الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في حوار مع العربية نت .. الشيعي الصفار يطالب بتجريم الشيخ العريفي ويكشف أن الحوار الوطني خذل شيعة السعودية..!!
نشر في عاجل يوم 06 - 01 - 2010

أكد رجل الدين الشيعي المعروف في السعودية حسن الصفار على أن كلام الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، الذي دار حول الطائفة الشيعية والمرجع الديني آية الله علي السيستاني، يندرج ضمن منحى الخطابات المتطرفة المسيئة، وطالب بسن نظام يجرم التحريض على الكراهية والإساءة للأشخاص.
واعتبر، في حوار خاص مع "العربية.نت"، أن الخلاف السني الشيعي سيستمر وليس الشيعة المعنيون بإنهائه.. كما تطرق لجوانب أخرى مثل حادثة البقيع الشهيرة والتدخل الحكيم للعاهل السعودي، وكذلك قضية شتم الخلفاء الثلاثة، وعدد آخر من أهم الملفات المذهبية الساخنة في الساحة السعودية بين السنة والشيعة.
وإلى تفاصيل الحوار..
"لسنا معنيون بإنهاء الخلاف الشيعي السني"
- شهد تاريخنا الإسلامي الطويل الكثير من المعارك والنزاعات الفكرية والمذهبية التي أحدثت شروخاً في السلم المجتمعي. كيف يمكن قراءة ذلك في ظل الظروف الأخيرة؟
لا شك أن العامل السياسي الداخلي والخارجي هو الأصل. والأساس في إثارة الخلافات المذهبية، وتشجيعها، وكان ينبغي في ظل الظروف الخطيرة التي يمر بها العالم العربي أن يدرك النظام السياسي العربي أن الخلافات الداخلية تهدد وجود النظام ووحدة الأوطان، فما جرى في العراق وأفغانستان، وما يحدث في السودان والصومال واليمن، يجب أن يلفت نظر الحكومات إلى خطورة التغاضي عن نشوب الفتن والاختلافات الداخلية.
- لقد بقي الخلاف السني الشيعي كأوسع ثغرة في جدار وحدة الأمة الإسلامية، وقد تحرك العلماء المصلحون من السنة والشيعة مطلع هذا القرن، لسدّ هذه الثغرة الخطيرة، وظهرت محاولات للتقريب بين المذاهب الإسلامية: كيف ترى ذلك في ظل رؤية البعض أن الهيمنة الإيرانية الشيعية تعيق الأمر؟
الخلاف السني الشيعي في بعده العقدي والفقهي سيبقى مستمراً، ولسنا معنيين بإنهائه. فالتنوع المذهبي أمر قائم، لكننا معنيّون بأن لا يتجاوز الاختلاف إطاره الاعتقادي والعبادي، وذلك يتحقق في ظل نظام يجسّد مفهوم المواطنة، وينظّم العلاقة بين مواطنيه على أساس احترام النظام والقانون، دون تمييز بينهم. هذا ما هو قائم في الدول الأخرى التي يتعايش فيها الناس بمختلف أديانهم ومذاهبهم.
المزيد من الخطاب المتطرف
- كيف ترى لغة الخطاب الديني الحالية؟ وهل ينطبق ما قيل إن الطريقة التي استخدمها الشيخ محمد العريفي أخيرا في استخدامه لهذا الخطاب كانت تفرق أكثر مما تقرب؟
الألفاظ (النابية) التي تفوه بها الشيخ العريفي في خطبته تجاه المرجعية الدينية الشيعية كالاتهام بالزندقة والفجور، تأتي في سياق الخطابات المتطرفة المسيئة للمواطنين المسلمين الشيعة في المملكة، والتي لم تبدأ من الشيخ العريفي، ولا يبدو أنها ستنتهي به بالرغم من وجود مادة في النظام الأساسي للحكم في مادته رقم (12) توجب منع كل ما يؤدي للفرقة والفتنة والانقسام.
وقد حدث خلال هذا الأسبوع أن كاتباً نشر في جريدة عكاظ (بتاريخ 31 ديسمبر 2009) مقالاً مسّ برئيس أساقفة المطران الماروني بولس مطر، لا يصل إلى مستوى اتهامات العريفي للسيد السيستاني، ولا يرتبط بمشاعر فئة من المواطنين، إلا أن الجريدة نفسها اعتذرت عن الإساءة في اليوم التالي مباشرة، كما أن السفير السعودي في بيروت اتصل بالمطران ونقل إليه تحيات واعتذار وزير الإعلام.. هكذا تتم مراعاة مشاعر الآخرين، بينما يستهان بمشاعر المواطنين الشيعة.
وغير بعيد، وقبل سنة أصدر أحد العلماء في المملكة، هو الشيخ عبدالله السعد فتوى بحرمة بيع العقارات لأي مواطن شيعي في سائر مناطق المملكة، ونشرتها المواقع الالكترونية ووزعت في بعض المساجد. كما أفتى عضو مركز الدعوة والإرشاد بالرياض الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم لمن استفتاه حول زيارة جاره الشيعي بعدم جواز حتى ردّ السلام عليه فضلاً عن قبول دعوته وزيارته، وهي فتوى منشورة أيضاً.
وقد تناقلت وسائل الإعلام تكفير أحد أئمة الحرم المكي الشيخ عادل الكلباني لعلماء الشيعة.
- نحو علاقة أفضل بين السنة أو السلفيين وبين الشيعة كيف يمكن رسم خطوط ثابتة نحو ذلك بمشاركة من الدولة وهيئة كبار العلماء وكبار علماء المذهبين؟
أعتقد أن من أهم خطوط إقامة علاقة أفضل بين السلفيين والشيعة، هو إقرار المساواة ومراعاة حقوق الإنسان، حتى لا تشعر فئة من المواطنين بالتعالي والتميّز، وفئة أخرى بالحرمان والغبن، مما يهيئ الأجواء لعلاقة سليمة في ظل النظام والقانون، ثم تأتي مسألة تجريم التحريض على الكراهية والإساءة من أي طرف للآخر، وتشجيع أجواء التواصل والحوار.
- الخطبة الأخيرة للداعية العريفي .. كيف ترى موقف جمعيات حقوق الإنسان في المملكة منها من طرق استخدام وتطويع الخطاب الديني؟ وعلى سبيل المثال وما ذكرته أنت من أمثلة كيف يمكن حصر الخسائر التي تسببت بها طرق استخدام الحوار على صعيد القبول بالاختلاف والمجاورة؟
في المملكة جمعيتان لحقوق الإنسان، لكنهما حذرتان من مقاربة الملف المذهبي الطائفي، لحساسيته، وقد تفاءلنا خيراً بقيام هاتين الجمعيتين، وبادرنا للتواصل معهما، أملاً في أن يكونا إطاراً مناسباً لمعالجة هذه المشكلة، والتي هي من صميم حقوق الإنسان، وللإنصاف فقد لمسنا شيئاً من الجهد والمحاولة من الجمعيتين في البداية ثم لاحظنا التردد والتراجع والفتور في الاهتمام بالموضوع، ولم يحصل عبرهما أي معالجة أساسية لحدِّ الآن، حتى في بعض القضايا البسيطة، كمقبرة لدفن الموتى للمواطنين الشيعة في الدمام، أو مصلى لإقامة صلاة الجماعة للمواطنين الشيعة في الخبر.
شخصيات السلفية يتغاضون عن الإساءة لنا
- المدرسة السلفية كما قلت سابقا في أحد مقالاتك تمثل تياراً نشطاً في أوساط أهل السنة، وهو الأكثر امتلاكا لأدوات التأثير. ويمتاز هذا التيار غالباً بالصرامة في الموقف تجاه الرأي الآخر، لذلك كان معارضاً لدعوة التقارب والتقريب بين السنة والشيعة..هذا حديثك قبل أربع أو خمس سنوات.. هل حصلت تغيرات خاصة أنه سبق وقلت إن التقارب بين اليهود والمسيحيين أفضل منه بين الشيعة والسنة؟
في المدرسة السلفية شخصيات تتفهم ضرورة الحوار والتواصل مع الشيعة، وتتحدث عن تحقيق التعايش في هذه المرحلة، إن كان يصعب الوصول إلى حدِّ التقارب، لكنها حذرة في الاجهار برأيها، أو القيام بمبادرات لتفعيل التواصل والحوار، رعايةً للجوِّ العام في الوسط السلفي. إن هذه الشخصيات تعبّر لنا عن عدم ارتياحها من الخطابات المتشددة تجاه الشيعة، لكنها تصمت وتسكت أمامها، ولا تريد أن تتحمل ثمن الاعتراض على مثل هذه الخطابات.
- نأتي إلى النقطة التي يعتبرها البعض الأكثر حساسية وهو ما يأخذه السنة أو السلفيون كما تسمونهم على الشيعة من الإساءة إلى الخلفاء الثلاثة.. سبق واعترفت أنت أن ذلك موجود في بعض كتب الشيعة وماضيهم وتراثهم، هل مازالت الإساءة للخلفاء الثلاثة الراشدين موجودة؟ وكيف تبرر ذلك؟
إن جهود المصلحين الشيعة في مواجهة التشدد الداخلي في ساحتهم واضحة وجليّة، وخاصة من قبل القيادات الشيعية البارزة، كالإمام الخميني والسيد الخامنئي في إيران، والمرجع السيستاني في العراق، والمرجع فضل الله في لبنان، لكننا نعاني من مشكلة الفعل وردّ الفعل، إن سياسات التمييز الطائفي، وفتاوى التكفير والإساءة للشيعة، تجعل مهمة المصلحين في أوساطهم أكثر صعوبة وتعقيداً.
- التعايش الطائفي في محافظة القطيف كيف يمكن تبريره إيجابيا وهو مثار إعجاب بعض المراقبين من داخل وخارج البلاد.. وهناك تداخل عظيم بين السنة والشيعة فيه؟.. هل يمكن إشراكنا زاوية رؤيتك حول الأمر؟
محافظة القطيف معظم أهلها من الشيعة وهناك قبائل سنية في قرى من القطيف، ولم تكن أي مشكلة في التعايش فيما بينهم؛ لأنه لم تكن هناك اتجاهات متشددة في وسط أهالي المنطقة من السنة والشيعة. لكنني أشعر الآن بالقلق، فالفضائيات الطائفية تشحن النفوس، والاتجاهات المتشددة غزت مختلف المناطق، ولا بد لنا جميعاً كأهالي المنطقة من السنة والشيعة أن نتحمل مسؤوليتنا في حماية الجيل الجديد من عدوى التشدد الطائفي، وأن نواصل مسيرة التعايش والتواصل والتعاون التي نفخر بها في هذه المنطقة.
حكمة وحنكة العاهل السعودي أوقفت مشكلة البقيع
- عن (الوطن أولا والمذهب ثانيا) .. كيف يمكن تطبيق ذلك من خلال فك الاشتباك بين الديني والسياسي.. أنت موهوب من خلال متابعتك في فهم الخطوط الرفيعة مابين الديني والسياسي الذي خلط فيه الكثير، ثم هل مطالبتك بإعلاء الولاء للوطن قبل المذهب يتفق مع مطالبتك بإطلاق من اعتقلوا على خلفية أحداث المدينة المنورة؟
لا أجد تناقضاً بين الولاء للوطن والولاء للمذهب؛ لأن المذهب هو مدرسة في فهم الدين، والولاء للمذهب هو الولاء للدين، وبحمد الله فبلادنا تفخر بالولاء الديني وهو جزء لا يتجزأ من هويتها. ومن يرى أن الولاء للوطن يكون على حساب المذهب أي الدين، أو أن الولاء للمذهب يكون على حساب الولاء للوطن، فهو يعاني من خلل في الفهم، فالمذهب الديني يربِّي على حب الوطن والإخلاص له والدفاع عنه والاستشهاد من أجله؛ لأن حب الوطن من الإيمان، ومن مات دون أرضه فهو شهيد. كما أن الوطن مأوى لجميع أبنائه وملجأ لهم، فيه يشعرون بوجودهم وكرامتهم، إنه ليس وطناً لمذهب دون آخر أو قبيلة دون أخرى. والسعي لوأد الفتن الطائفية ينبع من الحرص على خدمة الوطن وحماية مصالحه، وهو كان دافعنا للتحرك لاحتواء المشكلة التي حصلت في حادثة البقيع في المدينة المنورة في العام المنصرم. وبحمد الله فقد مارس خادم الحرمين الشريفين دور الأبوة والحكمة وأمر بإطلاق سراح المعتقلين من الطرفين، حتى لا تتفاقم المشكلة أكثر ويتم استغلالها على حساب مصلحة الوطن.
الحوار الوطني ..خذلنا
- في رؤيتك ماذا قدم الحوار الوطني من تطلعات للخطاب الديني وإشكاليات ما بين السنة والشيعة في المملكة؟
كانت بداية الحوار الوطني مشجعة قوية، أنعشت الآمال في تعزيز الوحدة الوطنية، وتجاوز حالة القطيعة والنفور والخصام بين المذاهب والتيارات المختلفة في المملكة. لكن المؤسف تحوّل اهتمامات الحوار الوطني باتجاه مناقشة القضايا العامة كالعمل والخدمات الصحية وهي قضايا مهمة، لكنها ليست موارد مفاصلة بين المذاهب والتيارات، ويمكن مناقشتها ضمن الأطر القائمة. إن مهمة الحوار الوطني كما يوحي بها العنوان وكما فهمنا من حديث خادم الحرمين الشريفين، هي معالجة معوقات ومنغصات الوحدة الوطنية، والعمل على تجاوزها، وتحقيق التماسك والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد.
كما أن جهود نشر ثقافة الحوار التي يتبناها مركز الحوار الوطني جهود طيبة، لكنها لا تزال خجولة ضعيفة، لم تقتحم ميدانها الحقيقي وهو الحوار بين الاتجاهات المختلفة، وتأهيل الناس للقبول بالتعددية المذهبية والفكرية، وتدريبهم على التعامل والتعاون في المشاريع المشتركة مع اختلاف انتماءاتهم المذهبية. ولا تزال لغة ثقافة الحوار التي يعتمدها المركز في مطبوعاته ضمن ثقافة المذهب الواحد والاتجاه الواحد، تخلو من أي نص أو شاهد من مصادر المذاهب الأخرى.
الحاجة لميثاق شرف يتخطى الصراع المذهبي
- هل مازلت تؤيد وترى أن الجماهير الشيعية عامة مستعدة للتوقيع على ميثاق شرف إسلامي يتجاوزون به الصراعات المذهبية والخلافات وهل مازلت ترى انفتاح الشيعة على الثقافة السنية أكبر من العكس؟
رغم ما يعانيه المواطنون الشيعة من إساءات، ورغم كل ما يبدو من بعضهم من تشنج في ردود فعله على تلك الإساءات، إلا أني أعتقد بتجاوب معظمهم مع أي دعوة جادة وأي مشروع للتقارب والتواصل، وقد لمست استعداد كثير من العلماء والمثقفين والناشطين الشيعة للتفاعل مع طرح أي ميثاق شرف لتجاوز الصراعات المذهبية، ولحماية الوحدة الوطنية.
وقد بادر جمع من أبناء وبنات القطيف لدعوة عدد من الشخصيات السنيّة من الرجال والنساء من مختلف مناطق المملكة للمشاركة في برامج عاشوراء عند الشيعة في القطيف والإطلاع عليها، وقد حصل ذلك للعام الثالث على التوالي. وقابلهم الجمهور بكل حفاوة واحترام، وفي برامج عاشوراء للسنة الماضية ألقى أحد الدعاة السلفيين هو الدكتور الشيخ عبد الرحمن المحرج كلمة في وسط المعزّين الشيعة، وتفاعل معه الجمهور الشيعي مما يوضح قابلية الجمهور الشيعي للتجاوب مع أي خطوة أو بادرة إيجابية.
الصورة بالأعلى للشيخ العريفي
حسن الصفار سبحان الله..الولاء لله والبلد التي نعيش عليها..اللهم اهديهم
ياكاتب الموضوع انت شيعي؟؟؟
الشيعه قوموا الدنيا ولم يقعدوها علشان السستاني وهم يسبون الصحابه وام المؤمنين كل يوم وهاؤلاء غسيل ارجلهم يسوى مليار سستاني وك مراجع لشيعه
لله در الشيخ العريفي وثبته الله على الحق
الله ينصرك يا شيخنا الفاضل عبدارحمن العريفي
والله والله والله ان حذائك بروس كل الشيعه البعيدين عن الدين
الله يحفظك ويخليك ويجلك يا حبيبنا يا شيخنا عبدالرحمن العريفي
الرافضة حسبي الله عليكم يااذناب اليهود الله يرحم ايام صدام كان واطي عليكم والحين طلع لكم لسان
نشري ياعااااااااجل اذا لنا حرية رأي عندكم
الصفار مهما قلت من الكلام المعسول
نعرف انها تقي
والله لانحبكم ونكرهكم مثل ماتكرهون ابو بكر وعمر وعائشه وجميع الصحابه
الله يكفينا شرك وشر كل الرافضه الحاقدين
للاسف سيطروا الشيعه على الاعلام فقناة العربية جزء لايتجزاء من الاعلام الشيعي المتطرف المعادي اشد العداء للسنة والدليل سوف ياتي من خلال المقطع الذي سوف نورده.
