جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد بن سلطان يؤكد من الحدود : اعتبروا الآن أن الأمور عادت كما كانت ويعلن أن اي معتدٍ سيدّمر أياً يكن
نشر في عاجل يوم 08 - 11 - 2009

أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز في تصريحات صحفية اليوم من مكان تواجده على الحدود الجنوبية أن هناك تعليمات من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز بأنه ليس هناك إلا الشفافية فنحن بكل بساطة لا نعتدي على أحد ولكن لن نسمح لأحد لو بشبر واحد أن يتخطى حدود المملكة العربية السعودية وهذه زمرة خانت وطنها قبل أن تخون جيرانها ولهذا السبب أي فرد أيا كان من يدخل شبراً من هذه البلاد فسوف يدمر أما بالنسبة لهذه الزمرة المتسللة أدعو الله سبحانه وتعالى أن يهديهم للطريق السليم وأن يكون ولاؤهم وايمانهم لشعبهم وحكومتهم وبلدهم وأتمنى من الله عز وجل أن يكون هذا .
أما إذا استمروا في غيهم واستمروا في التسلل فالأمور واضحة كما قلت لكم الآن , كل المناطق الأمامية على الحدود اخليت من المدنيين للتأكد من أمنهم في صامطة في الخلف والآن من الحدود لأكثر من 10 كليو متر تعد لمن يدخلها ويتحرك فيها منطقة قتل بمعنى آخر عليه إما الاستسلام أو التدمير .
واضاف سموه : الحمد لله اعتبروا من الآن الأمور عادت كما كانت بفرق واحد أنه استمرارية القوات المسلحة ممثلة بقيادة قوة الواجب في جازان بأنها تتولى القيادة و تدعم حرس الحدود ولكن حقيقة الوضع أن حرس الحدود موجود في كل مكان على الحدود وقد امنت وارسلت قوات مساندة لهم واذا احتاجوا إلى أكثر فالحشد موجود ومنطقة الحشد موجودة كل شيئ موجود ولا ينقصنا شيء إلا أن استمرارية العمل والسؤال والتأكيد من سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين بأن يكون كل شيء متكامل في منطقة الحشد سهلت المهمة علينا بأن نكون إن
شاء الله عند حسن الظن .
وعن عدد الشهداء والجرحى قال سموه : أولاً شهداؤنا هم 3 والجرحى 16 وفي الأيام القليلة سيكون الثلثان إن شاء الله قد غادروا المستشفيات سالمين ومستردين عافيتهم بمشيئة الله وأما بالنسبة للطرف الآخر من المتسللين والعصابات الموجودة هناك فحقيقة التدمير كبير عليهم والضربات الجوية ومدفعية الميدان كانت قوية وستستمر قوية إلى أن يتوقفوا عن التحركات أو الدخول في المملكة ومثل ما قلت التسلل والعمل هذا اصبح كما كان من أول يأتي من حين لآخر من مكان لأخر وهذا إن شاء الله سوف يتعامل معه حرس الحدود ونحن من ورائهم .
وقال سموه : المملكة هي داعمة دائما للمنظمات الدولية ومعسكرات اللاجئين التي تم عملها داخل حدود اليمن وكما يوجه دائما سيدي خادم الحرمين الشريفين أن هناك دعما متكاملاً من خلال المنظمات الدولية ممثلة بالهلال الأحمر .
وحول دخول القوات السعودية داخل الحدود اليمنية قال سموه : أحب أن أؤكد أن هناك تعليمات واضحة وصريحة من سمو سيدي قائدنا الأعلى الملك عبد الله أنه لن ندخل شبراً واحداً في أي أرض و لن نسمح لأي شخص أن يدخل شبر واحد في أراضينا وهذه سياسة واضحة ومعروفة ولا يساورني الشك بتاتا أنه معمول فيها .
وفيما يخص ما أشارت إليه بعض المصادر عن تلقي المتسللين دعماً من القاعدة قال سموه : الحقيقة أنا أسميهم المتسللين أيا كانوا وهم عندي عبارة عن عصابات يجب تطهيرها ويجب وقفها الا اذا هداهم الله ورأوا مافيه الصالح لبلدهم ولأنفسهم والرجوع للدين والعقيدة ووجود القاعدة أو عدم وجودها هذا يمكن التحدث فيه من خلال وزارة الداخلية أما بالنسبة لنا فأي شخص يدخل بغض النظر من هو يعد متسلل وسوف نتعامل معه كما ذكرت لكم .
