ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد قضية استنطق بها \"جِني\" بالمدينة المنورة....قانونيون سعوديون: ادعاء السحر \"كلام فاضي\" وإثباته مستحيل
نشر في عاجل يوم 02 - 11 - 2010

فتح ادعاء قاض سعودي بالمدينة المنورة متهم بسرقة أكثر من 100 مليون ريال أنه ارتكب جريمته بالتعاون مع شركائه وهو تحت تأثير السحر جدلاً واسعاً حول مدى إمكانية قبول هذه الحجة قانونياً وشرعياً.
واختلف قانونيون ومحامون سعوديون حول قبول المحاكم بدفوع المتهمين بأنهم ارتكبوا جرائمهم تحت تأثير السحر، ولكنهم اتفقوا في حديثهم ل "العربية.نت" على أن إثبات هذا الأمر سيكون صعباً، مما يقلل من فرص نجاة المدعين.
وفي وقت اعتبر فيه محامون أن مثل هذه الادعاءات سخيفة ولا يمكن قبولها، اعتبر آخرون أنها ممكنة وجائزة شرعاً، ولكن تظل فرضية إثباتها بشكل لا لبس فيه صعبة وربما مستحيلة، وهو ما يقلل فرص نجاة المتهم.
وهم يرون أن الأمر حتى وإن اعتبر شرعاً بشهادة شهود عدول لا لبس فيهم، فسيظل غير موثوق لإمكانية دخول الكذب والتدليس في الأمر، خاصة وأن المدعي قد ينجح في خداع الشهود.
ويؤكد المستشار القانوني صالح الخضر أن مثل هذه الادعاءات لا تعفي المتهم من المسؤولية، ويقول ل "العربية.نت": "قانونياً لا يعفي ادعاء التلبس بالجن من المسؤولية لأنه قد يكون مجرد ادعاء، فالإنسان مسؤول عن كل مايقوم به، ومثل هذه الأمور ليست مبررات للتنصل من المسؤولية".
ويتابع: "يجب على القاضي أن يتجاهل هذا الأمر حتى لو زعم المتهم أنه مسحور ولم يكن في وعيه، وحتى ولو حضر عدد من العلماء واقعة القراءة، فهي ليست مبرراً حتى ولو ثبت صحة مايقول، لأن الإنسان متى ما كُلف فهو محاسب عن كل مايقوم به".
أمر غير معتبر شرعاً ولا قانوناًويشدد المحامي محمد العصيب على أن مثل هذه الدفوع غير منطقية، ولا يمكن القبول بها، بل ويراها مجرد "كلام فاضي" – بحسب تعبيره - وحجة بليدة للهروب من العقاب، ويقول ل "العربية.نت": "هذا الكلام غير مقبول لا شرعاً ولا قانونياً ولا يؤخذ به. القانون السعودي جزء من الشرع، ومستمد منه، ومتوافق معه، ومثل هذا الأمر لا يندرج فيه".
ويتابع مشدداً على أن الشرع الإسلامي لا يجيز مثل هذا الأمر: "الشرع لا يجيز هذا الأمر، والعلماء يقولون إن هذا الأمر (كلام فاضي)، ففي قضية المدينة القاضي يقول إن الجن سخروه لارتكاب جريمته، وأن لديه شهودا على ذلك، وهو أمر غير معقول". ويتابع: "القاضي عليه أن يتجاهل هذه الأمور فما بني على باطل فهو باطل".
ويستغرب العصيب موافقة البعض لمثل هذه الحجج، ويؤكد على أن إثباتها غير ممكن، ويقول: "إثبات مثل هذه الأمور صعب جداً، والشرع لا يأخذ إلا بالأدلة والقرائن فقط، ولا يوجد ما سيثبت هذا الادعاء من الأساس حتى لو أحضروا فتوى شرعية بذلك، لأنه كلام غير مقبول".
