استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحيفة تونسية : لحوم الحمير تجد رواجاً كبيرا لدى التونسيين وتجارها ارباحهم مضاعفة
نشر في عاجل يوم 22 - 04 - 2010

يلقى استهلاك لحوم الحمير "رواجا كبيرا" في تونس لرخص أثمانها مقارنة ببقية اللحوم وأن جزاري هذه البهائم يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمار لعائلات "محدودة الدخل" (فقيرة) و"يربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة".
وقالت صحيفة (أخبار الجمهورية) التونسية إن الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس هي أبرز مستهلك للحوم الحمير وأن سكان هذه المناطق لا يجدون حرجا في استهلاك هذه اللحوم لرخص ثمنها مقارنة باللحوم الأخرى.
وأضافت أن سعر الكيلو الواحد من لحم الحمار لا يتعدى خمسة دنانير (حوالي ثلاثة دولارات ونصف) في حين يتجاوز سعر كيلو من لحمة الضأن 14 دينارا تونسيا (أكثر من 10 دولارات).
وتابعت الصحيفة أنه يتم ذبح الحمير التي يشتريها الجزارون من سوق الدواب تحت إشراف "إطار صحي" وأن مصادر طبية "لا ترى مانعا في استهلاك لحم الحمار حيث لا انعكاسات صحية له".
وأظهرت إحصائيات زراعية رسمية نشرت في 2009 أن عدد الحمير في تونس بلغ 123 ألفا في حين لم يتعد عدد الخيول 26 ألفا والبغال 40 ألفا.
الدووور علينااا
بحبك يا حمار ... ولعلمك ياحمار
غلقت اللحوم في الدنيا
استغفر الله
أخذ الله هالوجيه
ياخوفي انه بيجي وقت بالسعوديه نأكل لحوم الحمير لاغلاء الضأن
بس اتصدقون لحوم رخيصه
والله لازم نشوف حل ونحن الشعب السعودي لازم نشوف حل لهمشكله والله في نااس مايعرفون ايش هو طعم الحم بعد غلاء الضأن
نطالب المسؤولين بنظر بموضوع الغلاء للأغناااام
كيف تجي الذبيحه 1400 سلامات من وين بجيب حق الذبيحه
والحين لو تروح لسوق الأغنام بتشتري بيقولك مثلاً 1300 بتقوله غالي بقول الاعلاف هي الي بتخلينا نرف السعر يعني العذر موجود بالله وش رايكم ؟؟؟؟؟؟
لحم حمار ياحمار
لاوقال ايش البلديه لاترى حرجا
بطلنا لحم خلاص
ناس تأكل لحم حمار\" تونس \" الخضراء والشعب المثقف الذي لايصدر عماله الى الدول العربيه من عزته وكرامته . لماذا لاتدعم الحكومه المواد الغذائيه في البلد يامال الفقر من حكومه .الله يعز بلادنا
اذا كانت حمير وحشيه اعتقد لاحرج في اكلها سواء شرعي او غيرة
اما اذا كانت حمير اهليه فاعتقد ان من يبيح اكلها هم الشيعه لأنه لايجوز اكلها عند اهل السنه والجماعه
اتوقع انهم شيعية الله لايوفقهم
تذكرت سالفه مطعم على خط الرياض كان عليه زحمه
والعالم يتواصون به تعرف مطعم الحاشي ياهوا شي متعوب عليه
بعدفتره اتضح ان الحاشي لحم حمير قديمه السالفه شوي
وسالفة اليمنه اللي يذبحونها ورى الدوادمي ويروجونها في الرياض
قبل 4 سنوات والعالم ياكلون مايدرون وش السالفه.
المهم:
على الاقل هاذولي يعرفون انها حمير واشتروها
بس المشكله اللي مايدري وطايح على الجزارين صداقه يبي بس التوصيه
حمار لباني
ههههههههههههههههههههههههههههههه
ياحمار ياكل الحمارقلت الحوم تبيعونها على ها المساكين يحراميه
حسبي الله عليهم من تجار. حرام حلال اهم شي يكسبون
الحمير الاهليه حرااااااااااااااااااااااااام اكلها لايجوز شرعا
استغفر الله والله ماوصلت اني اموت جوع وآكل لحم حمار
األه اله ان يرفع عنهم ضررهم
احمد ربك انت وياه على النعمه الي عايشييين فيها
هذولا حالتهم تعبانه
يااخواننا التوانسه عيب والله مايحصل لبعض اخوانكم اللي ياكلون لحم الحمير والله حرام ان يحصل في دوله عربيه
والله المفروض محاسبة رئيس الدوله بن على هذا المجرم البغيض الله يرحم ايام بورقيبه
يجب محاكمة بن علي لأن هذا يعتبر ازهاقا لارواح المواطنين لان لحم الحمير يوجد فيه املااض كثيره لو علم كل من يأكل هذا اللحم بما يسببه هذا اللحم لامتنع عن اكله
اين حقوق الانسان من هذا الطاغيه بن على
إلى صاحب التعليق (مهاوي) لماذا تدعي عليهم ؟؟؟؟؟
إذا كنت مسلم فماذا فعلت وماذا قدمت للمسلمين بالعالم ؟
تتغدى دجاج وتتعشى مفطح وفيه مسلمين بالعالم لا يعرفون اللحوم بتاتاً ، ونفتخر أننا مسلمون 0 أي مسلمون ؟
إذا كان الله كتب لهم أكل الحمير ، فسوف ينطق الزمن لاحقاً بأنك تأكل الحشرات والصراصير بسبب الكبر والغرور وكفر النعمة 0
بدلاً من الدعاء عليهم ، أدع لهم 0
اتقوا الله يامسلمين لحوم الحمير الأهلية حرام حرام حرام ...
