سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    الصحة النباتية    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مساء اليوم.. أمير القصيم يدّشن مهرجان بريدة الترويحي 31 والخضير يؤكد فعاليات جديدة متنوعة وبرامج متميزة لصيف هذا العام
نشر في عاجل يوم 29 - 06 - 2010

يدّشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية انطلاقة مهرجان بريدة الترويحي 31 تحت شعار " بريدة وناسة" وذلك في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأربعاء بمشيئة الله تعالى .
وأشاد أمين منطقة القصيم رئيس لجنة مهرجانات بريدة العليا المهندس أحمد بن صالح السلطان بما تحظى به التنمية السياحية في مدينة بريدة من دعم ومساندة لا محدودين من لدن سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه جعل من هذا المهرجان مقصداً مهماً لكثيرين من عشاق السياحة الداخلية الذي باتوا يراهنون على نجاحه كل عام . ولفت السلطان إلى أن مدينة بريدة باتت تملك بنية قوية في مجال دعم السياحة المحلية عبر إقامة المهرجانات المتنوعة فيها على مدار العام جعلت منها مدينة رائدة في هذا المجال ، وأعرب السلطان عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على تدشينه انطلاقة المهرجان هذا المساء.
من جهته اعتبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم الدكتور يوسف العريني أن تنظيم الغرفة لهذا المهرجان ومشاركتها فيه كل عام إلى جانب أمانة القصيم والهيئة العامة للسياحة والآثار يأتي استشعاراً منها حيال المسؤولية المناطة بها لخدمة المجتمع ودعم صناعة السياحة المحلية من خلال توفير البيئة المناسبة للترفيه والإستمتاع بقضاء ليالي الصيف داخلياً والحد من السفر للخارج من أجل هذا الغرض .
ولفت العريني إلى أن مهرجان " بريدة وناسة " سيلعب حراكاً إقتصادياً مهما عبر تنشيط دور الإيواء وأسواق المدينة التجارية وهذا من أهم الفوائد التي تحققها المهرجانات السياحية الداخلية على مستوى مناطق المملكة .
وأعرب العريني عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على متابعته المستمرة لخطوات العمل لمهرجان بريدة الترويحي 31 منذ البداية وحتى تدشينه لحظات الإفتتاح هذا المساء .
وقال أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم نائب رئيس لجنة مهرجانات مدينة بريدة العليا الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس أن مهرجان بريدة الترويحي 31 يأمل القائمون عليه أن يحقق تألقه وتقدمه على مثيلاته التي تفوق عليها في السنوات الماضية وحقق مركزاً متقدماً في الترتيب ، من جهة عدد مرتاديه وتنوع فعالياته وأن يحوز على رضا الجميع ، وثمّن الخميس رعاية سمو أمير منطقة القصيم للمهرجان ، وأضاف الخميس : ليس من المقبول للقارئ أن يقرأ مديح إنسان لعمله وانجازاته و أن مهرجان صيف بريده أثنى عليه ردح من قيادات ليس من الهين الحصول عليه إلا بعد أن شوهد تميزه على ارض الواقع.
وأضاف الخميس أن إطلاق مسمى مهرجان الرضا من قبل سمو أمير المنطقة لهو خير شاهد على هذا التميز كذلك إحصائيات هيئة السياحة التي صنفت مهرجان الرضا بالمركز الأول على مهرجانات المملكة ، وجهة كهينة السياحة لاتطلق هذه التصنيفات جزافا بل من خلال رصد وتحليل واستطلاع رقمي محسوب ، إضافة إلى ما يقرأ ويشاهد في الصحف ووسائل الإعلام المختلفة وهذا كفيل بحد ذاته للحديث والتحدث عن مهرجان صيف بريده الترويحي.
من جهته كشف الرئيس التنفيذي لمهرجان بريدة الترويحي 31 عبدالرحمن بن عبدالله الخضير في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة التنفيذية للمهرجان ظهر اليوم عن أن المهرجان سيشهد إضافات جديدة في الفعاليات والأنشطة والبرامج المميزة والمبتكرة مع وجود تطوير للفعاليات الثابتة وسيكون متاحاً للجمهور زيارته من الساعة 5.30 حتى الساعة 3.30 صباحاً ، كما سيكون الجمهور على موعد مع برامج عالمية إضافة للأمسيات الشعرية والفعاليات الرياضية والمسرحية والتوعويه والتدريبيه وغيرها ، وأضاف الخضير أن هذا المهرجان يأتي تحت إشراف ومتابعة سمو أمير المنطقة وسمو نائبة معتبراً هذا التميّز ثمرة لتوجيهاتهما المستمرة كل عام وذلك إيمانا منهما بأهمية المهرجانات الترويحية للمنطقة.