ويستنكر متسائلاً: "لا أعرف على ماذا استند الزملاء الذين قالوا بإمكانية ذلك، ولكنها تظل وجهة نظر ولكن لا يقبلها الشرع. ومع احترامي لهم فالقاضي لم يكن وحيداً في الجريمة بل هي عصابة كاملة مكونة من كاتب ضبط ومحضرين ومستفيدين، وهي سلسلة متشابكة مع بعضها البعض وقد يكون هناك أطراف أخرى مشتركة معها. حاول القاضي المتهم إيجاد مخرج لجريمة بعذر جديد قد يكون مقبولا لدى البعض".
ويعتبر العصيب أن موقف مجلس القضاء الأعلى من القضية منطقياً على اعتبار أنها ماتزال منظورة في القضاء، ويقول: "مجلس القضاء الأعلى إلى الآن متحفظ على الأمر لأنها لم تثبت إدانة القاضي 100%، والمجلس لا يأخذ مثل هذه الأمور إعلامياً، خاصة وأن هناك انتقادات كبيرة على القضاء، وعزوف استثماري خارجي بسبب عيوب في القضاء لهذا المجلس لا يريد إثارة هذا الأمر إعلامياً".
ممكنة.. ولكنها صعبة الإثباتعلى الطرف الآخر يرى بعض القانونيين أنه من الممكن أن تأخذ المحكمة بدفوع الوقوع تحت طائلة السحر لكون المتهم خرج عن سيطرته على نفسه، ولكنهم يعترفون بصعوبة إثبات ذلك، لأن المحكمة لا تأخذ إلا بالأدلة والبراهين وهي أمور يصعب توفيرها.
وصرَّح المحامي الدكتور إبراهيم البلوي ل "العربية.نت" بأنه: "إذا ثبت أن الجاني مسكون بالجن فعلاً يمكن أن يأخذ القاضي بما يقول، ولكن من الصعب إثبات ذلك حقاً". ويتابع: "هناك علماء متخصصون في مثل هذا الأمر، وإن إثبات إصابة الجاني بمس من الجن، وأنه قام بما قام به تحت هذا التأثير، قد يؤخذ به كدفوع".
إلا أن البلوي شدد على أنه يجب على القاضي أن يتأكد من هذا الأمر، ويقول: "ولكنها قضية جديدة في هذا الشأن، ولا نعلم أن هناك قضية مماثلة لها حصلت من قبل".
قضية غير مسبوقةويتفق معه المحامي بدر البصيص الذي يؤكد أن السحر أمر موجود ومعترف به شرعاً ولا يمكن إنكاره، ولكنه يشدد على أن المعضلة تكمن في إثبات ذلك بشكل لا لبس فيه يمكن أن يقنع المحكمة، ويقول ل "العربية.نت": "السحر معترف به شرعاً، ولكن يجب على المتهم أن يثبت ذلك الأمر بما لا يدع مجالا للشك، وهنا تكمن صعوبة الأمر.
ويضيف البصيص: "على المتهم أن يحضر بينة لا تقبل الشك، وفي هذه الحالة تكون شهادة شهود عدول لا يدخل الشك في كلامهم من علماء موثوق بهم". ويتابع: "إذا نجح المتهم في إثبات ذلك عبر شهود عدول موثوق بهم، يمكن قبول ما يقول عبر بينة معتبرة شرعاً، وأن تتوفر تفاصيل الشهادة بدقة، فالسحر مذكور في القرآن ولا يمكن إنكاره".
ويشدد البصيص أيضاً على أن القضية جديدة على القانون السعودي ويضيف: "حسب علمي لا توجد سوابق لمثل هذا الأمر، وأصبحت القضية مثال للتندر بين الكتاب، مع أن مثل هذه الأمور قد تحدث ويتصرف المتهم دون مسؤولية، وإن كنت أرى أنه يجب أن يحاسب تماماً كالمخمور ومتعاطي المخدرات".
