟؟
انا معلم تقريبا في السنة الخامسة في التدريس وعلى درجة 2 يعني لي تقريبا خمس سنوات في الحكومة مو في مدرسة أهلية.........
ليش ماتضاف لي درجات أو المدارس الاهليةأولى منا.. حسبنا الله ونعم الوكيل.
بس جيدين بالكلمة : هذا النظام.
هذا حال المعلمين لازال المسؤلين يتخبطون في حل المشكلة و السبب هو الحسد الذي في قلوبهم على من يحترق لخدمة الابناء اصحنا سخرية امام الامم المتحدة
بدأ تطوير العلوم والرياضيات من العام الماضي وباقي المواد بدا تطويرها من هذا العام وكذلك بدات الوزارة بتطوير طفيف اوبسيط للمعلمين من خلال دورات واستحي ان اطلق عليها دورات لان بعضها لاتتعدى يوم اويومين ونسيت الوزارة تطوير وتحسين المعلم من كافة النواحي اليس هذا الوقت المناسب لاعطاء المعلم الدرجه المستحقة في الوقت الذي يتم فيه تطوير المناهج اليس كافيا لرفع المعنويات لدى المعلمين وحدوث اسقرار نفسي واستقرار مادي ووضع اطمئنان للمعلمين بشان الفروقات مستقبلا ولوكان صرفها مجزئة اليس من شأنه حدوث نقله نوعيه للتعليم .
سبحان الله الحين يسعون لتعويض المعلمين عن سنوات الأهلية , ونحن عندنا سنوات
حكومية لم يتم الاعتراف بها ولم يتم تعويضنا عنها ، ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل .
وين الفروقات ؟
اليوم دنيا ؛لكن بكرة فيه آخرة !
الى صالح الحميدي
أنا معلم تم تعيني في عام 1428 ه وحسبتي لي خبرة المدارس الأهلية على المستوى الثاني ثم بعدما جاء القرار من الملك حفظه الله تم تعديلي الى المستوى الخامس مع العلم أنه الزيادة لاتذكر
فمن المسؤل؟
أسأل الله رب العرش العظيم أن يشل أطراف من كان السبب وأن يكون عبرة لغيره
وأن يرينا فيه عجائب قدره إنه على ذلك لقدير..
الله يجعلها لك خضراء ما هي غبراء يا شيخ صالح
وقسم بالله انك فخر لك زلفاوي خاص وكل مواطن سعودي عامه
الله يطول بعمرك ويبعد عنك عيال الحررررررام
وقسم بالله ان فيه بيوت كثيره انفتحت بسبب توظيفك لابنائهم ..
بارك الله فيك وعلى طريق الخير سد خطاك
وقسم بالله اول مرة اشوف لك صورة شخصية ..ولم يسبق لي الالتقاء بكم شخصيا
وثق ثقة تامه بأن الذي يرمى بالحجر هي الشجرة المثمرة
ولمن لديه خبرات تعليمية مكتسبة حتى نهاية 1426 /1427، وما بعد هذا التاريخ، تحسب كنقاط مفاضلة الوظائف التعليمية فقط،
لاحظ
وقال الحميدي إن إدارات التعليم التي قامت بإضافة درجات لمعلميها الجدد المعينين على المستوى الخامس لقاء خبراتهم الأهلية إجراؤها صحيح، ونظامي، وفق الشروط والضوابط، وهو ما يتفق مع قرار مجلس الخدمة بهذا الخصوص.
إما اللي ناقل الموضوع غلطان
او الحميدي يهذي بما لايدري
صالح الحميدي
اذا لم تستطع رفع الظلم على المعلمين والمعلمات من موقعك الحالي ارجوا منك الاستقاله او عدم التصريحات المستفزه كالرقص على جراح الاخرين
وبدلا من التحجج بقانون الخدمه المدنيه
والامر السامي
لانك بهذه الحجج الواهيه تعتقد انك خالي المسؤليه امام خالق الخلق الله الله تعالى
قول الحق الان افضل من قوله بعد ان ترحل من الكرسي وقتها لن ينفعني كلامك ومواساتك لنا
ولن ينفعك عند اخالق
واخيرا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من له يد بهذا الظلم
وحسبي الله ونعم الوكيل على كل من يستطيع ان ينكر هذا المنكر ولا يفعل
حاطب ليل
بدأت الخربطة بدأت المحسوبيات
اكيد فيه مجموعة تربطهم صلة قرابة مع
ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
اغنى بلد وافقر شعب
صدق أو لا تصدق .... بكيفك
إدارة تعليم النماص تتعاقد مع معلمات بنظام الساعه
والفضيحة والذي لا يقبله العقل والمنطق
ان الساعه ب( 18 ) ريال
علما بان راتب الخادمه المنزليه لدينا يصل الى 30 ريال
؟؟؟؟؟؟؟
لماذا
وكيف
مدرررررررري
ما علينا اهم شي تطوير التعليم وش صار عليه
مافهمت شي !!!