ونقول لصفار المجرم انت وامثالك
وهذا انتم على حقيقتكم بهذا المقطع حتى امام المسلمين خادم الحرمين الشريفين اعتديتم عليه قاتلكم الله.
هذا المطع اطلعوا عليه لتعرفوا الرافضة
http://www.youtube.com/watch?v=SM0YiEvP9tA
الأن غظبت الرافظة لما تكلم أحد مشايخ الأسلام على بعض رموزهم الدينية وطالب بتجريمه .
وبني رفض يسبون صحابة رسولنا الكريم ويلعنونهم ويقذفون عرض الرسول صلى الله عليه وسلم ويهينون قبورهم في البقيع أنتم المجرمون حقاً
ما راح تنفعكم ايران ياخووونه
اضافه لماسبق اطلعوا على هذا الاخراج الرافضي
http://www.youtube.com/watch?v=XHfbg8MzWbI&feature=related
والله مابقى غير انت يالصفار وزمرتك تتهمون العريفي
والله ان قدم العريفي تعادلكم ايه الخونه
يا رافضي لا تجيب اسم الشيخ العريفي على لسانك
ابك الشيخ اشرف منك ومن مليون رافضي
ما يتشرف الشيخ بذكر اسمه على لسانك
احذر
يكرم عنكم الشيخ الدكتور العريفي ياروافض ياكفره يا خنازير
والله انكم على خطأ وانتم تعرفون ذلك ولكن تتجاهلون لمصالحكم الدنيويه والشخصية والدنئية لعنت الله عليكم جميعا ياحذاء الكفار الغرب ياخونه
انتم خونه والكل يعرف وانتم ناكرين جميل لعنت الله على السيستاني اللوطي وعلى كل الروافض اللي من نوعه
كيف يتجرأ الصفار الحمار ان يتهم العريفي بهذه التهم التي نعلم ان العريفي ارفع منها ومن كل رافضي حقير الخ ...
كلام جميل نريده على ارض الؤاقع يالصفار
حاؤل التمؤيه على السؤال الذي ساله حؤل مسبه الخلفاء الراشدين ؤقال ان الخميني دعى الى عدم مسبتهم عجيب امركم
ثم لاننسى ماقيل عن المفتي العام ؤائمه الهدى من قبل الشيعه خارج البلاد فلماذا اصبحؤا يطالبؤن بكل بجاحه ان لايقال عنهم اي حقيقه من قبل دعاه السنه هذا منحى جديد يالصفار بداءته انت بتاجيج الفتنه متكئ على ماقاله العريفي لماذا لم تاخذ بالحياد ؤتحاؤل ان تقرب الخلاف مع الشيخ العريفي ام تريد ان تاثر ؤتضخم الحدث امام الملاء ثم اشار الصفار الى الفتنه ؤالتفكك ؤالمح الى مافعله الشيعه في الدؤل المجاؤره لانهم تم تهميشهم ؤما الى ذلك من الادعاءات لاافهم الا انك تهدد ؟؟؟
شيعه السعؤديه مؤاطنين لم نجد اي اختلافات معهم ؤزملاء يشار لهم بالجديه ؤالتعامل الحسن ؤلا نرى الا انهم اخؤه
ثم اين الؤلاء الذي تتكلم عنه للؤطن ؤانت جن جنؤنك للسيستاني ايهم الابدى الحرص على حل امؤر الاخؤه بينهم ؤراءب الصدع ام اضهار الؤلاء لمن هم خارج البلد
يا صفار برر لنا الكلام الذي يصدر عن اسيادك اصحاب العمائم ثم نوقف تحذيرنا لاهلنا من شركم.
بيع الاراضي حرمه الذي حرمه حتى لا يأتي يوم وتستولون على الكثير من الاراضي بيننا وهي جزء من خطة التوسع الشيعي الاستراتيجية والتي تحلمون بها مع اسيادكم في ايران.
والذي يعبد غير الله كافر كيف والذي يدعو الى عبادة غير الله من عمائمكم اليسوا يقولون يا علي ارفع عنا البلاء والمهانة؟؟ لننتظر نرى علي كيف سيرفع عنكم الفقر والذل.
تتباكون على الحسين وانتم الذين قتلتموه ولو يبعثه الله لقتلتموه مرة ثانية لانه سيكفر عمائمكم الظالين المظلين الداعون الى عبادة غير الله.
اخيرا اذا استطعت ان تظمن 10% من حقوق السنة الايرانيين وهم بالطبع اكثر من الشيعة السعوديين طالبو بما تريدون.
ولا تحاول ان تصطاد في الماء العكر او تستغل المجتمع العالمي الظالم للضغط على البلد وحكومته فعندها لن ترحم ابداً.
المدعو/ حسن الصرصار اعزكم الله ... هو خريج مدارس قم الأيرانية وولائه لأيران اكثر من ولائه لوطنه السعوديه واللي ما صدق يدخل موقع حسن الصرصار ويشوف سيرته درس على علماء ايران في مدينة قم الشيعية ...
جزاك الله خيراً يا شيخنا العريفي على فضح هؤلاء الخونه ...
ثانياً شيعة السعودية يناصرون الحوثيين على السعودية وادخلوا شبكة هجر الثقافية وتشوفون الدليل اخزاهم الله ..
السادة محرري عاجل ارجو نشره ولا غضاضة ودعو من يشاء يعلق ويرد فنحن في منبر حر -- للانصاف وبكل تجرد فانا لست شيعيا بل انني من القصيم واقول : ليت العريفي اقتصر على دوره الذي تميز به كونه ششيخ قنوات واعلام واقتصر على بروز صوره المزينة على اغلفة الصحف الفنية والشعرية وغيرها فقد كنا في منأى في تأجيج طائفيات وفتن لسنا بحاجة للمزيد منها واما ان يخرج عن ماكان عليه فاعتقد انه خطأ كبير والمفروض ان الدعاة النجوميون يستمرون على منوالهم لانه افضل اسلوب للدعوة بالطريقة العصرية (داعية موديرن)تجديد وتغيير وجذب .
وللحقيقة والتاريخ ان الشيخ الصفار منذ ان سمعنا خطاباته وكلماته سمعنا رجلا عالما فاضلا يتحدث حديثا علميا شرعيا معتدلا بقطع النظر عن قناعة الآخرين او رفضهم فكل يؤخذ قوله ويرد الا صاحب هذا القبر محمد ص كما قال الامام مالك رحمه الله كلام الشيخ الصفار في منتهى الصدق والشفافية وهو كلام منبعه الاخلاص للدين وحمايته من الخلافات والمنازعات لتي تضعف حوزته كما انه ينبع من وطنية صادقة مخلصة لوطنها ومحافظة على لحمتها ووطنيتها فكلنا ابناء هذا الوطن ولم نولد كلنا شيعة او سنة او غير ذلك وهذا التنوع لايعيبنا وهي سنة الله في خلقه الذي قال في محكم كتلبه ( ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر)فمالنا نفرض مذهبا واحدا او فكرا واحدا على اخواننا المسلمين ونحن نرى عددا كبيرا من المذاهب والله سبحانه يقول (لاإكره في الدين )فمابالنا نكره الناس على مذهب وهم مسلمون فاتقوا الله ايها المؤمنون بالله وعاملوا اخوانكم بالحسنى بمثل مايعاملونكم ولاتتسلطوا عليهم فيسلط الله عليكم كلكم اخوان في الله ومسلمون وهنا ايضا عرب وسعوديون وطن واحد ودين واحد فاتقوا الله عباد الله (ولايجرمنكم شنآن قوم على الاتعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى) الشيخ الصفار عالم مثله مثل العلماء الآخرين وفكره واسع وصدره رحب وياليت الكثير من العلماء والدعاة ينحون نحوه في طريقة دعوته واسلوبه وتفتحه وانفتاحه وطلبه التسامح والصفح والدعوة لدين الله وحماية الوطن من التمزق المذهبي المشين والتمزق الوطني المدمر انصفوا الرجل فلم يقل زورا ولا نكرا .
واتمنى على الداعية الذي اطلق هذه التصريحات غير المسؤولة والتي توشك ان تضرم النيران والفتن التي بدأت تشتعل تحت الرماد _اطفأها الله _ ان يعود الى الحق ويعتذر عما بدر منه فى لحظة انفعال ربما او اجتهاد لم يوفق اليه والا يكابر ولا يغرنه المطبلون والناعقون اهل الفتن وهو اي العريفي رجل عاقل وواع ولذيذ في حديثه ومؤثر وله محبون ومتابعون كثر فالرجوع الى الحق فضيلة وليس عيبا ويقول الرسول ص :كل ابن آدم خطاؤون وخير الخطائين التوابون ) لان مثل هذه التصريحات تضر ولا تنفع دينا ولا وطنا ولا دعوة ولا علما ولا انسانية وستكبر في عيون اخوانك ومحبيك ومسؤوليك ومشايخك الهمك الله الحق وانار لك سبيله ولكل جواد كبوة والضربة التي لاتقتل تقوي فلتكن اقوى وفقك الله ووفق كل داع ومخلص للحق .
الشيخ ما قال سوى الحق وانا بعد قوووووول زنديق ابن زنديقه
الرافضة لايرون غير ايران
ومرجعهم ايران
ولو حث شي لاسمح الله اول من يقف مع ايران ضدنا هم الرافضة
حفظ الله شيخنا محمد العريفي من شر الأشرار وكيد الفجار
أولا : أنا من لا يحب إثارة الفتنة بين أي طائفة .
ثانياً : أعجب لتضخيم هذا الموضوع الذي يمس إنسان ليس في منزلة الرسول صلى الله عليه وسلم أو أبوبكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم وعن الصحابة أجمعين .
ثالثاً : يسب الشيعه الخلفاء الثلاثة في منابرهم وفي مدارسهم وفي محافلهم ولم يتكلم أحد عن الخلاف السني الشيعي أو الحوار أوحنكة خادم الحرمين الشريفين ،
رابعأً : قتل الشيعه في إيران مئات الألوف من السنه و اضطهدهم وسلبوا حقوقهم وضيقوا عليهم وهو له كلمة عند ساداته في إيران فياليته يوصل كلمة الحق لهم و عن حقوق الإنسان المنشوده في إيران ويرينا النموذج الأمثل لتطبيق الحوار الوطني في إيران أولاً ، ويطالب بحقوق الإنسان هناك أو على الأقل يتكلم عنها ، فإذا كانت ليست له علاقة بإيران فالسستاني من إيران فلماذا تكون له علاقة الآن .
الله يلعن كل من يلعن أبوبكر وعمر
ويلعن من يدافع عنهم أو يدعو لمحبتهم أو من يعتبرهم لهم أي قيمة
بغلة أبوبكر رضي الله عنه التي كان يركبها تسوى كل لحى علماء الشيعة
متى عدتم عن سب الرسول صلى الله عليه وسلم وسب أصحابه رفعنا عنكم اللعن إلى يوم القيامه
فكرو ياشيعة شوي لو لكم عقول
كيف تتبعون شياب دشير يتمتعون بنساء الشيعه
وتسبون من دعى لله ولرسوله
أنا أتحدى أن يسمح أي مله شيعي أو مرجع من مراجعهم الكبيره أن يسمح للشباب للتمتع ببناته وزوجته
إذا فيهم خير خلهم يسمحون لبناتهم بالتمتع مع الشباب كل يوم مثل ما يفتون لأنفسهم
عاجل: أرجو منكم نشر التعليق
انظر سنه ايران كيف مهضوم حقوقهم
وايران يوجد بها 40مليون سني
ولايوجد مساجد للسنه
والله العريفي هذا قليل ادب يبي يثير الفتن بين المذهبين المفروض يبعد عن المنابر والفضائيات
اللة يحفظ الشيخ العريفي وعلماء السنة ..اللهم العن الروافض وعلا رأسهم السيستاني والمالكي اللهم آآآآآمين
سبحان الله في ملكه يقول الصفار للعريفي الفاض نابئه ويقول للسيستاني السيد الذي يكفر مليار مسلم صحيح انك رافضي اتق الله في نفسك وتذكر الموت ياصفار فوالله ان الشيخ العريفي اشرف من جميع الروافض الذين يشبون اناس اقدامهم بل احذئتم اشرف من الروافض هم سبب الفته وينقلونها الى السلفية كل حكم شيعي يضدهد السنة وكل سني يعاملهم معاملة حسنة لكن السيء سيء
أنا لأ أرى أن \" الصفار\" لوحده خذل الأمة بل إن الشيعة سادة ومسودون والذين يدعون أنهم مواطنون سعوديون ويطالبون بالحوار وغيره كلهم خذلوا الأمة وقد تجلى ذلك في صمتهم المطبق عما حدث لأرض التوحيد من تعد سافر من قبل الحوثيين الرافضة وإنتهاكهم لحرمة بلاد التوحيد.
لماذا لم يندد \"الصفار\" وغيره ممن هم على شاكلته من الشيعة بما حدث؟ أذلك لأن من إعتدى هم من الرافضة؟ الحمد لله الذي يظهر الحق دائما ويكشف المستور حتى يميز الخبيث من الطيب.
والله إن حدث إعتداء الحوثيين الزنادقة على بلاد التوحيد كان فيه خيرا كثيرا لإظهار القوم على حقيقتهم.
من الآن وصاعدا لن يكون لك يا \"صفار\" أي مصداقية أو قبول مهما تملقت وزيفت وأتقيت لأن أوراقك كلها حرقت وأحرقت معها أنت ومن معك ممن ينشدون الحوار من المرتزقة والمغفلين جيمع أوراق الشيعة.
أي خيانة أكبر من أن يخون الإنسان وطنه. لقد فعلتم ذلك أيها \"الصفار\" وتأكد الولاء كما صرح بذلك حسني مبارك من فترة عندما أقمتم الدنيا ولم تقعدوها.
وطن وفر لك ولأهل مذهبك كل سبل الحياة الكريمة ولم يميز بين مواطنيه و تنازل عن الكثير في سبيل كف شركم وإستيعابكم بشكل يليق بسمعته بين الدول وكنتم فيه متنعمين بكل ما أردتم ومع هذا كله تنكرتم له وظهرتم على حقيقتكم عندما فضحكم الله وفضح أمركم بسوء ما أقترفه بني جلدتكم من الحوثيين وسوء تفاعلكم مع الحدث.
الحمد لله الذي فضح الخائنين وبين زيف دعاويهم وتزلفاتهم.
1 قال رئيس مركز أهل البيت العالمي في لندن السيد محمد الموسوي إن المسلمين الشيعة من حملة الجنسية البريطانية ودول غربية أخرى سيقاضون الشيخ محمد العريفي امام المحاكم البريطانية.
موضحا \"أنه إذا كان العريفي لا يخاف الله فينا فسيخاف القانون الذي سيوقفه عند حده\".
2 رفض المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ عبدالمحسن العبيكان \"تطرف\" العريفي معتبرا أن اقوال الأخير \"لا تمثل رأي حكومة السعودية\".
وأضاف في تصريحات نقلتها \"العربية\" بأن \"خادم الحرمين الشريفين يسعى دائماً لنبذ الخلافات بين المسلمين وتوحيد الكلمة وترك التطرف بكل أشكاله التي تشق صف الأمة\".مشددا بأن \"الرأي الذي خرج به الشيخ العريفي مرفوض تماما\".
3 ونسبت \"العربية\" للمحفوظ القول بأن \"الخطاب المتشنج من العريفي أعاد المنطقة إلى جو من الشحن الطائفي البغيض الذي كنا نتوقع أن رجال الدين في المملكة قد تجاوزوه\".
واصفا كلام العريفي ب\"المسيئ والذي يجب استنكاره من جميع الجهات الدينية داخل وخارج السعودية لأن مضمون هذا الخطاب لا يعكس رؤية إسلامية أصيلة وإنما هو خاضع لنزعات عاطفية وطائفية مقيتة.\"
قاتلك الله انا تؤفك ياصفار ... ماذا قلتم في خطبة الجمعه على ما اظن بعد احداث البقيع
وقد شتمتم الحكومه ولم تغادرو احد الا شتمتموه ,ووووووو الخ
والله انك ماتسوى جزمة العريفي ياوقح
الحمدلله على نعمة الاسلام .
سؤالي وين المله حسن الصفار من أمور التهجم الشيعي على السعودية ومن اعلى هرم بالسعودية موجود . وينه وين اللسان اللي ينقط شهد والا الحماس الزايد لمن ؟
اتمنى ولو مره نجد منه انكار لمى يحصل على سنة العراق من الشيعة ومن المرجعيات . ما اقووووول الا الله يرحم الامام ابي حنيفه . والمسلمين اجمعين . اللهم امين .