ويستدرك: "أحياناً قد يرتكب الإنسان جريمة وهو في غير وعيه، ولكن كيف يمكن إثبات أن هذا الشخص فعلاً مسحور؟ الحصول على بينة تؤكد هذا الأمر تبدو مهمة صعبة جداً".
تجربة شخصية تؤكد الرفضويحسم المحامي عبدالله رجب الأمر، ويرجح كفة عدم الأخذ بمثل هذه الادعاءات، وهو يتحدث عن تجربة شخصية بقضية تتشابه مع قضية المدينة المنورة نوعاً ما، وفيها ادعى أحدهم أنه تعرض للخداع بالسحر، ولكن ثبت بطلان ادعائه فيما بعد، ويقول ل "العربية.نت": "بشكل عام لا أتصور أن الأمر ممكن، فالساحر لو يمكن أن ينفع أحدا لنفع نفسه".
ويتابع متحدثاً عن تجربة شخصية مع قضية مشابهة: "أتى لي رجل ادعى أن أحدهم ابتزه مادياً بسحر، وأخذ منه 2.4 مليون ريال، وعندما سألته عن سبب ادعائه قال أريد المال الذي أعطيته إياه بالإضافة إلى الأرباح التي وعدني بها، فقلت له إذن لم تكن مسحوراً، واتضح في نهاية الأمر أن المحتال أغراه بالربح الوفير، ولم يكن في الأمر سحر".
ويضيف: "أرى أنه لا يجب على القاضي الأخذ بمثل هذا الادعاء، لأن عبء إثبات هذا الأمر صعب، فالسحر يأخذ وقتاً طويلاً لعلاجه، وهو أمر قد يكون فيه مجال كبير للخداع والكذب، وبالتالي الأمر غير متاح حالياً".
"الجني" باح بكل الأسراروكانت جريدة عكاظ السعودية نقلت على لسان راقٍ شرعي أنه استنطق ما أسماه ب"الجني" الذي تلبس القاضي (المسحور)، خلال جلسة رقية بحضور أعضاء لجنة السحر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمدينة المنورة.
وبحسب الراقي القثامي، فقد طلب منه رئيس محكمة المدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد إعداد خطاب للمحكمة يتضمن المعلومات التي أوردها "الجني" لدى استنطاقه، ومنها ما يخص الوسيط الهارب، والمخالفات التي وقع فيها القاضي قبل إحالته للتحقيق في رمضان الماضي. وقال القثامي: "نعم فيه سحر والقاضي مسحور، (الجني) ذكر اسم الوسيط الهارب". وتابع: "ظهرت هذه الحالة عند القاضي منذ رمضان الماضي، ولكن سبق أني قرأت عليه قبل أربع سنوات، ولاحظت عليه أنه تعبان، ولكن ما تمكن السحر منه إلا من فترة وجيزة، تقريبا من سنة إلى سنتين".
ويُتهم "القاضي" (المتهم الرئيسي في القضية) بالتدبير للاستيلاء على عقارات وأموال ضخمة عبر استلامه رشاوى، فيما تشير التحقيقات في القضية إلى التوصل إلى تورط سبعة مكاتب هندسية نفذت مخططات وأراض منهوبة، وتم القبض على مهندس يعمل في هيئة النظر في محكمة المدينة، وهو من قاد ضباط المباحث الإدارية إلى معلومات عن المتهمين في القضية، فضلاً عن مضامين في التحقيق تشير إلى أن "القاضي" اشتكى للمحققين من أنه تعرض للسحر على يد الوسيط الهارب الذي أدرجته جهة التحقيق ضمن قائمة المتهمين الذين بينهم أيضا رجال أعمال وموظفو قطاع عام.. بالمدينة المنورة.
