«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مقرن يناقش افتتاح المرحلة الأولى من مشاريع "البيان الخيري"
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار والمبعوث الخاص بخادم الحرمين الشريفين؛ اجتماع المجلس الفخري لمؤسسة البيان الخيرية للتعليم في جدة.
واستمع سموه خلال الاجتماع، ليلة الخميس (10 يوليو 2014)، لشرح من مساعد رئيس المجلس الفخري للمؤسسة قيس بن إبراهيم جليدان، عما تم إنجازه وتجهيزه لافتتاح المرحلة الأولى من مشاريع المؤسسة التي تضم كلية الهندسة للبنين والبنات، وكلية إدارة الأعمال للبنين والبنات بالمدينة المنورة، التي تم الانتهاء من بنائها وتجهيزها.
وأُعلن عن فتح باب القبول والتسجيل إلكترونيًّا للبرنامج التحضيري للعام الدراسي الجامعي القادم 1435 / 1436ه مؤخرًا؛ حيث كان من المقرر أن يكون التسجيل متاحًا يوم 18 من شهر رمضان الحالي، إلا أن سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز أمر بتمديده حتى 15 من شهر شوال.
ثم شاهد سموه -الذي يرأس المجلس الفخري للمؤسسة- والمجتمعون فيلمًا وثائقيًّا عن المؤسسة استعرض مسيرة الكليات منذ أن كانت فكرة، مرورًا بتبرع سمو ولي ولي العهد بالأرض التي أقيمت عليها الكليات، حتى الوضع الراهن الذي باتت الكليات فيه مستعدة لاستقبال الطلاب والطالبات بطاقة استيعابية تبلغ 3 آلاف طالب وطالبة.
ثم شاهد سموه والحضور تقريرًا موجزًا عن افتتاح كليات البيان ومشاريع المؤسسة؛ حيث ستبدأ الدراسة في الكليات بالبرنامج التحضيري المكثف لتعليم اللغة الإنجليزية لخمسة مستويات الذي أعدته جامعة كونيتيكت الأمريكية مع متخصصين من الأساتذة السعوديين. وسيتمكن الطلاب والطالبات بعد اجتياز المستوى الخامس من الالتحاق بالتخصص الذي يرغبون فيه طبقًا لمؤهلاتهم.
إثر ذلك، قدَّم رئيس لجنة تحكيم جائزة الأمير مقرن بن عبد العزيز للخدمات الاجتماعية الدكتور فواز العلمي؛ شرحًا لسموه والحضور عن أبرز أهداف الجائزة والقطاعات التي تستهدفها.
بعد ذلك، اطلع المجلس على ما تم إنجازه لمشروع كلية البيان للفندقة التي تهدف إلى تأهيل كوادر متميزة بالعمل الفندقي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.