وعن مدى إمكانية تحويل الخوبة إلى منطقة عسكرية اوضح سموه أن هناك منطقتين هما منطقة الحشد وهي موجودة فيها أما بالنسبة للحدود فقد أخلينا السكان منها حفاظا على أرواحهم , ووجودي فقط لإنهاء الأزمة ومتى ما أنتهت الأزمة ومتى ما اكتفى حرس الحدود بوجوده فسوف نكون في الخلف كما كنا جاهزين للتدخل في أي وقت .
وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية اليوم بزيارة لقيادة الإسناد الإداري حيث صافح سموه أركانات القيادة .
ثم توجه سموه إلى كتيبة المشاة الثالثة والثلاثين وكتيبة مشاة القوات البحرية المشاركين ضمن عمليات الدفاع والذود عن أرض وتراب الوطن المقدس حيث ألقى سموه الكلمة التالية ..
الحمدلله الذي وعدنا بالنصر في قوله تعالى ( وكان حقا علينا نصر المؤمنين) والصلاة والسلام على رسوله المجاهد الأمين وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين ..
إخواني وزملائي أبناء القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية إخواني الجنود وضباط الصف والضباط المرابطين في ميدان الرجولة والكرامة , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
لقد شاءت إرادة الله ولله في ذلك حكمة أن تفكر فئة متهورة في فكرها منحرفة في عقيدتها خارجة على نظام بلدها في أن تدنس أرض بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية في مواقع معينة في منطقة جازان وكأن الأمر يبدو صيدا سهلا ليخلطوا الأوراق ويجدوا متنفسا لهم من الكماشة التي يعانون منها حتى اصبحوا طريدين في أرضهم ممقوتين في بلدهم فجاءت محاولاتهم البائسة في اقتحام أحد مراكز حرس الحدود هؤلاء الرجال الأشاوس الأبطال الذين قدموا ويقدمون يوميا تضحيات جسام لتشكيلهم سدا منيعا على حدودنا الجنوبية لكي يجنبوا بلادنا ومواطنيها وكافة القائمين على أرضها النتائج السلبية للمهربين والهاربين والمتسللين وخلافهم فبوركت أياديهم التي تحمل السلاح وبوركت خطواتهم التي تغوص في النيران .
أيها الإخوة والزملاء أنتم تعرفون أكثر من غيركم أن بلادنا وقادتنا وشعبنا لا يضمرون العداء لأحد بل على العكس هاهي تدعو للخير والسلام وتقدم كافة أنواع الدعم والمساندة للمنكوبين والمحتاجين في كل مكان حتى سميت بمملكة الإنسانية .
واعلموا أن قادة المملكة العربية السعودية حينما يحتكمون للعقل في كل أمورهم فهم لا يستجدون السلام من أحد ولكن حقنا للدماء ما أمكن ذلك حرصا على علاج الأمور بروية وهدوء ولكن في الوقت نفسه ليس لنا في المملكة خطوط حمراء متعددة بل خط أحمر واحد وهو السيادة فمتى ما مست بأي أذى أو بمجرد التلويح بالقوة بمسها فإننا نجد لزاما علينا أن نقطع هذه اليد الآثمة .
إخواني رجال القوات المسلحة ورجال حرس الحدود الأبطال لقد برهنتم على أصالة معدنكم ورسوخ الإيمان في قلوبكم وأظهرتم شجاعة لا تستغرب من أبناء هذا الشعب الأبي وجنوده البواسل وإن منسوبي قواتنا المسلحة في المنطقة الجنوبية من قوات جوية وبرية ومشاة بحرية وهم يخوضون هذه المعركة فإن بلادكم تعتمد على الله أولا ثم عليكم في حماية الدين والأرض والعرض فأنتم خير من يفي بالعهد ويحمل الرسالة ويؤدي الأمانة .