اثبت او ما اثبت يجب ان يرجع الامول التي تحصل عليه ثانين يفصل لي انه على كلامه مسحور ولا يستطيع ان يتحكم بي اقوله او افعاله
بصراحة سالفة تفشل قاضي ومسحور وين الايمان وكرف السنين على السجادة وإلاالفلوس فرت راسك ياشيخ ماتنلام 100 مليون وش خليت للضعوف مابقيت حق البس
السحر مذكور في القرآن الكريم ولكن لا يؤخذ به في المحاكم
ربما يأتي شخص ويقتل ثم يقول أنا مسحور فكيف تثبت الأحكام
هنا مربط الفرس حتى لا يفتح المجال للتهرب من القضايا.........
وفي وقت اعتبر فيه محامون أن مثل هذه الادعاءات سخيفة ولا يمكن قبولها،
المراد السرقة ثابتة تبون تلفون وتدورون وتضحكون على انفسكم وتبون تدبرون
الرجال وتطلعونة من هاء السرقة زي الشعرة من العجين هذاء موضوع ثاني
وهذاء القاضي اساء استخدام منصبة والشلة الي معة بالفساد المالي لمصالحهم
الشخصية والمراد تبون تطلعونة والا بيعلم على باقي الشلة
انعبو شيطان العدو خفو شوي خلو للحرامية الثانين شي
والله لو يعفطون أصبع القاضي الين حول ما ينكسر كان يعلم بالصدق
كل ما يحاك ويقال من جني وسحر وخلافه لا يعني للمظلومين شئ، أعيدوا الحقوق الى أصحابها بعد أن حكم فيها بالظلم هذا القاضي الفاسد سواء كان تحت سحر ادعاه أو خلافه. أعيدوا الأموال التي سرقت بحكم منه الى أهلها وحققوا مع من رشوه لتحقيق مآربهم وجازوهم جزاءً غليظا لا رجعة فيه حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر. لقد انحرف الموضوع بكثرة البربرة التي لا طائل منها. شخصيا أعيدوا المصرع لأهله وقد عرف به كل أهل المدينة المنورة وقد حكم هذا القاضي به لمدعي لا يمت الى المصرع بصلة لا من قريب ولا من بعيد وحكم له هذا القاضي به وإضافة الى ذلك غرم أصحاب المصرع الأصليين لصالح الراشي الظالم الذي ادعى ملكيته. بعد ارجاع الحقوق لأصحابها وإلغاء أحكام هذا الظالم بعد ذلك تصرفوا معه برؤوه أو أتركوه او اتهموه فهذا لا يهم. يقولون المبلغ الذي في حسابه ستمئة وأنتم تقولون هنا أنه مئة وسواء كان قرشا أو مليار ريال فهذا لا يهم ألمهم أن تحقق العدالة وتطبق على الجميع وأن المظلومين تعود لهم حقوقهم وأن الظالمين توقع عليهم أشد العقوبات. قرفتونا بالحديث الذي لا طائل منه.
احسنوا الظن خلوكم على يمكن او مايمكن ليييييييييييين تشوفون هو ممكن او ماهو ممكن
من قال ان العلماء لحومهم مسمومه اشوته
هذا عالم دين ولحيته واصله سره وبس سارق 100 مليون
انشر اذا عندكم مصداقيه
كل عمل خطأ من عمل الشيطان لو اقتل شخص كان ماقالوا الشياطين لعبت براسه مسحور.......... بيقولون طوحو راسه بس عشانه قاضي يحاول القضاء التماس اي عذر له
وماحد معصوم من الخطأ
اذا كان قضاة محاكم حراميه ما نعذر الناس الباقيه....
في شي اسمه جهاز كاشف الكذب بس يشبك في اصابعه يااخضر يااحمررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر( )
بعد التحية والتقدير ..
بودي أن نرتقي بأفهمنا قليلاً ونحترم الخصم مهما كان من قوة وضعف ونقبل الحجج ولو كانت واهيه أو ضعيفه من وجهت نظرنا فلا نحاول تزكية أنفسنا ونتهم غيرنا وكلنا ذو خطأ .
