"المحتوى المحلي": إطلاق آلية تفضيل سعري إضافي للمنتجات المتأثرة بكورونا    4 ضوابط لانتقال منسوبي 3 جهات حكومية ل«الملكية الفكرية»    تفعيل برامج الإسكان التنموي في ينبع والعيص    عون: عدم تشكيل الحكومة يقود لبنان إلى {جهنم»    بلغاريا.. المؤبد لعنصرين بحزب الله فجرا حافلة إسرائيلية    "العدل": إطلاق خدمة {صحيفة الدعوى» بشكلها الجديد    «الشورى» يناقش التقرير السنوي ل «الاستخبارات العامة»    وزير التعليم: تدريس الإنجليزية بالصف الأول العام المقبل    خالد الفيصل يتوّج الفائزين بجائزة مكة للتميّز لأعمال العام 1440ه    السديس يتفقد أعمال التطهير وصيانة كسوة الكعبة    كورونا .. صحف عالمية.. "الفيروس" ينذر بشتاء أمريكي مدمر    النصر يواصل صدارته بالتعادل مع السد بهدف لمثله – دوري ابطال آسيا    «كورونا» يقلّص الحضور لحفلات يوم الوطن ال90    الشمري ينضم الى تدريبات دوردريخت الهولندي    الاتفاق يجري تدريباته الإعدادية على فترتين صباحية ومسائية    غلاييني يخسر رهانه والراعي ينسحب من العميد    بوتيا يمدد عقده مع الوحدة    سبتمبر آخر موعد لتسجيل الراغبات بالدوري النسائي    برئاسة حمد آل الشيخ.. «وزاري عربي» يناقش فصول وثيقة تطوير التعليم    الحوثي يفاقم كارثة «كورونا» بإغلاق مطار صنعاء    «الوزاري العربي» يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثي لتقييم حالة «صافر»    311.499 مصابا تعافوا من كورونا.. انخفاض كبير في الحالات الحرجة    وزير الشؤون الإسلامية: جماعة الإخوان يحاربون كل من يحذر من خطرهم    «دلة» في يوم الوطن    «استشاري» ينتقد مبالغة المستشفيات الخاصة في أسعار العمليات والكشوفات الطبية    منصف السلاوي: لقاح «كورونا» سيكون متوفرا في هذا الموعد    لا يبدو للأمر نهاية    فنون معلمي ومعلمات جدة تنثر إبداعاتها لليوم الوطني    دام عزك يا وطن    الحميد إلى الرابعة عشرة    أسعار النفط تنخفض أكثر من 4%    وطن بحجم أمة    المملكة نموذج الاستقرار والاستمرار    تنزيل برنامج ToTok في الإمارات    هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظم لقاءً عن واقع الصحافة الثقافية    المسرح السعودي فينيق الثقافة السعودية !    مخالفات بالجملة داخل منشآت غذائية في أجياد مكة المكرمة    الضغط الإعلامي والجماهيري سبب أزمات الاتحاد    يجمع خير الدنيا والآخرة.. دعاء أكثر منه النبي طوال حياته (فيديو)    مركز حضاري وثقافي في «غار حراء» تنفذه الهيئة الملكية لمكة    الرئيس الأمريكي: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي    الميليشيا تستهدف الأحياء السكنية في تعز ب15 قذيفة دبابة    اليوم.. تسعون المجد    الرياض: القبض على 3 متهمين تلاعبوا بمخالفات التهرب الضريبي    المملكة تؤكد أهمية تعزيز حقوق كبار السن    هيئة الصحفيين تقيم حلقة نقاش احتفاءً باليوم الوطني    9 محافظين يشهدون انطلاق فعاليات اليوم الوطني بصبيا    بلدية #طريب تنهي الاستعدادات لاحتفال #اليوم_الوطني_90    مربط المطبقانى ينظم بطولة اليوم الوطنى لقفز الحواجز    رئيس بلدية #طريب : #اليوم_الوطني_السعودي_90 فخر وهمّة واعتزاز لكل #سعودي    استعدادات بلدية #الصبيخة ل #اليوم_الوطني_90    ولاء منقطع النظير لوطن شامخ مستقر ينشد العلياء    مهرجان العلا للتمور فعاليات متنوعة ومجال رحب للمستثمرين    طبيبك في جيبك    بشكل رسمي.. وزارة الحج تعلن العودة للعمرة تقنياً    أمير منطقة الرياض يفتتح حملة «الصلاة نور»    مدى تأثير دخل التابع الموظف على مبلغ دعم حساب المواطن لرب الأسرة    3 قطاعات مُلزمة بتحديد المهن الحرجة خلال 8 أشهر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعرف على التدابير الوقائية لمنع انتشار "كورونا" بين طلاب وطالبات المدارس
نشر في إخبارية عفيف يوم 10 - 08 - 2020

تضمنت الإجراءات الوقائية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد في البيئة المدرسية، عدداً من التدابير التي يتوجب اتباعها، لأجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات، ومنسوبي المدارس.
