المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة
نشر في البلاد يوم 30 - 04 - 2024

أظهر التقرير السنوي لرؤية المستقبل المشرق للمملكة العربية السعودية 2030 والتي أنطلقت بمباركة وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وتخطيط واهتمام ومتابعة شاملة من ولي العهد الأمين – حفظهما الله-،أنها حققت أهدافها ومستهدفاتها بإنجازات كبيرة وغير مسبوقة ونوعية ، وبتحولات كبيرة وإنجازات فريدة وشاملة تحققت على أرض الواقع وفي وقت قياسي ومتسارع وبأرقام تتصاعد بمتغيرات تاريخيّة وتنافسية رسمت مستقبلاً واعداً بمشروعات إستثنائية وكبيرة عزّزت من مكانة المملكة عالمياً وصارت محط أنظار العالم وإنبهارهم .
ومحلياً سرَّعت الرؤية من النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة والتحول الوطني والتمكين والوعي المجتمعي الحضاري والمدني وتوفير الحياة الكريمة باقتصاد جاذب ومتسارع ونوعي يساهم بفاعلية في جودة الحياة والرفاهية والعيش الكريم للمواطن السعودي.
هذا جزء ممّا تحقق خلال ثماني سنوات من انطلاق رؤية المملكة وأظهره التقرير السنوي والذي أوضح أن الرؤية السعودية حققت إنجازات ومستهدفات متسارعة عن ما هو مخطط لها .
وماتحقق وأظهره التقرير السنوي من تطور في عجلة البناء والإنجاز بشائر خير ونماء لكل الوطن ومواطنيه وساكنيه ، وشاهد واقعي بأن الرؤية تسير بسرعة كبيرة ومنظمة لتحقيق إنجازاتها ومستهدفاتها قبل موعدها بزمن قياسي.
وبما أنني قريب من أهم مشاريع الرؤية المستقبلية السعودية الطموحة 2030 ، شاهدت كيف تم بناء مشاريع شركة البحر الأحمر الدولية على أرض الواقع في زمن قياسي وبمشاريع نوعية وكبيرة وغير مسبوقة حيث بنيت مدن سياحية ببنية تحتية متكاملة نفتخر ونفاخر بها.
أضف الي ذلك كيف استفاد المجتمع المحلي المحيط والمجاور للمشروع من الأعمال حيث تم توظيف أغلب الشباب الراغبين في العمل وكيف استفادت المدن المجاوره وساكنوها من التطور ومشاريع الرؤية وذلك من خلال رفع الاقتصاد المحلي للفرد حيث تم الاستفادة من تأجير الاستراحات والمباني بقيمة إيجار عالية ورفعت من الاستثمارات في المحلات التجارية كالأسواق والمطاعم وزاد دخل المواطن وأحتوت كثير من الشباب والشابات من أبناء المنطقة وانخفضت البطالة الي أدنى نسبة وارتفع مستوى المعيشة وتوظف الشباب وتزوجوا وفتحوا بيوتاً وكوَّنوا أسراً جديده وأفكار طموحة واستفادوا من فرص التمكين والتوظيف والتدريب والابتعاث المنتهي بالتوظيف .
هذا فقط لمدن المنطقة المحيطة بمستهدفات ومشاريع رؤية المملكة الطموحة كمشاريع نيوم وامالا والبحر الأحمر ،وتوظيف كثير من القادمين من كل المناطق واحتوائهم في مشاريع كبيرة عبارة عن مدن حديثة بنيت مبانيها وطرقها ومطاراتها وموانيها ومشاريعها في زمن قياسي ولايتخيله العقل ولكن من سمع ليس كمن رأي الواقع الطموح لمستقبل مشرق.
ومهما كتبنا عن رؤية المملكة الطموحة لن نوفيها حقها كما يجب.
ولانستطيع ذلك ومالنا إلا أن نشكر الله الوهاب والذي هيأ لنا قيادتنا الرشيدة الحكيمة المحبة للوطن والمواطنين وتوفير جودة الحياة والاستقرار والرخاء الدائم. وفي نهاية المقال وبكل فخر ووطنية وحب أتشرف بالتهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين-حفظهما الله-على ماتحقق على أرض الواقع من منجزات للرؤية الطموحة المتسارعة والسابقة لوقتها .
فهنيئا للوطن وقيادته ومواطنيه بهذه النقلة النوعية الحضارية والمدنية والتي تحققت في زمن قياسي وبرؤية سعودية نفتخر بها . والحب والتقدير والسمع والطاعة والدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين.
ولكم مني خاصة الحب والسلام والتحية وأنا شاهد على المشاريع والمدن التي بنيت على أرض الواقع والتحول الوطني في الرؤية والفكر والطموح والإنجاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.