أما مايخص القاضي فأعتقد أنه ذكر حجة ليس القضاء محل الفصل فيها وأنما ترفع للإفتاء م يقرره يكون حكم له ولإ مثله مستقبلاً .
وبما أن هناك محامين وكتاب وغيرهم يحاولون فك الرموز من وجهة نظرهم فأعتقد أن مثل هذه الأحداث كفيله بكشف ثقافتهم ان كانت جيده أو ضحله فلولا ترك مايريبك الإمالا يريبك ودع الأمر لأهله فالقضاء والافتاء والامارة لها رجالها ويعرفون بها وليس كل من تقلد منصب أو استطاع أن يكتب هو ذالك الرجل . ( الحكمة والحلم والصرامه) مفاتيحها والباقي للمختصين وهم معروفين.
المشكلة اذا كان الشهود أيضا مسحورين؟
والمشكلة اذا خربها الجني وراح للبنك وسرق الفلوس كيف يرجعونها منه؟
عشان كذا جدانا الاولين يقولون كل كنز عنده رصد يحرسه. والله اعلم ايش هو الرصد.
قاضي ونصاب وفاسد
انا ليس بقاضي واحكام الشرعية ليست من اختصاصي
اتركوو الامر للقضاء انتم من عووام الناس لا تدركون الحكم والتقاضي
الله أكبر هل يعقل أن يصل بناء الحال إلى هذا !!!
والله إنها مصيبة عظيمة قاضي يقضي بين الناس بشرع الله يدعي مثل هذا ؟!!!
المسحور أو من تلبسه الجن تسؤ حاله وتتولاه الأمراض ، ويشعر بذلك من حوله ، فكيف لم يعرف عن هذا القاضي إنه مسحور إلا بعد ثبات الأدلة عليه ، هل يعقل أن رئيسه وزملائه وأهله وأصحابه لم يكتشفوا ذلك !!!؟ وبعدين لماذا السحر لم يذهب به إلا للحصول على المال ؟ لماذا لم ينتحر ؟ لماذا لم يقتل ؟ لماذا و لماذا ولماذا ؟!!!
فقط أشتغل السحر على لطش القرنقش لأن المال يعمي الأبصار والكل يجري وراه وهذا هو الحال0
تخيلوا معي لو أن شخص عااادي عمل مثل القاضي نفس السيناريو ، ودخل عند أي قاضي وقال والله يا شيخ أنا مسحور : أش تتوقعون يقول القاضي
ههههههههههه
معروفه ( أنت كاذب وفاسق ومتحايل يا عدو الله )
عسكري حوله للسجن وآآآآه من الأحكام المزاجيه !!! اللي تطلع الجن من تحت الأظافر
شوفو يااخوان
موضوع السرقه و100 مليون ثااااااااااابت بالادله والاعترافات
اما موضوع السحر والعفاريت فهو منحى جديد من قبل المتهم المسكين المكلوووووم لتبرير فعلته
الغريب في الموضوع انهم باي طريقه يبون يثبتون ان القاضي المغلوووووووب على امره كان تحت تاثير مردة الجن والعفاريت!!!!
