الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ركلة جزاء النصر مزيفة.. وضيف الممتاز يفجر أكبر المفاجآت
الفرنسية تسهب في تغطية لقاء النصر والقادسية وتقول:
نشر في اليوم يوم 17 - 05 - 2003

بلغ القادسية الرابع الدور نصف النهائي للمربع الذهبي ضمن الدوري السعودي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه النصر الثالث 1- صفر امس الاول الخميس.
وسجل صالح السرحاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.
ويلتقي القادسية في الدور المقبل مع الاهلي الثاني الخميس المقبل، على ان يتأهل الفائز الى المباراة النهائية لمواجهة الاتحاد المتصدر.
وتأهلت فرق الاتحاد (49 نقطة) والاهلي (47) والنصر (42) والقادسية (42) الى المربع الذهبي الذي يقام بنظام جديد، فيلعب الثالث مع الرابع على ارض الاول، وينتقل الفائز منهما للقاء الاهلي الثاني في جدة، على ان يتأهل الفائز منهما ايضا الى مقابلة الاتحاد المتصدر.
وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها القادسية الدور نصف النهائي في تاريخه، وأنعش اماله في استعادة امجاده في التسعينات عندما أحرز كأس الاتحاد للاندية الممتازة ثم كأس ولي العهد بقيادة مدربه المحلي الشهير خليل الزياني، وكان اول فريق سعودي يحرز لقب بطولة كأس الكؤوس الاسيوية عام 1993 بقيادة المدرب التشيكي يان بيفارنيك الذي قاده أيضا الى نهائي مسابقة كأس الكؤوس العربية عام 1994 قبل ان يخسر امام الاولمبيك البيضاوي المغربي صفر-1.
في المقابل، خرج النصر خالي الوفاض هذا الموسم.
وكان الاهلي قد تأهل الى المربع الذهبي في المرحلة الاخيرة التي شهدت فوزه على الرائد 2-صفر بعد منافسة قوية مع غريمه التقليدي الهلال حامل اللقب الذي خرج خالي الوفاض رغم فوزه على الاتحاد 2-1.
اما القادسية فكان ضامنا التأهل الى المربع الذهبي قبل المرحلة الاخيرة مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل خصوصا انه احد الصاعدين الى الدوري الممتاز هذا الموسم.
وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وخالف القادسية التوقعات وبادر الى الهجوم وهدد مرمى الحارس محمد شريفي في الدقيقة الثانية من تسديدة لسعود كريري مرت بمحاذاة القائم الايمن، قبل ان ينتفض النصر بيد ان دفاع القادسية نجح في اخماد ثورته من خلال الرقابة الفردية التي فرضت على ثنائيه الهجومي الخطير المكون من الاكوادوري تينيريو والانغولي روك بوسكاب.
وأثمرت محاولات القادسية هدفا في الدقيقة 19 عندما مرر السرحاني كرة الى عبده حكمي تباطأ في تسديدها باتجاه المرمى فتدخل الدفاع لكنه فشل في تشتيتها كما يجب لتتهيأ امام السرحاني وسط دربكة فاودعها داخل المرمى.
ولم يتراجع القادسية الى الدفاع بعد الهدف بل تابع محاولاته الهجومية وكاد يضيف الهدف الثاني بواسطة السرحاني لكن ضربته الرأسية مرت بجانب القائم الايسر (29).
ونشط النصر في الدقائق ال15 الاخيرة من الشوط الاول بحثا عن التعادل لكن دون خطورة على مرمى الحارس هاني العويض.
وكانت ابرز فرصة للنصر عندما مرر عبد العزيز الجنوبي كرة عرضية داخل المنطقة الى بوسكاب الذي سقط بعد احتكاكه مع المدافع البرازيلي اليكس فاحتسب الحكم الدولي ممدوح المرداس ركلة جزاء مشكوك في صحتها أخفق ناصر الحلوي في ترجمتها الى هدف التعادل حيث مرت تسديدته الضعيفة بمحاذاة القائم الايمن.
وأشرك مدرب النصر الارجنتيني خوليو اساد المحترف البوليفي خوليو سيزار في الشوط الثاني مكان الجنوبي فازداد الضغط على دفاع القادسية وهو ما دفع المدرب التونسي احمد العجلاني الى الزج بسلمان العميري بدلا من بشير السويدي لايقاف الاندفاع الهجومي لاصحاب الارض.
ومرر سيزار كرة عرضية داخل المنطقة تابعها تينوريو، هداف الدوري برصيد 15 هدفا، برأسه بقوة بجانب القائم الايمن (56).
واعتمد القادسية على الهجمات المرتدة وكاد يضيف الهدف الثاني عبر حكمي بيد ان القائم الايسر لمرمى شريفي حال دون ذلك (58).
ورد تينوريو بتسديدة قوية اثر تلقيه كرة عرضية من الحلوي حولها الحارس العويض الى ركنية (64).
وأخرج اساد المدافع منصور الثقفي وأشرك المهاجم بندر تميم، وسجل صالح الداوود هدفا بضربة رأسية الغي بداعي التسلل (70)، ثم أنقذ العويض مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة تميم الى ركنية (76).
وسدد بوسكاب كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الايمن (78)، قبل ان يلعب اساد ورقته الاخيرة باشراك عبد الرحمن البيشي مكان الحلوي ومن اول لمسة للكرة راوغ الاول ثلاثة مدافعين ومررها الى تميم ومنه عرضية الى تينيريو لم يحسن استغلالها (79).
وكاد البرازيلي اديلتون، بديل خالد الحرندا، يقتل المباراة بهدف ثان من تسديدة قوية علت العارضة بسنتمترات قليلة (83)، ثم أهدر حكمي فرصة ذهبية للتعزيز من انفراد لكنه طوح بالكرة عاليا (87).
مثل القادسية: هاني العويض- ماركوس وزكريا الهداف واليكس وبشير السويدي (سلمان العميري) وخالد الحرندا (اديلتون) وعبده حكمي وأحمد الرويعي وسعود كريري وسعيد الودعاني وصالح السرحاني (صالح القنبر).مثل النصر: محمد شريفي- ناصر الحلوي (عبد الرحمن البيشي) وصالح الداوود ومحسن الحارثي ومنصور الثقفي (بندر تميم) وماجد الدوسري وابراهيم ماطر وحمد الخثران وعبد العزيز الجنوبي (خوليو سيزار) وروك بوسكاب وكارلوس تينيريو.
صالح السرحاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.