طيب شباب انا عندي خبره في مدرسه اهليه . 1429 __ 1430 ه
وتم تعييني على المستوى الخامس عام 1430 ه ، وبدون اضافة الخبره
والأن كيف استفيد من هذه الخبره ؟
والسنه السابقه اتت للمدراس تعميم يحث المعلمين اللي عندهم خبره في اهليه في عام 27 ه وماسبق هذا العام يقوم بالتواصل مع الإداره وأخبراها بذلك .
ولم نستطع إضافة هذه الخبره .
بالعاميه / الخبره اللي عندي لها فايده ولا ابلها وأشرب مويتها .( )
\"أجاب الحميدي بأن الوزارة تلتزم بما صدر من المقام السامي\"
هذا الكلام والله زبده المقاله
واللي في راسه شكوى يوجهها للمقام السامي واذا لم يحصل على الانصاف والتفسير المقبول العادل لشكواه يلجاء لرب المقام السامي ولايكثر الشكوى لغيره حتى لا يخسر الدنيا والاخره
انا تعينت في السنه الي تحسن فيها مستويات المعلمين وكنت على المستوى الثاني وكان عندي خمس سنوات خبرة وقمت واضفتها وحسبوها لي واصبحت على المستوى الثاني الدرحه السابعة وبعدها بشهر طلع قرار التحسين الى المستوى الخامس واصبحت بعدها على المستوى الخامس الدرجه الثانيه هي هي ما تغيرشي ....... لكن المفاجئه المضحكه ان اخويه كان معه اربع سنوات خبرة وتعين السنه هذي ولمن راح ادارة التعليم يسأل عن الخبرات قالوا اذا طلع شي فيها راح تكون على المستوى الخامس الدرجه السادسه
وانا الي تعينت قبلة وعندي خمس سنوات خبرة على المستوى الخامس الدرجة الثانيه
غريبة هالدنيا ودي افهم كيف تجي ..........
وبين الحميدي أن ذلك جاء بعد أن منحت بعض إدارات التعليم درجات إضافية لمعلمين جدد تم تعيينهم في عام 1430 لقاء خبراتهم في مدارس أهلية
ياشيخ ماستفدنا من هالخبرات بشي .
والحمدلله تعينا بدووونها .تخش بعيونا غصب .نبي درجات اضافيه على المستوى اللي تعينا عليه نتيجة هذه الخبره اللي اخذناها .
ولا يش ماعلمتونا قبل ماندخل الأهليه ، نتحمل المذله من اولياء الامور من اجل هذه الخبره .
وبالأخير لما أخذناها تقولون ، مالها فايده ( فقط بالمفاضله )
### انا ولله الحمد تعينت من قبل الوزراه وبدون هذه الخبره ، كيف الآن استفيد من خبرتي .
نفس كلامك ابو احمد .
من بكره أقدم على إجازة استثنائية لعامين وآخذ شهادة الخبرة وأشوف القانون الجديد إلي سنته الوزارة يوافق عليه الحميدي أم يقول المادة 18لا تسمح يا أخي قولها صراحة ما كلين حقوقكم عيني عينك بس المهم تكون رجل واضح مو تتستر تحت مادة ظالمة
والله لن أسامح من ظلمني
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله000
الله لا يوفقكم ولا يوفق كل ظااالم مسؤول عن التعليم ولم ينصف المعلمين من عااام
1417 حتى عام 1429
اللهم كما نصرتنا على الوزير السااابق وطويت صفحته ان تجعل كل من هو مسؤال عن
سلب حقوقنا من درجة مستحقة وفرقااات ان تجعله في خزي وندامة وخسران في
الدارين والا تكتب له شفاعة ولا تشمله برحمتك يوم الفزع الاكبر000
اللهم ابتليه في الدنيا بما ابتليت به من كان قبله من الظلمة وجعل ابتلائك له في ماااله
وولده ونفسه يا عزيز ياقادر يامقتدر سبحانك لا يعجزك شي في الارض ولا في
السماء000
اللهم اني استودعت هذا الدعاء عندك اماانة اللهم عجل بالاجااابة يانااااصر كل مظلوم
اللهم ان كل عين تغفل الا عينك سبحانك اللهم يامن لا تغفل عينك ولا يخذل من رجاااك
اجب الدعوة وازل الغمة وفرج العثرة واجبر الكسرة لنا ولكل مظلوم يااارب كل شي
يارب العرش العظيم000
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد الصلاة والسلام على سول الله الحبيب وبعد :
اولا : ياوزير التربية والتعليم نداء خاص
من معلم اررررررجو ان نعرف مواقفك من حقوقنا الوظيفية فأنا بسلك التعليمي
ولأعرف موقفك
ثانيا : نريد حقوقنا في الدرجة المستحقة لاني متعين عام 1426 ه على المستوى الخامس ومساوة بمعلم متعين عام 1430 ه بمعنى ان خدمتي بتعليم وقت هذا القرار
هي صفر صفر صفر
ثالثا : اللوائح التعليمية او المادة 18 كما يقولون فهي ليست منصفة وجميع من
استشارنهم بهذا الموضوع يقفون مع المعلم وقضيتنا عادلة ان شاء الله
واللائحة ليست قران منزل .