ليش؟؟؟؟ مايبي السجن والفضايح
بحكم اني مواطن من الدرجه الاولى ومواطن صالح اناشد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله باعادة النظر في القضاء والقضاة بشكل عام واعادة هيكلة الامتيازات الممنوحه
واطالب بفضح المتهم ( الله لا يفضحنا ) ليكون عبرة لكل قضاتنا المساكين المكلومين ذوي الرواتب الهزيله
نتائج متوقعه: سوف يفقد القضاء والقضاة مصداقيتهم امام الشارع السعودي
وسوف لن ينظر بعين الاحترام لاي قاضي
وانا من الان اقول : ترا القاضي بشر يمكن يسرق ويمكن يذنب ,,,, وبالتالي لازم يسجن ولازم يحاكم
محبكم زارع الخس
والله ياناس شيء يضحك قال مسحور قال
حرام عليهم لويوافقون مبدئيا عاى انه مسحور هذا قاضي وبعد في محكمة المدينة وبجوار المصطفى المفروض كل شئ مضاعف عليه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد»
سؤال واحد فقط لو كان السارق من عامة الناس وتهم بسرقة 20000 ريال ماذا يكون مصيره
ولاكن بعض المناصرين له ولا اقول كلهم بعضهم يخافيمن شي في بطنه
غير ذلك اقم الحد يافضيلة القاضي على زميلك من باب درء المفسده اما انكم تحكمون على الذي يقتل شخص في بيته ودون عرضه بالقصاص من باب درء لمفسده
سبحان الله مافك السحر وخلاه ينطق الا بعد ما مسكوه وطارت الفلوس ..
اقول يامجلس القضاء والله لو تكثفون عليهم الحملات بتشوفون العجب العجاب ..
واللي صار في كتابة عدل جدة اكبر دليل ...
هذا القاضي كم قضيه حكم فيها يجب وبشدة مراجعه احكامه السابقه قد يكون هناك ناس ظالمهم او فيه ناس لم يحكم عليهم لانه يقبل الرشوة
يجب على المسؤلين مراجعه احكامه السابقه يجب يجب يجب يجب يجب يجب يجب يجب يجب يجب وبشدة
يالله اذا فيه ناس حاكم عليهم وهم ابرياء من يعوضهم عن الظلم
يمكن الي حصل له بسبب ظلم احد ويجب ان يكون الحكم مدبل لانه قاضي
يارب عفوك ياكريم
(من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد)
معروف أن الجن كذابين
فلو استنطق فأكيد أنه سيكذب مهما كان
والغريب اني دائما أقرا في أخبار القضيه هذه ان هذا الحني قد باح عن كل الأسرار فمعنى هذا أنه للأسف فيه مشائخ تصدقه
يا أخي صجيتونا عند هذه القضية هل انتهت القضايا كل يوم الجني السحر القاضي ملينا من ها الاخبار الملفقة
ارجو ان لا يستغرب احد ان قاضي يسحر ليس شرط ان تكون رجل ملتزم بالعبادات ولا تسحر ولكن شرط اساسي وضروري ان تحافظ على اذكار الصباح والمساء عندها لن ولن يستطيع احد على سحرك وحال الكثير منا مقصر بالاذكار حتى وان كان قاضي
اليوم السحرة في بلادنا اكثر خبث ومكر ودون رقيب والسبب مجتمعنا الساخر من كل ما يقال بالسحر ويعتبره من التهويل والمبالغة حتى امن السحرة على صنعتهم وساعدهم وجود ثغرة كبيرة في نظام القضاء عندنا لا يستطيع التعامل مع حالات السحر اسأل الله ان يبعث من يحصد اهل السحر حصداويكشف امرهم ويكسر رايتهم
تبون تبرئونه ماحد لاحقكم بشي قفلوا على الموضوع وانتهينا هذي عوايدكم من زمان اللي اختلف الان كثرت وسائل الفضح والاعلام
أخ يابلادي
والله قهر قال أيس قال مسحور
لو أن السحر يعمل كل هذا كان صار السحر له شأن عظيم
للأسف لا أعلم أين ذهب الإيمان من وزارة العدل الي كله بشوت وبخور ومشايخ
تصديق الساحر يخرج عن المله
الله يستر على الحكام لا يسحرون كان تضيع الديرة
إلا ليش مانمسك الساحر الي سحر القاضي ونخليه يحرر القدس مثلا
