الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصادر (عاجل) تؤكد : اتجاه قوي لتأجيل الدراسة وتمديد عطلة الحج بسبب أنفلونزا الخنازير ..!
نشر في عاجل يوم 31 - 10 - 2009

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة (عاجل) أن اتجاه قويا يقضي بتأجيل بداية الدوام المدرسي بعد نهاية عطلة الحج الرسمية القادمة سيكون قيد التنفيذ خوفا من انتشار موجة داء أنفلونزا الخنازير بشكل أكبر مماهو عليه الآن بسبب الحج..
وذكرت المصادر لعاجل أن قرار التأجيل سيتم بتوصية من وزارة الصحة السعودية لاسيما وأن الكثير من المدارس (بنين -بنات) لم تحصل على اهتمام من قبل الوزارة وإدارات التعليم بشأن تأمين المستلزمات الضرورية للوقاية من أنفلونزا الخنازير إضافة إلى الفوضى التي تضرب العلاقة بين التعليم والصحة فيما يخص تحويل الحالات المشتبه بها خاصة في الأماكن النائية والبعيدة والتي تتعرض لإهمال شديد من قبل الوزارتين .
المصادر كشفت أن تعليق الدراسة كان قيد التنفيذ بعد تنامي عدد المدارس المغلقة بسبب أنفلونزا الخنازير إلا أن الخوف من بث الرعب في نفوس المواطنين جعل التأجيل يتزامن مع عطلة الحج الموسمية بعد موافقة الأطراف المعنية على هذا القرار.
* للاشتراك في خدمة الأخبار المحلية
أرسل 1 إلى 808030
صح النوم أسوى وزارتين طاح حظنا بين ايديهم لاتوظيف ولا علاج الله يرحم زمان أول ويرحمك ياأبوفيصل لو كنت موجود كان بقوة سياسك وقت الدراسة موب يقرر وزير التربية على كيفه ولامدراء التعليم نتمنا تغير صورة وزير التربية الى بكل جريدة نشوفه وتصويرة بالجنب موب من فوق .
معاد فيه مبارات هلال ونصر لالالالا خلاص الحين صارت مبارات بين التعليم والصحه
والمشكله المواطن هو الكوره وياااااساتر
يقولون اطرد الكذاب الى بيت اهله تكبر وتبان
ندأ عاجل الى ملك القلوب أن يتدخل للحل الملك عبداللة بن عبدالعزيز أل سعود تكفا يااااااااابو متعب حناااا في ذ مت اللة وذمتك ياااابو متعب
واين الكلام الذي سمعناه من الاستعدادات الكبيره التي اتخذتها الصحه والتعليم وبدأ يتبين كل ما هو مستور من عدم ملائمة المدارس للدراسة أصلا وعدم جاهزيتها لمواجهة أي مرض فمدرسة فيها صابون لكن لا يوجد ماء وأخرى لم يسمعوا عن المرض وآخرين وهم الاهلية وهم قلة ايضا من اخذ جميع احتياطاته بدءا من المعقم عند باب المدرسة والديتول البخاخ. ومن ناحية أخرى عدم استعداد الصحة لسرعة التجاوب مع من هو في المرض والرتين القاتل لحين وصول التقرير من الصحة الي المستشفى للعلاج المجاني مما يؤدي الى الوفيات والموافقة المتأخرة كما سمعنا بحالة سابقة حيث طلبت المستشفى دفع تكاليف العلاج ستمائة ألف ريال لتسليم الجثة. فأي استعدادات نحدث ونشبرق وكأننا في القمة ونعي ونفعل ما نقول. واذا اخذنا اليابان كمثال تتمني زن تدرس هناك فيكفي أن حارس المدرسة يكون خرج المدرسة ومعه المعقم يضعه على يد كل شخص يدخل المدرسة فأين نحن من هؤلاء ونحن مسلمين؟
لاخوف ولا يحزنون
الله يكون في عون أبنا الشعب حيث والله أننا نعيش على اعصابنا بما يحصل في المدارس أنا ضد التأجيل ولاكن يجب علينا أن نعلم بأن المرض هذا خارج عن إرادة الوزارتين
يجب إقاف الدراسة حالاً حتى لايكون هناك خسائر في الأرواح أكثر مماحصل وعلى الأقل يكون فيه حد لهذا المرض المنتشر بقوة
الله يكون في عون الدولة على ماتوليه ليلاً ونهاراَ أتجاه هذا المرض
يجب التمعن في الوضع الصحي والوضع الأسري الذي فقد ابنه أو بنته أو من يترقب حدوث ذلك له أو الأسرته
تأجيل بداية الدوام المدرسي بعد نهاية عطلة الحج الرسمية القادمة ..... قرار صائب نأمل الموافقة عليه وتنفيذه
ياليت ملينامن هالحكاية--والطلاب تاثرو من الغياب
مااعتقد سيبقى الحال على ماهو عليه وعلى المتضرر اللجوء الى الله سبحانه وتعالى بالدعاء على كل مهمل في الصحه وفي وزاره التربيه .. حسبنا الله ونعم الوكيل
بدري ...
