انطلاق الملتقى الوطني للتشجير بالرياض    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فوضى المشهد السياسي العالمي اليوم    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    الاحتلال يواصل قصف المدن الفلسطينية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد الرشيد: هدّدوني بالقتل إذا لم أتوقف عن تغيير المناهج
نشر في عاجل يوم 15 - 06 - 2010

اكد وزير التربية والتعليم السعودي السابق الدكتور محمد الرشيد أن معاناته خلال توليه منصبه، بلغت حداً لا يطاق.
وقال الرشيد في حوار مع صحيفة الحياة «عانيت كثيراً من بعض الناس نتيجة سوء فهم أحياناً، وسوء ظن أحياناً أخرى، خصوصاً بعد دمج رئاسة تعليم البنات مع الوزارة دمجاً إدارياً، ومع كل الجهود التي بذلتها لطمأنة الناس أنه لن يطرأ على تعليم الفتاة ما يخالف الشريعة الإسلامية، إلا أن الاحتجاجات مضت في أكثر من اتجاه، من خلال الخطابات التي أرسلت للديوان الملكي، وعبر وفود قابلت رموز القيادة. وما طفحت به شبكة الإنترنت من سب مقذع، وشتم وافتراء يفتقر إلى الحد الأدنى من خُلق الإسلام وآدابه، حتى أن بعض خطباء الجمعة وصف الدمج بأوصاف غير لائقة». وتذكر الوزير السابق، في حوار مع «الحياة»، مؤتمر بيروت عن التربية والتعليم، الذي نظمه منتدى الفكر العربي، وشارك فيه مهتمون بصفاتهم الشخصية، انه «كان من ضمن المشاركين مشرفات تربويات، وعضوات هيئة تدريس في الجامعات السعودية وكليات البنات، فتناولني بعض خطباء المساجد في خطبهم. وقالوا: إنني أخذت النساء في طائرة خاصة إلى مدينة وصفوها وصفاً سلبياً، ودعا بعضهم عليّ فوق المنبر، مع أنني لا دخل لي في الأمر. إذ إن من وجّه لهن الدعوة هو منتدى الفكر نفسه. وكنت ضيفاً مدعواً للحديث، والنساء اللواتي حضرن كن مع محارمهن، ومن هيئات تربوية مختلفة، فأي ظلم أكبر من هذا الظلم؟».
وأضاف متحسّراً: «فجيعتي ليست في أن ينال عرضي علناً من يناله، فلي أسوة حسنة بأنبياء الله الذين وصفهم أقوامهم بأقبح الأوصاف، لكن الفجيعة أن يكون بعض المتخصصين في العلوم الشرعية بهذه العقلية، يحكمون على الناس ويدينونهم غيابياً من غير تثبت، ويكون هذا في بيوت الله، ويثيرون العامة، ويخلقون البلابل، ويصدعون البناء الاجتماعي، وهل اتصف المتطرفون في ما اتصفوا به بغير هذه الصفات؟».
ويروي الرشيد طرائف حدثت له أثناء وزارته، تكشف مدى الصورة السلبية التي روّجها البعض عنه عند العامة: «قابلني في الحرم أحد المعلمين، فعرفني ولم أعرفه، فأقبل عليّ، وقبّل رأسي منفعلاً وهو يقول: أرجوك أن تسامحني فقد وقعت في عرضك، وأسأت الكلام عنك أنا وبعض زملائي المعلمين، وكنا نعتقد أنك لا تعرف الطريقة المؤدية إلى الحرم! وفي اليوم التالي لهذه الحادثة صليت الجمعة في المسجد الحرام، فإذا بمعلم آخر يقبل عليّ، ويقبّل رأسي، ويهديني سواكاً، ويمد لي سجادة أجلس عليها، ويقول: سامحني يا دكتور، ظننت أنك لا تصلي».
ومضى في سرد القصص: «بلغ الأمر ببعض الناس إلى الخروج عن اللياقة والأدب الإسلامي، فعلى سبيل المثال كنت خارجاً من المسجد بعد صلاة العصر والصلاة على بعض الأموات وكنت أحمل مع الآخرين النعش، فجاء أحد المعلمين وقال لي: تذكر هذا اليوم يوم تكون محمولاً على النعش واتق الله في ما تعمله هدماً للإسلام وخروجاً عن قواعد الشريعة. واتصل بي هاتفياً من لا أعرفه وهدد وتوعد، وأبلغني بأن الإخوان (على حد تعبيره) عازمون على قتلي إذا لم أقلع عن تغيير المناهج وتقليل المواد الدينية».
من سوء حضي انك جلست على كرسي الوزارة وانا ادرس ثانوي ومن اسباب فشلك كوزير انا وغيري كثير جالسين بدون وظيفة
اذا تقول فيه ناس تدعي عليك انا اقول اكثروا من الدعاء فاللي مثلك وشاكلتك ليس لهم مكان في بلاد الحرمين ؟
الله يلبسك الفقر مثل ماخليتنا نعاني 32 سنه عمري لا وظيفة ولا زواج كله بسببك الله لا يجزاك خير في الدنيا والأخره والله العظيم اني اكرهك ولا أطيق سماع اسمك أو النظر في صورتك
هددوك بالقتل لانك اكلت المستوى الخامس وخصوصا معلمات دفعة 16تابع منتدى المعلمين والمعلمات وشف الخطاب اللي وقعته وجهته لوزير الخدمه المدنيه بشأن الوظيفه يتعين عليها اثنين وهو ماتم تحت مسمى البند حسبي الله ونعم الوكيل فيك
بسم الله الرحمن الرحيم
اعنك الله انت وحكام مباريات الكورة كرة القدم
اما من تتحدث عنهم فإن اجدادهم رجموا الرسول صلى الله عليه وسلم
ودعا ان يخرج من اصلابهم من يعبده
واخر قال عنه صلى الله عليه وسلم سوف يخرج من ضئضئ هذا من تحقرون صلتكم عند صلتهم ويقراءون القران لايتعدى حناجرهم يمرق من الدين كما يمرق السهم من الرميه
ثم قال من قالتلهم كانه اذن بقيتالهم
والله يادكتور إن منهم من اعرفه ظن إنه سوف يصلح الكون الان كبر ابنائه لايستطيعهم وهم في صغرهم قد حفظوا القران
ظن منه إن من حفظ كتاب الله لن يخرج عن النص بل البعض من هؤلا الابناء عندما اشد سعده ونبت ريشه هجر ذالك المتشدد
والان إن كانهم صادقين يرحون للأمير فيصل يشفون كيف تكسر خشوم المتشددين
إن لم ينشر ياجريدتنا المحبوبه عاجل امل إرساله للدكتور الرشيد
ما يكفيك تصاريحك السابقة
كل يوم ثلاثة تصاريح حتى بعد طردك جاي تصرح
نكبت التعليم الله ينكبك
روح لليابان ريحنا
لا و فقك الله و لا جزاك الله عنا خيرا في كل ما قدمته من تحطيم و هدم للتعليم في هذا البلد انت اول من دق مسمار نعش التعليم في بلادنا فحسبنا الله عليك و نعم الوكيل ..
