سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات كثيفة للتحالف.. والمتمردون يقصفون عدن
لا توافق على هدنة واستمرار المواجهات بين المقاومة والحوثيين
نشر في اليوم يوم 04 - 07 - 2015

نفى مصدر مسؤول في دول التحالف لإعادة الشرعية في اليمن، ما قالته ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح عن موافقة المملكة العربية السعودية على هدنة لمدة خمسة أسابيع، اعتباراً من أمس الجمعة، مشيراً إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة في اتصال مستمر مع المسؤولين في دول التحالف، ويحثهم على المساعدة في إدخال المساعدات، وهو ما أكدته دول التحالف باستمرار أعمال الإغاثة من دون انقطاع، وواصل المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد جهوده للتوصل إلى هدنة إنسانية مع تفاقم الأوضاع المعيشية في عدة مناطق يمنية، ويتولى هذا الجهد المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي يصل بداية الأسبوع المقبل إلى صنعاء. من جهتها، دعت الخارجية الأميركية إلى هدنة إنسانية في اليمن خلال شهر رمضان، وجددت قوات التحالف العربي، في وقت مبكر من يوم أمس الجمعة، غاراتها الجوية على مواقع يسيطر عليها المتمردون والقوات الموالية للرئيس المخلوع في العاصمة صنعاء وشمال عدن، وتواصلت المعارك العنيفة في محيط القاعدة في حي بير أحمد، وأرسلت قوات إضافية لدعم "لجان المقاومة الشعبية"، في حين تجدد قصف الحوثيين وحلفائهم على مدينة عدن جنوبي البلاد، واستمرت المواجهات بين أطراف الحرب في الضالع شمال عدن وبمناطق أخرى من البلاد.
غارات كثيفة
وفي التفاصيل، فقد جددت طائرات التحالف العربي، فجر أمس، غاراتها بكثافة على العاصمة اليمنية صنعاء.
وشنت طائرات التحالف غارات استهدفت مبنى كلية الطيران والدفاع الجوي الواقع قرب منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومنزل قائد القوات الخاصة والحماية الرئاسية سابقا طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس المخلوع، ولم ترد معلومات تؤكد وجوده داخل المنزل أثناء تعرضه للقصف.
كما استهدفت الغارات مسكن القيادي الحوثي علي الكحلاني شمال صنعاء، ومواقع للمتمردين في وادي ظهر شمال غرب العاصمة، وكذلك مدرسة غمدان الابتدائية الواقعة في حي الجراف الغربي، والتي يسيطر عليها الحوثيون.
كما جددت الطائرات قصفها لمقرات ألوية صواريخ الحوثيين الواقعة على امتداد جبال عطان غرب صنعاء.
وطال القصف الجوي عددا من المنشآت الحكومية التي يسيطر عليها الحوثيون، ومنها مبنى صندوق التحسين والنظافة، وطال القصف كذلك مخازن المؤسسة الاقتصادية والتموين العسكري الواقعة بشارع "عصر" غربي العاصمة.
قصف عدن
من جهتها، جددت مليشيات الحوثي وصالح بالساعات الأولى من فجر أمس، قصفها العشوائي لعدد من الأحياء السكنية المكتظة بالسكان بمديرية المنصورة بمحافظة عدن، قُتل خلاله وجُرح عدد من المدنيين. وبث ناشطون صورا، قالوا، إنها لمصابين بفعل القصف تم نقلهم إلى مستشفى النقيب بعدن، وقال سكان محليون: إن عدداً من القذائف سقطت ببلوك 11 بالمنصورة وأصابت عدداً من منازل المواطنين، مما تسبب في حالة من الذعر والهلع لدى السكان. وتمكنت المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على معسكر 31 بمنطقة "بئر أحمد" بعد أقل من ساعتين من سيطرة مليشيات الحوثي عليه، الخميس.
جبهة الضالع
وفي الضالع، تجددت الاشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بالضالع جنوب البلاد بعدما شن الحوثيون قصفاً عنيفاً على عدد من القرى بمنطقة سناح شمال المدينة، وحاولوا التسلل إلى بعض المواقع القريبة من أماكن تمركز المقاومة ما أدى لنشوب مواجهات بين الطرفين.
وأدت هذه المواجهات إلى إصابة أربعة من أفراد المقاومة، إصابة أحدهم خطرة، وسقوط ضحايا في صفوف الحوثيين، لم يعرف عددهم.
وتشهد منطقة "سناح" مواجهات عنيفة بين المقاومة الجنوبية وقوات الحوثيين منذ أكثر من شهر، بعد ما تمكنت المقاومة من السيطرة على المواقع العسكرية القريبة من مدينة الضالع.
وأفادت المقاومة الشعبية بجبهة العند بمحافظة لحج، شمال محافظة عدن، بأنها قتلت وأصابت ما لا يقل عن عشرين من مليشيا الحوثي وقوات صالح. وقال مصدر بالجبهة: إن المقاومة تمكنت من استعادة السيطرة على موقع جبل منيف المطل على محور العند الذي كان تحت قبضة مليشيا الحوثي وقوات صالح، ومواقع أخرى بمحيط معسكر لواء لبوزة.
وأضاف المصدر، أن المقاومة صدت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي وقوات صالح عبر منطقة نخيلة في ضواحي العند.
غارة أمريكية
إلى ذلك، قال شهود: إن طائرة بلا طيار هاجمت قاعدة عسكرية يسيطر عليها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في جنوب شرق اليمن في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، مما أدى لمقتل أربعة يشتبه بأنهم متشددون.
وتقع القاعدة قرب مدينة المكلا الساحلية التي كانت هدفا لكثير من هجمات الطائرات بدون طيار في الأسابيع القليلة الماضية والتي أسفر أحدها عن مقتل ناصر الوحيشي زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أحد أنشط أذرع التنظيم المتشدد.
الدعوة لهدنة
وفي السياق، دعت وزارة الخارجية الأمريكية إلى "هدنة انسانية" في الصراع الدائر في اليمن خلال شهر رمضان.
وقالت في بيان: "ستتيح هدنة للمنظمات الدولية توصيل الطعام والدواء والوقود التي تمس الحاجة اليها للمدنيين في جميع أنحاء اليمن."
وصنفت الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، الحرب في اليمن كأزمة إنسانية من المستوى الثالث وهو الأسوأ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.