شيخنا العريفي معه الحق فيما قال ويقول
وجزاه الله خيرا
حقيقة - والله - انني اعجب من هذه القناة المسماة زوراً وبهتاناً بالعربية !! انظروا كيف طرح الاسئلة وكأنها تصدر من طهران كلها تمجيد للرافضي الخبيث مبغض الصحابة رضوان الله عليهم الصفار-واضح لكلي حصيف وفاهم ان هذه القناة تدار بايد واضح اتجاهها لبغض المملكة العربية السعودية وانها تريد الفتنة وكل ماهو مخالف لعقيدة اهل هذا البلد اهل السنة والجماعة .
اما كلام الرافضي فلا جديد التقية واضحة في كلامه كعادتهم اهل الشرك والنفاق .. انظر لتاريخ اجدادك سابقاً وحاضرا في العراق كم قتلوا من اهل السنة ؟ كم اشتغلوا في الدريلات في رؤو س اهل السنة ؟ كم تم احراق بيوت باهلها على اهل السنة ؟
هل تعتقد اننا مغفلين .. وكل هذه الاوامر تصدر من مرجعياتكم اين انت من جيش غدر وجيش المهدي ماذا فعلوا باهل السنة احياء ابيدت بأكملها عوائل كبيرة قتلت من اهل السنة سرقت مدخراتهم واموالهم وبيوتهم . .. والكلام يطول ويطول ولكن قومي لايعلمون . .. لماذا تجمعون السلاح في مزارع القطيف وفي بيوتكم ؟ وماذا تريدون بها ؟ اسأل نفسك ايه الرافضي مبغض زجة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومبغض صحابته الكرام رضوان الله عليهم
أسأل الله جلت قدرته ان يرينا بكم يوماً اسوداً
ولمن لايعرف مذهبهم اليكم طرفاً منه .
مشابهة الشيعة لليهود و النصارى
مقدمة
أروع ما وصف به التشيع ((أنها بذرة نصرانية غرستها اليهودية في أرض مجوسية))
السبب في ذلك أن مؤسس التشيع كما يعترف الشيعة هو عبد الله بن سبأ اليهودي الذي استعمل شخصية علي رضي الله عنه لتحريف الإسلام كما استعمل بولص اليهودي شخصية المسيح عليه السلام لتحريف المسيحية. و كان شيعة ابن سبأ اليهودي هم المجوس الفرس الذين كانو ناقمين على الإسلام الذي قوض دولتهم.
________________________________________
مشابهة الرافضة لليهود
قالت اليهود : لا يصلح الملك إلا في آل داود، و قالت الرافضة : لا تصلح الإمامة إلا في ولد علي .
قالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف ، و قالت الرافضة : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي و ينادي مناد من السماء .و قد بيّنّا أن مهدي الرافضة هو المسيح الأعور الدجال بعينه.
اليهود يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم؛ و كذلك الرافضة يؤخرون صلاة المغرب إلى اشتباك النجوم. و قد جاء في الحديث ((لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم)) و قال رسول الله (ص) أيضاً: ((بادروا بالمغرب قبل اشتباك النجوم ولا تتشبهوا باليهود فإنهم يصلون والنجوم مشتبكة)).
و اليهود حرفوا التوراة و كذلك الرافضة حرفوا القرآن. و الله قال عن اليهود: {وَ لَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَ كُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَ الْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَ يَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَ اللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}
اليهود يكتبون الكتاب بأيديهم و يقولون: هذا من عند الله و كذلك الرافضة يكتبون الكذب و يقولون هذا من كلام الله تعالى و يفترون الكذب على رسول الله و أهل بيته رضي الله عنهم. و من المعروف عند علماء الحديث أن الرافضة وضعوا النصيب الأكبر من الأحاديث الموضوعة.
اليهود لا يرون المسح على الخفين و كذلك الرافضة (و للعلم فإن اليهود يتوضؤن كما تتوضأ الشيعة).
اليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة، والرافضة الغرائبية يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد. و الغرائبية تقول : إن جبريل عليه السلام خائن حيث نزل بالوحي على محمد صلى الله عليه وسلم و كان الأولى و الأحق بالرسالة علي بن أبي طالب رضي الله عنه و لهذا كانوا يقولون \"خان الأمين و صدها عن حيدري\" فانظر -يا رعاك الله- كيف يتهمون جبريل بالخيانة و قد وصفه الله بالأمانة كما قال تعالى ( نزل به الروح الأمين ) و قوله ( مطاع ثم أمين ) ماذا تقول أيها المسلم في هذا الاعتقاد الذي يؤمن به الروافض؟
اليهود لا يرون العزل عن السراري و كذلك الرافضة.
اليهود يحرمون الجري (نوع من السمك يسمى الفيروز أبادي) و المرماهي و كذلك الرافضة.
اليهود حرموا الأرنب و الطحال و كذلك الرافضة.
اليهود لا يرون المسح على الخفين و كذلك الرافضة.
اليهود يدخلون مع موتاهم سعفه رطبة و كذلك الرافضة.
اليهود رموا مريم الطاهرة بالفاحشة و الرافضة قذفوا زوجة رسول الله (صلى الله علية و سلم)؛ أم المؤمنين عائشة المبرأة بالبهتان بصريح القرآن، و قد كفرهم بذلك الإمام مالك.
اليهود يقولون أن دينا بنت يعقوب خرجت و هي عذراء فافتر عها مشرك، و الرافضة يقولون إن عمر اغتصب بنت علي رضى الله عنه.
و اليهود مسخوا قردة و خنازير و قد نقل ذلك لبعض الرافضة في المدينة المنورة و غيرها بل قد قيل إنهم تمسخ صورهم و وجوههم عند الموت و الله أعلم. و منها الجمعة و الجماعة و كذلك اليهود فإنهم لا يصلون إلا فرادى، و معروف قولهم أن لا جماعة حتى يأتي المهدي.
الرافضة يجمعون بين المرأة و عمتها و بين المرأة و خالتها، و اليهود كانوا يجمعون في شرع يعقوب بين الأختين.
و من مشابهاتهم مع اليهود:
تركهم قول آمين وراء الإمام في الصلاة فإنهم لا يقولون آمين يزعمون أن الصلاة تبطل به.
و خروجهم من الصلاة بالفعل و تركهم السلام في الصلاة فإنهم يخرجون من الصلاة من غير سلام. بل يرفعون أيديهم و يضربون بها على ركبهم كأذناب الخيل الشمس.
و شدة عدوانهم للمسلمين و أخبر الله عن اليهود (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود) و كذلك هؤلاء أشد الناس عداوة لأهل السنة والجماعة حتى إنهم يعدونهم أنجاساً فقد شابهوا اليهود في ذلك و من خالطهم لا ينكر وجود ذلك فيهم.
و قولهم أن من عداهم من الأمة لا يدخلون الجنة بل يخلدون حفياً النار. و قد قال تعالى قول اليهود (لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى)
و اتخاذهم الصور الحيوانية كاليهود و النصارى و قد ورد الوعيد الشديد في تصوير الصور ذات الأرواح في البخاري و غيره أن رسول الله صلى الله علية وسلم قال: \"لعن الله المصورين\" و أنه قال \"إن المصورين يكلف يوم القيامة أن ينفخ الروح فيما صوره و ليس بنافخ\" و \"لا تدخل الملائكة بيت فيه صورة ذات روح\".
اليهود تخلفوا عن نصرة موسى و من تلاه من الأنبياء و الرسل و قد سجل الله لنا قولهم ( اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون ). و الرافضة تخلفوا عن نصر أئمتهم كما خذلوا علياً وحسيناً وزيداً و غيرهم رضي الله عنهم. قبحهم الله ما أعظم دعواهم في حب أهل البيت و أجبنهم عن نصرهم.
اليهود والرافضة لايعدلون في حبهم ولا بغضهم بل كلتا الطائفتين مسرفة ظالمة في هذا وذاك . فبينا ترى اليهود يغلون في بعض الأنبياء والأحبار ويتخذونهم آلهة أرباباً ويذلون لهم أعظم الذل (كقولهم عزير ابن الله)، إذا بهم يقدحون في فريق آخر من الأنبياء ويرمونهم بالخبث وبما هو فوق الخبث كذباً وزوراً . كذلك الرافضة ، فبينما ترى انهم يغلون في علي ( رضي الله عنه وعن سائر الصحابة أجمعين ) وبعض ذريته ويؤلهونهم ويزعمون أن الله حلّ في ذواتهم لشرفهم وقداستهم ، إذا بهم يقدحون في الفريق الآخر من الصحابة والمسلمين أمرّ القدح ويرمونهم بالكفر والنفاق كذباً وزوراً . خلقٌ يهوديٌ ، وفعلةٌ إسرائيليةٌ موروثةٌ مستعارةٌ.
اليهود ضربت عليهم الذلة و المسكنة أينما كانوا كذلك الرافضة ضربت عليهم الذلة حتى أحيوا التقية (أي الكذب و النفاق) من شدة خوفهم و ذلهم. و العزيز الحمي الأبي لايرضى بالتقية و لا يلجأ إليها و إنما الذي يلجأ إليها هو الأذل أو الجبان.
ومنه أن اليهود ليس فيهم دعاه للدين عكس النصارى تجد المبشرين في كل مكان وعكس المسلمين أهل السنة الذين يعتبرون الدعوه واجبة. بعكس الرافضة فيما يروويه بخاريهم الكليني عن سليمان بن خالد قال قال أبوعبد الله (ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله)(الكافي 2/176).
و لم يؤمن من اليهود وحسن أسلامه إلا قليلا منهم كعبد الله بن سلام وصفية رضي الله عنهم. وقال تعالى (من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا واسمع غير مسمع وراعنا ليا بألسنتهم وطعنا في الدين ولو أنهم قالوا سمعنا وأطعنا واسمع وانظرنا لكان خيرا لهم وأقوم ولكن لعنهم الله بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا)(46) والشيعه لم يؤمن منهم إلا قليلا ومن أشهرهم آية الله البرقعي وكسروي.
و قال الله تعالى (وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ)(113) فمن هم الذين لا يعلمون و ما سر ذكرهم بعد اليهود؟ و لماذا ذكر الله تعالى أنهم يأتون بعد اليهود و بعد النصارى لكنهم لا يتلون الكتاب نفسه (العهد القديم)؟
و من أراد الاستزادة فعليه بكتاب بذل المجهود في إثبات مشابهة الرافضة لليهود ، للأخ عبد الله الجميلي.
________________________________________
مشابهة الرافضة للنصارى
روى أحمد عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِي اللَّهم عَنْه قَالَ دَعَانِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ فَقَالَ إِنَّ فِيكَ مِنْ عِيسَى مَثَلاً أَبْغَضَتْهُ يَهُودُ حَتَّى بَهَتُوا أُمَّهُ وَ أَحَبَّتْهُ النَّصَارَى حَتَّى أَنْزَلُوهُ بِالْمَنْزِلِ الَّذِي لَيْسَ بِهِ أَلا وَإِنَّهُ يَهْلِكُ فِيَّ اثْنَانِ مُحِبٌّ يُقَرِّظُنِي بِمَا لَيْسَ فِيَّ وَمُبْغِضٌ يَحْمِلُهُ شَنَآنِي عَلَى أَنْ يَبْهَتَنِي أَلا إِنِّي لَسْتُ بِنَبِيٍّ وَلا يُوحَى إِلَيَّ وَلَكِنِّي أَعْمَلُ بِكِتَابِ اللَّهِ وَسُنَّةِ نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا اسْتَطَعْتُ فَمَا أَمَرْتُكُمْ مِنْ طَاعَةِ اللَّهِ فَحَقٌّ عَلَيْكُمْ طَاعَتِي فِيمَا أَحْبَبْتُمْ وَكَرِهْتُمْ.
كما أن النصارى اتخذو أربابهم و رهبانهم أرباباً من دون الله و اتخذو المسيح ابن الله ثم صورو حادث صلبه بحيث إنه يبدو إنساناً عاجزاً لا يملك من أمره شيأً، و يستهدف لكل إهانة و ذل و استهزاء و سخرية، كذلك الرافضة الذين خلعو علي رضي الله عنه صفات تثبت أن مكانته أرفع من مكانة النبي صلى الله عليه و سلم و لولاه لم يزدهر الإسلام و لم ينتشر في الآفاق و لم ينهزم الكفر، ثم أثبتو عجزه و ضعفه بإزاء الخلفاء الثلاثة إلى أنه لم يستطع أن يستنكر ما قد يراه خلافاً لضميره و عقيدته، و يحتمل كل إهانة و ذلة لنفسه و لأهل البيت من غير أن يحارب ذلك أو يدافع عنه، فهذا تناقض صريح، يعرفه كل ذي عقل، يقول شيخ الإسلام ابن تيمية:
\"و هؤلاء الرافضة يجمعون بين النقيضين لفرط جهلهم و ظلمهم: يجعلون علياً أكمل الناس قدرة و شجاعة حتى يجعلوه هو الذي أقام دين الرسول و أن الرسول كان محتاجاً إليه، و يقولون مثل هذا الكفر إذ يجعلونه شريكاً لله في إقامة دين محمد، ثم يصفونه بغاية العجز و الضعف و الجزع و التقية بعد ظهور الإسلام و قوته و دخول الناس فيه، و من المعلوم قطعاً أن الناس بعد دخولهم في دين الإسلام أتبع للحق منهم قبل دخولهم فيه، فمن كان مشاركاً لله في إقامة دين محمد حتى قهر الكفار و أسلم الناس، كيف لا يفعل هذا في قهر طائفة بغو عليه هم أقل من الكفار الموجودين عند بعثة الرسول، و أقل منهم شوكة و أقرب إلى الحق منهم\"
و كذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى؛ ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً و كذا الرافضة يتزوجون بالمتعة و يستحلونها.
________________________________________
و فضلت اليهود و النصارى على الرافضة بخصلة:
سئلت اليهود: من خير أهل ملتكم قالوا : أصحاب موسى، و سئلت النصارى: من خير أهل ملتكم قالوا : حواري عيسى، و سئلت الرافضة: من شر أهل ملتكم؟ قالو: أصحاب محمد. فهؤلاء الرافضة ينطبق عليهم قول الله تعالى في سورة النساء:
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً {51}‏ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا {52}
أقول : هنيئاً للرافضة مشابهتهم لليهود والنصارى بل قد فاقوهم باطلاً وضلالاً والعياذ بالله . أفبعد هذا كله يتجرأ من يحسب نفسه على العلم ويثني على هؤلاء الضلال! و الرجل مع من أحب ، و الذي يثني عليهم و يحضر مجالسهم فهو منهم رضي أم أبى ، بل هو أشر منهم لأنه محسوب على المسلمين و لا حول و لا قوة إلا بالله
حقيقة - والله - انني اعجب من هذه القناة المسماة زوراً وبهتاناً بالعربية !! انظروا كيف طرح الاسئلة وكأنها تصدر من طهران كلها تمجيد للرافضي الخبيث مبغض الصحابة رضوان الله عليهم الصفار-واضح لكلي حصيف وفاهم ان هذه القناة تدار بايد واضح اتجاهها لبغض المملكة العربية السعودية وانها تريد الفتنة وكل ماهو مخالف لعقيدة اهل هذا البلد اهل السنة والجماعة .
اما كلام الرافضي فلا جديد التقية واضحة في كلامه كعادتهم اهل الشرك والنفاق .. انظر لتاريخ اجدادك سابقاً وحاضرا في العراق كم قتلوا من اهل السنة ؟ كم اشتغلوا في الدريلات في رؤو س اهل السنة ؟ كم تم احراق بيوت باهلها على اهل السنة ؟
هل تعتقد اننا مغفلين .. وكل هذه الاوامر تصدر من مرجعياتكم اين انت من جيش غدر وجيش المهدي ماذا فعلوا باهل السنة احياء ابيدت بأكملها عوائل كبيرة قتلت من اهل السنة سرقت مدخراتهم واموالهم وبيوتهم . .. والكلام يطول ويطول ولكن قومي لايعلمون . .. لماذا تجمعون السلاح في مزارع القطيف وفي بيوتكم ؟ وماذا تريدون بها ؟ اسأل نفسك ايه الرافضي مبغض زجة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ومبغض صحابته الكرام رضوان الله عليهم
أسأل الله جلت قدرته ان يرينا بكم يوماً اسوداً
ولمن لايعرف مذهبهم اليكم طرفاً منه .
مشابهة الشيعة لليهود و النصارى
مقدمة
أروع ما وصف به التشيع ((أنها بذرة نصرانية غرستها اليهودية في أرض مجوسية))
السبب في ذلك أن مؤسس التشيع كما يعترف الشيعة هو عبد الله بن سبأ اليهودي الذي استعمل شخصية علي رضي الله عنه لتحريف الإسلام كما استعمل بولص اليهودي شخصية المسيح عليه السلام لتحريف المسيحية. و كان شيعة ابن سبأ اليهودي هم المجوس الفرس الذين كانو ناقمين على الإسلام الذي قوض دولتهم.
________________________________________
مشابهة الرافضة لليهود
قالت اليهود : لا يصلح الملك إلا في آل داود، و قالت الرافضة : لا تصلح الإمامة إلا في ولد علي .
قالت اليهود : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المسيح الدجال و ينزل السيف ، و قالت الرافضة : لا جهاد في سبيل الله حتى يخرج المهدي و ينادي مناد من السماء .و قد بيّنّا أن مهدي الرافضة هو المسيح الأعور الدجال بعينه.
