مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في تعقيبه على مايطرح في صحيفة الرياض ...التركي عاتبا ومستاء ... بريدة مدينة العلم والتجارة وأهلها أكثر تسامحاً وانفتاحاً على العالم!
نشر في عاجل يوم 01 - 03 - 2010

وجه المواطن تركي بن منصور التركي ( عتابا واستيائا ) لأسرة التحرير في صحيفة الرياض جراء ماتم نشره خلال الفترة الماضية وفي أعداد متفاوتة والتي تركزت بحسب قوله على نقاط سوداء يصعب على المتابع العادي التقاطها بسهولة عن مدينته (بريدة) فمنحها تضخيما وتهويلا هو سمة التعاطي الإعلامي مع الحدث مستشهدا بتكرار لفظة (بنت بريدة) في قضية الطفلة التي زوجها والدهاو موضوع («فكر الأقلية» يتحول إلى سلوك ويطمس الصور الإعلانية في بريدة.
وفيما يلي نص التعقيب :
من السهل على أي شخص.. أن يغمض عينيه عن رؤية البياض الغالب ليركز على نقاط سوداء قد لا ترى بالعين المجردة..!! ومن السهل أيضا أن تضخم تلك النقطة السوداء بحيث تصبح هي الصورة بكاملها إن أراد ملتقطها أن تظهر وكأنها هي (كل) الصورة..!!
ومن حقي الذي لا يجالدني عليه أحد -كما هو حال مئات الآلاف- أن أبدي استيائي الكبير من (تركيز) جريدتنا "الرياض" على نقاط سوداء يصعب على المتابع العادي التقاطها بسهولة عن مدينتي (بريدة) فمنحها تضخيما وتهويلا هو سمة التعاطي الإعلامي مع الحدث، الذي لا ينكر عليه أن يكون ناقلا للخبر، لكن ما ينكر عليه هو زاوية الرؤية للخبر الملتقط..!!
وطبيعي أن أقول إن تكرار لفظة (بنت بريدة) في قضية الطفلة التي زوجها والدها قد ساءني، لأنه نقل الحدث من كونه (زواج طفلة بكهل) إلى (حدث خاطئ في بريدة)، وكأن الخبر قد تعمد إظهار (بريدة) وكأنها بسكانها ومسؤوليها مؤيدين لما آل إليه حال الطفلة، بينما الواقع هو عكس ذلك..!! بل إن القضية (زواج الطفلة) ليست في بريدة فقط، فهناك مدن كثيرة في مملكتنا تشهد عشرات مثل تلك الزيجات، لكن لم يذكر يوما ما (الحدث) مقرونا (بتجريم) من وقعت عندهم الحادثة..!
لم أشأ أن أكتب حينذاك، وخشيت أن يفهم دفاعي عن بريدة بأنه تأييد لزواج الأطفال، لكن ما نشرته جريدة "الرياض" في عددها 15219 تحت عنوان («فكر الأقلية» يتحول إلى سلوك ويطمس الصور الإعلانية في بريدة!) وفي الصفحة الأولى بجوار أخبار (دسمة) ومرعبة..! جعل السؤال يطرح نفسه مرة أخرى، خاصة بعدما طالعنا كما هائلا من الاساءات (لبريدة المدينة) بسبب (تضخيم) حدث لم يره إلا قلة من الناس.. من خلال تعليقات "الرياض" الالكتروني..!
ليس حال كل الإعلانات المنشورة في الطرق والساحات هي كما صورها كاتب التحقيق..! ولا 1 على 1000 منها يحدث له ما (هوله) المحرر بحسن نية بحثا عن (خبر غريب) لم يعرف أنه من خلاله أساء لأكثر من 500 ألف نسمة بفعل مريض غير مسؤول، لم أره أو تقع عليه عيني ولو لمرة واحدة وأنا ابن هذه المدينة..!! نقله وعرضه المحرر وكأنه حال كل الإعلانات التي تملأ شوارع بريدة.. لغرض لم أتبينه حتى اليوم..!