كن منصفاً يادكتور محمد ولماذا لم يتعرض الدكتور عبدالله صالح العبيد لتلك الأوصاف التي تعرضت لها أنت .
يادكتور محمد : أين وعودك في القضاء على المباني المستأجرة ؟
يامعالي الوزير أخبرنا من اخترع النظام الظالم الفاشل المحبط بند 105
يامعالي الوزير الطلاب في عهدكم الميمون يتدكدسون في الفصول 40 و50 طالب .
يامعالي الوزير أردت أن تتقرب من الحكومة فأخرجت لنا مادة الوطنية التي تعلم طلاب المتوسطة أنهم مايشخبطون على الجدران ولا يسرفون بالماء وفي النهاية حصص سابعه بل وفوضى سابعه .
يادكتور محمد كنا نتمنى أن تكون منصفاً لأعضاء هيئة كبار العلماء الذين وقفوا معك
أمثال الوالد الشيخ ابن باز وابن عثيمين رحمهما الله وغيرهم الكثير لا أن تكون سيفاً ضد المتدينين وأنهم سبب الرجعية بوقوفهم ضد كل ماهو جديد حسب مقالاتك في صحيفة الرياض والإعلام عموماً .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
قال وش عرفك انها كذبه
قال من كبرها
عموما انا لن اخوض في عرضك لانه لا يمسني ولا يخصني ولكن سوف اخوض في
عقلك الذي سرق مني لقمة عيشي لتضعها في فمك
سوف اسألك عندما تم تعييني على البند هل عينت على البند وكم كان راتبك وقتها ؟
اتحداك ان تجيب فلو كان الامر يخصك ويمسك لما امسكت لسانك وقبل ان نتأسى
بالانبياء علينا العمل بعملهم من الزهد في الدنيا وتقصير الثياب وإطالة اللحى والا
الكلام بلاش ...
عموما مستوى التعليم انحدر منذ توليكم اعلى منصب في الوزاره ولا ادل على ذلك
من مخرجات التعليم قبل وبعد توليكم المسؤوليه والتي اجزم انكم اخفقتم بتحملها
اضف الى ذلك ضياع هيبة المعلم ولم يعد يقيم له اصغر طالب في فصله وزناً ولا
ذرة احترام واصبح المعلم بين كماشتين كماشة التربية وكماشة التعليم ...
فكيف بالله عليك يامن تقرأ ردي الان استطيع ايصال المنهج الطويل الممل في جو غير
صحي وغير مهيأ للشرح وايصال المعلومه فلو كل طالب فتح فمه يلزمني اكثر من
نصف الوقت لاسكاتهم وليس بيدي حيله او لدي مخرج
والطالب في الاساس ضاعت هيبة المعلم من قلبه ويعلم اني اقف منه موقف العاجز
فلا استطيع اسكاته ولا ضربه ولا طرده فبالله ماذا افعل ؟؟!!!!!!!!!
وتعميمك يالرشيد موجود الى الان بعدم الضرب او الطرد ولم تتحفنا في نفس التعميم
بكيفية التعامل ...
الان تمرد هذا الطفل الذي امن العقاب واساء الادب على مجتمعه وسوف يجر علينا
ويلات اكبر واكثر والله يستر من قادم الايام ...
اخيرا احمد الله انك ذلفت فيعلم الله اني اكرهك فيه ...
يقول محمد الرشيد (بلغ الأمر ببعض الناس إلى الخروج عن اللياقة والأدب الإسلامي، فعلى سبيل المثال كنت خارجاً من المسجد بعد صلاة العصر والصلاة على بعض الأموات وكنت أحمل مع الآخرين النعش، فجاء أحد المعلمين وقال لي: تذكر هذا اليوم يوم تكون محمولاً على النعش واتق الله في ما تعمله هدماً للإسلام وخروجاً عن قواعد الشريعة. ) وهل من مسلم قد رضي عن نفسه حال موته فكيف من جاهر بالمعاصي عف الله عنا وعنك ثم هل الذين سائهم ما عملت المعلمون فقط لكن ما أقول لنفسي اولا ثم لك هذه الاية الكريمة (كل نفس بما كسبت رهينه)
زمانك راااااااااااااااح لاتغثنا بتصريحاتك
الله يخلي ال سعود
هذا الوزير حسبي الله عليه هو سبب اكل حقوقنا
الله ينتقم منه
هو من عين الاف المعلمين على البند 105
حسبي الله عليه
والله من المهايط
من جيت للوزارة والتعليم في دمار الى يومك
الله لايسامحك لاانت ولا كل من تولى امرنا وظلمنا 4 سنوات على بند 105 لم تحسب في الخدمه والم تحسب درجاتها ... انت كنت مسؤل ولم ترفع الظلم عنا وذلك لتتمسك بالكرسي الذي رفسك فألى مزبلة التاريخ .
الله لايرحم كل ظالم وكل من اعان ظالم على ظلمه اللهم سلطه عليه .