اليهود يؤخرون المغرب إلى اشتباك النجوم؛ و كذلك الرافضة يؤخرون صلاة المغرب إلى اشتباك النجوم. و قد جاء في الحديث ((لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب إلى اشتباك النجوم)) و قال رسول الله (ص) أيضاً: ((بادروا بالمغرب قبل اشتباك النجوم ولا تتشبهوا باليهود فإنهم يصلون والنجوم مشتبكة)).
و اليهود حرفوا التوراة و كذلك الرافضة حرفوا القرآن. و الله قال عن اليهود: {وَ لَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَاناً وَ كُفْراً وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَ الْبَغْضَاء إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَ يَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَ اللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}
اليهود يكتبون الكتاب بأيديهم و يقولون: هذا من عند الله و كذلك الرافضة يكتبون الكذب و يقولون هذا من كلام الله تعالى و يفترون الكذب على رسول الله و أهل بيته رضي الله عنهم. و من المعروف عند علماء الحديث أن الرافضة وضعوا النصيب الأكبر من الأحاديث الموضوعة.
اليهود لا يرون المسح على الخفين و كذلك الرافضة (و للعلم فإن اليهود يتوضؤن كما تتوضأ الشيعة).
اليهود تبغض جبريل يقولون هو عدونا من الملائكة، والرافضة الغرائبية يقولون غلط جبريل بالوحي على محمد. و الغرائبية تقول : إن جبريل عليه السلام خائن حيث نزل بالوحي على محمد صلى الله عليه وسلم و كان الأولى و الأحق بالرسالة علي بن أبي طالب رضي الله عنه و لهذا كانوا يقولون \"خان الأمين و صدها عن حيدري\" فانظر -يا رعاك الله- كيف يتهمون جبريل بالخيانة و قد وصفه الله بالأمانة كما قال تعالى ( نزل به الروح الأمين ) و قوله ( مطاع ثم أمين ) ماذا تقول أيها المسلم في هذا الاعتقاد الذي يؤمن به الروافض؟
اليهود لا يرون العزل عن السراري و كذلك الرافضة.
اليهود يحرمون الجري (نوع من السمك يسمى الفيروز أبادي) و المرماهي و كذلك الرافضة.
اليهود حرموا الأرنب و الطحال و كذلك الرافضة.
اليهود لا يرون المسح على الخفين و كذلك الرافضة.
اليهود يدخلون مع موتاهم سعفه رطبة و كذلك الرافضة.
اليهود رموا مريم الطاهرة بالفاحشة و الرافضة قذفوا زوجة رسول الله (صلى الله علية و سلم)؛ أم المؤمنين عائشة المبرأة بالبهتان بصريح القرآن، و قد كفرهم بذلك الإمام مالك.
اليهود يقولون أن دينا بنت يعقوب خرجت و هي عذراء فافتر عها مشرك، و الرافضة يقولون إن عمر اغتصب بنت علي رضى الله عنه.
و اليهود مسخوا قردة و خنازير و قد نقل ذلك لبعض الرافضة في المدينة المنورة و غيرها بل قد قيل إنهم تمسخ صورهم و وجوههم عند الموت و الله أعلم. و منها الجمعة و الجماعة و كذلك اليهود فإنهم لا يصلون إلا فرادى، و معروف قولهم أن لا جماعة حتى يأتي المهدي.
الرافضة يجمعون بين المرأة و عمتها و بين المرأة و خالتها، و اليهود كانوا يجمعون في شرع يعقوب بين الأختين.
و من مشابهاتهم مع اليهود:
تركهم قول آمين وراء الإمام في الصلاة فإنهم لا يقولون آمين يزعمون أن الصلاة تبطل به.
و خروجهم من الصلاة بالفعل و تركهم السلام في الصلاة فإنهم يخرجون من الصلاة من غير سلام. بل يرفعون أيديهم و يضربون بها على ركبهم كأذناب الخيل الشمس.
و شدة عدوانهم للمسلمين و أخبر الله عن اليهود (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود) و كذلك هؤلاء أشد الناس عداوة لأهل السنة والجماعة حتى إنهم يعدونهم أنجاساً فقد شابهوا اليهود في ذلك و من خالطهم لا ينكر وجود ذلك فيهم.
و قولهم أن من عداهم من الأمة لا يدخلون الجنة بل يخلدون حفياً النار. و قد قال تعالى قول اليهود (لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى)
و اتخاذهم الصور الحيوانية كاليهود و النصارى و قد ورد الوعيد الشديد في تصوير الصور ذات الأرواح في البخاري و غيره أن رسول الله صلى الله علية وسلم قال: \"لعن الله المصورين\" و أنه قال \"إن المصورين يكلف يوم القيامة أن ينفخ الروح فيما صوره و ليس بنافخ\" و \"لا تدخل الملائكة بيت فيه صورة ذات روح\".
اليهود تخلفوا عن نصرة موسى و من تلاه من الأنبياء و الرسل و قد سجل الله لنا قولهم ( اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون ). و الرافضة تخلفوا عن نصر أئمتهم كما خذلوا علياً وحسيناً وزيداً و غيرهم رضي الله عنهم. قبحهم الله ما أعظم دعواهم في حب أهل البيت و أجبنهم عن نصرهم.
اليهود والرافضة لايعدلون في حبهم ولا بغضهم بل كلتا الطائفتين مسرفة ظالمة في هذا وذاك . فبينا ترى اليهود يغلون في بعض الأنبياء والأحبار ويتخذونهم آلهة أرباباً ويذلون لهم أعظم الذل (كقولهم عزير ابن الله)، إذا بهم يقدحون في فريق آخر من الأنبياء ويرمونهم بالخبث وبما هو فوق الخبث كذباً وزوراً . كذلك الرافضة ، فبينما ترى انهم يغلون في علي ( رضي الله عنه وعن سائر الصحابة أجمعين ) وبعض ذريته ويؤلهونهم ويزعمون أن الله حلّ في ذواتهم لشرفهم وقداستهم ، إذا بهم يقدحون في الفريق الآخر من الصحابة والمسلمين أمرّ القدح ويرمونهم بالكفر والنفاق كذباً وزوراً . خلقٌ يهوديٌ ، وفعلةٌ إسرائيليةٌ موروثةٌ مستعارةٌ.
اليهود ضربت عليهم الذلة و المسكنة أينما كانوا كذلك الرافضة ضربت عليهم الذلة حتى أحيوا التقية (أي الكذب و النفاق) من شدة خوفهم و ذلهم. و العزيز الحمي الأبي لايرضى بالتقية و لا يلجأ إليها و إنما الذي يلجأ إليها هو الأذل أو الجبان.
ومنه أن اليهود ليس فيهم دعاه للدين عكس النصارى تجد المبشرين في كل مكان وعكس المسلمين أهل السنة الذين يعتبرون الدعوه واجبة. بعكس الرافضة فيما يروويه بخاريهم الكليني عن سليمان بن خالد قال قال أبوعبد الله (ياسليمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله)(الكافي 2/176).
و لم يؤمن من اليهود وحسن أسلامه إلا قليلا منهم كعبد الله بن سلام وصفية رضي الله عنهم. وقال تعالى (من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا واسمع غير مسمع وراعنا ليا بألسنتهم وطعنا في الدين ولو أنهم قالوا سمعنا وأطعنا واسمع وانظرنا لكان خيرا لهم وأقوم ولكن لعنهم الله بكفرهم فلا يؤمنون إلا قليلا)(46) والشيعه لم يؤمن منهم إلا قليلا ومن أشهرهم آية الله البرقعي وكسروي.
و قال الله تعالى (وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ)(113) فمن هم الذين لا يعلمون و ما سر ذكرهم بعد اليهود؟ و لماذا ذكر الله تعالى أنهم يأتون بعد اليهود و بعد النصارى لكنهم لا يتلون الكتاب نفسه (العهد القديم)؟
و من أراد الاستزادة فعليه بكتاب بذل المجهود في إثبات مشابهة الرافضة لليهود ، للأخ عبد الله الجميلي.
________________________________________
مشابهة الرافضة للنصارى
روى أحمد عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِي اللَّهم عَنْه قَالَ دَعَانِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ فَقَالَ إِنَّ فِيكَ مِنْ عِيسَى مَثَلاً أَبْغَضَتْهُ يَهُودُ حَتَّى بَهَتُوا أُمَّهُ وَ أَحَبَّتْهُ النَّصَارَى حَتَّى أَنْزَلُوهُ بِالْمَنْزِلِ الَّذِي لَيْسَ بِهِ أَلا وَإِنَّهُ يَهْلِكُ فِيَّ اثْنَانِ مُحِبٌّ يُقَرِّظُنِي بِمَا لَيْسَ فِيَّ وَمُبْغِضٌ يَحْمِلُهُ شَنَآنِي عَلَى أَنْ يَبْهَتَنِي أَلا إِنِّي لَسْتُ بِنَبِيٍّ وَلا يُوحَى إِلَيَّ وَلَكِنِّي أَعْمَلُ بِكِتَابِ اللَّهِ وَسُنَّةِ نَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا اسْتَطَعْتُ فَمَا أَمَرْتُكُمْ مِنْ طَاعَةِ اللَّهِ فَحَقٌّ عَلَيْكُمْ طَاعَتِي فِيمَا أَحْبَبْتُمْ وَكَرِهْتُمْ.
كما أن النصارى اتخذو أربابهم و رهبانهم أرباباً من دون الله و اتخذو المسيح ابن الله ثم صورو حادث صلبه بحيث إنه يبدو إنساناً عاجزاً لا يملك من أمره شيأً، و يستهدف لكل إهانة و ذل و استهزاء و سخرية، كذلك الرافضة الذين خلعو علي رضي الله عنه صفات تثبت أن مكانته أرفع من مكانة النبي صلى الله عليه و سلم و لولاه لم يزدهر الإسلام و لم ينتشر في الآفاق و لم ينهزم الكفر، ثم أثبتو عجزه و ضعفه بإزاء الخلفاء الثلاثة إلى أنه لم يستطع أن يستنكر ما قد يراه خلافاً لضميره و عقيدته، و يحتمل كل إهانة و ذلة لنفسه و لأهل البيت من غير أن يحارب ذلك أو يدافع عنه، فهذا تناقض صريح، يعرفه كل ذي عقل، يقول شيخ الإسلام ابن تيمية:
\"و هؤلاء الرافضة يجمعون بين النقيضين لفرط جهلهم و ظلمهم: يجعلون علياً أكمل الناس قدرة و شجاعة حتى يجعلوه هو الذي أقام دين الرسول و أن الرسول كان محتاجاً إليه، و يقولون مثل هذا الكفر إذ يجعلونه شريكاً لله في إقامة دين محمد، ثم يصفونه بغاية العجز و الضعف و الجزع و التقية بعد ظهور الإسلام و قوته و دخول الناس فيه، و من المعلوم قطعاً أن الناس بعد دخولهم في دين الإسلام أتبع للحق منهم قبل دخولهم فيه، فمن كان مشاركاً لله في إقامة دين محمد حتى قهر الكفار و أسلم الناس، كيف لا يفعل هذا في قهر طائفة بغو عليه هم أقل من الكفار الموجودين عند بعثة الرسول، و أقل منهم شوكة و أقرب إلى الحق منهم\"
و كذلك الرافضة وافقوا النصارى في خصلة النصارى؛ ليس لنسائهم صداق إنما يتمتعون بهن تمتعاً و كذا الرافضة يتزوجون بالمتعة و يستحلونها.
________________________________________
و فضلت اليهود و النصارى على الرافضة بخصلة:
سئلت اليهود: من خير أهل ملتكم قالوا : أصحاب موسى، و سئلت النصارى: من خير أهل ملتكم قالوا : حواري عيسى، و سئلت الرافضة: من شر أهل ملتكم؟ قالو: أصحاب محمد. فهؤلاء الرافضة ينطبق عليهم قول الله تعالى في سورة النساء:
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُؤْمِنُونَ بِالْجِبْتِ وَالطَّاغُوتِ وَيَقُولُونَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ هَؤُلاء أَهْدَى مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً {51}‏ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللّهُ وَمَن يَلْعَنِ اللّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ نَصِيرًا {52}
أقول : هنيئاً للرافضة مشابهتهم لليهود والنصارى بل قد فاقوهم باطلاً وضلالاً والعياذ بالله . أفبعد هذا كله يتجرأ من يحسب نفسه على العلم ويثني على هؤلاء الضلال! و الرجل مع من أحب ، و الذي يثني عليهم و يحضر مجالسهم فهو منهم رضي أم أبى ، بل هو أشر منهم لأنه محسوب على المسلمين و لا حول و لا قوة إلا بالله
شاهد الأفضل
وحل جميع مشاكلك الشخصية والنفسية والعاطفية
وغيرها الكثير
حل مشكلتك أون لاين
http://moshkltk.com/vb/
خبراء في جميع المجالات
فقط ضع مشكلتك هنا ودع الحل للخبراء
تحيتي ،،،
من خلال اجاباته تعرف أن الرجل غير منصف
فإجاباته توحي إالى أنه هو الساعي بالوحدة وهم أفضل من سعي السنة لها
ويوحي إلى أن الشيعة أفعالهم ردود أفعال وأن السنة هم من يبدأ التعدي
وهذا كله يكذبه تعديات الشيعة المنظمة والرامية لهدم الوحدة وزعزعت الأمن
فمن ينسى
الأعمال التخريبية التي قامت بها أحزاب الثورات الشيعية في المنطقة الشرقية والتي كان الصفار عضوا فيها أو ما زال ؟
ومن ينسى
أعمال التحريب في مكة
ومن ينسى أعمال الروافض في لبنان وفي العراق في العصر الحديث وفي الوقت الحالي
ومن ينسى
ومن ينسى
ومن ينسى
عموما مراوغة الصفار لحقوق الشيعة يكشفها خطاب الشيخ سفر ردا على مطالب الشيعة
وهذا نصه
جواب عما قدمته الطائفة الشيعية من مطالب لولي العهد) للشيخ سفر بن عبدالرحمن الحوالي
جواب عما قدمته الطائفة الشيعية من مطالب لولي العهد)
سفر بن عبدالرحمن الحوالي
إن من يطلع على مطالب الطائفة الشيعية المقدمة لولي العهد يجد مفهوماً جديداً لحرية الأقلية ليس له نظير ؛ لا في تاريخنا الإسلامي ولا في المجتمعات الديموقراطية المعاصرة التي تقرر بدهياً أن المطالبة بالحرية إلى حد التجاوز إلى حرية الآخرين هو عدوان يجب على الكافة رفضه ، وتقرر بالبداهة أيضاً أن للدولة حق معاقبة المواطنين إذا ارتكبوا ما يحضره الدستور ( كترويج المخدرات مثلاً)، وإسقاط الاحتجاج عليه بدعوى الحرية !!
والسابقة الوحيدة لتحقيق مطالب الشيعة، والنتيجة المنطقية لها، هي: استبداد الأقلية بحكم الأكثرية مثلما حدث للمعتزلة حين فرضوا على الأمة عقيدة القول بخلق القرآن، ومثل بعض الدول الأفريقية التي يحكمها النصارى مع أن المسلمين فيها 95% أو أكثر . إن مطالبة أي طائفة بحرية العبادة شيء ومطالبتها بالتحكم في عقائد الأمة كلها شيء مختلف تماماً .
وفي هذه البلاد يولد الشيعي ويموت شيعياً دون أن يحاسبه أحد على ذلك، وهذه هي حدود حرية الاعتقاد، أما ما يعتقده أهل السنة في الشيعة وغيرهم وما يجب عليهم من بيان الحق ودعوة الأمة إلى العقيدة الصحيحة وتربية أبنائهم عليها في مناهجهم وغيرها فهذا واجب ديني على أهل السنة لا يحق للشيعة ولا غيرهم المطالبة بإسقاطه ، ولا يجوز للحكومة الاستجابة له، وإلا فقدت شرعيتها ووقعت في ظلم الأكثرية لمصلحة الأقلية وناقضت دستور البلاد ومفهوم الحرية نفسه !!
وهذا ما وعته الدول المعاصرة في العالم الإسلامي وغيره ، والأمثلة على هذا كثيرة ؛ فطائفة (شهود يهوه) مثلاً تطالب بحقوقها في البلاد الكاثوليكية ، لكن غاية ما تطلبه هو السماح لها بأداء شعائرها وطبع منشوراتها، أما أن تطالب الكاثوليك بألاّ يتحدثوا عن عقائدها ولا يطبعوا منشوراتهم المخالفة لعقائدها فهذا ما لم تحلم به ولم تطالب به .