عموما ....... كويس فكرتوا
مع انوا المفرووووووووووووووض تلغى هذه السنه كاااااااااااااااااامله .
ياريت فعلا تتأجل الدراسة والله خايفيين على اولادنا وبناتنا من هالمرض اللي قرا عن المرض يعرف انه خطيير جدا جدا ياخي فى عام 1918م قتل 50 مليون فى اربعة شهر الله كريم ويحفظنا
أصلاً نصف المدارس سكرت والمرض انتشر.............بدري
إلى متى ونحن بهذه المعمعه!!!!!!!!!!!!!!!
أرجوا التوضيح أكثر فأكثر لكي نرتب ضروفنا وأطفالنا خاصة ونحن خارج منطقتنا
أرجوكم إبعادنا عن هذه المعمعه
ريحونا إما ب نعم أو لا,......
أطيب الأمنيات,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كنا عارفين ان الوضع غير مطمئن من البدايه في ظل اهمال وزارة الصحه لكن التستر والمماطله أفقدتنا الثقه في الدوله ككل
ودكم بس مهووووووووووووووووب حاصل خخخخخ
بالنسبة للانفلونزا..
أنا الأن اعرف ثانوية بشرق الرياض عدد حالات الاشتباه 40 حالة
ومدرسة اخرى متوسطة أيضاً شرق الرياض..أقفل فصل كامل.. والخافي أعظم
فأين الصحة والتربية عن هذه المدارس
الشعب مأجل الدراسه على كل حال يعني
كل يبي سلامة عياله حتى ولو وصل الامر ان مايتعلموا عادي
منظمة الصحة العالمية الآن فقط تنصح الاطفال بعدم اخذ التطعيم :
http://www.who.int/csr/disease/swineflu/notes/briefing_20091030/en/index.html
أجل زان السفر
خققان وزحفان
أمبيه .. عن جد أمبيه سفريه شتويه ولا اروع
اقسم بالله العظيم ان المدرسه الابتدائه 320 ف الرياض حي العزيزيه تجبر طالبات الصفوفالاولي بتنظيف ساحة المدرسه يوميا وقمت بسحب بناتي من الدراسه خوفا عليهم .
الوضع بالفعل نمحرج والاصابات تتزايد كل يوم
الله يعينكم على هالمرض والله يشفي مرضنا ومرضى المسلمين
الله يعينكم على هالمرض والله يشفي مرضنا ومرضى المسلمين
اخيرا صحا ضمريكم عقب ماماتوا واصيبوا خلق الله
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
وخلصوا علينا بقرار هالتجايل
شيء ثاني
لاسيما وأن الكثير من المدارس (بنين -بنات) لم تحصل على اهتمام من قبل الوزارة وإدارات التعليم بشأن تأمين المستلزمات الضرورية للوقاية من أنفلونزا الخنازير
ان الكثير
الا كلهم
الا الاهليه
يالله بس اخلصوا علينا بقرار التاجيل
لو انكم معطلين بنا من زمان
كان ولد الرس مامات
ثلاثة اسابيع
قد نفقد فيها الكثير
ولكن الى الله المشتكى
السيناريو المتوقع من قبل واللي ممكن يرسمه اقل انسان في مجال الصحة والتعليم
ردد يا ليل مطولك
توهم يفكرون بتأجيل
يوم طاحو الناس وانتشر ومات من مات
وش ذنب الي ماتو والي يعانون من المرض
وش ذنب الطفل الي توفى بسبب انفلونزاء الخنازير والذي يعاني من سمنه مفرطه
ارجو الاسراع بأتخاذ القرار السرير الصارم
اين قوة اتخاذ القرارات
اين اصحاب القرارات الحاسمه
بسم الله الرحم الرحيم
في الواقع هنالك خلل واضح في المدارس حيث أنني أعمل مرشد صحي و تأتيني حالات لطلاب لديهم أعراض إنفلونزا الخنازير و بعد تحويلهم الى المركز الصحي يتم إعطائهم إجازة لمدة يوم ويتم عودتهم في اليوم الثاني و لقد قمت برفع على أنها حلات مشتبه بها إلى أن إدارة التعليم ترفض تسجيلهم حالات إشتباه إلا بعد أن يقوم المركز الصحي بإعطائهم إجازة لمدة إسبوع وقد إستفسرت لدى المركز الصحي عن عدم إعطائهم إجازة لمدة إسبوع فأخبرنا أنه توجد تعليمات بعم إعطاء إجازة أكثر من يوم .