وجاءت التدابير التي أصدرها المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية"، في 6 محاور رئيسية يجب الالتزام بها، وهي:
1- توعية العاملين والطلاب بماهية المرض وطرق انتقاله ووسائل الوقاية منه، حيث يتم تزويد المرشدين الصحيين في المدارس بالمواد التوعوية اللازمة، لأجل نشرها عبر وسائل التواصل الداخلي، والملصقات وغيرها، وتخصيص بعض حصص الأنشطة لبث محتوى علمي مبسط عن الفيروس، ونشر ثقافة استخدام مطهرات الأيدي، والتوعية بأهمية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية، وغير ذلك.
وتوعية أولياء الأمور بالإجراءات الوقائية التي تمت، والتنبيه على عدم ذهاب الطفل إلى المدرسة في حال ظهور أعراض تنفسية وزيارة الطبيب لطلب المشورة الطبية.
2- توفير مطهرات الأيدي والصابون في جميع المدارس، والتأكد من توفر صابون الأيدي في دورات المياه، وتوفر المطهرات واستخدامها حسب طريقة الاستخدام الموضحة على المنتج.
3- الالتزام الصارم بتطهير الأسطح البيئية بشكل روتيني بمطهرات معتمدة من وزارة الصحة، والحرص على تطهير الأماكن العامة ودورات المياه التي يرتادها الطلاب، مع التركيز على الأماكن التي تكثر احتمالية التلامس فيها كمقابض الأبواب وطاولات الطعام ومساند المقاعد ومفاتيح المصاعد وخلافه بشكل دوري.
4- الحرص على توفير التهوية الجيدة للمدارس: وذلك بتهوية الفصول الدراسية وأماكن التجمع بشكل جيد ويفضل استخدام التهوية الطبيعية.
5- إحالة الطلاب المشتبه بإصابتهم إلى المركز الصحي، فعلى المرشد الصحي تفقد حالة الطلاب يوميا، وفي حال وجود طالب لديه أعراض عليه اتباع ما يلي:
- التواصل مع ولي أمر الطالب لإبلاغه بحالة الطالب الصحية.
- إحالة الطالب إلى المركز الصحي.
- التأكيد على عدم حضور الطالب المريض إلى المدرسة حتى شفائه و في حال كانت الحالة مؤكدة بالإصابة بفيروس "كورونا" لا يسمح للطالب بالعودة إلى المدرسة حتى يتم فحصه و تزويده بتقرير طبي يفيد بإنتهاء فترة العدوى.
6- متابعة المخالطين: يتم التنسيق بين المركز الصحي والمدرسة بالتنسيق مع إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة لمتابعة المخالطين من قبل المرشد الصحي بالسؤال عن الأعراض، والتأكيد على عدم حضور الطلبة المخالطين للمريض إن لزم الأمر لمدة تعادل فترة حضانة المرض بتوجيه من المركز الصحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.