وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يتخطى الخليج بصعوبة
بنتيجة 1/2
نشر في اليوم يوم 20 - 09 - 2003


بطاقة المباراة
الفريقان: النصر - الخليج
الملعب: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض
المناسبة: كأس دوري خادم الحرمين الشريفين (الجولة الخامسة)
الأهداف: تينيريو (18) وعبدالرحمن البيشي (71) وايمن عباس (43).
النتيجة" 1/2
الانذارات: ابراهيم ماطر وخالد السلامة (النصر) عماد عباس (الخليج)
تمسك فريق النصر بمركز الوصافة إثر فوزه على فريق الخليج بهدفين مقابل هدف ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جاء هدفا النصر من قدم تينيريو (الاكوادري) (18) وعبدالرحمن البيشي (71) فيما سجل للخليج ايمن عباس (43) المباراة ظهرت بمستوى جيد كان النصر الافضل في الناحية الهجومية والجرأة على مرمى الخليج الذي تحفظ كثيرا وظل حسين تركي وحيدا بين كماشة الدفاع النصراوي.
بهذا ارتفع رصيد النصر ل(13) نقطة فيما بقي الخليج على نقاطه الثلاث.
المباراة
بدا الفريقان المباراة بطريقتي لعب مختلفتين حيث لعب تومباكوفيش مدرب النصر بطريقة 2/4/4 وبادر بالهجوم لتسجييل هدف مبكر يكسر به التحفظ الدفاعي لفريق الخليج الذي لعب مدربه الوطني خالد المرزوق بطريقة 1/5/4 حيث اعتمد على ترك اللعب للنصر وإغلاق المساحة بشكل جيد ثم مباغتة الخصم بمرتدات سريعة.. وكانت الدقيقة (5) شهدت اول الهجمات عندما توغل البيشي مهاجم النصر من الجهة اليسرى ومرر عرضية أرضية لكاريوكا المندفع من الخلف لكن الاخير طوح بها عاليا ولم تمر دقيقتان حتى مرر نفس اللاعب تمريرة رائعة للوحيد بعيدا عن المراقبة تينيريو العائد لتمثيل النصر لكنه سدد في الحارس الخلجاوي ابو شاجع وعاد أيضا كاريو الكرة لكن هذه المرة بتسديدة لامست العارضة. وقاد في الدقيقة (16) الخليج هجمة منظمة من الجهة اليمنى عن طريق علي تركي الذي يقود الهجمات السريعة ويمرر لصاحب علي الذي بدوره لعب عرضية اجمل لرأس كلاوديو ارتمى لها الحارس النصراوي شريفي.
ونوع النصر من هجماته بالتمرير العرضي والطولي المنوع عن طريق الجنوبي وماطر وكاريوكا الثلاثي الابرز في وسط النصر والتحكم في دفة الفريق النصراوي.
د. 18 هدف النصر الأول
مرر الجنوبي كرة جميلة لزميله تينيريو البعيد عن المراقبة تماما والمتمركز خلف المدافعين في الجزء الايمن من منطقة الجزاء ويستلم الكرة بكل ارتياح ويراوغ ويسدد بيساره على يمين ابو شاجع الحارس الخلجاوي معلنا تقدم النصر، هذا الهدف اشعل لاعبي الخليج وتحرر لاعبوه من الدفاع وبادل الفريق النصراوي بناء الهجمات بالتمرير الطولي لحسين تركي والبديل عبدالغفور في الجهة اليسرى وظهر اللاعبون قريبين في منطقة الخصم وكادت تسديدة أيمن عباس التي نفذها واصطدمت برأس جهوي لكن شريفي كان يقظا ورد النصر بجمل تكتيكية جميلة بين ماطر والجنوبي وكاريوكا وجهز الحارثي عرضية لتينيريو الذي سدد عاليا (28) واتبعها بأخرى وكانت جميع كراته تحتاج للتركيز وسرعة التنفيذ.. في الوقت الذي كان يشكل ايمن عباس بتسديداته تهديدا للمرمى النصراوي وتفرغ البارقي لمساندة الدفاع وقاد ماطر من الجهة اليمنى (14) هجمة تجاوز بها السبع ومرر للبيشي إلا ان عماد عباس كان سباقا قبل وصول المهاجم البيشي.
د.43 هدف التعادل للخليج
من كرة ثاتبة نفذها ايمن عباس من مسافة 30 ياردة ومركزة فشل محمد شريفي في التصدي لها لتعانق الشباك بعد ملامسة الكرة بيده هدف تعادل اكدت ان الخليج جاهز لمقارعة النصر بهجماته السريعة لينتهي الشوط الاول 1/1.
الشوط الثاني
شهد شوط المباراة في العشرين دقيقة منه سيطرة نصراوية مطلقة لمحاولة اضافة هدف ثان مبكر قابله تراجع خلجاوي الذي قل اداء وسطه ولم يستطع البديل عبدالغفور المزعل تعويض غياب صاحب علي الذي خرج مصابا ووسط التراجع الخلجاوي زج مدرب النصر تومباكوفيتش باللاعب بندر تميم بدلا من احمد جهوي لتنشيط الجهة اليسرى مصدر الخطورة النصراوية ومنطلق الهجمات وتسلل البيشي بكرة ماكرة من الجهة اليمنى ارسلها امام المرمى جميلة لتينيريو الذي تفنن في اضاعتها كما اضاع فرصا عديدة قبلها وذلك عند الدقيقة (62).
د. 71 هدف ثان للنصر
تسلم عبدالعزيز الجنوبي كرة ناحية اليسار وارسلها ببراعة على خط الست ياردات على رأس البيشي حولها داخل الشباك الخلجاوية هدفا ثانيا مؤكدا حضور فريقه في المباراة.
بعد ذلك أجرى المدربان تبديلاتهما حيث اخرج المرزوق ابراهيم البارقي وادخل بشار عاشور، وادخل مدرب النصر فيصل سيف بدلا من خالد سلامة وسبقه تبديل بدخول علي يزيد بدل تينيريو المتواضع ولم يستفد حسين تركي من عرضية كلاوديو حيث كان متأخرا، هذا الهدف اراح النصراويين كثيرا وجعل الفريق يلعب بارتياح اكثر مع تعزيز الناحية الهجومية وظل الفريق يعتمد على اخترقات بندر تميم من الجهة اليسرى الذي سدد في الدقيقة (85) تصدى لها ابو شاجع لركنية وواصل النصر ضغطه على مرمى الخليج ونجح المدافع في ابعاد كرة من حلق المرمى بعد تسديدة الحارثي الذي تابع ركنية كاريوكا وحاول المدرب خالد المرزوق البحث عن هدف التعادل بالايعاز للاعبيه بالتقدم لكن صافرة الحكم كانت اقرب لينتهي اللقاء بفوز النصر بهدفين لهدف واحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.