رابعا : نرفع طلبنا للوزير التربية والتعليم والملك عبدالله بن عبدالعزير حفطة الله
ان يحل مشكلتنا في حقوقنا الوظيفية
تكفى يابو متعب تكفى يابو متعب الله يطول عمرك ويخليك لنا
حسبي الله ونعم الوكيل انا توظفت عام 1416وراتبي اقل من رواتب المتعينات الجددوالبعض تساويت معاهم واش الظلم هذا والله مااسامح احد اخذحقي وبيني وبينكم الله يوم العرض والا الدنيا فانيه
الله على كل ظالم يرنا بهم با الاخره يظلم با الدنيا ويحاسبوا با الاخره حساب عسير الله يرنا بهم عجاب قدرتك امين
وزارة التخبط الحسد والتعاميم الفاشله
و تبجحك هذا يالحميدي
بقولك بأن الوزارة تلتزم بما صدر من المقام السامي
لن ينفعك يوم تصفية الحقوق
ابشرك بأننا
لن نسامح بهلله واحده
وانت أولهم يالحميدي
كلامه غريب وفية تناقض
وبعدين عندي سؤال ليه يحسبون خبرة المدارس الاهلية وماتنحسب خبرة وزارة التعليم انا متعاقدة 6سنوات محو امية ليه ما يحسبونها لي على الاقل السنه بسنتين
الاستاذ صالح الحميدي مع المعلم دائما وانا مقرب منه بشكل كبير واعرفه زين
بس الناس ماهي راضيه تعترف بالنظام
الاستاذ صالح هو الوزير الحقيقي للتعليم شاء من شاء
هو صاحب القرار الوحيد في الوزارة اقول هذا وانا اعرف ذلك عن قرب
ياليته وزير وتشوفون وش يسوي
ياجماعه نسيتوا تصريحه يوم يقول
ولدي مازاد براتبه الى 10 ريال هههههههه
الله لا يوفقه دنيا وآخره
وياسلفر ياللي تقول هو الوزير ياخي دن
والله ماتدري عن شيء وين راح المليص المروح الجيزاني
والوزره خويه كلهم ضد المعلم اي حميدي اي خرابيط
لكن العتبان مهب مخلين هياطهم
( الشكوى لغير الله مذ له )
الله ياخذ حقنا منكم وعند الله تجتمع الخصوم انا متعينة على بند 105ثم على المستوى الثاني
ثم حطون على الدرجة الرابعة وحذفوا مني خدمتي المفروض اصير على الدرجة 12وانا الان على
الدرجة الرابعة الله ينتقم منكم
تكفون يااخوان انا تعينت 1427 وعندي خبرة1425 و1426 وطااااااااااااارت بعد التحسين بناءً على كلام الحميدي لي شي والا لا
حسبنا الل ونعم الوكيل
تذكر(( وعند الله تجتمع الخصوم))
وبصراحة الوضع خربان خربان في الوزارة وغيرها
كلام مايدخل العقل والله مايدخل العقل
اللهم اهلك الظالمين
أسأل الله ان ينتقم ممن كان السبب في ضياع حقوق المعلمين الضائعة
ياخوان المشكلة الكبرى في التقاعد يعني انا دفعة 21ولايمكن ان اخلص درجات السلم الا بعد 29 سنه
الله ينتقم من اللي كان السبب
حسبي الله ونعم الوكيل يالله تكفينا بمن كان السبب في سلب حقوقنا
انت يالحميدي اتق الله بصدرك واذا كان لديك قدره فاعطنا حقوقنا واذا كان ليس لديك قدره فاترك الكرسي لغبرك لان وراك عيال ونساء ترجيك اتق شر دعوة المظلوم في هاذ الليله راجع نفسك قبل ان تندم على مافات
ان كنت ترى الحق وتحاول ان تخفيه وتطمسه فنسأل الله تعالى ان يأخذ حقنا منك بعدله وان يرينا فيك غضبه
الى الاستاذ الفاضل صالح العبدالعزيز ال حميدي ....حفضه الله
ان ماتقوم به انماهو الصواب فلا تهتم بمايقوله هؤلاء المعلمين الذين نهبو من ميزانيه
الدوله بمافيه الكفايه ياليت تشوف المدارس الي في القرى انواع اللعب وخروج قبل
الموعد من المدير الى فراش المدرسه الخروج الساعه التاسعه او العاشره ياليت تتوجه
الى احد المدارس التي تقع في القرى وترا كيف هو التعليم المعلم ياتي متاخر ويذهب