إخواني وزملائي إن تطهير هذه المواقع وإعادة السيطرة عليها بالكامل من المعتدين لهو أنجاز عال سيسجل لأبناء قواتنا المسلحة وحرس الحدود ويضاف إلى سجل انجازاتكم الناصعة حيث نجحتم ولا تزالون تحققون النجاح تلو النجاح في طرد المعتدين من أراضينا وإلحاق الخسائر الفادحة بين صفوفهم الذين لن يصمدوا طويلا أمام ضربات رجالنا الأبطال من الجو والأرض والذين اكدوا كفاءتهم العالية في القتال وفن إدارة النيران بكل اقتدار لأنني على يقين تام بأنكم تحملون سلاحكم لتؤدوا واجبا دينيا ووطنيا هو الدفاع عن أرض المقدسات فمهما كان ثمن التضحية غاليا فالوطن أغلى وهو فوق كل اعتبار .
أيها الأبطال الأشاوس إنني جئتكم اليوم وأنا اتشرف بحمل رسالة تقدير واعتزاز من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذين يقدرون لكم ما تقومون به من رسالة سامية ألا وهي واجب الدفاع عن بلادنا الغالية ومقدساتها الطاهرة من أي اعتداء آثم , ونحن في غمرة الافتخار بكم يجب ألا ننسى شهداءنا الأبرار الذين قدموا أرواحهم النقية ودماءهم الزكية فداءا لله ثم لوطننا العزيز سائلين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسبغ على جميع الجرحى ثوب الصحة والعافية وطول العمر ليعودوا لأهاليهم وأبنائهم وأعمالهم مرفوعي الجبين فيما قدموا من تضحيات جسام سائلا الله العلي القدير أن يحق الحق ويدحر الظلم ويئد الفتنة إنه ولي ذلك والقادر عليه .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
بعد ذلك تفقد سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية الوحدات ثم تفقد كتيبة مشاة القوات البحرية وقام بزيارة تفقدية إلى كتيبة المدفعية وشاهد سموه إحدى عمليات الرمي بالمدفعية.
صراحة الجيش لبسوا لبس حرس الحدود علاشان لايقولون ان الجيش قهر في دحر الحوثييين الملاعين متحصنين وعددهم 8000 لكن الله يستر من الجاي الايام القادمه ستبرهن صحة كلامك ياطويل العمر ارجو النشر بكامل تعليقي المتسولين كثرو هالايام ولارقيب ولاحسيب
وربي شبل من ذاك الأسد ................. كلنا جنود في خدمة الدين ثم المليك والوطن
ردود على الاستفسارات الاعلامية بكل شفافية ومصداقية فلنا الفخر والعز بكم
بسم الواحد الاحد الحق المبين
الحمد لله على سلامة صناديد هذا الوطن الابي وتقبل شهدائه بإذنه وحده لاشريك له
وجعلكم ياولاة امرنا عونن وذخرن وسندن للوطن ونحن معكم لحماية هذا الوطن ...
لله درك
كلام يرفع الراس ويبعث الفخر بأبناء الوطن
المدافعين عن بلادهم الغاليه
رفع الله قدرها
ويستاهلون الابطال الأشاوس هذا الثناء وماهذا الا شيء قليل
لايوفي حقهم نظير ما قدموه
ويستاهلون أكثر .......
آلله يديييييم الوطن
كفو يا ابن سلطان الله لايحرمنا منك
ونعاهد الله لنكون شوكة في حلق من يريد المساس بارضنا الظاهرة ونجتثهم من على هذه الأرض 0
خطط وسر بنا فنحن للوطن فداء
الحمد لله على نصرتا والله يحفظ وطن
ها ياسمو الامير الانتسى ان اكثر المشاركين في الحرب عندهم قرارات حسم وما انقصت في ولاءهم لوطن زي ما انقص قايد القوات البريه ولاءه لهم واحرمهم الترقيه
على حسميات لها 10 سنوات
اللهم احفظنا واحظ بلادنا من كيد الكائدين
الرجال مواقف وصاحب السمو الامير خالد بن سلطان عرف بمواقفه فكل منا يذكر حرب الخليج ودور الامير خالد وابطالنا في القوات المسلحه بالدفاع عن وطننا الحبيب
اسال الله العظيم ان يحرم شهداء الواجب وان تكون المملكة العربيه السعوديه قيادة وشعب يد واحده في السراء والضراء وان يحبط محاولات كل من يحاول ان يعكر صفوا العلاقه الطيبه بين ابناء الوطن الواحد .
