وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العروبة والنهضة يخططان لموسم «جميل»
نشر في عكاظ يوم 23 - 06 - 2013

عمت الأفراح مدينتي الجوف والدمام لصعود نادي العروبة لأول مرة في تاريخه إلى مصاف أندية الممتاز، ولعودة النهضة للأضواء بعد غياب 21 عاما، وبعد الفرح والاحتفال حان وقت البداية والعمل، حيث تتحدث الأنباء عن موسم رياضي صاخب تلوح ملامحه في الأفق، ولتسليط الضوء المباشر على القادمين من دوري المظاليم، إلى عش «الدبابير» دوري الأضواء والإعلام والبرامج التلفزيونية، كانت هذه الجولة من أجل الوقوف على استعدادات القادمين الجديدين العروبة والنهضة.
العروبة ينتصر بأميره
منذ صعود العروبة إلى دوري الأضواء لا صوت يعلو على صوت الاستهجان من قرار عدم لعب مباريات الفريق على أرضه في الجوف حتى تصبح جاهزة لاستقبال أندية الممتاز ودوري جميل، فاعتراض العرباويين كان عاليا، وذلك كون الملعب المؤقت حتى انتهاء الإنشاءات يبعد عن مدينة الجوف 200 كيلو متر، وهنا مكمن الجدل العرباوي الذي يدخل في قائمة المنطق، ولكن تدخل أمير المنطقة حسم الأمر ووضع النقاط على الحروف، حيث شدد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على أن لا تنازلات لإقامة مباريات فريق نادي العروبة خارج أرضه بمنطقة الجوف، وذلك عقب صعوده لدوري «جميل» بكلمات واضحة ومقتضبة وأرسل رسالة اطمئنان لأنصار العروبة وإدارته ومحبيه في بادرة أمل أنهت معاناة أهل الجوف، ضيوف الأضواء والشهرة.
حسم نادي العروبة ضيف دوري المشاهير الجديد أولى صفقاته مع اللاعبين الأجانب عندما تعاقد مع النجم الأردني الدولي عامر ديب لاعب فريق الوحدات وبعد منافسة شرسة مع النادي الفيصلي الأردني الذي كان يرغب في ضمه لكن ديب فضل عرض العروبة لكونه الأعلى ثمنا، والجميل في الأمر أن نادي الاتفاق السعودي انسحب من المفاوضات عندما علم بأمر رغبة العروبة في التعاقد مع الذيب في بادرة فريدة، ويعتبر ديب مكسبا للعرباويين، كونه قائد المنتخب الأردني وله باع كبير من الخبرة الدولية.
وفاء للقاسم
وفي لحظة وفاء تكاد تكون فريدة، وبطريقة مشابهة لما قامت به إدارة الفتح مع فتحي الجبال، قررت إدارة نادي العروبة تجديد عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم التونسي جميل بلقاسم، الذي قاد الفريق للصعود لدوري جميل لأول مرة في تاريخه هذا الموسم، حيث أكد عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على الفريق خالد العويش أن ذلك جاء في اجتماع إدارة النادي وبإجماع كبير، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به بلقاسم في قيادة الفريق لصناعة الحلم العرباوي، مؤكدا أنه كان صمام الأمان للفريق.
وقال إن «بلقاسم غير رتم الفريق واستطاع أن يوظف إمكانات اللاعبين بشكل جيد، ويكتشف قدراتهم ما جعلنا نشاهد الفريق نفسه بشكل مختلف»، مشيدا أيضا بمساعديه.
احتفالات الصعود
وكانت إدارة نادي العروبة قد احتفلت بالفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد أن أعلن صعوده رسميا لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه وتحقيق درع الدوري، وبحضور مدير مكتب رعاية الشباب بالجوف إبراهيم الشاهر، بالإضافة لرئيس هيئة أعضاء الشرف صالح الصخري وعدد من أعضاء الشرف ومحبي النادي والمنطقة.