ما يزال لديك جنون عظمه وحب الترزز والله انك عملت على تدمير التعليم انت والشلله الضبيبان والعبيكي والدبيان ولا تزال آثاركم السيئه ولو عسلت بالأسيد ما رايح تروح وأنت تحاول الآن تلميع صورتك والمجتمع يعرف حقيقتك عندما بدأت تباع الأسئله عند ابواب المدارس
الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
لله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
الله لا يوفق البليد ----
ما تعرف قديري ... حتى تجرب غيري
رحم الله أيامك يا ابن رشيد، تكالبت الضباء علينا بعد أن رحلت من الوزارة، قرارات وقرارات وقرارات لا تمت للتربية بصلة.
يقول الشاعر:
ألا ليت الرشيد يعود للوزارة يوما
فأخبره ما فعل الذين بعده
الله يتقبل منا ومنك صالح الاعمال
ولكن لم يسألوك هل انت تصلي فأرى ان حديثك صار من ناحية الصلاة
نحن نتحدث عن التعليم فلاتخرج من اطاره
وأرجو أن حديثي لايكون فيه غيبة لك
وأستغفر الله العظيم
يكفيك جرما بند 105 والذي مازلنا نعاني منه والخدمة الضائعة بسببه ولن نسامحك ...
الا اننا لن ندعي عليك وذالك لإيماننا التام باننا سوف نأخذ حقوقنا يوم اجتماع الخصوم فخذ راحتك .
بارك الله فيك وفي جهودك الملموسة حتى الان ، وأنا أقولها لله ثم للتاريخ انك
انك الوزير الوحيد الذي كان يلامس جهود المعلمين والمعلمات ، وأنت ايضا الوزير
الوحيد الذي عاش في الميدان ويعرف مايصلح للتعليم , وايضا أكثر تعيينات لمعلمي
الدين والعربي في عهدك ومن رفع قيمة الدين والعربي بوضع النجاح فيها من 50
درجة ومن كان له جهود في المناهج رغم كل المغرضين والحاسدين ، شوف الكتب
والدمج الحين مين تكلم اوقال عن الوزير الامير أنه مخطئ ، مع انك انت الذي
وضعت لبناتها الاولى ، والحق يقال انك الوزير الوحيد الذي كان مكتبه مفتوح
لاستقبال الشكاوى ماهو العبيد الذي كنا نراجع مكتبه ويقال دائما انه في مكتب
الهيئة أوغيره .
مافي دخان بلا نار
التعليم من بعدك صار كباب
والطلاب اصبحوا هباب
وكلامك هذا مله جواب الا عند رب الارباب
وادع الله ينجيك من العذاب لانك نكبت التعليم بفكرك الهدام
كان صلحت المدارس والمباني والنظام قبل ما تصلح المناهج يا شباب
واللحين تجني فعلتك والسباب
وماعي قليله في حقك ياذناب
الى مزبلة التاريخ الله لايوفقك انت والمرشد انت الشركاء الرئيسين لوزير الماليه في وضع بند 105 وخااااااصة على المعلمات الدفعة المشوومه 1417 دفعة صعودك الى عتبة الوزاره معققول الرجل ياخذ اكثر من المراءة هل هي عدلالة الاسلام ام هي من العولمه التي تنادون بها والفرق الان بين الرجل والمراة في ذات الدفعة اكثر من 4000 ريال ولكن املنا كبير في الله وفي وزيرالتربيه والتعليم بارجاع حقوقنا ومساواتنا بالمعلم خاااااصة وهو نصير المراة
سذوب وبعدين لا تعلم احد انك شاركت في جنازة اخاف تكون رياء واعتقد ان الجميع يشاركني فانا من المتضررين من الحقبة التي كان فيها لصا للتعليم لسوء التنظيم انذاك وسؤ ادارته.
دائما الي يحس بالضعف والخذلان بقعد يمدح نفسة
الله يزينها
ما كبر جنوبك الا هالوزاره يعين واما عن حكايه النعش فكلنا محمولون عليه ونرجوا من الله المغفره والرحمه
اما عن الوزاره فقد اصابها المرض منذ اول يوم استلمت فيه الوزاره بدايه من سلب حقوق المعلمين والقوانين الاداريه
اعلم انك سوف تحاسب على كل شي فعلته عندها تتمنى ان تقبل راس كل شخص اكلت حقا من حقوقه يا سعاده الوزير
د/ محمد الرشيد
والله الذي لااله الا هو اني احسبك عندالله من خيرة الوزراء الذين مرو على هذه الوزارة ومن اجدرهم
فقد التعليم اصوله وتفرقت به البسل بعدك ومن قبلك الخويطر واصبح قائم عليه من لا يعلم بما في الميدان فقط يصدرو الاوامر العليا ويناقضونها ثاني يوم ويتخبطون كالناقة العمياء في برسيمه
ظلم المعلم ولم يجد منصفا احبط التعليم ولم يجد منقذا
اسال الله ان يزقك الصلاح في الدين والدنيا فانت كبير باخلاقك وتصريفك امور وزارتك
ماسألناك ...
ولا أحد يذكرك بالخير..
جميع من هم على البند 105 يدعون عليك..
وإقالتك من منصبك إجابة لدعوات المظلومين..يا(( الفريان))..
خطير !