بريدة مدينة العلم والتجارة، أهلها أكثر تسامحا وانفتاحا على العالم، وليسوا (متطرفين) و(منغلقين) كما حاول الخبر أن يصورهم وينعتهم به، وما يحدث من تصرفات فردية نادرة، وأؤكد أنها نادرة وشخصيا وعشرات مثلي لم تقع عليها أعينهم، وحينما تحدث فلا يجب أن تمنح (كل الصورة) وتكون وسيلة للإساءة للمدينة التي تنمو وتكبر بهدوء، زادها في ذلك محافظة متزنة على تعاليم ديننا الحنيف، والتزام كامل بأنظمة هذه البلاد الغالية، يسري ذلك طواعية وحبا من (كل) أبناء بريدة، وأقول (كل) وأنا أعني ما أقول، والشواذ القلة.. بل النادرة.. لا يجب أن يكونوا وسيلة لإلغاء الفكر النير، والعقول المتحضرة، والانفتاح المنضبط عن غالبية أهل بريدة، حتى لو قيل إن العنوان أشار إلى كلمة (الأقلية).. لأن ما رسخ في الذهن، واستقبلته عقول القراء (يعمم) النظرة -مع الأسف- وهذا ما قرأته في تعليقات قراء "الرياض" الالكتروني على الخبر.
إن الحدث الذي صوره محرر الخبر وكأنه يحدث في كل شارع وميدان، مع كونه نادرا جدا، إلا أن هناك من الظواهر ما تستحق أن يسلط عليها الضوء ويهتم بها، ومع الأسف لم نجد المحرر يلتفت إليها أو يوليها اهتمامه وعنايته، كما أن تتبع السلبيات وشذوذ الأفعال لو طبق في أطهر بقاع الأرض (مكة والمدينة) لوجدت العجب العجاب، فضلا عن بقية مدن بلادنا الحبيبة..!
إن لجريدة "الرياض" مكانة غالية جدا على أهالي بريدة، وكثير منهم يراها جريدته التي لا يستغني عنها، وشخصيا أرتبط بها (اشتراكا) منذ ما يزيد على 20 سنة، ولها وقفاتها الجميلة في أفراح ومناسبات المدينة، ويحمل أهلها وما يزالون كل التقدير للجريدة، و(تصيد) الأخبار (الشاذة والنادرة) وعرضها مقرونة ومتبوعة ب(بريدة) من شأنه أن يزلزل هذه المكانة، حينما يشعر ابن بريدة أن هناك تقصدا للإساءة إليه، وهو مالا أتمناه من جريدة كبيرة بحجم جريدة "الرياض"..!
يالبى بريدة وأهل بريدة كلهم
إذا سألتني من حبيبتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سأقول بكل فخر ((((((((((((((((بريدة ))))))))))))))))))))))
يدكتور التركي دع الكلاب تنبح ,,, مجرد ورق سوف ترمى في سلة المهملات
تراك تتكلم عن تاج راسك {بريده}
يا{بنت الرياض}
انتبه تعيدها ياللي ساكن بنيويوك
صدقني ما يعرف بريدة غير اللي سكنها
خلالالالالالالالالالالالالالاص ياهل بريدة واهل القصيم كفاكم مدح بانفسكم
(( مدااااح نفسه كذااااب ياتررركي ))
انفتاحيه يقووول ( ... ) هههههههههههههههههههههه
ارجوا النشر ياعاجل لا للعنصرية ...
صحيح من قال _ أهل العقول براحه
كبر عقلك شويآآآآآآآ
المشكلة تكمن يا استاذ تركي ..
بالازدواجية المقيتة عند اهل بريدة !! (( مطوع غشاش تاجر بخيل معلم فاسد صحوي ليبرالي ووووو ... ))
وهذه الازدواجيه جعلها مادة اعلامية دسمة ...
انا معك ان اكثر المشاكل التي تنسب لبعض المدن الاخرى تنسب لصاحبها ، اما في بريدة فالمسؤلية تقع على الجميع وعلى المدينه اولاً ؟؟
مثل حريق مدرسة مكة وغرق جده وووو
الفساد الاداري بكل مناطق المملكة يطغى بشكل واضح وهو خطير جدا مثل الارهاب ..
لكن لايتكلم عنه على انه ظاهرة عند اهل تلك المدن ؟!!
