المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عفيف.. بعد 40 عاماً تحقق الحلم ورفع سهمهاً إقتصادياً
نشر في إخبارية عفيف يوم 10 - 05 - 2018

لا يختلف إثنان على ان تأهل نادي عفيف للردجة الثانية قد وضع المحافظة بأكملها تحت انظار المتابعين، فبعد 40 عاماً من المنافسة القوية والنضال تمكن الفريق من الصعود للدرجة الثانية ووضع قدما مع الكبار.
وربما كان الفوز الذي حققه نادي عفيف الرياضي على نادي البدائع كافياً للتأهل لدوري الدرجة الثانية وشكّل هذا الفوز فاتحة خير على المحافظة بأكلمها بعد صبر طويل لأربعة عقود من الزمن وهي تنتظر تحقيق حلمها بفتح أفاق رياضية أرحب وتحقيق أهداف مهمة .
فمحافظة عَفيف التابعة لمنطقة الرياض يبلغ عدد سكانها أكثر من 78 ألف نسمة على مساحة إدارية تقدر بأكثر من 26810 ألف كيلومتر مربع وتعد مدينة عفيف المركز الإداري لمحافظة عفيف لتوسطها لعدد كبير من القرى والهجر والتي تبلغ حوالي 168 قرية وهجرة.
وبكل فخر واعتزاز تنفرد محافظة عفيف من دون سائر محافظات ومدن مملكتنا الغالية بحدث تاريخي هام أصبح قلادة في عنقها وهلالاً على هامتها وتاجاً على رأسها وضياء يبرق وميضه كلما ذكر صقر الجزيرة وموحد البلاد مؤسس المملكة العربية السعودية المغفور له الملك عبد العزيز ويشتد لمعانه كلما دوى صوت طائرة في سمائها حيث شرفها بزيارة وحفظ مكانتها بين سائر المحافظات.
وكان لعدد من المبادرات ايضاً دور كبير في الزحف بثبات نحو أفقٍ أعلى وظلت المحافظة بأكلمها في حالة عمل متواصل لأربعة عقود حتى توجت صبرها بالصعود للدرجة الثانية بل وهناك تحدى بالصعود للأولى وهذا هو حال أبن عفيف الذي لا يقبل بغير التفرد وأن يكون الأول دائماً.
تبعات هذا الفوز إذن أدار البوصلة الاقتصادية وحولها باتحاه المحافظة حيث أبدى عدد كبير من رجال الاعمال استعدادهم للدخول في استثمارات بعيدة المدى للتطوير الرياضي والاقتصادي وغيره ولفت أنظار المتابعين إلى المحافظة كونها تمتلك رصيداً ضخما من المواهب والامتيازات عن غيرها من المحافظات، حيث فتحت العديد من المبادرات التي كانت حبيسة الأدراج وظلت الآن قيد التنفيذ.
ودخلت المحافظة الآن عالم الأولويات بعد أن كانت أول مدينة بالمملكة يستقل منها المؤسس أولى لبنات الأسطول الجوي السعودي ومن ذاك التاريخ أصبحت عفيف تشتهر بهذا الميزة العزيزة والغالية على قلب كل مواطن ويتباهى بها كيف لا ؟ وهي ذكرى ذلك الرجل العظيم الذي بذل الجهد حتى أصبحت بلادنا واحة أمن وأمان ورخاء وازدهار وسار على ذلك أبناؤه البررة الى عهد الرخاء والازدهار؛ عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.
سليمان بن فانك
@sbf_13


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.