في الواقع هنالك تقصير في حماية أبنائنا و المعلمين من وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة الصحة ويجب محاسبة الوزيرين و طلب إستجوابهم في مجلس الوزراء و ذلك بسبب ما حدث للطلاب و المعلمين في بعض المدراس .
بسم الله الرحمن الرحيم
الى من يهمه الامر
الوضع والله في المدارس غير منتظم والله دورات المياه لاتنظف الا من اسبوع لاسبوع
ولافيه معقمات ولا حتى صابون عادي والفصول تحوي اكثر30 طالب وقد يزيد في
بعض المدارس والمفرووووض يتم تاجيل الدراسه بمجرد ظهور حاله واحده فقط ليحد من
انتشار المرض
الهم ياحي ياقيوم طهر ارض المسلمين من الاوبئه والامراض والزلازل والمحن ياكريم
واحفضنا ياكريم بعينك التي لاتنام الهم انا استودعناك انفسنا وذرياتنا وابائنا
واخواننا اللهم آآآآمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
لا اعتقد ان فية تأجيل على الوضع الراهن
انا مستقبلا قد تزداد الاحوال سوءا فيتم التاجيل
اخيرا عرفتو ان وزارة الصحه والتربيه ماعندهم ماعند جدتي
اصلا الى يسمعكم احد استفاد من هالايام الى داومو فيها الطلاب
ماغير الغياب والخوف
بس عندي اقتراح نجحوا الجميع وخلوها اجازه شتاء طويله مثل الدب القطبي
احنا نستاهل وشعب بعد
وآآآآآآآآآ ه ياصحه عدبنا حالك
بعد خراب مالطة
اتمنى ان تستمر الدراسه وليس من مصلحة المواطنين التاجيل ولكن من المفترض ان تقوم الحكومة بتثقيف وزارة التربية والتعليم لان هناك قصور كبيرفي الفكر وياليت نطبق الاجرائات التي عملت في الكويت في المدارس حيث وضع في كل مدرسه غرف خاصه وفيها طبيب وممرض وهذا لايشكل عبء على الوزارتين لان الاطباء موجوديين والدوام فقط في الصباح
اذا كان هذا المصدرصحيح فهو القرار الصائب لان معضم الاباء حرموا ابناءهم من الدراسه هذا العام بسبب هذا الداء نامل ان توقف الدرارسه وذلك لصه اطفالنا
والساتر الله
انشر ياعاجل
ياناس بدري وبعد ايش من اول يعني لازم يموت واحد وعشرين عشان تفهمون الله يخلف على البشوت الي انتم لابسينها وصيفية سويسرااااا قال ايش قال وزراااااا
اللهم لا طيرة ولا تطاير ولكن الاخذ بالاسباب واجب
يااخوان المدارس ينتشر بها المرض بشكل غير طبيعي مما احرج الوزارتين وانهما لم يستمعا للاصوات التي كانت ومازالت تطالب بالتاجيل
الوضع لايسكت عليه فحياتنا وحياة ابنائنا اهم من الدنيا كلها فكيف عاد بتعليم تلقيني وبعد16 سنه او اكثر لاتجد وظيفه او عندك واسطه روح جندي وانت جامعي على ايش نخاطر بانفسنا ببلد الى الان يعتمد سياسة التكتيم لوكان الثمن ارواح البشر وبالالاف اهم شي لايجي لوم او عتب لسموه
بعد ما اصيب اولادنا في المرض
بسم الله الشافي المعافي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية الدراسه في الاصل كانت رهان مابين وزارة التربيه ووزارة الصحه
والخطأ الفادح من الوزارتين السماح ببداية الدراسه قبل وصول اللقاح
وكما صرح وكيل وزارة الصحه أن اللقاح لن يصل قبل عشرة أيام قادمه
أي على نهاية هذا الشهر شهر ذي القعده؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أما المكابره وزارة التعليم العالي فحدث ولا حرج
التأجيل أفضل حل للسيطره على الوضع الراهن
ونسأل الله جل شأنه أن يلطف بنا وبأخوانن
آمل ان يمر تعليقي من مقص الرقابه
ولكم خالص تحياتي
الاستعدادات لدينا
خافض حراره مقياس حراره القديم فقط لاغير
والمرشد عند الاشتباه أول من يحط رجله ...............صراحه مالومه لو ينعدي ماحد راح
ينفعه حتى بدل مافيه أي استعدادات ياعمي
يجب أن تتوقف الدراسة
كفااااااااااااااااااااااية مهزلة
سؤاااااااااااااااااااااااااال
أين اللقاح؟
توجه قوي وش الفائده نبي قرار اكيد بتاجيل الدراسه الي نهايه فصل الشتاء لانريد كلام فقط
للمعلومية كثيرا من المدارس فى القصيم وغيرها لايوجد مطهرات
والغيب نقل ععد من المعلمين بان الوزارة ارسلت كمية من المطهرات
عبارة عن عينة مما اضطر اولياء الامور والمعلمين بشراء وستكمال البقية
الى متى الفساد الادارى فقد اعتمد ميزانية كاملة لشراء المطهرات
اين الملايين واين صرفت فى الوزارتين يجب البحث والتحرى
ياليت يصدر قرار التاجيل اليوم
مو يقعدوون يمططون علشان خااطر وزير او غيره
وزارة التربيه فشلت بتوفير الوقايات والمنظفات اللازمه
ووزارة الصحه مااعنده اصلا الكفاءات المناسبه لمواجهة هذا الوباء
ان شاء الله ماينتشر الوباء
واذا انتشر اتمنى يضرب وزير الصحه ووزير التربيه اول
لانهم مهملين ومطنشين حياة الناس البسطاء
ينتظرون متى تجي عطلة العيد عشان يأجلون الدراسة طيب ليش ماتتأجل اللحين
لاحول ولاقوة إلا باللهوحسبنا الله ونعم الوكيل000
إضافة إلى الفوضى التي تضرب العلاقة بين التعليم والصحة فيما يخص تحويل الحالات المشتبه بها خاصة في الأماكن النائية والبعيدة والتي تتعرض لإهمال شديد من قبل الوزارتين .
