ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"التجارة" تضبط 10 آلاف سلعة فاسدة ومغشوشة في المشاعر المقدسة
تم مصادرتها وإتلافها فوراً ويجري استكمال الإجراءات بحق المخالفين
نشر في سبق يوم 01 - 10 - 2014

أسفرت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة في المشاعر المقدسة، عن ضبط نحو 10 آلاف سلعة فاسدة ومغشوشة، تشكل خطراً على صحة الحجيج، وتم مصادرتها وإتلافها فوراً، ويجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

واشتملت المضبوطات على نحو 4 آلاف وحدة غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، إضافة إلى ضبط مواد غذائية متنوعة عبارة عن: (كيك، وفطائر، وبسبوسة، ومكسرات) مغشوشة ومجهولة المصدر لعدم وجود بيانات تجارية.

كما تم ضبط وإتلاف أكثر من 300 كيلو من اللحوم المغشوشة مجهولة المصدر، إضافة إلى 5538 وحدة غير غذائية، عبارة عن شامبوهات منتهية الصلاحية، ونظارات مقلدة لعلامات تجارية مشهورة، وشواحن جوالات، وأفياش، وتوصيلات كهربائية مخالفة للمواصفات.

وتتابع وزارة التجارة والصناعة تنفيذ خطتها لموسم حج هذا العام 1435ه، التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، من خلال التحقق من توفر السلع الغذائية والتموينية، وتكثيف أعمال الرقابة الميدانية على المحلات والمباسط التجارية والبرادات المُحَمّلة بالسلع الغذائية؛ بهدف التأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، ومصادرة وإتلاف السلع غير الصالحة للاستهلاك، وكذلك متابعة السلع غير المطابقة للمواصفات والمقاييس أو المقلدة والمغشوشة، ومصادرتها واتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.

وأوضحت الوزارة أنه تم توزيع المشاركين في أعمال الحج على فِرَق ميدانية قامت بتنفيذ جولات ومسح شامل ووقائي لكل الأسواق والمحلات والمباسط التجارية في مكة المكرمة (المنطقة المركزية)، وفي المشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها؛ استباقاً لقدوم حجاج بيت الله الحرام وتواجدهم في المشاعر المقدسة (منى، عرفات، مزدلفة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.