واحتشدت جماهير المنطقة في مدرجات ملعب النادي منذ وقت مبكر، ورقصت على أنغام النصر العرباوي، واشتمل الحفل على أوبريت خاص بمناسبة الإنجاز التاريخي، بالإضافة إلى تكريم الجهازين الفني والإداري واللاعبين.
11 مليوناً
ذكر رئيس نادي العروبة، مريح المريح أن إدارة ناديه رصدت 11 مليون ريال كميزانية للفريق الكروي الأول خلال منافسات دوري عبداللطيف جميل الموسم المقبل، وأبان المريح أن فريقه يبحث عن لاعبين يحتاجهم فعلا. وأضاف «سنعقد خلال الفترة المقبلة اجتماعا مع أعضاء الشرف لمناقشة أمور النادي المالية واللاعبين»، وأشار إلى أن معسكر الفريق الخارجي سيبدأ منتصف رمضان المقبل، موضحا أنه تتم المفاضلة بين ثلاث دول لاحتضانه هي تركيا والإمارات والأردن.
النهضة.. والساحل الشرقي
قبل 21 عاما هبط النهضة من الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى ثم إلى الثانية، وبعد مشوار صعب مليء بالأحداث والإثارة وتعاقب إدارات وأجيال من اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية متعددة على هذا الفريق طوال هذه المدة.. عملت واجتهدت سعيا منها للوصول بالفريق لدوري الأضواء لكن التوفيق لم يحالفهم في الوقت الذي لم يستكن محبو النادي وجماهيره لذلك، وكانت الآمال تحدوهم موسما بعد آخر بأن حلم الصعود سوف يتحقق في يوم من الأيام واستكمالا للعمل الذي قامت به الإدارات التي تعاقبت على هذا النادي استلم الرئيس الفخري لنادي النهضة فيصل الشهيل مهمة رئاسة النادي قبل ثلاثة مواسم وبتكليف من الرئيس العام لرعاية الشباب ليقطع العهد على نفسه في قيادة الفريق لتحقيق حلمه وأحلام جماهيره المتعطشة والوصول به لمكانه الطبيعي بين الأندية الكبار، وبعد مشوار مثمر وعمل كبير قدمه الشهيل نجح الفريق وفي الموسم الثالث في رئاسته من تحقيق ذلك بعد أن شارك الفريق في الدورة الثلاثية مع فرق الرياض والخليج لتحديد الفريق المتأهل الثاني من دوري ركاء بجانب فريق العروبة الحائز على بطولة الدوري ليقطع فريق النهضة المشوار بنجاح ويعلن تأهله بعد مباراة صعبة جمعت فريقي الخليج والرياض المنافس الأكبر لفريق النهضة.
بهجة تنثر الفرح
في حفل النهضة بالصعود للممتاز ظهر العشق الحقيقي، حيث كان كبار السن متواجدين بالنادي، أبناء النادي الأصليين وعشاقه منذ القدم، عادت لهم الأفراح فعادوا بعد طول غياب، أبهجتهم عودة النهضة كما أبهجت الشارع الرياضي.
حفل تكريمي
من جهتها، تتجه إدارة نادي النهضة برئاسة فيصل الشهيل للترتيب لإقامة حفل تكريمي كبير لأفراد الفريق في حفل يضم الجماهير النهضاوية وبحضور رؤساء أندية المنطقة الشرقية ونجوم الفريق القدامى ورؤساء النادي السابقين لتكريمهم أيضا على ما قدموه لهذا النادي على مر السنين الماضية.
صائد البطولات
كما أنهت إدارة نادي النهضة برئاسة فيصل الشهيل إجراءات التعاقد مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي لتدريب الفريق الكروي الأول في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعقد يمتد لمدة موسم رياضي، ولم تعلن الإدارة النهضاوية عن قيمة العقد، ويملك الروماني بلاتشي سجلا حافلا مع عديد من الأندية العربية التي أشرف على تدريبها، كالأفريقي التونسي والرجاء المغربي والشباب الإماراتي والنصر السعودي والهلال السعودي والعين الإماراتي والسد القطري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.