لاتعلييييييييييييييييييق000
لاااااااااااااااااااااااااااا
للأجازة مو ناقصين تكسيرر وسهر وإزعاج ومشاكل
كفاناااا ماجااانااا من تمديد إجازة الربيع
يااخواني ويا اخواتي
نحن الان في هلع وخوف من هذا الوباء ونسينا اوتناسينا الجوء الى الخالق سبحانه في مثل هذي الازمات
حصنوا ابنائكم وبناتكم بالاذكار اليوميه وتوكلوا على الله سبحانه
اللهم اجعله لأننا نعيش في حالة رعب على أبنائنا الصغار وسط الإهمال الواضح من ناحية المستلزمات الضرورية وكذلك تنبية المعلمين والمعلمات خاصة المراحل الإبتدائية بمراقبة الطلاب ومنع تجمعاتهم
تعلوا شوفوا في وسط اتلطائف حلات من الطلاب
يالله صحصحوا الوزارة من بعد ماصابوا نصف الطلاب
والسبب الاكيد هو تزاحم الطلاب والطلابات على المستشفيات والمراكز
ولاتقدر وزارة الصحه تستوعبهم
من اجل كذا اجلوا المدارس علشان ماينفضحون امام مقام سموي الامير
نسال الله مثل ما امرضونا ان يمرضهم في انفسهم واهليهم
عسى فرجا يكون عسى .نعلل نفسنا بعسى
الله يدفع عنا البلاء صراحة مع بداية الدراسة إنتشر الوباء بشكل سريييييييييييييع
وكثر عدد المصابين به في جميع مناطق المملكة فلعل وعسى أن تدرك وزارة
العقل ووزارة الجسد الواقع الذي لا يحجب بغربال
ويا خبر بفلوس بكرى ببلاش
الله يحفضنا واياكم وجميع المسلمين
الله يستر يكفين اشر2
طيب المدرسين اش يسون يعطلون والا يداومون ؟؟؟
علشان الواحد يعرف يرتب اموره ....
لا تجون بكره وتقولون في خطط جديده وخخط مهروسه.........
اللهم يالله اكفنا شر الوباء برحمتك يارحيم....
استغفر الله واتوب اليه ....................
لااااااااااااااا حررام عليكم كاافي فووضى الدرااسه مااهي رااده شي
الحيين التجمعاات والمولاتت واشياا واشياا هي من الاسبااب مو المدرسه بس
وفيه نااس بالبيت ماايطلعوون وجااهم المرض
يعني لو ياجلونها على الي منااعتهم قليله واصحاب الامراض المزمنه والي صحتهم تماام مااعليهم ان شااء الله
بليييييز قوولوو تمم( ) ( ) ( )
اقسم باللةا لعلى العظيم اولادى من اربعة ايام وهم مرضى وحررتهم حول الاربعين وراجعت فيهم اليوم الوحدة الصحية الساعة عشرةياللة ياللة واللة كانها عيادة حجاج زحمة كبيرة وقالو لى تدخل الساعة وحدة ونص من الساعة عشرةسحبت نفسى وعلى مستوصف الانصار قالو لى قفلنا ماعاد يمدية الدكتور يكشف الاعداد كبيرة وسحبت نفسى وولدى وانا مستغرب من الوصع وين اررررررروح وتندمت اشد الندم انى سمحت لهم بالروحة للمدرسة فى ظل انتشار المرض واجراءات صحية هزيلة داخل المدارس
ادارة الازمة تحتاج الي السرعة في قرار التاجيل قبل استفحال الوباءباختصار خطوة سريعة وراي سديد يجنبنا بعون الله هذه الكارثة
الي كل مسؤل السلام عليكم ورحمة الله وبعد,كل شئ يتعوض الا الانسان ماالمشكله في التأجيل وسلامتكم
ياخبر اليوم بفلوس بكرةيصيرببلاش
والله يحمينامن كل شر
ياليت هلكلام يكون صحيح ويأجلونها لأن بالشتاء راح تكون الاصابات دبل عن الحين وصراحه من صالحهم يأجلونه وتقل عدد الاصابات ويكون عندهم غرف فاضيه على الاقل
المفترض تقديم الاجازة اسبوع افضل من تأجيلها لأن اخر يوم من الدراسه راح يكون قريب من فترة توافد الحجاج وهي اخطر فتره وذلك لتوافد اعداد كبيره من الحجاج من خارج المملكة
اما فترة ما بعد العيد تقل الخطوره تدريجيا بعد عودة الحجاج
واسال الله العلي القدير ان يحفظ بلادنا من كل شر
صابة 25طالب صباح اليوم السبت بمدرسة الجلوية الابتدائيه بالدمام وانباء عن ايقاف الدراسه بها وذلك استجابة لمطالب اولياء الامور الكثيره .