وطائفة (المورمن) في أمريكا ليست ببعيدة عن هذا ؛ فهي تحاول باسم حرية المعتقد التخلص من القوانين الفيدرالية المخالفة لعقيدتها، لكن لا يصل بها الأمر إلى حد المطالبة بأن تفرض على الأمريكيين كلهم ألا يتحدثوا عن عقيدتها وألا يكتبوا ضدها في الكنائس والمناهج والإعلام، ولم يخطر ببال الحكومة الأمريكية أن تجامل (المورمن) وتراجع نفسها ودستورها في قضية تعدد الزوجات، وهي مسألة اجتماعية تتماشى مع مفهوم الحرية وتقرها الأديان والأعراف العالمية. فكيف يراد من الحكومة السعودية بل والمجتمع السعودي نقض عقيدته وإيمانه وأساس وجوده ومصدر شرعيته ؟!
إن على الأمريكان أن يعلموا أن تعظيمنا لكتاب الله – تعالى - واعتقادنا بحفظه من التحريف ، وتعظيمنا لأم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - واعتقادنا بطهارتها وبراءتها ، وكذلك تعظيمنا لقدر وزيري رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وشيخي الأمة أبي بكر وعمر أعظم من تمسكهم في حظر تعدد الزوجات !!
وفي دول العالم الإسلامي أقليات بوذية وغيرها لم تصل بها المطالبة إلى حد إلغاء العلوم الشرعية، وحذف المواد التي تدل على كفرهم وفساد دينهم من المناهج والمدارس الإسلامية ، ولم يشترطوا أن يكون لهم في كل مؤسسة حكومية وزير أو مسؤول ، فالكل هناك يحترم دستور البلاد ويقبل نتيجة الاقتراع ، ونحن هنا في بلادنا دستورنا الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح، و لا نحتاج إلى صناديق أصلاً لإثبات أن الشيعة أقلية ضئيلة ، وأن مطالبتها بأن تتحكم في الأكثرية السنية لا يستند إلى أي حق شرعي أو قانوني ؛ بل هو نوع من استغلال مشكلات الحكومة السياسية والإدارية والأمنية للمزايدة وإثبات الوجود مستندين إلى ما تقوله بعض التقارير الأمريكية ويردده بعض السذج من الكتاب.
إنه لمن التحايل الواضح التذرع بدعوى الوحدة الوطنية لمسخ عقيدة البلاد وزلزلة كيانها في الوقت الذي يشتهر فيه أن أهم شروط المواطنة الالتزام بالدستور ، والمطالبة بمخالفة الدستور، فضلاً عن المطالبة بتغييره هي خروج على واجب المواطنة في كل بلاد العالم، لا سيما إذا صدرت من فئة قليلة تريد أن تضطهد الأكثرية وتقيد حريتها في العمل السياسي بل في التعبير والاعتقاد ؟!!
وإن واقع الشيعة المشهود واضح في بيان مدى صدق دعوى الشراكة في الوطن، فهم في كل مرة يشعرون أن الحكومة مشغولة أو ضعيفة يتمردون و يثورون .. !! كما أن الأوصاف التي أطلقها كاتبو العريضة على علماء السنة كافية في التعبير عن الهدف الذي يسعون إليه وهو إذلال أهل السنة أو استئصالهم وليس التعايش معهم ، ومن هذه الأوصاف الواردة في العريضة (المغرضين، المنتفعين، الكراهية والبغضاء القائمة على بعض التوجهات المذهبية، الفتاوى التحريضية، الشحن الطائفي، التعصب، الحقد، الكراهية والنفور، إلخ)، في حين أن أكثر الموقعين معرّفون بوصف (عالم دين) .
هذا ما طفح به القلم في عريضتهم المختصرة ، ولا شك أن ما تخفي صدورهم أكبر، وهذا ما قدموه لولي عهد المملكة الذي يعلمون تقديره واحترامه لعلماء بلاده، فماذا يقولون إذا كتبوا للأمريكان أو للمنظمات الدولية لتحريضهم على البلاد حكومةً وعلماء وشعباً ؟؟؟ وهل هذا أسلوب من يريد الحوار أم الانتقام ؟؟؟
إن ما طالب به هؤلاء هو في حقيقته تغيير دستور البلاد، وفي كل بلاد العالم التي تحتكم إلى دساتير وضعية لا يستطيع حزب أن يغيّر الدستور إلا إذا ملك أغلبية الثلثين فأكثر من نواب الأمة أو صوّت الشعب للتعديل بنفس الأغلبية في استفتاء عام، أما أن يكتب أشخاص ورقات ويجمعوا عليها توقيعات فتنقلب الأمة على دستورها فهي سابقة خارقة لا نظير لها أبداً .
ولو أن أهل السنة أو الإسماعيلية أو غيرهم في إيران جمعوا ملايين التوقيعات لما غيّرت جمهورية إيران دستورها الذي ينص على التمذهب بالمذهب الشيعي (الإثنا عشري) دون غيره من مذاهب الشيعة أوالسنة، وإذا كان هذا حال الدساتير الوضعية فهل يملك أحد أن يغير كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم - وعقيدة أهل السنة والجماعة أو إبطال ما يعارض مذهب الشيعة منها أو تعليق العمل به، ولا سيما في دولة ما قامت أصلاً ولا اجتمع الناس حولها إلا على هذا الدستور الفريد المعصوم الذي ما عاداه جبار إلا قصمه الله ، وما القرامطة والصليبيون والتتار إلا أمثلة لذلك .
إن هذا التغيير لو حدث - كما يطالب هؤلاء - سيحوّل حكومة هذه البلاد إلى إحدى حكومتين لا ثالث لهما : 1- إما حكومة شيعية تضطهد من يخالف عقيدة الشيعة من السنة والطوائف الأخرى، وهذا هو معنى ألا يتحدث أحد ولا يفتي ولا ينشر شيئاً يخالف عقيدة الشيعة، أما الشيعة فلهم الحرية المطلقة في هذا كما تضمنت المطالب . 2- وإما حكومة علمانية لا دينية تفتح باب الصراع الديني على مصراعيه باسم الحرية ، وهذا سيؤدي إلى سقوط شرعيتها، وإيقاد نار الحرب الأهلية التي إذا اشتعلت فلن يطفئها أحد، وهذا ليس من مصلحة الشيعة أنفسهم، فإن الأكثرية إذا استثيرت سوف تفعل ما قد يصل إلى استئصال الأقلية من الوجود وما حدث في لبنان عبرة لمن اعتبر ، مع أن نسبة الشيعة هنا لا تساوي شيئاً إذا قيست بنسبة بعض القرى النصرانية في لبنان قبل الحرب الأهلية التي خسرت الكثير بعدها .
إن الشيعة يهددون تلميحاً وتصريحاً بأنه إذا لم تعطهم الحكومة ما يريدون فسوف يتحالفون مع العدو الأجنبي، وهذا يكشف عن حقيقة ما يريدون وأنه الابتزاز وليس الوحدة الوطنية !!. إنهم هم الذين قدموا للأمريكان نماذج من مناهج التعليم يقولون إنها ضد اليهود والنصارى لكي يساعدهم الأمريكان في تغيير المناهج التي تخالف عقائد الشيعة وليس وراء هذا من ابتزاز للدين والوطن . ومعلوم أن التحالف بين الأقليات وبين أعداء الأمة سُنّةٌ متّبعة ، فتاريخ الدروز مع الإنجليز ، والنصيرية مع الفرنسيين ، لا يختلف أبداً عن تاريخ الموازنة مع اليهود في لبنان ، أو اليهود مع الحلفاء في تركية ، والنتيجة في كل الأحوال تدمير عقيدة الأكثرية وكيانها ووجودها .
الشيعة فرق شتى يقاتل بعضها بعضاً ويكفره في كل مكان ، والمتقدمون بالطلب هم فئة منهم فقط ، فلينتبه إلى أساليبهم في التنافس والمزايدة في المطالب بغرض كسب الأتباع وليس الحرص على حقوقهم المزعومة ، وقد اعترف حمزة الحسن بأن عريضة المطالب تضم شيوعيين وعلمانيين ، فإذا كان الموقعون غير متفقين فيما بينهم على منهج دراسي أو دَعَوي، فماذا يريدون أن يفرضوا على الأمة كلها ومنها الفرق الشيعية التي تناصبهم العداء؟
بعض الناس ينافق الشيعة ويتحدث هو الآخر عن حقوقهم بنفس لغتهم وهو لا يدري ما هي الحقوق وإلى أين تنتهي ، وهو بذلك يوقظ فتنة وشقاقاً دون أن يشعر ، ولو أنه كان في منصب إداري واستجاب لما يريدون هم أو غيرهم فسيجد نفسه مسخّراً لتنفيذ مطالب متناقضة من كل طائفة ، وفي النهاية لا بد أن يضع حداً يقف عنده الجميع . وهذا الحد يجب أن يوضع الآن على أساس من الدستور المحكم كتاب الله وسنة رسوله وسنة الخلفاء الراشدين في أهل البدع . وأسوأ من هذا أن تستجيب الحكومة لهذه الطائفة أو تلك، فتبدأ سلسلة من التنازلات لا حدّ لها ، ومن أخطر الأمور على وحدة الأمة أن يصبح في البلد مناهج مختلفة للتعليم ، وأجهزة مختلفة للقضاء ، وما أشبه ذلك من مقدمات التقسيم والتفتيت .
ومعلوم أن للشيعة تاريخاً طويلاً مع من يولِّيهم ويدنيهم ويجعلهم يتحكمون في أمور الأمة ، وليس ما حدث أيام (بني بويه) ثم ما فعله (ابن العلقمي) من الانحياز لهولاكو والإشارة بقتل الخليفة العباسي الذي هو من أهل البيت إلا نماذج من ذلك .
إذا تحدث بعض الشيعة المقيمين في الخارج عن الظلم والاضطهاد... إلخ في قناة الجزيرة أو غيرها، فيجب على أصحاب المراكز في الحكومة، والكتاب الأثرياء من الشيعة أن يردوا عليهم ويكذبوهم ، وإلا ما فائدة مداهنتهم وإعطائهم فوق ما يستحقون من المناصب والمناقصات . وما جدوى فتح الإعلام لهم ؟ أم أن هذا توزيع للأدوار بينهم ؟
ويبقى هنالك أمران :
الأول : أنه لا إكراه في الدين ، فالاعتقاد خارج عن سيطرة البشر أصلاً ، وهداية التوفيق لا يملكها إلا الله وحده ، ولكن واجب الحاكم المسلم ألا يدع فئة من الرعية تجاهر بأعظم الذنوب وهو الشرك بالله – تعالى - ، وتعلن شعائر مجوسية قديمة، مثل: اللطم، والضرب في المآتم وأمثالها من الأعمال التي تتنافى مع الإنسانية ، والتي أصبح كثير من شباب الشيعة – ولله الحمد – يرفضها، والمجاملة في هذا غش للشيعة أنفسهم ولا يجوز للراعي غش الرعية ولو كان ذلك بطلب منهم .
الثاني : أن الشريعة توجب العدل بين المواطنين على أسس لا تخالف المشروعية العليا للأمة ، وليس هذا مقام التفصيل، ولكن أذكر على سبيل المثال : 1- العدل في الحقوق الدنيوية، مثل: الخدمات التي تقدمها وزارة البلديات والطرق، وبناء المدارس، والمستشفيات، ونحوها . 2- المساواة في الأجور : إذا كان العمل واحداً، وهذا متحقق في وزارة الخدمة المدنية، أما تخصيص بعض الولايات لبعض الناس وفقاً للشروط الشرعية فهذا من الشريعة ، ألا ترى أن الشيعة أنفسهم يخصصون الإمامة والنيابة عنها بآل البيت وحدهم ؛ بل في بيت واحد منهم ولو كان طفلاً !! 3- العدل في حماية جناب التوحيد، مثل: معاقبة من نشر أو روّج لكتاب أو عقيدة تتنافى مع العقائد القطعية في الإسلام ، كدعوى أن القرآن محرّف ، أو الاستهزاء بالدين ، أو ما فيه استغاثة بغير الله – تعالى - ووجوب إحالته إلى القضاء بتهمة نشر الكفر وترويجه سواءً كان سنياً أو شيعياً . 4- المساواة في تعزير من سب أحد الخلفاء الراشدين الأربعة : سواء كان سنياً أو شيعياً، وأن من سبّ أو نشر ما فيه سب لأصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - يعاقب كما يعاقب من سبّ أو نشر ما فيه سب لآل البيت . 5- فتح باب المجادلة بالتي هي أحسن مع تشديد الرقابة على المطبوعات والمواد الإعلامية ووضع ضوابط عامة لضمان العدل في الأحكام ، مثل: إلزام كل من يكتب عن طائفة أو فرد بتوثيق ما يقول من مصادره ، والتزام الموضوعية في البحث والحوار ، والبعد عن الافتراء والتجريح الشخصي ، وإلاّ فمن حق أجهزة القضاء أو الحسبة حظر تلك المادة العلمية أو الإعلامية أو معاقبة الكاتب أو هما معاً . 6- أن الفقر الذي يعاني منه بعض عوام الشيعة ليس سببه أهل السنة بل شيوخهم الذين ينهبون خُمس دخولهم، ولهذا يجب على الحكومة تحرير أموال الناس من تسلط أكلة السحت بأي اسم كان، وبيان أنه لا يجب في أموال الناس إلا ما أوجبه الله ورسوله ، وهو ما سار عليه الخلفاء الراشدون الأربعة وأئمة أهل البيت الذين كانوا هداة ولم يكونوا جباة . ويجب عليها مراقبة الحسابات ومصادرة تلك الأموال بتحويلها إلى الأوقاف العالمة ، وهذا مع أنه مقتضى الشريعة هو ما فعلته الدول المعاصرة التي أبطلت دفع العشور للكنيسة .
ثم إن أولى الناس بالمطالبة بالمساواة وإعطائهم حقهم، هم: أبناء منطقة تهامة ، التي تمتد ما بين جدة إلى اليمن ، وما بين منحدرات جبال السراة إلى البحر الأحمر ، ولا يوجد بها عشر ما في مناطق الشيعة من الخدمات ، ولا يشغلون واحداً بالمائة مما يشغله الشيعة من مناصب عليا مع كثرتهم في الجيش وغيره . وقس على ذلك مناطق أخرى في الشمال والجنوب ، والمواطنون يعلمون أن المناصب العليا تكاد تكون محصورة في أربع مناطق أو خمس من المملكة ، والمناطق العشر الباقية محرومة من ذلك ، ولو أننا أعدنا تقسيم المناصب بحسب المناطق والسكان لفقد الشيعة أكثر ما لديهم الآن ، وأي استجابة للشيعة في هذا الشأن لا بد أن تستتبع مطالبة من المناطق الأخرى الأكثر عدداً والأكثر حرماناً، وإذا جمع الشيعة 400 توقيع فيمكن لغيرهم أن يجمع 4000 أو 400000 توقيع في أيام قليلة!!
كما أن الاستجابة لضغوط الأقلية الشيعية ستدفع للاستجابة لضغوط الأقلية الصوفية التي تقيم علاقات مباشرة مع أسر عربية حاكمة ترى أنها أحق بحكم الحجاز، وتفتح الباب للمطالبة بالتدويل ( مع ما لمطالب الأشراف من قبول وصدى بدلالة النصوص على حقهم في الإمامة هم وسائر قريش ) . لا سيما مع تقصيرنا في التواصل مع إخواننا المسلمين في العالم ، وجمع كلمتهم وتوحيدها ضد العدو المشترك للإسلام والمسلمين .
أخيراً نقول .. إننا لا نعني بهذا تجاهل المشكلة ، بل نقول: إنها فرصة للتباحث والجدال بالتي هي أحسن ، وإنقاذ عامة الشيعة من تسلط رجال الدين على دينهم ودنياهم، وذلك بإلزامهم بظاهر ما يقولون، مثل: دعواهم أنهم لا يسبون الصحابة ، وأنهم لا يدعون غير الله ، وأنهم لا يعتقدون أن القرآن محرف ، وأنهم لا يأكلون أموال الناس بالباطل ... إلخ
فإذا صرحوا بهذا والتزموا به فمن حق الدولة أن تعاقب من يخالف ذلك وتمنع تداول ونشر الكتب والمطبوعات التي تشتمل على تلك المخالفات ، ومن حق العلماء بل من واجبهم أن يكفروا من يعتقد هذه العقائد ، وأن ينشروا فتاواهم وكتبهم في ذلك ، أما أن يتبرأ شيوخ الشيعة من هذه العقائد جهراً ويفرضوها على الناس سرّاً ، وفي الوقت نفسه يطالبون الدولة بمنع الفتاوى والردود فهذا ليس تناقضاً فحسب ؛ بل هو عقيدة التقية التي ما عرف التاريخ أخبث منها .
إن حرصنا على هداية الشيعة في الدنيا ونجاتهم من عذاب الآخرة مع تأييدنا لمطالبهم الدنيوية ينبع من إخلاصنا لله، ونصحنا لخلق الله، ومحبة الخير والهدى للبشر كافة ، ومن هذا المنطلق نحن على استعداد للحديث مع من يريد الحق بلا مراء ولا مكابرة ولا تقيِّة ، ونبدأ قبل كل شيء بتحقيق التوحيد والبراءة من الشرك وسلامة الصدر من الغلّ للذين سبقونا بالإيمان ، وعلى رأسهم الخلفاء الراشدون الأربعة ، ونعيش كما عاشوا أشداء على الكفار رحماء بينهم، ثم نتباحث في القضايا السياسية .