ام اهل بريدة فكلهم رجعيون متشددون ووو
وهذا كله بسبب طرش بريدة ( تسمية خاصة ) من لم يستطع العيش في بريدة لسبب نعرفه جميع !!ا كال لها الكره والبغض وو .. حتى انك تعرف القضايا التي يدندنون حوله قديمة جدا قدم خروجهم من بريدة ...
مجرد رأي ...
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
هههههههههههههههههووووووووووووووو
خلص ضحكي
بس الصراحه انت ك دا ياللي كتبت عنهم
وهو والله ماجاب الا الصدق
عااد انتم ياقصمان لاتزعلون ترا ماقال الا الصدزز
حقيقه فيكم والكل شاهد وحنا اول الناس اهل الرياض
فيه جريده اسمها الرياض الا تذكرت بس بعد ماطلع النت نسيت كل الجرايد الخايسه
اثبت العلمانيين بمالايدع للشك
انهم منافقوا هذا الزمن
وهل يوجد لصحيفة الرياض قراء بعد توالي خداعها للقاريء والاستهتار فيه
وشكرا للمواطن تركي التركي
لله درك ياأبا منصور
لافض فوك
الله يكثر من أمثالك
رد منطقي وعقلي
الله يعافيك
اكثر انفتاحا
كثر منها ههههههههههههه
والله الدنيا غريبة فعلاً
من كان يصدق أن القصمان تظهر عليهم الشمس وتعريهم امام الناس.
يريدوننا أن نعيش في الظلام.
ليس زمانهم هذا . فقد ذهبت ريحهم. وأبصر الناس النور. وعلمو من كان ضد حضارتهم وتعلمهم ومن كان يقف خلف تحجيهم وتخلفهم.
أعزك الله ياأبا متعب .
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب انقل لبريده طفشة من شقرا
المشكلة تكمن يا استاذ تركي ..
بالازدواجية المقيتة عند اهل بريدة !! (( مطوع غشاش تاجر بخيل معلم فاسد صحوي ليبرالي ووووو ... ))
وهذه الازدواجيه جعلها مادة اعلامية دسمة ...
انا معك ان اكثر المشاكل التي تنسب لبعض المدن الاخرى تنسب لصاحبها ، اما في بريدة فالمسؤلية تقع على الجميع وعلى المدينه اولاً ؟؟
مثل حريق مدرسة مكة وغرق جده وووو
الفساد الاداري بكل مناطق المملكة يطغى بشكل واضح وهو خطير جدا مثل الارهاب ..
لكن لايتكلم عنه على انه ظاهرة عند اهل تلك المدن ؟!!
ام اهل بريدة فكلهم رجعيون متشددون ووو
وهذا كله بسبب طرش بريدة ( تسمية خاصة ) من لم يستطع العيش في بريدة لسبب نعرفه جميع !!ا كال لها الكره والبغض وو .. حتى انك تعرف القضايا التي يدندنون حوله قديمة جدا قدم خروجهم من بريدة ...
مجرد رأي ...
لاشك ان بريدة هي بريدة لان بريدة هي (ابريدة) ولذلك انا أحب ابريدة
يعطيك ألف عافية كلام منطقي ورد عاقل أتمنا من جريدة الرياض الحيادية حتي
لاتفقد الكثير من قراءها
المسألة وما فيها أن الخبر من أعداد وتنسيق ( محرر من عنيزة ) أسمه البقمي أراد من خلال هذا الموضوع الأساءة ( لبريدة ) من طريق غير مباشر .
شكراً .. يأستاذ تركي على هذا الشعور النبيل
وشكراً لعاجل التي كانت السباقة لتصحيح غلطة ( العنيزاوي البقمي ) وذلك بتسمية الطفلة بطفلة ( عنيزة ) لأنها ولدت ونشأت ودرست بعنيزة فكيف تحولت بفعل فاعل لفتاة بريدة .
أيضاً كان يستقي المعلومات من ( والدة الطفلة ) والتي تسكن في عنيزة .
الذي أقصده أن المسألة فيها ( عنصرية ) مقيته أراد ترويجها محرر جاهل لأبجديات العمل الصحفي .
تحيااااااااااااتي لك يأستاذ تركي
أنا من الرياض ومن المعروف عن بريدة أنها موطن المتشددين والانغلاقيين والظلاميين فلا تزعلو من الحقيقة .