( )
يسلااام يالله ان الخبر صدق
نبي نحجز على اول طياره ونروح الايسكيموا
يسلامي
على السعوديه
وبخصوص المعلمين واخواتهم المعلمات نقصوا من رواتبهم وعطوهم اجازه
يعني ياخدون نص الراتب ونص الثاني وزعوه على العاطلين وياكثرهم بلبلد وسألوا
الخدمه البدنيه
يا ناس خلي الطلاب والطالبات مايروحوا لمدة سنة الله اكبر يعنئ اذا اتخرج يلقئ وظيفة
هذا ما كتب في موقع منظمة الصحة العالمية
----------------------------
ينصح خبراء منظمة الصحة العالمية بشأن السياسات والاستراتيجيات قاح مضاد للجائحة
Pandemic (H1N1) 2009 briefing note 14 وباء (H1N1) 2009 مذكرة إحاطة 14
30 OCTOBER 2009 | GENEVA -- The Strategic Advisory Group of Experts (SAGE) on Immunization, which advises WHO on policies and strategies for vaccines and immunization, devoted a session of its 27–29 October meeting to pandemic influenza vaccines. 30 أكتوبر 2009 | جنيف -- المجموعة الاستشارية الاستراتيجية للخبراء (ساج) على التحصين ، والتي تنصح منظمة الصحة العالمية بشأن السياسات والاستراتيجيات للقاحات والتحصين ، وكرست الدورة من 27-29 أكتوبر اجتماع لقاحات الإنفلونزا الجائحة. The experts reviewed the current epidemiological situation of the pandemic worldwide and considered issues and options from a public health perspective. واستعرض الخبراء الحالة الراهنة وبائية من الوباء في جميع أنحاء العالم ويعتبر القضايا والخيارات من منظور الصحة العامة.
Items on the agenda included the status of vaccine availability, results from clinical trials on vaccine immunogenicity, and early results from safety monitoring in countries where administration of the H1N1 pandemic vaccine is currently under way. البنود المدرجة على جدول الأعمال وشملت حالة توافر اللقاحات ، ونتائج التجارب السريرية على لقاح الاستمناع ، والنتائج في وقت مبكر من مراقبة السلامة في البلدان التي تكون فيها الادارة من لقاح H1N1 الوباء ويجري حاليا.
The experts also advised WHO on the number of doses of vaccine needed to confer protection, also in different age groups, the co-administration of seasonal and pandemic vaccines, and vaccines for use in pregnant women. كما نصح خبراء منظمة الصحة العالمية على عدد من جرعة من لقاح اللازمة لمنح الحماية ، وأيضا في مختلف الفئات العمرية ، والإدارة المشتركة للقاحات الأنفلونزا الموسمية والوبائية ، واللقاحات لاستخدامها في النساء الحوامل. Recommendations on the formulation of seasonal influenza vaccines for the southern hemisphere in 2010 were also provided. توصيات بشأن وضع لقاحات الأنفلونزا الموسمية لنصف الكرة الجنوبي في عام 2010 وقدمت أيضا.