والله فكره طيبه
ارخص
وفكه من الحمير
بس ياخوفي يرتفع سعر لحم الحمير بعد
لعائلات \"محدودة الدخل\" (فقيرة) و\"يربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة\".
ان الامراء ابو نعيلة يدخل بيتة 50 نجدي اسبويع ( من بيت ابوه طبعا )
اين زمن عمر ..........................................................
خوش زعماء العرب اجتمعو بالامس عندى القذافي والنتيجة ههههههههههههههههههههه
والبيقية لديكم لاني خايف على الكرسي
نناشد حكومتنا الرشيده بفتح المجال لتصدير الحمير السايبه الى تونس والكلاب الى الصين مجان وهم يتكفلون بماصاريف شحنها اذتنا الكلاب والحمير
احسن من لحم الضب
: )) الله يديم النعمه حمير عاد شى يلوع الكبد استقفر الله الحمد الله
اكيد تاثروا بغلاف مادة الرياضيات لدينا والذي بدى الحمار-كرم الله الجميع مبتسما-واغرتهم ابتسامته الساحرة بسحر ابتسامة مسئولي التعليم........لكم فضل الله يااهل تونس-وان جذبتكم الابتسامة فهي حقا غالية هل تعلمون ان قيمتها اي الابتسامة مليار ريال فقط-من اجل تطوير مناهج التعليم-يكفينا من هذا التطوير هذه الابتسامة والتي بدورها رسمت الابتسامات على محيانا وعلى محيامن نعموا بدفء المليار بما فيهم ثدييات امريكا واوروبا......ربما حمير تونس لها شرف الانتساب لثدييات اوروبا وامريكا وربما انها تتمتع بحصانة دبلوماسية....لطفا ابتسموا لعلكم تنالوا نصيبكم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اقوول كل من ياكل لحم الحماااار حماااار
مهماكان ضروووفه وفقره لابارك الله بهم
وانت يامسلم انساني شكلك حاط عينك على جحيش تبي تتعشى عليه والله اعلم
ايه ندعي عليهم كلنا وعلى كل من ياكل او يشرب شئ محرم
ومن الان لابارك الله بتونس ولا بابو تفليقه عزالله انها دوله خايسه
المفروض من ياكلون لحم الحمير يطردون من الدوله ومن جميع الدول العربية
مالت عليهم وعلى دولتهم
وأنا أقول ليش حاطينه ع الغلاف
اثروه مطلوب يالله الدور علينا
استغفر الله الحمير الاهليه حرام اكل الحومها لكني اعتقد انه عند الضروره وشدة الجوع لامانع
اما مليار الرياضيات فهو في جيوب الثدييات لدينا
ههههههههههه يامن تتهكمون على التونسيين
ألا تعلمون أننا نحن السعوديين مواطني أغنى أرض خلقها الله تعالى على كوكب الأرض مواطني أرض الحرمين مهبط الوحي وبلاد الرسل , هذه الأرض التي تصدر البترول والذهب والألمنيوم بأنواعه واجود أنواع النحاس والحديد والغاز ونبيع حتى الهواء المظغود (الاكسجين ) ألا تعلمون أننا نحن السعوديين أول من طلب لحم الحمارلسد رمق الجوع من عذاب الفقر!!!
هل نسيتم مابثته قناتناالاخبارية عن تلك المرأة السعودية التي تعول 7 بنات بأطفالهن التي تهرول كل من الصباح إلى المساء يوم تبحث عن الطعام ويوم عن من يسددعنها الإجار بعد أن رماهاوبناتها هامور العقار بشارع وعندما طلبت من الجمعية إعاشة رفضوابعذ رإنتها مالديهم من صدقات ومن الظيم والقهرطلبت عيشه للجياع ولو لحم حمار ؟!!