أما المطالب الدنيوية فتأخذ مجراها العادي لدى كل مؤسسة حكومية مثلما يفعل غيرهم من المواطنين ، وكل ذلك يجب أن يتم من غير تدخل أو تأثير العدو الخارجي، سواء فيما اتفقنا عليه أو اختلفنا عليه، بل لا أرى أن يكون للحكومة أو أية جهة رسمية تدخل فيه إلا بعد رفع التوصيات إليها .
والله من وراء القصد
الحقيقه الشيعه مشتغلين لكن
حنا لهم في المرصاد
ان شاء الله اخرجو اليمينين من جزيره العرب \\\\\\
يعني طلعو اليمنيين يطلعون من السعوديه علشان فيه دعم
اكثر من ايران
اخرجو اليميين من السعوديه
http://banatac.com/vb/
قاموا عليه لشتْمهِ (السستاني) ** ونسوا فضائحهم بني الجرذانِ
شتموا النبيَّ بفريةٍ في عرْضِهِ ** هُوَ عرْضنا يا أمَّة الإيمانِ
هي أمُّنا والمسلمينَ جميعهِم ** قال الكتابُ وصرَّح الوحيانِ
ليستْ لهم أمُّ ، ولا أنسابهمْ ** إلاَّ منَ الطاغُوتِ والبُهتانِ
شتموُا النبيَّ وكفَّروا أصحابَهُ ** فعلَ اليهود على مدى الأزمانِ
حبُّ الصحابة من ركائزِ ديننا** جيلُ الرسول ، وخيرةُ الأعوانِ
لولا الصحابةُ لم تزلْ بلدانهم ** أرضَ المجوس ،وعابدي النيرانِ
في دينهم شركُ القبور تقرُّبٌ **لعنُ الصحابةِ أفضلُ القُربانِ
واللَّطمُ و(التطبيرُ) دينُ خيارهِم ** يتصايحون تصايحَ الثّيرانِ
خسئوا وأصبح دينُهم أهواءَهم ** يُبني على الإشْراكِ والكفرانِ
ضجُّوا لأنَّ حقيقةً قد أُظهرتْ ** صوتُ الحقيقة قاهرُ الطغيانِ
قامُوا عليه ليفرضوا طغْيانهَم ** وعلى (العريفي) صيْحةُ العدوانِ
قاموا عليه لأنَّه من أمَّةٍ ** فضحتْ مكائدَهم على القرآنِ
تبعتْ صحابَتَها وشرعَ نبيِّها ** للخيرِ باعثةً وللإحسانِ
يا أمّة الإسلامِ إنيّ قائلٌ ** شيئاً يجول بخاطرِ الكتمانِ
هاذي مواطنكم يريدُ خرابها **حزبٌ يكيدُ مكيدةَ الثعبانِ
جمعوا سموماً من مكامن حقدهمْ ** متآمرين تآمر الشيطانِ
وعجبتُ لا تمشون مشيةَ واحدٍ ** تفدون دينكمُ بكلِّ بنانِ
فإضاعة الحقِّ العظيم خطيئةٌ ** تُردي إلى الإهلاكِ والخسرانِ
حامد بن عبدالله العلي
والله ما قال فيكم الا اقل ممافيكم يا خونة يا اذناب المجوس
وانتي ياعاجل في صف الشيخ العريفي
او الصفار المجوسي
يقول انه لايسب الشيخين ابوبكر وعمر بينما له تسجيل في خطبه يسبهم ويلعنهم
عليه من الله مايستحق
التقيه والمتعه اهم اركان الاسلام عند هذا الوقح
تخسي والله اجل تبي ميثاق شرف
ياحبيبي احمد ربك انك عايش بنعمة وانت بالأساس ماطلعت بهالفترة الا وايران وراك تحرك
فأقول خلك ساكت بس لا يودونك ورا الشمس
هم سبوا الي نفديهم بارواحنا احب من انفسنا وهم الصحابه الاخيار الاطهار
وقذفوا مثل مشركي ومنافقي المدينه ام المؤمنين الطاهره التي براها الله سبحانه ومع ذلك يتهمونها لعنهم الله لعنهم الله لعنهم الله ياويلكم من الله كيف اذا قمتم من قبوركم تحتاجون شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم وانت عليكم اللعنه تتهمون ابنته الطاهره كيف يكون موقفكم
استغرب من احد المنافقين الي انبرى للدفاع عن السستاني الزنديق الفاجر عديم الاصل والفصل ولم يغار على على عرض الابريا الاطهار . (؟)
السلام عليكم ورحمه الله
انا كمواطن سعودي ارفض اي سب وشتم للطرفين ويجب ان نكون مواطنيين صالحين
انا شخصياً مذهبي سني ولكنني ارفض سب اي مواطن سعودي سواً كان مذهبه او دينه غير ديني
لان في هذا تفرقة وتهديد للأمن وسلامة هذا الواطن الغالي
وكذلك ارفض ان يكون ولاىء اي مواطن سعودي خارج وطنه
نحن ياجماعة لماذا لا نتخذ الاسلوب الحسن في الدعوة بدل تسفيه عقول الغير وسبهم وشتمهم
كل ماسبيت شخص كل مابتعد عنك كثيراً فكيف تطلب منه ان يقترب منك ويضحك في وجهك ...!!!!
أبنك وهو في بيتك اذا سبيته وشتمته وسفهت عقله لن يستمع اليك ولن يبر فيك
فكيف تطلب من ابنك ان يبر فيك وانت تسب وتشتم وتسفه عقل ...!!!
ياجماعة استخدموا عقولكم في الدعوة لا حمقاتكم
عجيب أن يصدر من دعاة وعلماء تكفير مذهب معين
هل في اعلان تكفير مذهب معين فيه مصلحة وخير للأمة أم يفرق ويمزق شملها ...!!!
انا اطلب من والد الجميع أن يصدر أمر سامي بعدم سب وشتم اي دين او مذهب من الدعاة والعلماء وعدم اصدار اي فتوى تثير وتأجج مذهب على مذهب
اخوكم / ماجد ابو ابراهيم الجبيل الصناعية
لو اني مكان عبدالله صراحه لاحرقت الي تطاولوا على قبور الصحابه الاطهار .لكن
وين الشيعي الصفار من كلام الشيعي الطائفي النمر وعوته للخروج على الدولة ،،
اين كان من طامات معممي الشيعة وتفسيقهم لرجال السنة ،
اين هو من كلام أحد معمميهم ووصفه للملك عبد الله بالزنديق ،،
آخر الزمن ، اصبح هذا وغيره يتطاولون على رجال السنة ،،
مشكلة الشيعة انهم (منافقين العصر) وهم اشد عداوة من اليهود والنصارى وخاصة الفرس وهم الان قادة الشيعة في العالم العربي وهو دين سياسي . الاديان الاخرى لها خصوصية طقوس اما الشيعة دينهم مواقف تاريخية سياسية لتعبئة النفوس وتحريضهم على الاسلام واهله اذا نظرنا الى سادتهم وعلمائهم وكبريائهم نجد الكذب والتحريف والطعن بالدين الاسلامي بأختصار تم تأسيس هذا الدين لضرب الاسلام
ايها الصفار ارجع لتسجيلاتك وخطاباتك هل خلت من سب اصحاب ونساء رسول الله الذين هم اشرف وارفع ممن تدافع عنه
لماذا لم تخرج علينا في العربية نت عندما قام الصدر بسب السنة والمملكة
لماذا لم تخرج علينا في العربية نت عندما قام احد اذناب ايران من السعودية بسب الحكومة السعودية وشعبها ومطالبتة بلانفصال عن المملكة
و الى الامام ياشيخنا العريفي الغالي
يكفي ايها الصفار بأن ولائكم لدولة المجوس ايران اي وطنية واي خرابيط تتحدث بها
أجل \"\" الشيخ\"\" الصفار
اقول بس بلا كلام فاضي يوم ولائة للسعودية واول ماتنقلب الدنيا لاسمح اله اول الخونه هم الشيعة الله يفكنا منهم بس
كلنا (( عريفي ))
ياشيخ محمد سر على بركة الله فأنك على حق وأذا رد عليك بعض المتمشيخون فأعرف انك على حق
وأنت يابو عبيكه والله لو تصير للرافضه كلمه في هذه البلاد والله اول مايبدون فيك يالرخمه
طيب ، والمطلوب يعني ؟
والله يا أصبع رجل الشيخ العريفي يساوي كامل السيستاني وأكثر .
ولما تحب تتكلم عن الوحدة الوطنية ، والتعايش السلمي ، إبداء بقومك .... وخفف من فلسفة الكره التي يتم زرعها في صدور أبنآئكم منذ الصغر تجاه صحابة رسول الله وأيضا تجاه اهل السنة والجماعة .
نحن هنا في المنطقة الشرقية ، نرى ونلاحظ مدى الإحتقان والكره على مستوى تعامل الروافظ ، لا سيما وهم متواجدون في اكثر الدوآئر الحكومية والبنوك ... ونشعر بالفرق واضح وجلي ، وكيف يقومون بتعقيد أمور المواطنين ممن ليس على دينهم .
ياشيعي ياصفار الشيخ الدكتور محمد العريفي تاج على راسك وعلى راس السستاني ونصر اللات وخامئني والله لايردك ان شاء الله انت وجميع شيعتك نحن لانعترف بكم نهائيا وليس لكم اي وجود عندنا يارؤؤس الفتنه
حفظ الله الشيخ البطل محمد العريفي والله يدمر هذا الشيعي المريض وكل من والاه
اللهم انصر الشيخ العريفي على هؤالاء المعممين المنافقين والله يرد كيد هذا الشيعي في نحره
حركه هذا الصفار خدمه لشيعه العراق وايران لعنه الله على العملاء
الشيخ العريفي على راسك ياشيعي ياراس الفتنه
السعوديه طائفه سنيه وبس والابد ليس لكم مكان بيننا
متى ياصفار تتخلى عن انتمائك الخارجي
ونسمع دفاعك عن العلماء السعوديين بحكم انك سعودي اذا كان كلامك صحيح رغم عدم حاجتهم لذلك.
والا هي السألة على كيفك واستغلال فرص
ياصفار...نظام دولتنا الغالية نظام سني.
ومحاولتك الخروج اعلاميا والتحكم في تسيير بعض الامور هو بالتاكيد محاولة اضعاف نظام الدولة.
رابط مهم
يكشف بأن الصفار تلميذ للحوثي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
http://almoslim.net/node/122311
عجيب والله هؤلاء كل ما هو فيه من حريه في السعودية ويقولون مضلومين مهضومه حقوقنا
اجل سنة ايران وش يقولون
حق والله لن يرضو حتى نتشيع وهذا ليس كفاية لان الفرس لا يرضون حتى عن الشيعه العرب والشيعه العرب يعرفون ذلك اذا ذهبوا لقم
الرافضه لابد ان يكون لهم ردع مثل مافعلنا بالحوثيين....
يجب من مشايخنا ان يتكلموا وينتقدوا اولائك الرافضه الذين لااصل لمذهبهم ولا فصل...
وتحيه لشيخ محمد العريفي..
اسف للحراج....
هذا الموقف من الصفار يكشف بجلاء إرتباط شيعة السعودية بقادتهم في الخارج وأنهم مؤيدون لهم بجميع مواقفهم ... ولو تأملنا لوجدنا أن محب السعودية تصنعا وتقيه السيد/الصفار لم يدافع يوما من الأيام عن عرض المواطن السعودي فضلا عن العلماء والقاده.
فما أخبث الشيعة فهم بارعون في صنع الكلمات والتصنع بحسن النية ولكن لا تنطلي إلا علي السذج والحمقي.
أفهم أن يغضب \"رئيس الحكومة\" العراقي من \"مواطن\" سعودي بسبب تعرض الأخير في خطبة جمعة لحامل مفاتيح بغداد إلى الأمريكان، لاعتباره مدير حسينية الحيدرية السابق، ويهمه أن يقدم فروض الولاء للحوزة قبل الانتخابات العراقية بعد أقل من أسبوعين، وأستطيع أن أتصور هرولة غالبية نواب البرلمان العراقي إلى المطالبة ببيان أصدروه في وقت لاحق لمطالبة منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية بالتدخل لدى السعودية لإسكات الأصوات التي تهاجم الإيراني علي السيستاني في السعودية لاعتباره مرجعية يدين لها معظم هؤلاء النواب بالولاء والطاعة، ويستنفرون لنصرته بما لم يفعلوه مع احتلال 11 عسكرياً إيرانياً لحقل الفكة العراقي، لأن هؤلاء قد جلسوا على كراسيهم بموجب فتوى تحرم على العراقيين عدم الذهاب للانتخابات تحت حراب المحتل، وتحكم بجهنم وبئس المصير على من لا يدلي بصوته في يوم \"الحج الأكبر\"!!
ولا يزعجني أن يتفرغ نشطاء شيعة في لندن لمسألة ملاحقة د.العريفي أمام القضاء البريطاني لثقتهم بهذا القضاء وتفضيلهم أن يكون حكماً بينهم وخصومهم، ومنهم أكاديمي متخصص بمادة العقيدة أبدى رأيه في شخص يختلف معه. ولا يقلقني أن تتنادى المواقع الطائفية حول الخليج كله للمطالبة بمحاكمة الداعية العريفي؛ فهي مأخوذة إلى مرجعيتها، ف\"السيستاني من نسل أمير المؤمنين، والعريفي من نسل معاوية\" كما قال بعضهم، وبالتالي ف\"يا لثارات الحسين\"، و\"هيهات منا الذلة\"، وإلى المعركة الحقيقية التي لا يجيد القوم غيرها، وهي الثأر ممن يقولون إنهم \"أحفاد معاوية\"، لا \"أحفاد أبي جهل\" أو \"أحفاد كسرى\" أو \"أحفاد هرقل\" أو \"أحفاد ابن أبي الحقيق\"، الذين تراهم الأمة الإسلامية جديرين بالمناهضة والمقاومة.
لم أعجب لأن نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي أبرق إلى العاهل السعودي برسالة غاضبة بشأن خطبة في مسجد لا يعبر عن رأي الحكومة السعودية بطبيعة الحال وليس أحد قنواتها الرسمية كذلك، وهو الذي استنكف عن أن يبدي أي تعاطف أمام الاعتداءات المتكررة من جانب حلفاء الحوزة من الحوثيين، ولم تثر تصريحات المالكي المسيئة لكل \"المؤسسة الدينية السعودية\" اندهاشي حينما اتهمها بالتكفير ونفى عن أصحابها جميعهم صفة العلماء، ولم يذهلني أن هذه الشوارب لم تهتز يوماً عند الإساءة إلى صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في أكثر من مرة في غير ما بلد خليجي من أتباع السيستاني ومن أشباههم.
لا عجب أن تنتفض الحوزة الصامتة لمّا وضعت صورة السيستاني بالكويت خلف مغنية كان يمنحها الأمير جائزة، ولاذت تلك الحوزة وشواربها في العراق والخليج بالصمت عندما نشرت مجلة كويتية سباً لأم المؤمنين وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقرب الناس إليه.
إنما الذي أقلقني حقيقية، الخرس الذي أصاب أدعياء الحرية الأمريكية في السعودية إزاء صمت معظم الرموز الشيعية في السعودية عن العدوان الحوثي الذي احتشدت ضده كل القوى الإسلامية والوطنية في السعودية تنديداً ورفضاً، ومساندة لا محدودة للجنود الشرفاء على الجبهة الجنوبية.
لا أحد بوسعه من هؤلاء الأدعياء أن يبرهن على حبه لوطنه ووفائه للبلد الذي تظلل بخيراته ولم يزل، بحشر زعماء شيعة السعودية كلهم لا اكتفاء ببيان يتيم في زاوية التنديد، أو الخيانة مثلما فعلوا مع علماء السنة يوماً في مسألة الإرهاب.
نعم، لقد طلب هؤلاء من علماء السنة وشيوخ ودعاة السعودية أن يقدموا إدانة واضحة لأعمال الإرهاب، وقد فعل الجميع منهم تقريباً ذلك، لا تحت ضغوط هؤلاء ولكن انطلاقاً من قناعة فقهية وفكرية راسخة لا يمكنها تبرير الجرائم والأخطاء، وإذا التفت داعية لموضوع آخر من التحديات التي تواجه الأمة وهي كثيرة ومتنوعة، كان هؤلاء يذرفون دموع التماسيح مطالبين الدعاة بألا يتكلموا سوى عن الإرهاب وحده وقد كانوا هم أحد أسبابه بتطرفهم المقابل، وقد كان الشيوخ والعلماء أسبق منهم لرؤية الأخطار ومعالجتها وكشفها قبل وقوعها، حينما أتوا قومهم منذرين بخطر التطويق الإيراني للمنطقة، ودور الحوثيين في تحقيق صفحات من الأجندة الإيرانية في المنطقة، فما بال الليبراليين اليوم خرسوا عن حشر زعماء الشيعة في السعودية في زاوية التنديد ومساندة الجيش وتقديم البراهين على تقديمهم ولاء الوطن على ولاء المرجعية، مكتفين بأي عبارة فضفاضة تطلق من هنا أو هناك ترضي توقهم لتبرئة الصامتين؟!
