استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة في إب تعلن التحامها بجبهة تعز وتتهم الحوثيين بخرق الهدنة
نشر في الشرق يوم 12 - 07 - 2015

شهدت الساعات الأولى من يوم أمس قصفا ومواجهات عنيفة في أكثر من جبهة وبدت الهدنة في اليمن مهددة بالانهيار. واتهمت المقاومة الحوثيين بخرق الهدنة التي بدأت منتصف ليل الجمعة، في وقت شنت طائرات التحالف غارات متفرقة رداً على ذلك.
وأعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة إب أمس التحامها بجبهة محافظة تعز المحاذية لها، والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين المقاومة والجيش الموالي للشرعية من جهة وبين الحوثيين والموالين لصالح من جهة أخرى، بحسب ما أكد موقع المصدر أونلاين.
وقال قيادي في المقاومة الشعبية إن خرق الحوثيين للهدنة الجديدة واستمرارهم في قصف الأحياء السكنية بتعز، وفرضهم حصاراً خانقاً على المدينة دفعهم لاتخاذ هذا القرار.
وذكر القيادي بأن المقاومة بدأت في الساعات الأولى من صباح أمس تنفيذ عمليات مسلحة لفك الحصار عن مدينة تعز.
وقال إنهم نفذوا عمليات بمنطقتي السياني والقاعدة بهدف الالتحام بالمقاومة في تعز، وتشكيل مقاومة موحدة.
وبحسب موقع المصدر أونلاين فإن الحوثيين واصلوا قصف الأحياء السكنية في عدن وتعز والضالع بعد دخول الساعات الأولى للهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة.
وبدأت ميليشيات «الحوثي، صالح» بعد منتصف ليل الجمعة محاولة التقدم نحو مواقع المقاومة في مأرب في جبهات العطيف والمخدرة والمشجح والفرع غرب المحافظة، وصدت المقاومة صدت الهجوم.
وفي السياق ذاته كثفت مليشيات «الحوثي، صالح» هجومها على مواقع المقاومة في مدينة تعز في جبهات جبل جرة والضباب والحصب ووادي جديد، بالإضافة إلى مواصلة الميليشيات قصف الأحياء السكنية بالمدافع والدبابات ولم يتوقف القصف رغم دخول ثلاث ساعات على موعد بدء سريان الهدنة.
وفي الضالع جنوب اليمن قصف الحوثيون منطقة خوبر ما أدى إلى مقتل طفل.
وردا على الاختراقات نفذ طيران التحالف عدة غارات على مواقع تابعة للميليشيات في صنعاء وعدن وتعز. وسمعت دوي انفجارات في العاصمة صنعاء بعد تحليق للطيران حيث شن أربع غارات على مواقع عسكرية ثلاث منها استهدفت دائرة الأشغال العسكرية في سعوان شرق العاصمة صنعاء. وشن طيران التحالف غارات في مدينة تعز جنوب غرب اليمن غارات استهدفت مواقع للميليشيات في حي الزنوج والأمن المركزي في محيط جبل جرة.
واندلعت، صباح أمس اشتباكات بين المقاومة الشعبية، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم في محافظة الضالع بحسب ما ذكر موقع المشهد اليمني. وأوضح مصدر محلي إن الاشتباكات تركزت في منطقة سناح، وتبادل الطرفين القصف بالدبابات والهاون. وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت، اليوم، عدة غارات على معسكر الصدرين التابع للواء 33 مدرع المسيطر عليه من قبل المقاومة الشعبية، الكائن في مرتفعات مريس (40 كم شمال مدينة الضالع). كما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية على معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقا) في منطقة سناح.
يأتي ذلك بالتزامن مع هدنة إنسانية بدأ سريانها مساء أمس الجمعة، دعت إليها الأمم المتحدة وأعلنت أن جميع الأطراف ملتزمون بها.
وقال مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة تعز، إن رجال المقاومة ووحدات من الجيش الموالي للشرعية سيطروا في اشتباكات عنيفة منذ مساء الجمعة وحتى صباح أمس على مواقع ونقاط تفتيش كان يسيطر عليها الحوثيون.
وفي المواجهات التي اندلعت في شارع الستين، تمكنت المقاومة من السيطرة على نقطة تفتيش كان الحوثيون يسيطرون عليها، وعرفت ب»نقطة الستين»، واستمرت المواجهات في منطقة العقبة وحتى منطقة المسنح شرقي المدينة.
وسيطر رجال المقاومة والجيش الموالي للشرعية على جبل المرخان في شارع الستين المنفذ الشمالي لمدينة تعز، ودمرت ثلاثة أطقم ومدرعة، حسب المصادر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.