ذكرني بالبدو لما يجرم احدهم سابقا كانوا يطلقون عليه صفة مجنون وهو يسوي حاله مهبول حتى يفلت من العقاب ....هههههه .. العالم وصل القمر وصنع المعجزات ونحن نتبادل الخرافات التى لايوجد عاقل يصدقها .. والادهى والامر انها بتاييد من علماء الدين الذين يجب عليهم توجيه الامه لما فيه خير للعباد والبلاد بالعلم والعمل
ودمتم سااااالمين
قبل ماينكفش ويورط ويلعب بالفلوس ماكان مسحور بس يوم وقع وطاح بالحفره افتكر انه مسحور يااخي روح بس روح تحسبوا الناس للدرجه هذي مغفلين بالله ابي واسطه من عند الجني لاني محتاجه ميه الف بس والله مو مليون والمفروض جميع الاحكام الصادره منه باطله ويعدا النظر فيها لانه مسحور ومايؤخذبكلامه
السلام عليكم ورحمة وبركاته
الله سبحانة وتعالى اخبرنا في كتابه العزيز بأن نتثبت في الأخبار ونقلها حيث قال سبحانه وتعالى ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) فعلى المسلم أن يحفظ لسانه ويحفظ عرض أخيه المسلم قال صلى الله عليه وسلم ( إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته ) فالذي نقل الخبر والذي علق وتهكم عليه أن يتقي الله أولا وإن كلفت في التحقيق فعليك أن تسمع من الطرفين وليس من جهة أثارت الموضوع فالجميع حكم على القاضي بأنه سرق وأنه مسحور هل سمعت هذا الشيئ من القاضي وحققت فيه مع جميع الأطراف أم هو نقل لكلام وأفة الأخبار رواتها حيث اعتمدوا على يقولون وعطلوا النصوص الشرعية في مثل هذه المواقف والتريث في الخوض فيها قبل بيان الحقيقة من مصدرها وهي مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل ووزارة الداخلية فهذا فيه تعد وظلم على السلطة العليا والله سبحانة وتعالى يقول ( وإذا جاءهم أمر من الأمن أو الخوف أذاعوا به ولوردوه إلي الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ) ونصيحتي لصاحب الموقع أن يتقي الله ولاينقل الأخبار إلا من مصدرها الحقيقي المعلن من جهتها الرسمية ومن شارك في التعليق والتهكم عليه أن يسأل الله الستر والعافية وأعلم أن ما فعلته بأخيك المسلم من التكلم عليه في عرض فإنه سيأتي يوم ويرجع عليك مافعلته .
بسم الله الرحمن الرحيم
ياخوان السحر مذكور في القرآن الكريم وكم مصيبه حصلت بسبب السحر وكم مقتول قتل بسبب السحر ولو لاأني مستعجل لذكرت أكثر من قصه بسبب السحر منها قتل ومنها تشوية سمع لرجال ونساء . والناس مطلقت ألسنتها سو فلان وسوة فلانه والخافيه يعلمه الله .
والله وناسه
كل من سرق ولا قتل قال انا مسحور وطلع من القضيه زي اللوز
هل تقبل شهادة الجنى
لا لا لا لا لا الحق يقال شيخ مسحور ما ذا تريدون منه المفروض يعطى بدل طبيعة عمل لتعرضه للسحر شكلي بخلي عيالي مشائخ مسحورين هههههههه
اي سحر واي خرابيط ابسط طريقة لكسب المال ان تكون شيخ ليثق بك الناس وإلا هناك مشائخ رفضوا القضاء خوفاً على ضلم انفسهم قبل ضلم الناس اللي استحوا ماتوا قصدي اللي استحو ما انسحروا هههههههههههههههههه
والله ماتخيلت ان هذا القاضي بهذا الذكاء كيف تطري عليه هذه الحجه ( الخدعه )
اعتبر هذا ذكاء جدا منه
انا من راي الشخصي انه لابد من مراجعة جميع القضايا السابقة التي حكم فيها هذه القاضي حتى لايكون هناك بعض الاحكام الباطلة او الغير منصفة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.