المغترب 555 ,,,,,,,,
اقطع يدي اذا ما انت طرش بحر مسويلي انك من الرياض على شان تسبب الفتنه وتثير المشاكل والدليل وش دخل \"\" واحنا يا اهل الرياض \"\"\"
على بالك تحتك,,,,,,
وعلى فكره احتمال كبير تطلع جيزاني عايش في الغربيه
طبعاً اهل نجد يسموون اي واحد من الجنوب ( جيزاني )
بريدة خرجت العلماء اللذين لهم الفضل علينا وخرجت أيضاً العنصرية لأغلب عامتهم والسبب الأخير سبب كراهيتة أكثر الناس لهم
يعلم الله اني من سكان بريده 00واني لام اجد مايفرح بريده انها ديرة العنصريه وسلب حقوق لاخرين بطرق غريبه والحقد على الاخرين000وكثررر ما يوجد هوااا الحسد الحسد الحسد ياعلم الله نهم اكثر الناس 00حسد على كل شى 00يوجد الخيرين منهم 00ولا نبخس حقهم000 ويوجد لاجواد منهم الطيبين الخيار000000
ولا كن العنصريه هم اهلها00 0000والحسد 00وتكبر 00ولاغروار00000
0000وقول مثل ماقال صدقني ما يعرف بريدة غير اللي سكنها
سبحانك
اللهم وبحمدك أشهدأن لااله الاأنت أستغفرك واتوب أليك
يعلم الله اني من سكان بريده 00واني لام اجد مايفرح بريده انها ديرة العنصريه وسلب حقوق لاخرين بطرق غريبه والحقد على الاخرين000وكثررر ما يوجد هوااا الحسد الحسد الحسد ياعلم الله نهم اكثر الناس 00حسد على كل شى 00يوجد الخيرين منهم 00ولا نبخس حقهم000 ويوجد لاجواد منهم الطيبين الخيار000000
ولا كن العنصريه هم اهلها00 0000والحسد 00وتكبر 00ولاغروار00000
0000وقول مثل ماقال صدقني ما يعرف بريدة غير اللي سكنها
سبحانك
اللهم وبحمدك أشهدأن لااله الاأنت أستغفرك واتوب أليك
انا ملاحظ هاذا الشيء من زمان من جريدة لرياض لمحاربتها القصيم واهل القصيم
وخصوصاً الصحفي \"ملفي الحربي \"
اراه يدس السم في العسل في اخباره عن منطقة القصيم
,,
وبكل صراحة ياخوان قرأت الردود في جريدة الرياض وليتني لم اقرىء
اقسم لكم بالله اني بكيت من هول ماقريت ,,
لهاذه الدرجة الناس يكرهون اهل القصيم ؟؟
والله اني فتحت خريطة المملكه العربية السعودية
وقلت سأتأكد هل القصيم في هاذه البلاد المباركة والطاهرة او في \"تل ابيب \"
!!!!!