هذه السيدة ليست من شعب تونس أوأرض تونس التي تعتمد بإقتصادها على الخشب من الغابات وعددسكانها مايقارب 100مليون إنسان؟
بل إن هذه السيدة من شعب المملكة من بلاد الثروات أعلاه التي لايتجاوز عدد سكانها منذ 4سنوات 15مليون إنسان ولم يزودو بل بالتناقص تراجحاً عكسي يولد 4ويموت5بأسباب الكوارث والقهر والظلم بأنواعه وأشكاله هذه البلاد التي من المفروض أن فقيرها أغنا أغنياء العالم ,شعبها يطلب لحوم الحمير لسد رمق الجوع ؟!
هذه البلاد التي 85 %من شعبها طوابير على أبواب الجمعيات الخيرية والظمان الاجتماعي بحثاً عن من يسدد إجارات أعشاشهم لأنهم مهددون بشرطة من قبل هواميرالعقارأما السدادوقبول الزيادة أوالسداد وغخلاء العش ؟!
هذا يحصل هنا في بلاد الثروات أعلاه التي إكرم بها العلماء والقضاة والضباط وسلط على شعبها أصحاب العقار,وشركة الكهرباء ,وشركات الاتصالوإدارات المرور ووكلاء الاغذية ووكلاء السيارات, هذه البلاد التي شعبها هوا مصدرالاقتصاد بعد البترول ومع ذلك إحرم من أقل حقوقه وأبصطها السكن وليس هبة مثل دول الجواربل قرض يسدد بظمان صك العقار هذه البلاد التي إحرم شعبها من أبسط الحقوق عدالةشرع الله وسماحته ,هذه البلاد التي علمائها وقضاتها لايسكنون إلا القصور والسيارات الفارهة بعدد أيام الاسبوع كل يوم يداوم على سيارة,هذه البلاد التي ترك علمائها النهي عن الظلم حسب أمر الله تعالى ,وإنشغلوا في أمور النساء الأختلاط وزواج القاصرات والمسيار والمسفاروالحيض والنفاس ,وتولعوا في القنوات الفضائية حب للظهور والشهرة واحد يحلف وواحدا يستغفر والثالث يفتي ويتوب والرابع يحلل ماحرم الله بجواز أن تفلي المرأة رأس صديق زوجها وزوجها غائب !!
فإنكشف القناع وحقق الله تعالى وعده للمظلوم بالنصر وهذه علامات العقاب الرباني كوارث وإنتحار وأمراض وزلازل وحوادث وحتى الامطار الرحمة لاتنزل في منطقةإلاويعلن عن عددا من القتلى وعددا من المفقودين فمنذ العام الماضي والإنذارات من الخالق العظيم ترسل الامطار تتحول إلى غباروأثاره أمراضاً ونزف للمياه فمنذ شهرتتحول الشوارع بالليل إلى أودية بسبب غسيل المنازل حراً بالنهار وبالليل غبار ومع قرب وقوع وعد الله بالعقاب العام بأساب الظلم ,لم نرى أو نسمع من ينادي برجوع إلى الله ورفع المظالم وإقامت العدل لعل أن يرحمنا الله ويخفف عنا عذابه؟
اللهم إنني بلغت وقلت الحق ,
الله لايبلاناا الحمدلله اللهم انا من المعتبرين وليس من الشامتين
الحين عرفت انهم حمير حكومه وشعبا
بسم الله
السلام عليكم
وأنت الصادق تجد رواجا كبيرا في السعوديه أيضا
إذا كنت لاتدري وغيرك عنها نحن نحيطك علم بها وسبب ذلك هو
قلة أهتمام المراقبين الصحيين عليهم والذي همهم الوحيد
عرقلة أبناء هذا الوطن بشكل أو بآآخر
وجهة نظر وأنا أقول الدال على الخير كفاعله
(((اذكروا الله يذكركم )))
واحد كبدة حمييير نص استواء
إلى صاحب التعليق (من يأكلون لحم الحمير)
الواضح من ردك أنك إنسان متخلف عقلياً ودينياً وفكرياً ونفسياً 0
إذا كان ردك على \"مسلم إنساني\" لأنه يحس بحال فقراء المسلمين ، فأنت تطعنه بغرورك بأنه يأكل جحيش 0 قلة حياء وسخافة0
الحمار أطيب مليون مرة من الضب ( من فصيلة البعارصة المعمره) والجربوع (حيوان من فصيلة الفأر) والسقنقور والخصوي 0 يا فاهم 0
الى ( مسلم انساني) وانت وش رايك في اكل الحمير يالي تدافع عن اكله الحمير المحرمه وحتى ولو كانوا فقراء فهذا حرام وخلي الكلام الفاضي عنك والحقد
تصدقون غريبة في احد ياكل نفسة
يعني الدعوة حمير في حمير
ودي اعلق اكثر بس اخاف يحذفون تعليقي
والمعنى في بطن الشاعر
سلامتكم
صح لسانك يابندر
والله حرام مابقي الا الحمير ياكل لحمها حمار لذيذ حمار مندي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.