النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"برازيل الشمال" يحول الأضواء "جوفا"
أكثر الفرق فوزا في الدوري.. والجولة ال18 شهدت انطلاقته الحقيقية
نشر في الوطن يوم 03 - 05 - 2013

حقق سفير مدينة الجوف العروبة أو ما يحلو لمحبيه تسميته ب(برازيل الشمال) حلم أهاليها بالوصول إلى دوري عبداللطيف جميل للمرة الأولى في تاريخ المدينة والنادي في آن واحد، وذلك بوصوله للنقطة 56، قبل ختام منافسات دوري ركاء للمحترفين بجولة واحدة فقط، والتي انتصر فيها على ضيفه الطائي بثلاثية نظيفة.
بدورها، تستعرض "الوطن" مسيرة الفريق منذ انطلاقة "ركاء" وحتى نهاية لقاء الجولة ال29 وما قبل الأخيرة للدوري أمام الطائي، والتي زفت الجوف خلالها عريسها الجديد لأندية الشهرة والأضواء.
الانطلاقة والفرح على أرضه
بدأ العروبة مشواره في الدوري على أرضه وبين جماهيره بالتعادل الإيجابي أمام الخليج بهدف لكل منهما، وأعلن الفرح بصعوده لدوري عبداللطيف جميل، كذلك على أرضه وبين جماهيره في اللقاء السابق أمام الطائي وكسبها بثلاثية نظيفة.
الجولة ال18.. البداية الحقيقية
شهدت الجولة ال18 من الدوري الانطلاقة الحقيقية ل"برازيل الشمال" أمام القادسية منافسه على الصدارة، حينما كسب الاحتجاج ضد الأخير بثلاثية نظيفة حسب الأنظمة واللوائح لمشاركة المدافع ماجد عسيري، الموقوف بالبطاقات الصفراوات، وصل من خلاله إلى النقطة ال23 من خلال 9 جولات، كسب منها 7 جولات أمام الوطني وسدوس والحزم وحطين والربيع والجيل وأبها، بينما تعادل في لقاءين أمام النهضة والأنصار، قبل أن يخسر أمام الرياض، ثم يعلن صعوده الأول أمام الطائي.
العرباوي الأكثر فوزا
يعتبر سفير الجوف أكثر فرق ركاء فوزا ب17، وتبقى له لقاء أخير أمام النجمة في عنيزة ليحقق إنجازا غير مسبوق، بينما تعادل في 5 مواجهات كانت أمام النهضة والخليج والرياض والأنصار والنجمة، بينما خسر في7 مواجهات كانت أمام فرق الباطن "مرتان" وحطين والرياض والقادسية والخليج وسدوس.
الباطن الفائز الوحيد
يعتبر الباطن من محافظة حفر الباطن الفريق الوحيد من أندية دوري ركاء الذي خطف 6 نقاط من العروبة ذهابا وإيابا، وكانت النتيجة واحدة هي (1/ صفر).
الفوز على 6 فرق ذهابا وإيابا
حقق العروبة الانتصار ذهابا وإيابا على فرق الطائي والحزم وأبها والجيل والوطني والربيع، في إنجاز هو الأول في تاريخه في دوري الأولى لكرة القدم.
"الشمالي" بطل الدور الثاني
حقق الفريق الشمالي خلال مشواره في لقاءات القسم الأول27 نقطة، بينما حصد من خلال القسم الثاني29 نقطة ليكون بطل القسم الثاني، وتشبثه بالصدارة منذ مطلع الجولة ال21 من خلال فوزه على سدوس على أرضه في الجوف.
التأجيل مرة واحدة
كانت مسيرة الفريق جيدة في مشوار ركاء، ولم يتأثر بالتأجيل، إلا مرة واحدة، وكانت في الجولة الثالثة عشرة أمام الرياض وذلك بسبب مشاركته في مسابقة كأس ولي العهد أمام الفتح، بيد أنه أقيم اللقاء المؤجل من ثم في الجوف انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
هدافو الفريق
احتل المهاجم مشاري جديع العنزي، ترتيب ثاني هدافي ركاء بواقع 19 هدفا، ثم زميله حمزة محمود الشنقيطي، بواقع 10 أهداف، ثم زميله عائض علي الجوني، الذي سجل 4 أهداف، وأخيرا لاعب الوسط عبدالله حسين هوساوي، وسجل 3 أهداف. وسجل الفريق 49 هدفا حتى الآن كثاني أقوى هجوم بعد هجوم حطين.
صانع الإنجاز
يعتبر المدرب التونسي جميل بلقاسم، أحد صانعي الإنجاز التاريخي، وسار بالعروبة في الطريق الصحيح للمنافسة والصعود، رغم أنه استلم الفريق بعدما تعاقد رسميا لاستلام مهمة الإشراف على الفريق الأول خلفا للمدرب المصري المقال صلاح الناهي، منذ الجولة السابعة أمام الحزم والتي كسبها (3 /1)، محققا 49 نقطة مع الفريق حتى الآن. وأوضح التونسي في تصريح ل"الوطن"، أن المناخ الملائم والتجهيزات المتكاملة ساهمت بالصعود، مؤكدا أنه لم يتول المهمة إلا بعد انقضاء 6 جولات، والتي كانت بمثابة "التحدي" والذي قاد للنجاح المشترك.
ولم يبين بلقاسم حول نية مجلس الإدارة تجديد عقده من عدمها، مبينا أن الأيام المقبلة ستوضح معالم كل شيء حول هذا الموضوع.
الداعم
ساهم رئيس هيئة أعضاء الشرف صالح فرحان الصخري، بدفع الفريق لدوري عبداللطيف جميل عبر مساهمته وضخه للأموال خلال مسيرة الفريق في الدوري.
ووصف الصخري صعود فريقه بأنه إنجاز يحسب للمنطقة عموما، مباركا لأمير المنطقة ونائبه بهذا الإنجاز التاريخي. وبين أن الفريق سيظهر بصورة مغايرة في دوري عبداللطيف جميل الموسم المقبل من ناحية اختيار اللاعب الأجنبي أو اللاعب المحلي، والذي يحقق طموحات الجماهير العرباوية خاصة وجماهير أندية الشمال عامة. وحول توسعة الملعب لاستيعاب الجماهير في دوري الكبار، أوضح الصخري أن الاجتماعات القادمة ستكون من أولوياتها توسعة الملعب وظهوره بشكل ملائم كأحد الملاعب الممتازة والتي تستوعب الجماهير الغفيرة في منافسات الموسم المقبل بحول الله.
من جانبه، وصف رئيس نادي الرائد وعضو شرف العروبة فهد المطوع، صعود سفير الجوف ب"الإنجاز غير المسبوق" لهذا النادي العريق، مضيفا "أننا كأعضاء شرف أخذنا على عاتقنا دعم مسيرة الفريق الأول خلال دوري ركاء، والذي حقق طموحنا وطموحات أبناء المنطقة".
وحول مشاركة الفريق في دوري جميل وهل سيستمر الدعم؟ أجاب المطوع "أن دعمنا لن يتوقف الموسم القادم، رغم بعدي عن الفريق ولقاءاته، إلا أن طموحنا الآخر هو البقاء فقط في أول مشاركة لنا مع الكبار".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.