اتمنى من ادارة عاجل نشر ردي
وتثبيت الخبر لأهميته \"خصوصاً انكم جريدة القصيم الالكترونية الاولى\"
وشكراً
انقلب السحر على الساحر
هذي عقوبة التطنز بالديار والمدن وخاصة الجنوب يا القصمان
ترون انفسكم افضل اناس ولا مثلكم احد كأنكم لستو من آدم وحواء
ولاكن ولله الحمد كل يوم والثاني نشوف غسيلكم منشور
وهذي الطنازه والشماته وشوفة النفس الي على الفاضي
وش فيكم زود عن الخلق من جيرانكم ولا من وسط ولا غرب ولا شرق ولا جنوب أو شمال المملكة
بزة على الفاضي اذا الله عطاكم قرشين احمدو الله واشكروة على فضله
لا تحتقرون الناس والكبير ينمي هذا الغرور في قلب الصغير على خالي بلاش
ولا فض فوك يا راعي المقال صدقت والله
والي مو مصدق يسأل عن القصمان و لا يقول انه من القصيم ويسأل اطرف شخص حتى الاجانب يكرهونكم وتعاملكم المادي وقياس البشر واحترامهم بما يملكون والحسد حدث ولا حرج
يازين بريدة ياااااااااااااااااااااااااااااانااااااااااااااااااااااااااااااس والله الي يسبها حاقد ومايعرف قدرهااااااااااااااااااااا اهل الخير والقلوب النضيفه والبنت لعلاسالو وتاكدو مكم ابوها من بدو اهل الرياض اسالو وتاكدو من صحة كلامي لانه ساكن بخيمه ماهو قصيمي بالعكس روحو شوفو الكليات والجامعات والمدارس الاهليه ماتلاقون لبناتكم مكان من توسعهم بالعلم يامن تسبون بريدة وارجعو لوراء واعرفو من هم علمائها واهل الرياض واهل الحجاز يتمنون بس لو احد يقبلهم ببريدة وحررررررررررررررررررررررر للي تسب اتمنى بس لو انت قدامي لو ريك من هم اهل بريدة وع عاد من زينها جريدة الرياض مالقت موضوع الا تسب ببريدة
كثيرا ماتنبري الاقلام لكيل التهم ونشر الفتن حول قضية او مدينة او فئة مجتمعية
وكثيرا ماتتفجر المحابر دفعا عن تلك المدينة وهذه الفئة وتلكما القضية
وللاسف الغالب في كلا الحالتين : الدفاع لاجل الدفاع والنقد لاجل النقد
عن نفسي وعما اراه حولي وعما اسمعه ممن اعرفه من زملاء واصدقاء
فالقصيم كمنطقه وبريده كمدينه يدور حولها اللغط والجدل فهي على امتدادها تجمع بين طياتها نسيج اكاد اصفه بمراره بأنه نسيج غير متألف مع بعضه البعض
فالطبقات المختلفة في ثنايا هذه المنطقة خصوصا في المدن جعلت الحياة تقسيمة فئوية مابين من ترى نفسها نخبة المجتمع واهل الدار وزعماء الديار واخرى تنظر لذاتها من منظر الاصاله والبقية تدندن على ارث الاجداد والاباء حاضرة وبادية
ففي بريدة لوحدها الدين الاصيل والليبرالية التامة والعلمنة المقيته والتعصب الجاهلي والتعنت الاسري والعنصرية المنبوذة فكيف بالله نرجي التراكب والتعايش في مجتمع هذه سماته وهذه محصلاته وكيف نتوقع مخرجات ابناءه فيما بينهم
لست ضد المنطقة ولا اهلها وانا منهم ولكن واقع اصفه وايام اعيشها وعايشتها واخبار اسمعها فأنقلها
فجلد الذات يفيد دوما من يريد الاستفادة ليمحي ضبابية النظرة لتتضح كامل الفكرة لحل نأمله مجتمعين ومستقبل نستشرفه أجمعين
فارس الصالحي
بريدة
بريدة اوسخ مدينة من براء الله الله ومن جوا يعلم الله ديرة كلها حسد ونفاق وكره
أشكال رجل ولكن..............................................للاسف
واهلها اعلم
شكرا أبا محمد وكثر الله من أمثالك ...
للأسف أن أغلب الردود ابتعدت عن فكرة الكاتب وتحولت إلى تهكم واستهزاءعلى أهل القصيم وبريدة خصوصا وهذا يكشف عن شيئين
-- سطحية فكر أصحاب هذه الردود وسذاجتهم
-- محاولة إفراغ بعض الشحنات السلبية التي تسببها لهم القصيم وخصوصا بريدة من حيث شعروا أولم يشعروا .
وستظل بريدة صامدة في وجه كل ناعق يحاول الصعود على أكتافها
أدام الله عزها وأدام على مبغضيها ماهم عليه ،
ولن يضروها شيئا...
.
والله بريده فخر لنا جميعا وهي عاصمتنا ولكن لو الله يفكنا من اهل الحسد والعنصريه في محافظة تقع جنوب العاصمه كان حنا بخير
صدقوني ياهل بريده كل مايحاك ضدكم مخطط ومرسوم من محافظه نجسه تحمل العنصريه للقصيم جميعا وليس لبريده فقط
الله يخليك لنا يابريده
بلد انتج جميع اقطاب السعوديه
من سلمان العوده
لناصر العمر
تركي الحمد
النقيدان
جميع التيارات والقياديين التيارات بالسعوديه من بريده
فاين من يقول انهم غير منفتحين ؟
اين من يقول بانهم غير متعايشين مع الغير
صدقوني كل مايقال هو من ابنا جلدتنا بالمنطقه وخص نص من تلك المحافظه النجسه
ارجو النشر ياعاجل ياصحيفة القصيم بلا منازع
.