إنني أتحداهم في الحقيقة، ولن يفعلوا، لأنهم يقرؤون مع الطائفيين والانفصاليين من كتاب واحد إذ أفسحوا لهم كل وسائلهم الإعلامية والدعائية حتى غدوا للتفكيك ممهدين، أتحداهم أن يطالبوا تلك المرجعيات في السعودية أن تبدي رأيها الصريح وتهرع إلى الجبهة كما فعل علماء كثيرون تشد من أزر ضباط وجنود الجيش السعودي، وأن يطلبوا من هؤلاء الزعماء أن يوضحوا موقفهم الغامض بشأن الاتهامات الإيرانية الآن للسعودية بدعم المعارضة الإيرانية والتورط في \"أعمال شغب في يوم عاشوراء\" مثلما صرح مصدر رسمي إيراني قبل أيام ليصدر الأزمة الداخلية للسعودية (وطنهم، لو كانوا يجهل أدعياؤها!!) ويدين المعارضة ويبرئ \"الشيطان الأكبر\" من كل ذنب!!
ما لهم للحظة يخفقون في أن يبرهنوا على حرصهم على بلدهم وتماسكه ووحدته؟! ويعجزون عن حشر كل زعيم شيعي انتفض الآن يندد بالشيخ العريفي في زاوية الوطنية والولاء؟!
لقد طالب الزعيم الشيعي \"المعتدل\" حسن الصفار سلطات بلاده إي وربي سلطات بلاده بالاعتذار عما أسماه ب\"الإساءات التي تضمنت كلاماً نابياً ودنيئاً\"، والتي وصفها لاحقاً ب\"الفاضحة\"، وأطلقها رجل دين سعودي \"متشدد\"، بحسب ما ورد في موقع الراصد المقرب منه. وندد ب\"تطاول\" العريفي على السيستاني، ودعا إلى محاسبة السلطات له.
حسناً، ليكن ذلك رد فعل طبيعي لمقلدي الرجل الذي قال عنه بريمر ذات يوم: \"ذات يوم أرسل لي السيستاني يقول: إن عدم لقائه بنا ليس ناتجاً من عداء للتحالف، وإنما لأنه يعتقد بأنه بهذا الموقف يمكن أن يكون أكثر فائدة لتحقيق أهدافنا المشتركة، وأنه سيفقد بعض مصداقيته لدى أنصاره لو تعاون بشكل علني مع مسؤولي التحالف\" [مذكرات الحاكم المدني للعراق بول بريمر بعنوان \"عام قضيته في العراق\"]، ولا جديد في أن ينتصر الناس من أتباع الديانات أو المذاهب لعلمائهم ولا ملامة في هذا الخصوص، لكن من غير المقبول ألا نسمع للقوم صوتاً إلا في هذه المناسبات.
لقد كان حرياً بأدعياء الحرية أن يسألوا الصفار (ولو بكل أدب وانكسار وعرفان واحترام وتحسباً من أن \"يضطهدوه\" بالسؤال أو يرتكبوا بحقه \"مظلومية\" أو يثيروا هيئات حقوق الإنسان أو إيران والأمريكان): إذا كنت لأسباب مفهومة قد حذفت من موقعك الشخصي اسم بدر الدين الحوثي كأحد كبار العلماء الذين تتلمذت على أيديهم أو أخذت منهم إجازة وتعود في فقهك وعلمك إلى اجتهاداتهم، مثلما تتلمذت على يد السيستاني، والصورة محفوظة لموقعك الشخصي قبل الحذف الذي لن يحجب الحقيقة التي يعرفها الكثيرون ؛ أليس من باب أولى أن تطالب أنت قبل غيرك بموقف واضح لا مواربة فيه من الحوثيين وأفكارهم العدوانية، وليس فقط من تعدي \"متسللين\" للحدود، وأنت \"المعتدل\" وفقاً للتصنيف الليبرالي لك ولست كالانفصالي نمر النمر الذي طالب صراحة بانفصال المنطقة الشرقية إبان حادثة البقيع وأعلنها صريحة مدوية \"كرامتنا أغلى من وحدة تلك البلاد\"؟!
ثم إذا كانت الشبهات قد حامت حول العلاقة مع \"مرجعية الحوثي\" وغياب موقف قوي وصريح من عدوان الإرهابيين الحوثيين على السعودية (والاكتفاء ببعض تصريحات قليلة مفعمة بالتقية والمواربة)، أليس من واجب بني وطنك عليك أن تفسر لهم سردك قبل أيام فقط ل\"تجربة المعارضة السعودية\" التي كنت تقودها قبل عشرين عاماً، و\"موقف المرجعيات الدينية الذي ترك للمعارضة حرية اتخاذ القرار المناسب لها ولظروف بلدها من مسألة التفاوض والاتفاق مع الحكومة.\"*، وما إذا كانت تلك المرجعيات التي \"تركت\" لكم \"حرية\" اتخاذ القرار المناسب من التفاوض مع حكومة بلادك، سواء أكانت تلك المرجعيات تضم الحوثي أم لا؟ وما إذا كان هذا \"الترك\" يعني أن الولاء للوطن ووحدته هو محل \"اجتهاد\" من مرجعيات الخارج، ويظل أمره مناطاً بهم إن شاءوا \"تركوا\" لكم \"الحرية\" أو أمروكم بما يتوجب عليكم فعله مع حكومة بلادكم؟!
لم يزل التحدي موجوداً لأدعياء الليبرالية أن يسألوا هذه الأسئلة لسائر نشطاء الطائفة في السعودية، ولهم أيضاً \"حرية\" النظر في انتقادات المالكي للمؤسسة الدينية لبلادكم برمتها ووصمها بمخرجة التكفيريين، ونزع صفة العلماء عن سائر علماء ومشايخ المملكة.. خلكم من الشيخ العريفي فلم أكتب هنا تأييداً أو رفضاً لما قال، وليس هذا هو جوهر المشكلة؛ فإن كان د.العريفي أساء فعلاً لمرجع شيعي بدا أنه رسمي ونافذ جداً في العراق، وكانت تلك \"الإساءة\" من مواطن سعودي لآخر عراقي، فما حجم تلك \"الإساءة\" إلى جوار إساءة رئيس حكومة إلى كل علماء بلادكم سواء أاتفقتم معهم أم اختلفتم؟!
إن الرموز الشيعية في السعودية وأدعياء الليبرالية، كليهما، أمام استحقاق مهم، سواء أقدسوا السيستاني ورفعوه فوق منزلة الصحابة أم لم يفعلوا، لكن أن يتكلموا هنا ويصمتوا هناك، ذاك هو المريب والذي لا يرضى إلا طهران و\"الشيطان الأكبر\" معاً... ثم همسة أخيرة في أذن الليبراليين السعوديين ممن رفضوا موقف الشيخ العريفي: هل تعلمتم شيئاً من احترام كل هيئات العراق الرسمية (الموالية للحوزة) لعلماء طائفتهم، في نظرتكم لعلماء بلادكم الذين تقدر أعداد متابعيهم عبر القنوات الفضائية في العالم كله بعشرات الملايين، يجلس بعضهم أمام شاشات التلفزة يشاهدونهم ويتعلمون منهم؟!هل تعلمتم شيئاً من حلفائكم فتطامنوا قليلاً في نقدكم للعلماء؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
الحقيقة مرة يامعشر الشيعة كل يوم في حسينياتكم تسبون وتشتمون السنة ومن ينتسب اليهم
ماقالة الشيخ محمد العريفي حفظة الله
ماهو إلا حقيقة رضا من رضا وغضب من غضب وانا مستغرب كثيرا من صحيفة عاجل احذ مقابلة مع هاذا المدعي رجل الدين حسن الصفار
متى يكون لي الروافض عندنا رجال دين هل لهم دين أصلا ليكون لهم رجل دين
دين من أسسة تكفير السنة والجماعة وسب أصحاب الرسول صلى الله علية وسلم
حقيقة انا من صدم كثيرا منكم ياصحيفة عاجل وانا من متابعينكم من إنشاء صحفيتكم الموقرة
وتضخيم الأمور وجعل شيخ محمد العريفي مخطئ ناهيك أنكم لم تخاطبوا الشيخ وعمل مقابلة معة وعمل مقابلة مع هاذا الزنديق الفاجر رضيتم ياعاجل أم لم ترضوا عن هاذا الكلام وأنا متأكد أنكم لان تنشروا تعليقي لأني عارف من يقوم بي هاذا شي من الصل لا يرضى الخروج إلى الملاء بمظهر المخطئ
انا ما قهرني الا الكلام الاخير اللي بالصفحه كاتبين
الصورة بالأعلى للشيخ العريفي
تصدقون فكرتها صورة ماجد عبدالله
اقووووووووووول قولوا له ياااااكل......
مابقى الا هو ؟؟
أصلا ما فيه مقارنه بينه وبين الشيخ محمد العريفي الله يكرمه من الصفار وطقته..
والله ان الشيخ محمد حتى ما شمل ربع اوصاف النجس السيستاني... هو اختصر اوصافه بكلمتين..
وعز الله ماكذب...
ليش يزعلون؟؟؟؟؟ الرجال ما قال الا الصدق !!! مايبغون يعترفون كيفهم....
هذا رأي الشيخ ورأي كل مسلم يخاف الله ويحبه... ويحب الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام..
ويحب أمهات المؤمنين وينزههم من كل النقائص والإتهامات كما نزههم الرب عز وجل في كتابه...
وليس كما يتهمهم الرافضه به... أعزهم الله من كلام الرافضه
اللهم انصر اهل السنة والجماعة وأيدهم بتأيدك يارب العالمين
وأكفهم شر الحاقدين وأمنا في اوطاننا
ولا حول ولا قوة إلابالله العظيم
الله يكفينا شرهم
حركه الايراني الصفار هي خدمه الايران والسستاني المعمم اولماذا سمحت له العربيه بالظهور عليها نحن لانعترف بهم نهائيا فليس لهم مكان عندنا
ولتعلم ايه الشيعي المتطرف ان الدكتور محمد العريفي تاج على راسك انت وكل المعممين رؤؤس الفتن
نحن نفتخر في شيخنا الفاضل البطل محمد العريفي وتسلم ياشيخنا العريفي على كل كلمه تحدثت بها
يجب تجريم الصفار الايراني
ونطالب برد الاعتذار فورا لشيخنا العريفي وعلى العربيه من هذا المعمم المتطرف
مالفائده من هذا المعمم لماذا لاتحمل السلاح وتذهب مع جيوشنا البواسل على الحدود
مالفائده منك سواء بث الفتن يجب على هذا المعمم ان يعتذر لشيخنا فورا
او يطرد الى ايران او العراق ليس له مكان في السعوديه
السعوديه ((سنيه فقط))
شيخنا البطل العريفي الى الامام وشعبك السني معاك
اللهم عليك بالرافضة يعتدون على الصحابة ويكفرونهم ويعتدون عليهم ويعتدون على علماء السنة ويرفضون التشهير بمن يعتدي على الصحابة ويعتبرون انفسهم صفوة لايعتدى عليهم
لماذا لم يسال عن ولائهم لايران وهم داخل ارض الجزيره
ولماذا لم يسال عن قتل الاف السنيين بالعراق ولاهواز
ولماذا لم يسال عن تعهداتهم مع اليهود
ومارابكم بالتقيا
أستغرب من حملات الرافضة وهم على باطل وشدة هجمهم وتنسيقم ي الأحتجاج
وأستغرب سكوت وياليت سكوت وبس بل هجوم على الشيخ الداعية الريفي من قبل بعض الكتاب السعوديين مثل رئيس صحيفة عكاض العريفج وغيرهم لابارك الله في أمثالكم عز اله ماجابت أماتكم رجال , نعم نحن كشعب سعود من يستهدف قيمنا وديننا ويلعن ويهن رموز الأسلام يهمزون ويلمزون ويحاربوننا بالأعلام وفي المنابر ونحن لاكرامه ولا أستنكار ,نعم كل من يلعن الصحابة ويكفر هم ويتبع خطوات الشيطان ويحارب الله ورسولة الا زنديق وفاسق ورافضي وناصبي
أنصرو دينكم يا جماعة والله أن الروافض صارو يهشون وينشون وهي والله من علامات الساعة , إنالله وإنا إلية راجعون بارك الله فيك ياشيخ وبس
صحيح المؤمنين لا تأخذهم في الله لومة لائم
ومادون الله
من بني لبرال
ومن يتعاطف مع الرافضة تحت الكفر .
والله وصار لكم صوت ياعيال المتعه ياروافض ياكلاب ياانجس من وطى على الارض .
الشيخ العريفي تاج رؤوسكم يا اتباع ابولؤبؤة المجوسي.
الشيخ الدكتور محمد العريفي تاج راسك ياصفار الفرس
السعوديه سنيه
السعوديه سنيه
السعوديه سنيه
السعوديه سنيه
السعوديه سنيه
السعوديه كلها مع الشيخ البطل محمد العريفي الى اهواه تاج راسك ياصفار
واطلب من بابا عبدالله اخذ حق شيخنا الى نفتخر فيه العريفي من هذا المعمم الايراني
الله يهدي الجميع سنه وشيعه
(نحن مسلمون والمفترض نبني وطن اسلامي ولا ندع الغرب تصب بيننا الفتن ونحن نشعللها )
من شيعة السعوديه
اقول اعقب يالشيعي صار لك كلمة في السعودية من عقب ماتسب الصحابة
يسمون مشايخهم (اية الله ) ... اية الله تبى تحل عليك عن قريب
سبحان الله
حين يذبح اهل السنة في العراق على يد المليشيات الرافضية وقتلها الاطفال والنساء والشيوخ نجد سكوت الجميع
حين يكفر اهل السنة بعامة وتستحل دمائهم نجد سكوت الجميع
حين يكفر ويلعن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم نجد سكوت الجميع
حتى دولتنا حرسها الله لا تتحرك للاسف حينما يلعن الصحابة رضي الله عنهم حتى من من يحملون الجنسية السعودية
لكن حينما يتكلم شيخ فاضل مثل العريفي بتوضيح حال رأس الشيعة الايراني السيستاني الذي اباح قتل المسلمين ووضع يده بيد المحتل ويدعم الامريكان ضد اهل العراق كما اعترف الحاكم الاداري بريمر في مذكراته تقوم الدنيا ولا تقعد
حينما هدد نمر النمر الذي يحمل الجنسية السعودية باللجوء لايران والدعوة لانفصال الشرقية وهدد بحمل السلاح ضد حكومتنا لا يتكلم اعلامنا وكأن الامر لا يعنية
اسأل الله الهداية للجميع
وادعوا عقلاء الشيعة وخصوصا الشباب ففيهم خير للبحث عن الحقيقة وقراءة الكتب مثل الخطوط العريضة لمحب الدين الخطيب و الشيعة والتصحيح للموسوي ولله ثم للتاريخ وصرخة من القطيف
تخسي يارافضي ياقذر يانجس يافاجر يازنديق الشيخ تاج راسك يادخيل وانا اناشد المسؤولين بطرد الشيعة القذرين من القطيف والحسا الى ايران ونشوف وش بيسوون فيكم اخوانكم الشيعة هناك
الصوره بالأعلى للشيخ العريفي أكثر شئ لفت إنتفاهي في هذا اللقاء فمن المؤكد
انها صورة الشيخ العريفي لأنه من المستحيل أن يكون هذا الوجه النير وجه شيعي . تحياتي ،،،،
السلام عليكم
ابحت اللغة السائدة في مجتمعاتنا هي لغة الطائفية البغيضة سواءا غلى المستواء القبلي او المناطقي او المذهبي وهذا للاسف ما يؤاصله اعلامنا اليوم فمن العنوان نشم النتن الطائفي الشيعي الصفار وهل هو نكرة غير معروف ام انه من جزر الوقواق الكل يعرفة فلماذا هذا.......... دعوهااااااااااااااااااا فأنها منتنه
أتمنى من رجل الدين الشيعي المعروف في السعودية حسن الصفار
بصفته من دعاة الشيعة في المملكة أن يبين مايلي :
أولا : موقفه من مقولة الخميني ( ان أئمتنا خلقوا من مادة نورانية تخضع لها جميع
ذرات الكون ) وهذا موجود في كتاب الخميني
ومن المعلوم أن ذرات الكون لا تخضع الا لله رب العالمين !!!!!!!!!!!!
ثانيا : موقفه من لعن وسب الخلفاء الثلا ثة وعائشة رضي الله عنهم وعن علي
والحسن والحسين وأل البيت أجمعين وان كان لا يرى لعنهم فلماذا لا يفتي
بخطئه وخطأ أئمة الشيعة الذين يلعنون الصحابة وينشر هذا عبر الكتب والمحاضرات
والخطب والمواقع الاكترونية وغيرها
ثالثا : هل يرى الصفار أن القران الذي بين أيدينا كاملا أو أن هناك قرانا آخر ؟!!!