ملاحظه اتمنى من صحافتنا ترك المهاترات في الجرايد المقروئه وبدلا منها ترسيخ حب الوطن بدلا من غرس روح الحقد بين فئات المجتمع
الله يعز الاسلام والمسلمين ويحفظ السعوديه من شر هالخونه والفاسدين
اللهم انصرهم ياكريم ...,
سمعت خبر اربعه من جنودنا قنصوا من قبل الرافضه اليوم الاحد , فهل الخبر صحيح ؟
الى الامام ونحن فدا ياوطن الامن والامان نسكب دمانا لك وفيك ونموت شهدا الى ألامام ياوطن العز والرخاء ونحن للوطن وولا أمره فدا اللهم احفظ وطنا من الانجاس وانصر ولاة امرنا على من عاداهم فمن عاداهم هوعدونا للأمام نحن لك ايه الوطن حماه الى الامام ياوطن ليس كمثلهي في ألاوطان
ونعم ونعم ونعم ياأميرنا مو غريب ولا جديد هذا من زمان ولد سلطان
بيض الله وجيهكم جميعا وأسأل العظيم النصر والظفر لقواتنا المسلحه لدحر هذه الشرذمه الفاسدة وحنا يابو متعب رهن اشارتك بأي وقت أبشربنا وتشوف السعد والتباشير ياسيدي الله ثم المليك ثم الوطن الله ثم الميك ثم الوطن
الحوثيين يحسبون انفسهم في اليمن مايدرون هالخبول انهم في ارض السعوديه التي من الصعب المساس فيها في ضل هذه الدوله المباركه حماه الله من كل مكروه واقسم بالله كل من يجرؤ على المساس بامنها سوف يكون الموت مصيره رعاك الله ياوطني في ضل خادم الحرمين الشريفين
كفو الامير خالد بن سلطان والله يعز السعوديه
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااربااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
دائمآ مايتردد على مسامعنا
في الحرب الوضع تحت السيطره
في الكوره خطط مدروسه
مرض انفلونزا الخنازير الوضع مطمئن
الله ينصركم يلجنودنا البواسل ويرد كيد المعتدين الحاقدين في نحورهم اللهم امين
اللهم احفظ بلادنا الحبيبه والارض الطهار قبله المسلمين قووووووووول آمين( )
بيض الله وجيهكم يا خير شباب الأرض من اولكم لادناكم واذكر احد الخبراء الفرنسين
وانا اتشرف بأنتسابي للقوات المسلحه في حرب تحرير الكويت قال بوش بعد ما ياخذ العراق سوف (فك يو ) اي سوف يغتصبكم فقلت له من باب المداعبه اذا جاء خذ طيراتكم هذي معاكم ما نبغى الا احصنه وار بيى جي وخله يجي والله ليشوف اللي ماشافته عينه في حياته والله انه انصدم من جوابي
اقول هاذي البلاد سخر الله لها من يدافع عنها بكل ما يملك حفظ الله دينها وحدودها وقيادتها وقادتها بما حفظ كتابه المبين وكفانا الله شر البغاه والمعتدين
والله اني اتمنا ان اكون في جبهة القتال ولكن يقدر الله ما يشاء
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم
لا ريب ان الرافضة الحوثيين فتحوا على أنفسهم باب دمارهم ,
فهم معتدون ظالمون خونة ..خانوا اليمن بلدهم وخانوا جارتهم الكبيرة الكريمة بلد الحرمين
باعوا أنفسهم للشيطان واتباع الشيطان الصفويين أعداء الدين والسنة
وهم بعون الله مدحورين ..
أما رجال الجيش السعودي الأبي ..
فهم كما قال الشاعر
ولسنا على الأعقاب تدمى كلومنا ...ولكن على أقدامنا تقطر الدماء
الله يعطيك الف عافيه وماقصرت ياطويل العمر
والله يطول في عمر ابوك الامير سلطان بن عبدالعزيز
لله درك ياخالد بن سلطان
الرجل المناسب في المكان المناسب
ندعو لك من القلب يا أسد المعركه
أسحق الحوثيين ودمرهم
ليحسب العالم كله للمملكة العربيه السعوديه
وكل من تسول له نفسه
ألف حساب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.