تراك عاقل ياصاحب المعالي
حسبي الله عليك ...... ظلمتني واقتص منك عند الله يآآآظالم
حسبي الله عليك..حسبي الله عليك .....حسبي الله عليك
ياظالم ياظالم ياظالم
ومازال دعاة ألأرهاب ومؤيديه وداعميه والمنظرين له متربعين على عروشهم والحل باصات وكتائب من قوات الصاعقه والطوارئ تحت قيادة ظباط من الجيش بشرط الا يكون عليهم علامة التطرف ونقاط تفتيش في كل حي وفي كل طريق وحملوهم وعلى الدهناء ومافيه قولة هذا فلان وهذا فضيلته كل صاحب لحيه وقصير ثوب على الباص هذا الحل ان اردتم الحل اشرو وحنا مستعدين
الرشيد رسالة ليتك تفيهما
لا تظن أنك سيد الموقف وأنك أتيت بما لم تأت به الأوائل، كان التعليم قبلك بخير، متماسك الأركان معدود من المناهج القوية وليت تفهم أنك قوضت أركانه بتغيير صوري غير منهجي ففرضت مادة التربية الوطنية دون دراسة لمحتواها ودون وضع خطط لمناهجها فجاءت حتى ا لآن لا تفي بالمطوب من المفهوم الوطني فليتك تخبرني ما علاقة الكهرباء والغاز وقيادة السيارة وبعض السلوكيات بمادة التربية لوطنية، ثم التخبطات التي أثقلت بها كاهل التعليم فمنعت عقاب الطالب البديني فأصبح الطالب الآن هنو سيد الموقف فلا عقاب بدني ولا عقاب معنوي يمنع فصل الطالب حتى وإن تجاوز نسبة الغياب الحد المطلوب إلا بشروط يستحيل تطبيقه، وأصبحنا نشاهد عقاب المعلم أكثر من عقاب الطالب وضاعت في فترة وزراتك هيبة العلم والتعليم وأصبحت الثانويات تخرج طلابا بلا علوم مما اضطر الجامعات إلى ضع الاختبار التحصيلي والقدراات قررت تدريس الإنجليزي ثم تراجعت قررت تدريس الحاسب في الابتدائي كذلك ثم تراجعت . . .
ومثلها كثير كثير
وأنا أقول يادكتور ياحبك للظهور الإعلامي
كل فترة تبحث عن أي موضوع عشان تطلع صورتك
طيب وش دخلنا في المواقف الطريفة طال عمرك
لاجديد كل يوم طالع بجريدةوترددنفس الكلام خلاص ملينا من كلمك
ماحد يطالع في كلامك ولااحد يسمع لبربرك هذ ماله داعي تبغى ترجع للاضواء ماتقدر
انتهى زمانك وبقيت اعمالك شاهدة على اسوأ ظلم للتعليم حسبي الله عليك ولكل ظالم يوم
لقد دمرت التعليم من خلال الانظمة التي اصدرتها في عهدك البائد . والحقت الضرر
بالطالب والمعلم على حد سواء بمزاعمك وافكارك المشؤومه.
اقول والله ماضيع كرامة المعلم الا انت , حسبنا الله عليك.
أولا أسمة أحمد الرشيد ^-^
وثانيا يازين الوزراء أيام الجاهلية كل واحد يعبر عن نفسة
والله يخلف على تعليمننا
مفتح في بلاد العميان ، وتقدمي في بلاد التخلف ، رجل سبق عصره ، فعاش في غربة فكرية ، وضيعه قومه لأنهم لم يفهموه ، هذه بلاد مزايين الإبل ولن تكون بلاد النانو والذرة ، إنها بلاد المعلاية وقنوات غنوة والساحة ولايمكن أن تكون غير ذلك ، دين لا أثر له عبادة مايكروفونات ، وشرع التعاميم وأخلاق الشياطين ، فلا تجد للدين وجوداً في عبادة أو تشريع أو خلق ، دمتم طيبين
سقى الله أبامكم يامعالي الوزير السابق كل خير
عاصرا التجارب الفاشلة مع خلفكم العبيد
والذي عمل أكثر مما تهمتم به من بعض الفئات
ولك لم يتهم بسبب عدم لبس العقال !!!!!!
كنتم تنشدون التطوير ولك المتحجري لايريدون ذلك
وفقكم الله في لكل خير ، غادرت الكرسي وأبقيت بصمات التغيير والتطوير
وغيركم غادر وترك الهدم والتخلف والتحقير.
شكرا يادكتور والله لاأعرفك شخصيا ولكنني من جنود هذا الوطن الغالي
عندما سالك احد المعلمين عن تخفيض نصاب المعلم اذا تقدم به العمر
كان جوابك عجيب وهو ان المعلم الجديد تكون حصصه قليله وكل ماتقدم
به العمر يزاد في نصابه لخبرته
تصريفه لانك لم تصدر قرار بما قلت
شوف يبو الشباب
واسمع الكلام اللي ملحه فيه انت ما بقي بينك وبين القبر الا خطوات بسيطه وتراك منت بصغير
انت مسلم وانا مسلم لنا إله بيحاسبنا كلنا وانت تراك كنت تكيل بها بالشمال
فكر اكثر كيف ترجع الحقوق لاصحابها قبل لا تروح فلو رحت ترى ما عاد بسرك ظهورك فالشاشات والهروج اللي مالها تالي
تحياتي للجميع
كل من يدرك أنه مخطئ يبدأ بأستعطاف الناس له بقوله ( هددت بالقتل ) ..
فعلم أن حكومتنا الراشيدة لم تفصلك عن منصبك إلا بسبب وأنت تعرفه ...
وأنت أتهمت اهل الدين وأدخلت دائرة الإرهاب فيهم ..
الدولة عادلة في فصلك .
كثر الله خيرك يادكتور محمد على كل مابذلته من مجهودات في المناهج التعليميه وعلى حرصك على المناهج الدينيه وعدم العبث فيها
ونشاهد اليوم تقليص المناهج الدينيه
ونشاهد دمج للمرحلة الابتدائية البنات مع الاولاد والخافي اعظم
إلي مزبلة التاريخ
لعنك الله لعنة اليهود والكلاب السوود
شفت محبتك عند المواطنين ... شف عملك الاسود ويش خلي لك بقلوب الناس
لا بارك الله فيك ولا في مالك ولا في صحتك
يوم وفاة ان شاء الله بعرس وبفرح ياجعل ازراعئل يزورك اليوم قبل بكره
علي طارئ التعميم ..... تعميم رقم ( .... ) بتاريخ 12/ 1 / 1420ه
حتي ينبطح المعلم ارضاً ........؟
يعني يوم المعلم يطيح بالارض يدافع عن نفسه بالله عليك بأي لغة كلمة ينبطح
فعلاً للثقافة دور وللتربية دور ....