اقول يالوحيد اخيرا طلعت عليهم الشمس
ياخي من كلامك حاقد وبقوه على اهلي
انا اعرف الحقد من (بعض) الناس على بريدة ليش
ولو جلست معه لقيت بعض ربعه من بريدة اصلهم ولقيت انه مايشتري اغراضه الى
من بريدة مع ذلك حاقد ياخي من هم على شاكلك لانلقي لهم بال
ونحن الحمد لله أغنياء عنك ولا نريدك منك حتى الكلام
لماذا لا تتطرق للعنصرية يا اخ منصور
اقول من الشين اهل يريده متخلفين وملقيف لو يخلون البلاغه ممكناحسن الناس
يعني ما دريت يا تركي ان الليبراليين والروافض يسعون بكل الوسائل لاقصاء القصمان عن مؤسسات الدوله من اجل تنفيذ مأربهم واغراضهم الدنيئه في افساد الاخلاق ونشر الرذيله ولا يقف في وجوههم كحجر عثره الا القصمان والنجديون ..قاتل الله الجهل المركب الكائن في علمانيوا وطننا الحبيب ..فهم كالفئران التي تقرض لتفسد ..
بصراحه أنا عايشت القصمان وعشت معهم أكثر من 30 سنه وعرفتهم عن قرب كما عرفهم الكثير ممن سكن القصيم منذ زمن بعيد أتمنى ماأحد يزعل من كلامي وخصوصا القصمان لأنهم بينهم وبين أنفسهم يعلمون أن كلامي حقيقه نعيشها جميعا أولا القصيمي بشكل عام لاتعرف له وجه واضح فهو يتقلب كما تتقلب السمكه بالماء أذا أراد منك شي معين أنت الصديق العزيز لديه وأذا كان لايريد منك شي جعلك أسفل السافلين ثانيا لديهم العنصريه الواضحه ضد أي بشر كان أذا لم يكن قصيمي مئه بالمئه وكأنهم يعيشون بدوله خارج أطار دوله ويعتبرون القصيم ملك لهم فقط وليس لأي مواطن سعودي من خارج منطقة القصيم الحق بالأستثمار أو يتقلد أي منصب كبير وكأن الدوائر الحكوميه داخلها لايوجد لها مراجع أخرى ترأسهم فهم يصدرون الاوامر والتعاليم والوظائف وغيرها الكثير والكثير من الأمور الأخر لصالحهم ولصالح أبنائهم ولصالح عنصريتهم واتذكر من العجائب في تلاعبهم ونفوذهم شخص أعرفه شخصيأ توظف بالجمعيه الخيريه ثم فصل وأنتقل الى المحكمه العامه وفصل منها ثم تم تعيينه في البلديه علما أنه يحمل شهاده الثانويه فقط والكثير من أبناء هذا الوطن الغالي يبحثون بشهادات أعلى ولم يجدووظائف بينما هذا وشاكلته من القصمان يتنقلون من دائره الى دائره أخرى وكأن الدوائر الحكوميه ملك لأبائهم هذه حقيقه موجوده لدينا لاتخفى على من سكن القصيم وعرفهم وتعايش معهم عن قرب لاكن ماأقول الا الله يعز أبو متعب ويخليه لشعبه الوفي المخلص له ولوالده من قبل \\الأمام عبدالعزيز رحمه الله (أنشري ياعاجل للمصداقيه وحرية الرأي)
اشكرك اخي تركي على هذه اللمحه عن حبيبتنا بريده واود اشعار الجميع ان الطفلة المذكوره هي من عنيزه وكل الأخبار كانت تقول طفلة عنيزه وفجأة تغيرت الحال الى طفلة بريده وهذا بفعل مقصود من عبد الرحمن البقمي مراسل جريدة الرياض حيث تخلى عن الأمانه المانطه بعنقه فنسال الله له الهدايه واما بريده فلن يضرها نعيق ناعق،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
يالربع التعميم خطاء بس والله اعلم ان معظم القصمان عقليتهم وحده لعبوني والا ابا اخرب
يبون يكلون الاخضر واليابس وكان مدن القصيم تختلف عن غيرها نحن نسكن دوله دوله دوله اسمها المملكة العربية السعودية وكل مدنها زي بعض وبلا تعصب وش بريده خبين وشارع
اهل بريدة اهل تخلف ومعاديين للتحضر والقصيم كلهم
الي يروح لبريدة يشوف تخلف البشر
والحيوان اكثر تحضر من اهل القصيم
بريده بريده بريده
أشغلتونا ببريده ما كن بالدنيا غيرها !!!