كما أشار الخضير إلى أن لقب مهرجان الرضا الذي أطلقه سمو أمير المنطقة خير دليل على ما يحضا به هذا المهرجان من اهتمام من لدن سمو لكي يظهر بالمستوى اللائق والمرضي لأهالي المنطقة وزوارها.
لافتاً إلي أن لجنة المهرجان تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع إذ خصصت اللجنة ولأول مرة مواقع للأسر وفعاليات نسائية تنظمها وتشرف عليها الجمعية التعاونية متعددة الأغراض (حرفه) وقد عبر الخضير عن شكره وتقديره لصاحبة السمو الأميرة : نورة بنت محمد بن سعود ال سعود رئيسة الجمعية التعاونية المتعددة الأغراض ( حرفه ) على تنظيم حرفة للمتقى النسائي إضافة على مواقع للشباب حتى يتسنى للجميع المشاركة والاستمتاع في المهرجان منوهاً في الوقت نفسه إلى أن الدعوة عامه داعياً الجميع للحضور والاستمتاع بفعاليات المهرجان الذي سيستمر 23 يوماً .
أما نائب الرئيس التنفيذي للمهرجان عبدالرحمن بن محمّد السعيد فقد أثنى على ماوجدته اللجنة التنفيذية والعاملين فيها من الدعم والتوجيه من لدن سمو أمير منطقة القصيم قائلاً : بلا شك أن ذلك معزز لنجاح المهرجان لافتاً إلى أن الإعلام هي العين الحقيقية لإبراز هذه الفعاليات .
أما مدير البرامج والفعاليات في المهرجان أحمد الصقري فذكر أن 200 فعالية تقام يوميا طيلة ايام المهرجان وبعضها غير متكرر داعيا الجمهور إلى الحضور والإستمتاع بها .
موقع المهرجان على الانترنت اضغط هنا
مرحبا بأميرنا ابو محمد
ياليت القائمين على المهرجان يراعون جميع السلبيات في الاعوام السابقه
مثل مشاركة الاجانب في السحب / الاختلاط / الفوضى .......
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
إلى فخامة أمير القصيم الأمير ((فيصل بن بندر بن عبدالعزيز))
تعلمون حفظكم الله أن هذه المهرجانات هدفها إسعاد أبناء المنطقة وشبابها وجميع فئاتها وهي تهدف أيضا إلى تطبيق المقولة المشهورة ((صيفنا مع أهلنا أحلا))
فإذا كان الهدف منها كذلك فلماذا الدخول مثلا لمسرحية كفر الوناسة ب15ريال والدخول للمهرجان الإنشادي ب20 ريال ومشاهدة العروض ب10 ريال وحضور الفعالية الفلانية ب5ريال وووو.............................................لخ
أنا أحس أن كوني أحد سكان المنطقة لي الحق بالمشاهدة المجانية حتى لا أذهب إلى دولة ترحب بي وتدخلني العروض بالمجان أو بأسعار رمزية وتعرض لي كأس خمر وتمدحه لي وتقول مشروبات روحية وربما أفسدت علي ديني وشككت بمعتقدي وووووو.....................لخ
آآآآآمل من سعادتكم النظر في هذا الموضوع لكي نكسب شبابنا ولكي نجعلهم بين أيدينا يستمتعون ويشاهدون ويذكرون ذلك في تاريخ بريدة العريق ونحفظهم من التفحيط والخمور التي كلما فتحنا جريدة نشاهد فيها إحباط كذا من الحبوب المخدرة وكذا جرة خمر ونحفظهم من الفراغ الذي جعلهم يتخبطوب ووووو .............لخ
كلما أريد لماذا لا يكون ميزة هذه السنة عن السنوات الماضية الدخول للمسرحيات والفعاليات بالمجان أو بمبلغ رمزي لا يزيد عن 5 ريالات .
إبنكم المحب ((عاشق بريدة العريقة))
والله حالة مهرجان وترويح ودرجة الحرارة 49 تلعبون على مين بس
أقول جهز جوازك وطر لأقرب دولة تنام فيها بدون تكييف وغيره واللي تبي تصرفه بالمهرجانات والمصايف بالسعودية تصرف نصفه في أي دولة ثانية أنت وعائلتك
خل عنك بس قال الصيف بالسعودية أحلى وهو يشوي شوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.