وياكثر التعميم الا بلا سنع
انا متأكد انك راح تقراء ردود المواطنين .... بس وقتها بتعرف قدرك ومكانك لدي الاخرين
لا بارك الله في عمرك
والسلام ... ختام
معلم متقاعد
الدكتور محمحد الرشيد له حسنات وعليه سيئات مثل غيرة
فمن الخطأ أن نوغل في السب أو نبالغ في المدح
نسأل الله ان يغفر للمسلمين أجمعين حيهم وميتهم
وأنصح ان يعفوا ويسامحوا لأن العفو أقرب للتقوى
وما زاد الله عبدا بعفو الا عزا
بسم الله الرحمن الرحيم
بدون مقدمات الرشيد انت سبب في عطالة اكثر من 12 الاف شاب بسبب القرار الي اصدرته عام14220 ه بأن اللغة العربية محتاجة لعشر سنوات قادمة مما جعل الكثير يتجه لهذا القسم الذي تشبع بالمتخرجين وتكديسهم سنوات والاعداد بازدياد سنة بعد الاخرى والنهاية عاطل وبالشارع جالس والفقر ينخر في اجسامنا ولا احد يتكلم في وقت للاسف ذهب صوت الحق وذهب من يتكلم بالحق ولا يخاف في الله لومة لائم الدكتور محمد الرشيد كسبت اثم الاف الطلاب بقرار صدر منك وفي النهاية الشباب الى العطالة والفقر وللاسف لازال هناك الكثير من الطلاب لايعلمون ان اللغة العربية انتهت من سنوات والتعين فيها اصبح مستحيل وقليل جدا بالاعداد التي تتخرج كل سنة وعددها ثلاثة الاف من جميع الجامعات بالسعودية ولم نراى الرشيد يعترف بهذا الشي الذي لم يصدق فيه والان تمدح نفسك انك رحت لمكة الاعمال الخيرية لك يوم لاينفع مال ولا بنون وارجو من عاجل مخاطبة وزير التعليم العالي لايقاف قسم اللغة العربية لانه يكلف الدولة ملايين الريالات بدون فائدة والقسم الاساتذة فيه نسبة كبيرة اجانب يعني قسم ليس منه فائدة ابد ارجو نشر تعليقي والله من وراء القصد
الله لايسامحك لادنيا ولا آخره ،، وسأل الله العظيم أن يلبسك ثوب الفقر والعوز
نكبت المعلمين والمعلمات برواتبهم على بند ،،
وكبرت رؤوس الطلاب علينا ، حتى صار الطالب يشتم ويسب معلميه ووصل الآن لحد القتل ،،
اما القصص اللي تقول أن معلم فيها قبل راسك ،، ماصدقت فيها ،، ولو انك وزير للحين يمكن امشيها لك ، لكن انت الحين نكره ،،
مانكب التعليم إلا انت ،، الله لايردك ،، فقد اجتمعت الأنس والجن على كرهك
ومضى في سرد القصص: «بلغ الأمر ببعض الناس إلى الخروج عن اللياقة والأدب الإسلامي، فعلى سبيل المثال كنت خارجاً من المسجد بعد صلاة العصر والصلاة على بعض الأموات وكنت أحمل مع الآخرين النعش، فجاء أحد المعلمين وقال لي: تذكر هذا اليوم يوم تكون محمولاً على النعش واتق الله في ما تعمله هدماً للإسلام وخروجاً عن قواعد الشريعة. واتصل بي هاتفياً من لا أعرفه وهدد وتوعد، وأبلغني بأن الإخوان (على حد تعبيره) عازمون على قتلي إذا لم أقلع عن تغيير المناهج وتقليل المواد الدينية»????
تستحق أن يطلق عليك
بطل فلم الرعب
حرض يامحرض؟؟؟؟؟!!!!!!!
ظلمت المعلمين والمعلمات الله ينتقم لهم منك وزير تبغى تطبيق نظام اليابان
جبت التقويم والتقويم فاشل فاشل قسم بالله فاشل صار عندنا طلاب مايعرفون
يقرون صارحة انت وزير رجعت التعليم الى الوراء ماكنت قد المسؤلية وماخفت الله
في الطلاب والمعلمين
حسبي الله ونعم الوكيل تلقها في عيالك
الوزراء صارو مايروحون للكويت يخافون تجيهم ورقة الطلاق زي ماجتك ياسعادة الوززيز المفصول
اقول قم بس قم
شئت أم أبيت..
كنت أول وزير بدأ انحطاط التعليم فيه في بلادنا .. وحاضر التعليم لا زال من سيء إلى أسوأ..
واترك عنك محاولات الظهور الإعلامي .. فقد لفظك التاريخ قبل الناس
الله يسعد أيامك أبا أحمد وجزيت خيرا عما قدمته
ليتك موجودا الآن على رأس وزارتك في هذا العهد الزاهر إقتصاديا التى تنعم به بلادنا الآن ولله الحمد
*** لتحقق الطموحات والأمال التى كنت تتمنى تحقيقها للرقى بالعملية التعليمية وبالكوادر الميدانية إلى مصاف الدول المتقدمة
والتى تسبب في عدم تحقيق الكثير منها الأزمات المالية من جراء حرب الخليج ,
*** ولتحد من مانشاهده ونسمعه من بعدك
من إجتهادات غير مقننة وقرارات لاتفيد التربية والتعليم
وأين هم الآن هذه الفئة التى كانت تعاديك وتتهمك بما لم يروق لهم لمحدودية فكرهم ونظرتهم ؟؟؟
سبحان الله الآن جفت أقلامهم وتعثرت حبالهم الصوتيه عن المهاترات وسوء الظن بما يعونه ويتفهموه !!!
وفقك الله وسدد خطاك
منذ توليت الوزاره وانت تبحث عن الاعلام وترز صورتك بكل جريده وماغير تنط كل شوي بتسريح الحين تريح وبلا مهايط ماقدمة للوزاره غير الخرطي
يوم شالوك من الوزارة جاي تبرر
والله ماشفنا منك خير يومك وزير
والله يجازي كل واحد باللي عمله
الله لايوفقك كنت سبب لعدم تعين في التعليم ونحن خريجي دبلوم الانجليزيه والكل يعرف القضيه
أنا ماأعرفك يادكتور ولا تعينت بوقتك
ولكن يبدو أنه يلزمك السيف الأملح حسب تعليق القراء
مزبله التاريخ
ما الذي استفاده التعليم منك
قدمت لنامادة الوطنية ونشأ الارهاب في السعوية
وسهلت اختبار الإملاء وخرجت أجيالا لا يعرفون يكتبون أسماءهم
لا عفى الله عنك يا السقيطه
يا نكست التعليم يالسروق حسبي الله عليك
الله يشل اركانك مثل ماشليت التعليم بقرارات الظالمه
امبرطور التعليم الدكتور محمد الرشيد الشجرة المثمره دائما ترمى بالحصاه والردود اكبر دليل على عطاك وابداعك صدقني يادكتور انا معلم لي اكثر من 15 سنه المعلمين مايحبون الي يشغلهم
ياسلطان بريده
ياسلطان بريده
ياسلطان بيرده
لماذا تلعن الرجل ؟
قللا سلبياته كذا وكذا ...............................................