Current situation الوضع الحالي
Globally, teenagers and young adults continue to account for the majority of cases, with rates of hospitalization highest in very young children. على الصعيد العالمي ، مراهقين وصغار البالغين من أجل الاستمرار في الاعتبار في معظم الحالات ، مع معدلات العلاج في المستشفيات أعلى عند الأطفال الصغار جدا. Between 1% to 10% of patients with clinical illness require hospitalization. بين 1
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
تو الناس والله
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يرحمك ويغفر لك ان شاء الله يابوفيصل
بصراحه لن اتحدث عن هذا القرار وتبعاته لانه ليس جديد هذا التخبط والعشوائية في العمل
ولكن ارجع هذا الشي الى تخلفنا كشعب لاننا لو احترمنا انفسنا و ثقفنا انفسنا لربما يكون تعامل المسئولين لنا بشكل مختلف وبشكل حضاري ولكن لاننا شعب امي وجاهل ومستهلك فأصبحنا العوبة في ايدي الآخرين لذا نرى ان الشعب اخر اهتمامات المسئولين
من هذا المنبر ادعوا الجميع ونفسي بأن نعيد النظر في انفسنا وكيف نستطيع كسب اهتمام واحترام المسئولين لكي نرقى بأمتنا وثقافتنا وان نهتم بموروثنا الاسلامي والثقافي وان نحاول التأثير على من حولنا ومن هم تحت مسئوليتنا
هذا خبر مؤكد ولا لا ذبحونا الوزارة مرة تاجيل ومرة لا الله يستر من المرض (؟) قمة التخبط(؟) (؟)
حسب معلوماتي المتواضعة ان الفيروس يبقى في المكان 48ساعة ومعنى ذلك ان الفصل الذي تتاكد فيه حالة انفلونزا الخنازير يجب ان يقفل يومين
والمريض بعد شفائه تماما قد ينقل العدوى لغيره اي يجب ان يضل بعد شفائه في بيته لمدة ثلاثة إلى اربعة ايام اضافية
ويجب المحافظة على النظافة والتعقيم وهذا ماينقص معظم المدارس الحكومية
لذلك لدي بعض الاقتراحات
ان تشكل لجنة من الصحة والتربية للتفتيش على المدارس في جميع مناطق المملكة
ان تمدد اجازة المريض الذي يشفى من مرضه اي تكون مابين 13 إلى 15 يوم
ان يغلق فصل الذي تتاكد فيه حالات مرضية يومان ثم لايسمح لأحد من الطلاب بدخوله الا بعد تعقيمه وتهويته
وشكرا لجهود وزارتي الصحة والتربية
مما يلحظ في الاونه الاخيره ان هناك ضخ اعلامي كبير من قبل الصحف الاكترونيه
تعتمد على اسلوب الترويج لتأجيل الدراسه واثاره الرأي العام لحشد اكبر جمعات
ضاغطه هدفها وهمها الاكبر التأجيل فقط نظراً لكون ملاك ومديري ومشرفي تلك
الصحف هم من المعلمين وبالتالي تأجيل الدراسه يرجع بالفائده لهؤلاء المعلمين اي
اجازه وعطله أستثنائيه مدفوعه الثمن لا حباً بالطلاب المساكين .......
اتقوا الله ايها المعلمين في طلاب المدارس واخلصوا النيه لله وحده ....................ماكفاكم تلك العطل تريدون عطل اخرى ....
المدرسين عقولهم خفيفه
فرحانين بسبب التأجيل
راح تأكلوها في الصيفيه
ياناس اكثرومن الأستغفار والجأوالى الله سبحانه وتعلى لعل الله يفك الكربه عن المسلمين 7
انا ا توقع والله اعلم أن مارايح يجلون الدراسة حتى ياخذ كل طالب نصيبة من هذا والباء ومن لقاح انفلونزا الخنزير والحكمة من ذلك حتى ماتخسر الشركة المورده للقاح وتفشل في خطتها ! هذا والله اعلم ( وانا ماني متكد ياجماعة ممكم اخطات وممكن اصبت !!!!
مطالبة المتضررين من الانفلونزا بسبب المدارس الى مقاضاة وزارة التربية والصحة على اهمالهما الشديد والاجتهاد في وسائل الاعلام فقط (حبر على ورق )
لاالمدارس وصلتها المعقمات ولا غير ها الا التي نسق للصحف ووسائل الاعلام أن تزورها ولا المستشفيات عندها استنفار تجي الطبيب قبل مايكشف يقول أنت طيب مافيك شيء
ياوزارة الصحة وياوزارة التربية ويا باقي الوزارات والمسؤولين اليوم لايمكن اخفاء الحقيقة واصدقوا مع الله أولا ثم مع المواطنين ولاتضحكوا الناس على عقولكم باستهتاركم بعقلية المواطن ومن ليس قد المسؤولية يستقيل أريح له وللناس
وزارة التربية لم تقصر أرسلت المطهرات والمعقمات وأقامت دورة للمديرة والمعلمات
وندوة صحية ألقتها طبيبة من المستشفى العام ...
ووزارة الصحة لن تمنع عنكم المرض فهذا وباااء عااااالمي أيها البشر ...
أرجو من الجميع مراجعة أنفسهم ،، هل علموا أبنائهم على النظافة الشخصية والنظافة في الأماكن العامة ؟؟؟!!!!!!!