فعلاً شعب متخلفففففففففففف
لا تزعلون
صحيفة الرياض معروف انها تحارب بريده ومن قائده حمود الرميح من الزلفي ومن مكتب الرياض في عنيزة وكان مافي روسهم الابريده عجبي لذلك تستخدم سياسة فرق تسد في تعامل الرياض مع اهالي بريده وعنيزة وللتأكد ارجعو لملحق الرياض اليوم ومايضمه من نقاط سوداء ولاحظو الفرق في ملحق الجزيرة
غريبة مثقف ومتعلم يادكتور تركي !
جريدة عفى عليها الزمن .. تكتب فقط لمحاربة اهل الاسلام .. متخصصة في استقطاب كل محارب لدينه ولوطنه بسبب رئيس تحريرها ( الدكتاتوري) والمتعصب لفكرة العفن ..
لم نعرف ولم نقراء مثل هذه الجرائد - ولله الحمد - منذ ان خرج الى النور الانترنت
ماذا تريد في ادخال مثل هذه الجريد السمومة لبيتك وفيها ما يخل بالدين والمناظر القبيحة والاعلانات للقنوات الاباحية وغيرها من الاسفاف ومحاربة اهل العلم .
ليتك قلت لم اشتريها منذ عشرون عاماً بدلاً من اشتراكك بها لمدة عشرون عاماً .
اين الغيرة على الدين .. على ماتنشره هذه الجريدة !! ام ان الغيرة على بريده .. عجبي .
اسأل زميلك الدكتور سليمان الربعي عنها عندما كان يكتب فيها ولماذا تركها وماذا دار بينه وبين المسئولين عن هذه الجريدة القبيحة
تقبل تحياتي
غريبة مثقف ومتعلم يادكتور تركي !
جريدة عفى عليها الزمن .. تكتب فقط لمحاربة اهل الاسلام .. متخصصة في استقطاب كل محارب لدينه ولوطنه بسبب رئيس تحريرها ( الدكتاتوري) والمتعصب لفكرة العفن ..
لم نعرف ولم نقراء مثل هذه الجرائد - ولله الحمد - منذ ان خرج الى النور الانترنت
ماذا تريد في ادخال مثل هذه الجريد السمومة لبيتك وفيها ما يخل بالدين والمناظر القبيحة والاعلانات للقنوات الاباحية وغيرها من الاسفاف ومحاربة اهل العلم .
ليتك قلت لم اشتريها منذ عشرون عاماً بدلاً من اشتراكك بها لمدة عشرون عاماً .
اين الغيرة على الدين .. على ماتنشره هذه الجريدة !! ام ان الغيرة على بريده .. عجبي .
اسأل زميلك الدكتور سليمان الربعي عنها عندما كان يكتب فيها ولماذا تركها وماذا دار بينه وبين المسئولين عن هذه الجريدة القبيحة
ناس تمدح وناس تذم وناس وسط ولا واحد وصل للحل فراي يجب ان يتدخل مدير جامعة القصيم لوضع دراسه حول سلوك المجتمع والتعرف الواقعي علي مسببات الوضع الاجتماعي الراهن في مدينة بريده من جميع الجوانب وان يكون هناك فريق عمل واولويات وخطة زمنيه واهداف وهذا مشروع يدعم علي اعلي المستويات ماديا وتقنيا وبشريا بهذه الطريقه يمكن ان ترد علي جميع المنتقديين لمدينة بريده والسلام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.