استغفر ربك
وادعوا للرجل بدعوة في ظهر الغيب عسى أن يغفر لك ربك .
والرشيد صال وجال
ثم صال وجال .
ولكن كان سريعا في اتخاذ قرارته
فانعكست على طرح التعليم ارضا
وما زال التعليم يترنح .
لكن هناك بصيص أمل في المناهج الجديده
مافيه دخان من غير نار
مافعلته في التعليم والمعلمين والطلاب هو ناتج فكرك وعقليتك الفاشلة والتي نرى اليوم نتائجها من اسواء الى اسواء والله المستعان لم نرى منك اي خير على المعلمين والطلاب والمناهج .................. حسبي الله عليك
يكفينا منك أننا عرفناك خائنا
محارب لله ورسوله
منافق ومتزلف وبائع لدين الله وشرعه مقابل أسمال بالية يا بالي
اشرايكم نطلق له لقب يشرفه مادام هو حي انا اخترت له لقبين وشرايكم ياجماعة
1- أبو الانتكاسة التعليمية
2- أو ابو بند 105
أخاف من الناس وأنسى رب الناس@.........................هذا والله علامة الذل والخذلان
ياقلبي لاتكون أتعس قلوب الناس@العمرمزة سجارةومصيرك النارأوروضات الجنان
ابذر الخير لكل الناس..................@.........................تلقاه قدامك يوم تلف بالأكفان
ياقليبي توك صغير بين الناس.....@....................هذه دنيا لاتلهيك عن صعود الجنان
بصمات ابو احمد على التعليم واضحه اما المتخلفون والرجعيون في طريقهم للاندحار لاكثر الله من امثالهم يخفون في صدورهم غير مايقولونه ويظهرونه عندما تتعامل معهم في معاملات ماليه تعرفهم علي حقيقتهم قاتلهم الله الامن رحم ربك
لو ماأنت قصمنجي ماتقود لك عنزين لكن احمد الله واسطاتكم قوية تراك نكست التربية والتعليم بالمملكة على رأسها ورجعتها للعصر الحجري ومع ذلك تترزز وراء الملك مستشار ووجيه دولة وأنت ماتسوالك ريال
مجموعة وزراء ومستشارين عالة على الدولة
وتفخم نفسك هددوك وتوعدوك ونالك من عرضك
الشرهة والله على أبو متعب اللي يثق بهالأشكال ويوليها أمور دولة هذا اللي شوه صورة المملكة ومانحصده اليوم من معاناة ياغير الرشيد هو زراعة يدك الرفلة
مسوي مهم ... شف وجه العنز واحلب لبن ....
فين ال 500 مليون حقت مشروع الكمبيوتر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كم وزير مروا على الوزارة لم يتعرض لهم احد اما انت فلأنك كنت تستحق ماجاك
وزير من أول يوم وهويهدد المعلمين المساكين وكل يوم كان يمر يستقوي الطالب على المعلم وتسلب حقوق المعلمين المادية والمعنوية
كان لهذا الوزير هدف كبير ضد المعلمين وفعلا حققه الا وهو جعل المعلم اضحوكة للطالب والمجتمع وتخفيض راتبه للحد الادنى
حسبي الله ونعم الوكيل عليك يارشيد وماانت برشيد
انت بداية فشل التعليم عندنا الطلاب يجنون نتائجك
ظهور الاعلامي المتكرر لن ينفع بهذه الطريقة
تتقرب من.....!!
نعلم انك من........
بدال ماتظهر بكتابات وافكارجديدة تنفع التعليم تتكلم عن ماضي!!!
يزيد من ........
الله يهديك بس
كلامك زي وجهك (؟)
عليك من الله ما تستحق
الى الان نعاني من قراراتك الارتجالية انت السبب في تدهور التعليم بخيانتك الامانه
الى مزبلة التاريخ يا حثاله
ما اقول الا كلمة وحدة
الله الله ينكبك انت ومستوياتك ينكبك انت ومستوياتك
الله ينكبك انت ومستوياتك170 الف راحت من حقي يا حشرة ومسوي تقي
هذا بلد ينشد التطور باستخدام المسواك واطالة اللحية وتقصير الثوب بالاضافة الى علوم المضمضة والاستنشاق والاستجمار والاستنجاء والحيض والغسل.
تابع تعليقات القراء واقسم انك تستطيع تصنيفهم حسب تشددهم وستجد اكثرهم سبا واقلهم حياءا اكثرهم تشددا.
والله من وراء القصد
أنتم شهداء الله في أرضه
و أنا ما أزيد على ما قالوا الشباب إلا
ليتهم نفذوا تهديدهم و قتلوك كان أسترحنا منك و أنقذوا التعليم .
ما يمدحك إلا أهل المجمعة أللي أمتلت الوزارة منهم يومك فيها , غير المشاريع أللي نفذت في المجمعة و العقود أللي أعطيت لتجار المجمعة لتنفيذ المشاريع .
أنا ما ألومك في منفعة أهل المجمعة لأن من لا ينفع ربعه ما فيه خير لأن الدعوة صارت أنهابة .
كل لومي على تحطيمك التعليم و المعلم و أكل حقوق المعلمين .
تخفض رواتب المعلمين و تعطيهم أقل من حقهم بحجة قل الميزانية , و يرمم مكتب الوزير بمليوني ريال .
اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك
الله لا يسامح دنيا و آخره
ماذا ينص عليه بند 105
افتوووني
بداية خراب التعليم وتدميره
وهضم حقوق المعلم مما لم يجعل له هيبه
من عندك
انتبه لجبهتك لا تختفي من كثر ما يقبلها المعلمين
هههههههههههههههه
صدق ان ثور الله في برسيمه
انا ماعندي مشكله معك بس هياط التقبيل هذا ما ناسبني
(؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)
ماورط الناس يالحبيب الا انت
ما اكل مستويات المعلمين الا انت
ماضيع التعليم الا انت
صاحب التعليق المسمى فهد بن خالد
وش تقصد بكلامك انت مو قد كلامك والله من المهايط الدين ورجاله هم شرف هذا البلد
بل ان الامن بتطبيق شرع الله ,,,
قسم بالله لو يقولون لك سو اللي تقوله انك تجبن وتصير ووصلتك تدرج مع الارض ,,
ياشين اللي يبي يتعلمن ((يصير علماني وماهو عارف)))
عازمون على قتلي إذا لم أقلع عن تغيير المناهج وتقليل المواد الدينية».
كلام غير منطقي يالرشيد
لم يمر على الوزارة مثلك فأنت مبدع في وزارتك
بعدك الوزارة من ضياااااع الى ضياااع
المعلم الجميع ضده حتى وزارته
إذا اسند الامر لغير اهله فانتظر الساعة
الله لا يوفقك لا دنيا ولا اخره كل يوم طالع لنا بمنهج عساك للموت
يا دكتور ما نسينا
1- يوم تاخذ المصحف بيدك وتقول وبكل صفاقة ماذا جنينا من التلقين الببغائي
2- يوم تروح الى اليابان ولم تترك موبقة الا فعلتها على حسابنا
3- نيو نيويورك(؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)
ما ضيع التعليم إلا أنت وأشكالك ولو هناك عدل لوضعوك في السجن
كأبر سااااااااااااااااااارق للمملكة...............
ليتهم ذبحووووك وفكو هالتعليم منك مادهور التعليم غير يوم عينوك وزيرا.
حسبي الله عليك دمرت التعليم والمعلمين
وأسأت لكل انسان ينتمي للتعليم والى الان الوزارة تحاول تصحح مادمرته
على قول الحافل ليتهم ذبحوك وفكونا منك
محمد الرشيد كانه مجنون ليلى يبكي على اطلال وزارته السابقة ويحاول بهذه التصريحات ان يعيد امجادة المكذوبة في الوزارة والتي من اهمها:-
1-بند105 الذي ظلم المعلمين والمعلمات
2-القرارات الاتجالية التي جعلت التعليم في الحضيض
3- اسقاط هيبة المعلم حيث انه صاحب مقولة لاترد على الطالب الا اذا طرحك ارضاً
4-محمد الرشيد ظلم بعض الخريجين ومنعهم من التعيين لمدة ثمان سنوات ولم يتم تعيينهم الا بعد زواله من الوزارة وهم والله يشهد لهم اكثر من عشر سنوات يدعون عليه كلما مر ذكرة او شاهدو صورته
محمد الرشيد انا ممن شمله ظلمك واقول لك وياليت تصلك رسالتي الله لايوفقك ولا يحللك ولا يبيحك ونصيحه لوجه الله لاتطلع في الاعلام علشان ننساك ولا ندعي عليك
ياجماعة ارفقوا على الرجال
ترى والله انه افضل من ابو 100يوم
الرشيد عمل حسب امكانياته وترى لو هوالموجود الان لكان افضل في ظل المحاكم
والطفرة المادية
ترى تفرق بين امير وشخص عادي
سيئاته بند 105 وحسناته كثيرة
اعتقد سنندم على الرشيد وحمد المانع
الله لا يسامحك
ما ضيع الوزارة الا انت
اللهم اجعلني ارى فيه يوم اسود
الله لا يوفقك في الدنيا و لا في الآخرة
مثواك بإذن الله جهنم
المتاعب التي تعرضت لها يادكتور محمد طبيعي أن يعانيها من يتولى الصدارة
وعلى من لا يتحمل المتاعب أن يبقى في بيت أمه ليرتاح
إن أعظم لواء حملته الوزارة في عهدك هو إرسال مجموعات من شبابنا لبلدان الغرب
والتوطئة لخلط التعليم.
ك أن تقول أنك مصلح وصالح ونتمنى ذلك لكن ليس كل المصلحين ناجحين
لكي ينجح المصلحون الاجتماعيون عليهم عدم الظهور في أعمالهم وتصريحاتهم بمظهر المساس بالمسلمات والثوابت الاجتماعية والدينية للمجتمع أو التصادم معها وإلا سقطوا اجتماعيا مهما كانت نياتهم حسنة!!
تأمل في هذا ولا ترم أسباب فشلك على غيرك!!فأحسن خلق لدى المسؤولين الغربيين هو الاعتراف والاستقالة عند الفشل .
الفشل والنجاح في أعمالك لا تحددهما أنت بل يحددهما المجتمع ولو أنك ناجح في تصوراتك وآرائك لم تسقط !! عليك أن تعرف أن الفشل أسقط كثيرا من أسلافك وأمثالهم وهم لم يأتوا بشيء من أفكارك التنفيذية
راجع أعمالك وأقوالك تعرف منها أسباب الفشل أوالنجاح
والله ما أنحدر مستوى الطلاب إلا بعد جلوسك على الكرسي وطردك للثنيان وتفردك بالقرارات وتغيير وسائل التقويم للطلاب وإدخال مادة الوطنية بطريقة خبيثة مظهرها التقرب للحكومة وباطنها قتل الوطنية في نفوس الطلاب
حسبنا الله ونعم الوكيل
الحمد لله الذي أراح التعليم منك
فقد كنت سيفا مصلتا على المعلمين
ولن أنس تلك التهديدات العشر
ولن أنس البند
ولن أنس مادة الوطنية التي تريد بها التزلف
ولن أنس ضياع هيبة المعلم بداية من عصرك المشؤوم.
أما مسألة تهديدك فأرى أنها للإثارة .
والحمدلله أن الدولة تنبهت لبدايات اندار التعليم وأرادت أن تتداركه.