وهل ستبقى الأسر في المنزل أم هي فرصة لانتعاش المجمعات التجارية وزيادة دخل الخطوط السعودية من الرحلات الدولية ؟؟؟؟
وزيرا التعليم والصحة لايملكا العصا السحرية لوقيتنا من المرض
((((( إذا أردت أن تطاع فسل مايستطاع ))))
بدري عليكم ياوزاره بعد مامتوو الناس
حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
عليكم
خفتو وقلتوو ناجلهااااا
ابي افهم ايش ذنب الاي ماتو ياويلكم من الله
لكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
والله يرحم الاى ماتوو من هاذا المرض
وان شااء الله الدراسه راح تتاجل
غصب عليكم
اخوكم
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووش المشكلة لو الغيت السنه هذي كلها ويرحل كل طالب للسنة اللي بعدها ........................ هم ناجحين ناجحين وش فرقت معنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله يحفظ ويشفي الجميع
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
للأسف أغلب من يروج لهذه الإشاعات هم من المعلمين الكسالا محبين النوم .. والدليل تجد التهاني فيما بينهم حول الإجازة ..
للأسف كيف نصنع أجيال بهؤلاء المعلمين ،،،
لاحوووووووول ولا قوة ألابالله اللهم إنا نستودعك انفسنا واهلينا
اللهم لا تحوجنا لاحد من خلقك ياااااااااااااااارب
صباح الخير ياوزراتي المجزره والاطفال من اسبوعين بدات الانفلونزا معاهم من وقت تغير الجو وبعد الحج راح تصير مقابر جماعيه من غير شي اطفالنا خشومهم بتصبصب والله لايريح بالك يالربيعه زي ماقلقتنا على اطفالنا قال ايش لسه بيدرسوا تاجيل الدراسه والله المدرسه اللي عندنا غايبين بس في يوم واحد 150 طالب ومدرسه بنات في الطايف ثلاثه ارباع الملعمات غايبات عشان خايفات من الانفلونزا وراحوا الطالبات فيها
اسمعو السالفه
سحبت عيالي من الابتدائيه ومادرستهم اليوم السبت ولا عندي نيه
اتصل فيني المدير يسال عنهم . طبعا المدير يوم اتصل علي مهو حب فيني ولاحرص على عيالي كل ذا علشان له مصلحه عندي(؟)
وقلت له عيالي السنه هذي باااااااااح مابيهم يدرسون الله واكبر عاد يا جامعة هارفارد
المهم اللي اكتشفته ياجماعة الربع ان الطاسه مهيب ضايعه لا ... اصلا مافيه طاسه
وقسمن بالله لو اتكلنا على حكومتنا ووزرائنا الدشير ليضيع مستقبل عيالنا
الزبده
ترا ماااااحد راح ينفعكم
خلو عيالكم بالبيت تحت عيونكم وفكو روسكم من وجع الراس
لين يحلها ربك والا تنفجر قنبله ذرريه في الكره الارضيه وتضف الانظمة العربيه الفاشله
الله يخلي الاميرةة عادلة بنت عبداللة بن عبدالعزيز وزيرة التربية والتعليم لكي تنظر في تاجيل الدراسة .
حنا اللي بنروح فيها ياللي وظيفنا عقود وبنجلس بدون راتب لا ومن زين راتب بعد بس ظروفنا صعبه واذا مافيه دراسه اصرفونا لي رواتب لانه حالتنا حاله وخاصه انا حنا مدارس اهليه يااااااااااااااارب رحمتك
لترجمة الخبر لمنظمة الصحة العالمية عن تطعيم انفلونزا الخنازير:
نسخة سهلة الطبع
ينصح خبراء منظمة الصحة العالمية بشأن السياسات والاستراتيجيات قاح مضاد للجائحة
وباء (H1N1) 2009 مذكرة إحاطة 14
30 أكتوبر 2009 | جنيف -- المجموعة الاستشارية الاستراتيجية للخبراء (ساج) على التحصين ، والتي تنصح منظمة الصحة العالمية بشأن السياسات والاستراتيجيات للقاحات والتحصين ، وكرست الدورة من 27-29 أكتوبر اجتماع لقاحات الإنفلونزا الجائحة. واستعرض الخبراء الحالة الراهنة وبائية من الوباء في جميع أنحاء العالم وتعتبر القضايا والخيارات من منظور الصحة العامة.
البنود المدرجة على جدول الأعمال وشملت حالة توافر اللقاحات ، ونتائج التجارب السريرية على لقاح الاستمناع ، والنتائج في وقت مبكر من مراقبة السلامة في البلدان التي تكون فيها الادارة من لقاح H1N1 الوباء ويجري حاليا.
كما نصح خبراء منظمة الصحة العالمية على عدد من جرعة من لقاح اللازمة لمنح الحماية ، وأيضا في مختلف الفئات العمرية ، والإدارة المشتركة للقاحات الأنفلونزا الموسمية والوبائية ، واللقاحات لاستخدامها في النساء الحوامل. توصيات بشأن وضع لقاحات الأنفلونزا الموسمية لنصف الكرة الجنوبي في عام 2010 وقدمت أيضا.