مبكر ولا كانه يهمه شي في التعليم واخر شي يطالبون بالفروقات ودرجات وغيرها
لا ترحم منهم احد لانهم عايشين حياتهم على اخر وناسه ويسوون انهم طفرانيين وهم
ايداعات بالبنوك تتجاوز الملايين ...تحياتي لك
لنا اكثر من 13 سنه متخرجات لاعينتونا في وقتها والحيييييييييييين تقولووون الكليات المتوسطه حظها في التعييين اقل طيب ليش فتحتوا الكليات هذا اولا ثانيا المتعينيين ماهم راظييييين والمنطقييين في بيوتهم محترقييين ماادري ياادارة الظلم والجهل متى بتتعاملون بالعقل الظلم ماانزل الله به من سلطان المتخرجيين يتعينو على حسب الاقدميه ولا يتركون كاالبهائم لاوظيفه ولا مال المعلميين رواتبهم تكون على حسب الاقدميه النكته انا لما تخرجت اطفال حارتنا كانوا صغار الحيييين تعينوا الله يرزقهم وانا مازلت ابقبق عيوني في اسماء المعينات انتظر دوري اللي ماراح يجي بسبب ظلمكم لابارك الله فيكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إليكم بعض الملاحظات على أكثر المعلمين في الوقت الحاضر :::::::::::::
1// اهم شي كم الراتب أخر الشهر ((((اسئل عن معلم اول ايش همه)))))
2// تسيب يدخل ويخرج من المدرسه او الصف على مزاجه
3// يشرح الدرس الي يفهم والي ما يفهم ما عليك منه
4// يحضر للمدرسه بعد دخول الطلاب يسحب رجليه من السهر الأصطفاف الصباحي والأذاعه ما تشكل عنده
5// حسب الواسطه يأخذ نصاب الحصص
6// داخل الصف جوال يدير اعماله/ لا وياخذ غفوه ربع ساعه
7// عدم قدره تحمل/ عصبيه /صراخ / عدم ثقه في نفسه
8// كثرة الغياب بدون سبب او عذر وهذا له تأثير على مستوى الطلاب
9// لا نشاط لا ثقافه لا توعيه لا إرشاد للطالب اهم شي مش ه 45 دقيقه
10//تأخر في المنهج حذف على كيفه// بعض الكتب نهايةالسنه شبه جديده
11/ يتعامل مع الطالب بنفس شينه// وقد يكون عنصري وقح
12// لا تحضير لا استعداد لا تشجيع/قتل روح المنافسه بين الطلاب
13// يبحث عن واسطه للعمل الإداري // حتى يرتاح من الشرح وجع الراس
14//بإختصار الي ينجح ينجح والي ما ينجح ما ينجح
15// عدم التعاون مع إدارة المدرسه في اي نشاط او عمل ( منعزل )
16// دوام ماشاء الله قليل //وإجازات كثيره لكن جاحد
بهذا الشكل كيف يكون قدوه للطالب
(( أرجو الرد بدون زعل ))
والسلام 0000وأتحدا اي شخص ينكر أن هذه هي الحقيقه والواقع المؤلم
المادة التي يتبجح بها المدعو الحميدي
للمعلومية ليس لها صله بسلم الكادر التعليمي لا من قريب ولا بعيد
مادة شؤم وظلم وقهر الرجال
\\
وللمعلوميه كذلك
الحميدي كان عضو في اللجنه التي امر الملك بتشكيلها اللجنه الوزارية لمعالجة اوضاع المعلمين على احسن حال وذلك كما وعد الملك المعلمين بنفسه
\\
اللجنه الوزارية تشكلت وتمخضت سنه كما تمخض الجبل فولد الفار
عموما المادة 18| قد اخذت معها 3 درجات مستحقه من سلمي الوظيفي
حق واضح وصريح ونكرانه جهاله
المدعو الحميدي ظهر في برنامج واجهة الصحافة في قناة العربية قبل مدة
ولم يجد ما يبرر به سقطة الوزارة
ولما ضاق بمناقشة الموضوع قال ان الموضوع الان لا يمكن نقاشه بعد اقرار المقام السامي
المقام السامي الذي امر بمعالجة الموضوع
لا يمكن ان يقر الظلم الذي نسجه ذلك الجاهل مع الطغمه التي تشكلت
نقطه قبل الفاصله
حقي المهضوم لن اسامح فيه والله يجعله رقبة كل من تسبب فيه
بصراحة شي غريب ..