الف شكر الى سعادة الدكتور محمد الرشيد لن يمر الوزارة رجل بحجمه وعلمه وافكاره له مني كل الشكر كنت في عهده طالبا وقد تعينت في عهده معلما والحمدلله خرجت من اسوار المدارس
وانا احمل علما نافعا استطعت من خلاله ان اكمل دراستي واتخرج عضوا نافعا في المجتمع
اما الامور المادية يا من تهثون فيها فلا يملك الرشيد من امرها شيئا
رحم الله الملك فهد واسكنه فسيح جناته بصراحة لم يستمر الرشيد في منصبه انذاك من فراغ
واطال الله في عمر الملك عبدالله وحمى الله بلادنا من الاشرار والمفسدين
انا نفسي اعرف شئ ......
ليش لما حطوك وزير واعطوك كل الصلاحيات
ليه ما تعمل على الرقي بالتعليم وعلى راحه المعلم
وتجعل لك بصمه في التعليم مثل غيرك من الوزراء
ليه تعمل على ظلم الطلاب والمعلمين
من اجل الرياء والسمعه
الا تعلم بانك محاسب يوم القيامه على كل شئ فعلته
أخواني المعلين الذين يدعون ويتحسبون على الرشيد .. أنا أقول لهم لولا الله ثم الرشيد لما شميتم السلك التعليمي هو الذي عينكم على هذا البند من أجل أن يوظف أكبر عدد , وهذا التفكير الأسمى والتفكير الذي يراعي فيه جميع المصالح , لكن من توظف وظمن حقه من الحكومة ومن الراتب أخر الشهر , فيحاول إزعاج نفسه ومن ثم إزعاج السلطات المسؤوله عنه ومن ثم إزعاج الوزارت والدوواوين الموجودة بالدولة
أخواني هل ديوان المظالم ظالم ؟
أخواني ما مصلحة ديوان المظالم بالظلم ؟
أخواني أقول لكم بالحمد تدوم النعم .
أخواني لاتأكلون حق غيركم . إذا كنا على ذا الطريقة , أجل الموظف الذين تعين على البند راح يطالب , والعاطل صاحب المؤهل إذا تعين راح يطالب .
أخواني أحمدوا ربكم إنكم متعينين ومتوظفين وتأخذون راتب , غيركم عاطل ويمكن أنه أفضل منكم . وحبوا لأخيكم المسلم ما تحبونه لأنفسكم , لا تأخذون حقوق غيركم.
يا شيخ
روح أكلت حقوقنا وباقي لك وجه تتكلم أسال نفسك ليش هددوك بالقتل
( من طيب أعمالك والله )
14 سنه وحقوقي ضايعة والسبب أنت يا الرشيد
وخططك التي سعيت فيها لهدم قيمة المعلم الذي هو أساس التعليم
أين التطوير الذي أحدثته لصالح المعلم !!!؟؟
أين التطوير الذي أحدثته لصالح المعلم !!!؟؟
أين التطوير الذي أحدثته لصالح المعلم !!!؟؟
أين التطوير الذي أحدثته لصالح المعلم !!!؟؟
أتحداك تجاوب على هذا السؤال لأنك لم تحدث أي تطوير للمعلم
بل سعيت على أكل حقوقه ..........
والله لن أسامحك إلى يوم الدين ..................
غيرك في هذا السن معه سجادة وسبحه
يدعوا الله أنه يغفر له ويسغفره على
ما أرتكبه من أكل لحقوق المعلمين ........
وأنا ممن أدعو عليك
لابارك الله فيك وارانا فيك يوما اسودا
الغريب ان رؤوس التغريبيين من محافظة المجمعة لاجمعهم الله على خير
نزل عليك العذاب والنكال كما عبثت بمناهجنا ايها القزم الخبيث
لن ننسى ما حييينا ما فعلته يداك يا حذاء الكفار
عندما نحيت منهج الولاء والبراء
عن كتاب التوحيد للصف الاول الثانوي
لن ننسى ما جنته يداك يدمج الرئاسة رئاسة الطهر والشرف بوزراة الذكور
والتمهيد لما هو أسوأ
أيها المتطفل علينا ابحث لك عن دولة تساير اتجاهك
كم أبغضك يا من نعله أشرف من قدمه
صاحب الرد الذي سمى نفسه بفهد بن خالد
اقول دع عنك مخاطبة العقلاء
واذهب وابحث لك عن لعبة تسليك يا ايها الطفل المخبول
تراك صجيتنا ماعد صارت كل شوي وانت طالع بهذي السالفة
وبعدين منهو صاحبة فكرة تعيين مدرسين براتب واحدلا
فعلا ما جنا على المعلم الا هذا الوزير ضيع التعليم والمعلم ببند 105 ......
الله لا يجزاه خير دنيا وآخره ....وصدقوني ما طرد من الوزارة وهو بمهمة رسمية بالكويت الا بدعوة مضلوم.......
ألمس من خروجك أنك تريد الوزارة مرة ثانية
أمسححححححححححححححححححح ذنبك
مسكين هالرشيد من يوم طردوه
وهو في الكويت ا نهبل علينا
يقول ياليتهم طردوني وانا في السعوديه علشان اقول انا طلبت التقاعد
لكن الحين ما تترقع بعد الطرده وهو مشخص في الكويت
يقول حاولوا يغتالوني طيب اشوفك الى الان عايش
وين المحاولة اترك عنك الاحلام وتغطى في الليل زين وادهن جسمك
بفكس الاصلي
طيب هل تعلم ان الناس شهود الله في ارضه
الكل يدعي عليك وعلى قراراتك القاتلة وعلى تخلف التعليم بسببك
اذا انت خايف كنت على روحك فأنت تسببت فعلا بقتل الكثير من
المعلمين والمعلمات والطلاب
تتذكر يوم انك فاتح مجلسك في قصرك خلف اليورومارشيه كل بعد مغرب
ومسوي فيها انك امير
وتجمع الناس وكل يوم وام حديجان الهزاع مرابط عندك
يوم انهم طردوك قعدت في مجلسك تهش الذبان حتى عبد العزيز الهزاع راح وخلاك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.