الوضع الحالي
على الصعيد العالمي ، مراهقين وصغار البالغين من أجل الاستمرار في الاعتبار في معظم الحالات ، مع معدلات العلاج في المستشفيات أعلى عند الأطفال الصغار جدا. بين 1
وعلى الدنيا السلام
لا حولى والا قوة الا بالله
وستغفر الله واتوب اليه
سبحان الله سبحان العظيم
مدرسة حفص بن سليمان الإبتدائية لتحفيظ القرآن الكريم في المدينة المنورة لديهم مايقارب 18 حالة مصابة و مع هذا يدوام الطلاب المصابين في المدرسة في العزل ..هل تتوقعون أن اطمئن على ابني وهذا وضع وزارة التربية و الصحة
مو مشكلة يرسب و لايموت
...تقريبا نصف المدرسة غايبة خوفا من هذا المرض علما بان المدرسة بجوار الحرم و الحجاج
ياليت ترجعون للتعليقات السابقة قبل بدء الدراسة ستجدون ان كلام المواطنين هو صح وكلام المسئولين خطأ اصلا ما في داعي ان تبدء الدراسة في هذا الوقت المعروف لدي الجميع بنتشار الانفلونزا العادية فضلا عن انفلونزا الخنازير اضافة الي ان الصحة ووزارة التربية والتعليم مستحيل مستحيل ان توفر وسائل السلامة بكل مدرسة وهذا ما حدث كما ان وزارة الصحة من المستحيل ان تجري فحوصات لكل مشتبه به وهذا ما حدث وادخل المواطنين في دوامة وتعب وغثاء من عدم وجود من يستقبلهم في المستشفيات اسئل الله بمنه وفضلة ان يصرف عنا هذا البلاء ويجعل ولايتنا فيمن خافة وتقاه ويحفظ خادم الحرمين الشريفين ويرزقه البطانه الصالحة الناصحة امين
اللله يرحمك يا ابوفيصل فقدنا سيايتك المحنكه.
ماانبي تأجيل
اهم شي عنايه فائقه من الصحه انظرو الى عيادة الانفلونزا في مستشفى الشميسي والله شي يفشل .....
عيب عليك ياوزير الصحة
بدري بعد الناس ما ماتوا فكرتوا بالتأجيل(؟)
رسالة الى محايد
الله يبلاك زي ما بليت المعلمين
امين يا رب
اعداد الطالبات الغائبات فى تزايد والوضع غير مطمئن والقرارات مرتبكة وعشوائية واستيعاب الطالبات صفر فى ظل الوضع الراهن والخوف من المرض اجواء غير مريحة للتعلم وطلب العلم
انتم متأكدين ان اسمها وزاره (الصحه)؟؟!لآني شاك.!
يامحايد حسبي الله عليك
المفروض يكون اسمك حاااااااااااااااااقد ,
انسان فاشل ايش اقول
الي خلاك تكتب هالحروف وتعرف تقرأ هو المدرس يابطل
تخبط بالقرارات
اجراءات تعسفية
وعود زائفة
امكانيات وتجهيزات وهمية
والمحصلة سقوط ضحايا واغلاق مدارس
والان توجه لتأجيل الدراسة
النتيجة النهائية لوزارتي التعليم والصحة هي
لم ينجح احد
ومايصيبناء الى ماكتب الله لنا ليش تتئجل المدرسه والله حرام عليكم خلو الطلاب يموتو وبعدين اجلاو الدراسه
نطالب المسؤلين بتاجيل الدراسه حتى لو لزم الامر تاجيلها عام كامل المهم نحمي ابنائنا من هذا الوباء الخطير
اقسم باللة انة فصل ثالث متوسط لهم اجازة لمدة اسبوع في مدرسة السلمية في الخرج
بدري توكم تقدرون معناة الطلاب والله حتى مدراء المدرسه يقولو ياشباب جيبوا معقمات ياناس شوفوا حل والله نعاني....................لاحول ولا قوة الابالله.......
ابشركم سيتم تاجيل الدراسه
مصدر مسؤل
التجيل يبدأ من تاريخ السبت 19 ذو القعده
بلغني مؤكد من مديرة مدرسة وهي قريبة لي بان مدارس البنات بجدة لم تصرف لهم المستلزمات الضرورية على مسيرات فقط مثل مواد التعقيم والمناديل وبعد مرور الموجهة المسؤولة عن المدارس اتضح بعدم صرف المستلزمات بعد تشكيل لجنة بالتحقق بعدم صرفها وجدو مستودعات ادارة تعليم البنات خالية على بلاط يعني بالعربي حاميها حراميها
خالي مدررس
بس عدد المشتبه فيهم اليوم بس اليوم 6 طلاب بمدرسته
فما بالكم كل سوم وش بيصيرون
الحمدلله اني عاطله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.