لكن حبيت أبلغكم بشي يمكن ما تعرفونه
المدرسين بالمدارس الأهلية رواتبهم ما تتعدا 2500 ريال وكذلك المدرسات
المدرسين بالمدارس الحكومية أقل راتب 6000 ريال وكذلك المدرسات
يعني الفرق واضح
وعشلشان كذا
اذا لك خبر بمدرسة أهليه تنضاف لك وتعوض تعبك بالسنين الي فاتت ... يوم كنت تستلم 2500 وصابر ..
يعني الي بالحكومي أقولكم إحمدو ربكم بخير و ست الاف نعم ..
والا أخونا الي بالاهليه صابرين لهم كم .
وبالتوفيق للجميع
بكالوريوس أحياء عاطل
طيب حرام الوزارة ليش ماتعينا (نحن الجامعيين) طيب فيه احتياج
تخصص فيزياء كثير وفيه بنفس التخصص اجانب عرب
فيه مدرس رياضيات يدرس فيزياء في مدرسة نهاوند
منطقة الجوف بقارا ليش الظلم ياوزارة طيب خلونا نطلع برى لدول
الخليج ولا سوف نتظاهر امام السفارات الدول العالم
وقداعذر من انذر ياوزارة وهذا النداء الاول
القضية واضحة بس الوزارة فيها ناس حسدة وخونه يوم دريوا ان هناك قضية ضدهم في المحاكمة رفعوا خطاب الى خادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره بالطريقة التي يريدونا هم بالمادة 18/أ والملك حفظه الله اعتمد التحسين بناء على خطابهم يوم جاء الوزير الجديد وجد امامه قرار سامي ونفذ كماهو دون مراعات الدرجات المستحقة حصل فصل بالمحاكم وديوان المظالم بأنهم لايستطيعون الحكم فوق الامر السامي خلاص صدر امر سامي القضية انتهت طبعاً اللي دبر هالأمور والله اعلم الادارة المالية في الوزارة على رأسهم هالنشمي الحميد لابارك الله فيه اللي نفع ربعه وفتح بيوت على ذمة تعليق ( اموت فيك اسامة ) تجدونه في التعليقات يعني الحميدي يستخدم منصبة في التوظيف والتعيين هذه لابد النظر فيها والتحقق من صحتها هذه تقريباً القصة طبعا الأمير فيصل وزير التربية والتعليم لم يوضح موقفه الى الآن يمكن هناك بشرا خير من سموه ولكن على قولهم كل شي بوقته حلوا اتمنى ذالك من سموه وهو الذي عرفنا عنه كل خير ورجل يجالس الملك عبدالله على طول لابد ان يكون فيه خير صدوقني عندي احساس ايجابي تفائلوا بالخير تجدوه بأذن الله
أي مشروع لتطوير التعليم لا يبدأ بإعطاء المعلم حقه محكوم عليه بالفشل سلفاً ،
الأمر كله لله....فأدعوه
والظلم ظلمات يوم القيامة
ونسأل الله أن ينتقم ممكن يظلم ويسرق عرق الناس
وللمساكين والمظلومين رب يرد لهم حقهم
فياولهم من الله.. فياولهم من الله... فياولهم من الله
إن بطش ربك لشديد..
اللي يستفسر عن اضافة الخدمة
اذا انت تعينت بعد اقرار المستوى الخامس ولديك خبرة قبل عام 1426-1427 فلك الحق بالمطالبة باضافتها.اما اذا خبرتك بعد عام1426-1427 فليس لك الحق بالاضافة.ومن استفاد من الاضافة قبل اقرار الخامس فطارت عليه ويطلب العوض من رب العالمين
اما انا فخبرتي 10 سنوات وحسبت لي الدرجة السابعة لا وفقهم الله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.