السعودية للكهرباء تتعهد بدعم عدد من الشركات في مجال الاستدامة بقطاع الطاقة    جامعة الملك سعود تطلق مؤتمراً دولياً بعنوان (النشاط البدني لتعزيز جودة الحياة)..    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ازدياد أعداد زوار الإمارات يحسِّن أداء فنادق ومنتجعات الدولة
نشر في أنباؤكم يوم 02 - 06 - 2014

ذكر تقرير أصدرته مجموعة JLL للفنادق والضيافة اليوم حول أداء الفنادق في دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي، أن ازدياد أعداد زوار الدولة حسَّنَ من أداء فنادقها ومنتجعاتها. وقال إن فنادق دبي وأبوظبي تشكل ما نسبته 86% من إجمالي فنادق الدولة البالغ عددها 590 فندقاً تضم أكثر من 93.000 غرفة، وفقا لمجلة "فوربس" هذا الشهر.
وأوضح التقرير أن الشركات الدولية لتشغيل الفنادق تهيمن على نحو 68% من إجمالي غرف فنادق الدولة التي تنحصر أغلبيتها في شريحة الفئات الفاخرة (4 و5 نجوم). وتوقع التقرير بناء أكثر من 28.000 غرفة إضافية في الدولة بحلول عام 2016، وستستأثر دبي وأبوظبي بنحو 50% و31% من الغرف الفندقية الجديدة على التوالي.
أداء قطاع الفنادق في الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي:
------------------
. من المتوقع أن يشهد سوق السياحة والضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة عامة معدلات نمو تتراوح بين الإيجابية والمستقرة خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.
. شهد سوق أبوظبي انتعاشاً انتقائياً في أداء الفنادق. ومع تطور معروض قطاع السياحة والترفيه، من المتوقع أن يشهد قطاع الضيافة نمواً في الأجلين المتوسط والطويل.
. يقف الأداء القوي لقطاعي سياحة الشركات وسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمناسبات وراء ارتفاع الطلب على الفنادق في أبوظبي، حيث ركزت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بشكل متزايد على تنمية الإمارة باعتبارها وجهة رائدة للسياحة الترفيهية. وارتفعت أعداد زوار الإمارة من السياح تدريجياً منذ عام 2004، من أقل من مليون سائح إلى نحو 2.8 مليون سائح عام 2013. وأدى ارتفاع أعداد السياح بالتزامن مع ارتفاع متوسط مدد الإقامة الفندقية إلى 3.13 ليلة، إلى ارتفاع عدد تلك الليالي إلى 5.13 مليون ليلة عام 2013.
. لا تزال دبي رائدة السوق الإماراتي في أدائها التجاري وأعداد السياح، حيث نجحت استراتيجيات التنمية الناجحة التي انتهجتها بهدف تنويع قاعدة الطلب السياحي إلى تعزيز صورتها كوجهة سياحية عالمية مميزة. ومن المتوقع أن تواصل دبي السير على درب النمو المستدام عبر دينامية متوازنة للعرض والطلب في الأجلين القصير والمتوسط.
- برزت الإمارات الشمالية بصورة عامة لا سيما إمارتي رأس الخيمة والفجيرة كوجهات سياحية رئيسية وسجلت نمواً سريعاً في أعداد زوارها من السياح. وسوف تشكل الجهود المتواصلة لتسويق السياحة في تلك الإمارات واكتمال بناء مشاريع فندقية كبرى فيها، العناصر الرئيسية التي سوف ترسِّخ مكانتها كوجهات سياحية مميزة.
وفي سياق تعليقه على التقرير، قال شهاب بن محمود، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة JLL للفنادق والضيافة في الشرق الأوسط وإفريقيا:
"يعزز تناغم استراتيجيات العناصر الرئيسية للقطاع السياحي أمثال شركات الطيران ووكالات السفر وغيرها، من الشعبية المتزايدة لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة سياحية مميزة. ويعمل هذا التناغم على استقطاب السياح من أسواق جديدة عبر ما تبذله الهيئات السياحية من جهود ملحوظة لتسويق الوجهات السياحية في الدولة، بالتزامن مع تسيير خطوط جوية مباشرة إلى تلك الأسواق".
وأضاف قائلاً: "شهدت الدولة زيادة ملموسة في عدد المشاريع الفندقية الجديدة خلال العامين الماضيين، بسبب تزايد المؤشرات المشجِّعة في القطاع السياحي والاقتصاد الوطني على حد سواء. ومع تزايد ثقة المستثمرين، تم إحياء المشاريع الفندقية القديمة المعلَّقة والإعلان عن طرح مشاريع جديدة، في الوقت الذي تحاول خلاله شركات تشغيل الفنادق الدولية تعزيز جهودها الهادفة إلى تعظيم بصماتها في الساحة الفندقية الإماراتية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.