رابعا : هل شهادة أن محمدا رسول الله ركنا من أركان الدين عند خواص وعوام
الشيعة أم لا ؟!!!!
ان كان يراها ركنا لم لا يستدرك على علماء الشيعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خامسا : لماذا لا يسمح علماء الشيعة لأتباعهم بنقاش الطوائف الأخرى .
ان هذه الامور تعوق الشيعة من التقرب لاهل السنة
أنا سني وأشهد الله على حب علي وفاطمة والحسن والحسين وآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
كما أشهد الله على حب أبا بكر وعمر وعثمان وعائشة رضي الله عن الصحابة أجمعين
اللهم احفظ الشعب السعودي السني من هذا المتطرف الصفار
يجب حمايه بلدنا من المد الشيعي الصفوي والعياذا بالله من المشركين
كما فعل ملك المغرب حينما قطع علاقه بلده باايران المجوسيه حتى لايمتد المذهب المتطرف الشيعي في بلده
السعوديه سنيه الابد
كم نفتخر بشيخنا العريفي والكلباني وجميع شيوخنا السنه وهيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الى الامام
وليس عملاء ايران ولو انهم سئلوه هذا الشيعي عن زمره القرود اليمنيه الحوثيه كان دافع عنهم
اللهم اهلكه يارب العالمين وانصرالشيخ محمد العريفي عاجلا غير اجل
نحن اهالي القصيم جميعا نقول وبصوت واحد لامكان لكم يالرافضه عندنا في ارض الحرمين وتحت حكم دولتنا دولة ال سعود
قاتلكم الله ياالرافضه ونبرأ الى الله منكم
ياعبباد القبور والاضرحه انتم تألهون المخلوق
من لعن الصحابه واتهم عرض النبي صلى الله عليه وسلم غيركم
الله ثم والله وبالله وتالله إن التقيه والنفاق هي ديدنكم
أرى أن الفجوة بين السنة والشيعة كبيرة جدا ويصعب ردمها ولكن في النهاية البشر هم بشر عليهم ان يعرفوا كيف يتعايش بعضهم مع بعض دون إنفعالات ودون شتم لأن الشتم أصلا ليس من صفات الرجال الحكماء حتى في الجاهلية كان خيار الناس لا يلجئون للسب والشتم واللعن فالرسول (ص) قال خياركم في الجاهلية خياركم في الاسلام
الصوره بالاعلى للشيخ العريفي ............اكيد بتكون للعريفي الا ترا النوووور
اجل بيتحطون صورة الصفار قبحه الله
الله يكرم الشيخ العريفي ويحفظه وينصره على من عاداه
آآآآآآه لو لي سلطه بس
الله يوفقك يالشيخ الدكتور العريفي انا اشهد انه خطبته مفيده وكلامه كله صح
يا حسن الصفار ماذا تقول الشيعة هم مصدر القلاقل
ام انك لا ترى الا بعين واحدة هذا علماء الشيعة بالاعلام المرئي والمسسموع يسبون ويلعنون ويطعنون لم يسلم منهم سعودي فقد سبوا الجميع
اترك عنك الكلام الفاضي واصلحوا انفسكم وبعدين تكلموا
أمس على قناة صفا أنسحب أقوى مناظر رافضي أمام أسد السنه الشيخ / عدنان
العرعور وصار حال الرافضي وعد اللامي مخجل امام انصاره :
دمت ياشيخ / عنان العرعور خير مناظر للسنه أمام الرافضه ومذهبهم الباطل واتحدى
اي رافضي يناظرك في الاستديو
الرافضة دين ثاني مألفينه أسيادهم (خمس ومتعة )
وليس مذهبا
إن الروافض شر من وطئ الحصى ... من كل إنس ناطق أو جان
والرافضة حمير اليهود في كل فتنة يركبونهم كما قال ابن تيمية رحمه الله
الله يحفظك ياشيخ محمد ويثبتنا وإياك على الحق
أولاً :_ الطائفة الرافضه ليست من المذاهب الإسلاميه ..
المذاهب الإسلامية الأربعة هي : _
ا (( لمذهب الحنبلي__ المذهب الشافعي__المذهب المالكي___ المذهب الحنفي )) فقط..
الرافضه ((ويتسمون بالشيعه والمعتزلة والجهمية والمتصوفة والبهائيةوالقاديانية..إلخ
جميعهم محدثين في دين الله بدعه والإسلام منهم برآء..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء
الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة
ضلاله وكل ضلالة في النار...الحديث
ثانياً :_ جميع علماء الأمة الإسلامية ا(( لأولون والمعاصرون )) يقولون بهذا وليس شيخنا
العريفي حفظه الله ورعاه..
اللهم احفظ الشيخ العريفي من كل شر ومكروه . وبعدين يالصفار لماذا غضبت ولم تحتمل واجزم انك راح تنفجر غيضاً , أين هذه الغيره عندما يسب الشيعة صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم لماذا لا تغضب ...........
الصحابة أشرف من إمامك الخميني والسيستناني ........ وغيرهم من أئمة الظلال والانحراف ........
الخميني الهالك أباح مفاخذة الرضيعة ................... اين عقول الشيعة
اللهم عليك بمن سب صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ابو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم ...
واين استنكارك يالصفار من ما يفعلة الحوثيين الخونه في جنوب المملكة , ليش ساكت اسكت الله فمك وقلبك .
أولاً :_ الطائفة الرافضه ليست من المذاهب الإسلاميه ..
المذاهب الإسلامية الأربعة هي : _
ا (( لمذهب الحنبلي__ المذهب الشافعي__المذهب المالكي___ المذهب الحنفي )) فقط..
الرافضه ((ويتسمون بالشيعه والمعتزلة والجهمية والمتصوفة والبهائيةوالقاديانية..إلخ
جميعهم محدثين في دين الله بدعه والإسلام منهم برآء..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما معنى الحديث ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء
الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة
ضلاله وكل ضلالة في النار...الحديث
ثانياً :_ جميع علماء الأمة الإسلامية ا(( لأولون والمعاصرون )) يقولون بهذا وليس شيخنا
العريفي حفظه الله ورعاه..
لقد طالب الزعيم الشيعي \"المعتدل\" حسن الصفار سلطات بلاده إي وربي سلطات بلاده بالاعتذار عما أسماه ب\"الإساءات التي تضمنت كلاماً نابياً ودنيئاً\"، والتي وصفها لاحقاً ب\"الفاضحة\"، وأطلقها رجل دين سعودي \"متشدد\"، بحسب ما ورد في موقع الراصد المقرب منه. وندد ب\"تطاول\" العريفي على السيستاني، ودعا إلى محاسبة السلطات له.
حسناً، ليكن ذلك رد فعل طبيعي لمقلدي الرجل الذي قال عنه بريمر ذات يوم: \"ذات يوم أرسل لي السيستاني يقول: إن عدم لقائه بنا ليس ناتجاً من عداء للتحالف، وإنما لأنه يعتقد بأنه بهذا الموقف يمكن أن يكون أكثر فائدة لتحقيق أهدافنا المشتركة، وأنه سيفقد بعض مصداقيته لدى أنصاره لو تعاون بشكل علني مع مسؤولي التحالف\" [مذكرات الحاكم المدني للعراق بول بريمر بعنوان \"عام قضيته في العراق\"]، ولا جديد في أن ينتصر الناس من أتباع الديانات أو المذاهب لعلمائهم ولا ملامة في هذا الخصوص، لكن من غير المقبول ألا نسمع للقوم صوتاً إلا في هذه المناسبات.
لقد كان حرياً بأدعياء الحرية أن يسألوا الصفار (ولو بكل أدب وانكسار وعرفان واحترام وتحسباً من أن \"يضطهدوه\" بالسؤال أو يرتكبوا بحقه \"مظلومية\" أو يثيروا هيئات حقوق الإنسان أو إيران والأمريكان): إذا كنت لأسباب مفهومة قد حذفت من موقعك الشخصي اسم بدر الدين الحوثي كأحد كبار العلماء الذين تتلمذت على أيديهم أو أخذت منهم إجازة وتعود في فقهك وعلمك إلى اجتهاداتهم، مثلما تتلمذت على يد السيستاني، والصورة محفوظة لموقعك الشخصي قبل الحذف الذي لن يحجب الحقيقة التي يعرفها الكثيرون ؛ أليس من باب أولى أن تطالب أنت قبل غيرك بموقف واضح لا مواربة فيه من الحوثيين وأفكارهم العدوانية، وليس فقط من تعدي \"متسللين\" للحدود، وأنت \"المعتدل\" وفقاً للتصنيف الليبرالي لك ولست كالانفصالي نمر النمر الذي طالب صراحة بانفصال المنطقة الشرقية إبان حادثة البقيع وأعلنها صريحة مدوية \"كرامتنا أغلى من وحدة تلك البلاد\"؟!
ثم إذا كانت الشبهات قد حامت حول العلاقة مع \"مرجعية الحوثي\" وغياب موقف قوي وصريح من عدوان الإرهابيين الحوثيين على السعودية (والاكتفاء ببعض تصريحات قليلة مفعمة بالتقية والمواربة)، أليس من واجب بني وطنك عليك أن تفسر لهم سردك قبل أيام فقط ل\"تجربة المعارضة السعودية\" التي كنت تقودها قبل عشرين عاماً، و\"موقف المرجعيات الدينية الذي ترك للمعارضة حرية اتخاذ القرار المناسب لها ولظروف بلدها من مسألة التفاوض والاتفاق مع الحكومة.\"*، وما إذا كانت تلك المرجعيات التي \"تركت\" لكم \"حرية\" اتخاذ القرار المناسب من التفاوض مع حكومة بلادك، سواء أكانت تلك المرجعيات تضم الحوثي أم لا؟ وما إذا كان هذا \"الترك\" يعني أن الولاء للوطن ووحدته هو محل \"اجتهاد\" من مرجعيات الخارج، ويظل أمره مناطاً بهم إن شاءوا \"تركوا\" لكم \"الحرية\" أو أمروكم بما يتوجب عليكم فعله مع حكومة بلادكم؟!
الرافضة ... تف تف
الرافضة ... تف تف
الرافضة ... تف تف
الرافضة ... تف تف
الرافضة ... تف تف
ا
لرافضة ... تف تف
الرافضة ... تف تف
عش رجباً ترى عجباً
والا الصفار يعطى وجه وتقابل معه العربية .
ما قابلت معه العربية إلا لشي لا يعلمة الكثيرون
لا وكلام يحمل جميع المتناقضات ...
بارك الله فيك ياشيخ محمد العريفي وسدد خطاك وثبتك ونفع بعلمك
أما الصفار فكالبوق فقط ينفخ فيخرج منه الصوت.
أنصحكم جميعا بسماع شريط
الرافضة
للشيخ / ممدوح الحربي
لا يفوتكم
وشكرا لكم
أستغرب من حملات الرافضة وهم على باطل وشدة هجمهم وتنسيقم في الأحتجاج
وأستغرب سكوت وياليت سكوت وبس بل هجوم على الشيخ الداعية الريفي من قبل بعض الكتاب السعوديين لابارك الله في أمثالكم عز الله ماجابت أمة رجل , نعم نحن كشعب سعود ي من يستهدف قيمنا وديننا ويلعن
ويهن
رموز
الأسلام يهمزون ويلمزون ويحاربوننا بالأعلام وفي المنابر
ونحن لاكرامه ولا أستنكار ,
نعم كل من يلعن الصحابة ويكفر هم ويتبع خطوات الشيطان ويحارب الله ورسولة
الا زنديق وفاسق ورافضي وناصبي
أنصرو دينكم يا جماعة والله أن الروافض صارو يهشون وينشون
وهي والله من علامات الساعة , إنالله وإنا إلية راجعون بارك الله فيك ياشيخ وبس
صحيح المؤمنين لا تأخذهم في الله لومة لائم
ومادون الله
من بني لبرال
ومن يتعاطف مع الرافضة تحت الكفر .
لن نتهي من خرافية الشيعي صاحب المعتقدات الأسطورية ،
ولك وجه يالنجس تعلق وتطالب بتجريم كلام الشيخ العريفي
وين تجريم لعنكم وسبكم للصحابة وزوجات الرسول عليه السلام
يعني اعراضكم اهم من اعراض صحابة رسول الله
قبحك الله وقبح كل رافضي نجس شوهتوا صورة الاسلام في الغرب
انتم المسئولين عن نفور الكثير من الغربيين من الاسلام بسبب اعمالكم القذرة
لايمكن ان تنطلي علينا حيل الرافضه ومحاولتهم التشهير ومحاربة اي شخص يفضح عقيدتهم او مخططاتهم وتأليب السلطه ضده اوالتباكي وتقمص دور المظلوم .
ويلاحظ ان الصفار يدافع بكل وقاحه وصفاقه عن شخص اجنبي اساء هو نفسه لأهل السنه والجماعه وكفر الصحابه وامهات المؤمنين والسيستاني واعوانه شتموا وكفروا واسائوا لعلماؤنا وقادتنا وعقيدتنا وشعبنا في منابرهم وقنواتهم وخطبهم وكتبهم فلماذا لم يفعل الصفار شيئآ؟؟ ولم يهاجم الحوثيين ولم يستنكر الإعتداء على المملكه .
ولماذا لم نسمع رأيه فيمن نبش قبور البقيع /هم اتباعه/ولعن الصحابه في المدينه وبصق على قبر عمر رضي الله عنه ؟ ولماذا لم يقل شيئآ حينما تهدد ايران الصفويه بتخريب موسم الحج والإساءه للسعوديه .,ومن المعروف والمشاهد والمقرؤء والمسموع انه وجماعته واسياده المجوس هم اصحاب ثقافة الكراهيه والثأر وزرع الحقد والبغض لاهل السنه فقط؟؟ في قلوب ابنائهم كجزء اساسي وركن ركين في معتقدهم
والشيخ العريفي لم يقل الا حقآ ولم يقل نصف ولا عشر بل ولا خمس ماقاله الصفار وجماعته واسياده بحق اهل السنه وعلماؤهم
ش
اني اطالب بتجريم ومحاكمة السيستاني وخامنئي والحكيم والصدر وتسخيري والكوراني والمهاجر وغيرهم كثير من علماء الرافضه الذين نشروا الفتنه وشجعوا على الفساد والتخريب وافتوا بتكفير المسلمين واوجبوا قتلهم وشوهوا سمعة العلماء واسائوا الى الدين الاسلامي بجرائمهم واباطيلهم وخرافاتهم وبدعهم .
:بدأ الرافضه منذ فتره باستخدام اساليب اخوانهم واسيادهم اليهود في تحريم مناقشة افكارهم او فضح مخططاتهم واكاذيبهم او معارضتها واتهام من يخالف ذلك بمعاداة الساميه رغم مايقومون به من جرائم واباده وافتراءات واستغلال حلم او ضعف او حاجة بعض الدول والاستقواء بحلفالئهم المستعمرين .
اؤيد وبشده ومنطق وعقيده صافيه الشيخ العريفي واطالب بالوقوف معه ومساندته كما اطالب بمحاكمة الصفار ومن على شاكلته لما ذكر اعلاه.
واخيرآ اقول ياصفار نحن جميعآ اهل السنه والجماعه نرى نفس رأي الشيخ العريفي ونوافقه في جميع ماقاله بل واكثر. والسلام على من اتبع الهدى .
والله معطينه اكثر من حجمة هالعفن
أستغرب من حملات الرافضة وهم على باطل وشدة هجمهم وتنسيقم في الأحتجاج
وأستغرب سكوت وياليت سكوت وبس بل هجوم على الشيخ الداعية الريفي من قبل بعض الكتاب السعوديين مثل رئيس صحيفة عكاض العريفج وغيرهم لابارك الله في أمثالكم عز الله ماجابت أمة رجل , نعم نحن كشعب سعود ي من يستهدف قيمنا وديننا ويلعن
ويهن
رموز
الأسلام يهمزون ويلمزون ويحاربوننا بالأعلام وفي المنابر
ونحن لاكرامه ولا أستنكار ,
نعم كل من يلعن الصحابة ويكفر هم ويتبع خطوات الشيطان ويحارب الله ورسولة
الا زنديق وفاسق ورافضي وناصبي
أنصرو دينكم يا جماعة والله أن الروافض صارو يهشون وينشون
وهي والله من علامات الساعة , إنالله وإنا إلية راجعون بارك الله فيك ياشيخ وبس
صحيح المؤمنين لا تأخذهم في الله لومة لائم
ومادون الله
من بني لبرال
ومن يتعاطف مع الرافضة تحت الكفر .
ونحذر من أنتشار أقلام الرافضة وأنتصارهم لمذهبهم بالكذب في بعض الصحف الألكترونيةحيث يكتبون بأسماء مستعاره دائماً وأمائهم نادراً, حيث يقومون بالتدليس والنشر التكفير (صحابة الرسول وقذف أهل بيتة) واالأقاويل المغرضة ضد أهل السنة والتحريض ضد المسلمين
وكل ما يمثل النظام في السعودية وعلى رئسهم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بقصد نشر البغضاء والحقد بين المسلمين وخدمة لمصالح دولة النمجوس ومذهب التكفير والتطرف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.