وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص A380 على رحلتها اليومية الثانية بين دبي وميونيخ
نشر في عاجل يوم 13 - 11 - 2013

أعلنت طيران الإمارات عن اعتزامها استخدام طائرات الإيرباص العملاقة A380 على رحلتها اليومية الثانية بين دبي وميونيخ اعتباراً من 30 مارس 2014، لتلبية الطلب المتنامي على السفر بين المدينتين.
وتسير طيران الإمارات رحلتيها الحاليتين "ئي كيه 51" و"ئي كيه 52" بين دبي وميونيخ باستخدام طائرات من طراز بوينج 777-300ER وإيرباص A380 على الترتيب. وسيتيح استخدام طائرة إيرباص A380 ثانية على هذا الخط إضافة نحو 2000 مقعد أسبوعيا، الأمر الذي يعكس التزام طيران الإمارات الراسخ بخدمة السوق الألمانية.
وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية: "تمثل هذه الخطوة تطوراً مهماً لطيران الإمارات، خاصة وأن ميونيخ تعد مركزاً نشطاً لعملياتنا في السوق الألمانية. فقد شهدت الحركة على هذا الخط نموا مضطرداً، ومن شأن استخدام طائرات الإيرباص A380 لخدمة رحلتنا الثانية بين دبي وميونيخ توفير طاقة استيعابية إضافية حيوية لتلبية النمو في الطلب ومواصلة دعم التوسع في حركة التجارة والسياحة والاستثمار الدولي في ألمانيا. ونحن فخورون أيضا باستخدام طائرات الإيرباص A380 العملاقة ذات الشعبية الكبيرة في تحقيق التواصل بين الناس ونقل البضائع بين ألمانيا والوجهات الأخرى في جميع أنحاء العالم، لا سيما وأن ألمانيا تلعب دورا مهماً في إنتاج هذه الطائرة".
من جانبه، قال الدكتور مايكل كيركلوه، الرئيس التنفيذي لمطار ميونيخ: "نحن سعداء للغاية لقيام طيران الإمارات باستخدام طائرات الإيرباص A380 على رحلتيها اليوميتين إلى ميونيخ اعتباراً من العام المقبل. ويمثل هذا القرار دليلاً على أهمية وجاذبية مطار ميونيخ في حركة
النقل الجوي العالمية. فمنذ أن أصبحت طيران الإمارات في نوفمبر 2011 أول ناقلة أجنبية تقوم بتشغيل طائرات الإيرباص A380 على رحلات منتظمة إلى ألمانيا باتت الرحلات باستخدام طائرات الإيرباص A380 تشكل عنصر جذب حقيقي للمسافرين إلى مطار ميونيخ".
وكانت طيران الإمارات قد قامت وبشكل مؤقت في الشهر الماضي، بتسيير رحلتها الثانية إلى ميونيخ بطائرة إيرباص A380 لتلبية الطلب المتزايد. وقد حظيت هذه الخدمة بشعبية كبيرة بين المسافرين، كما أصبح مشهد هواة مراقبة الطائرات الذين يفدون لمشاهدة الطائرة العملاقة والتقاط الصور الفوتوغرافية لها لدى إقلاعها وهبوطها وسيرها على المدرج من المشاهد المألوفة حول مطار ميونيخ.
وسوف تستخدم طيران الإمارات على رحلتها اليومية الثانية إلى ميونيخ طائرة إيرباص A380 بتوزيع الدرجات الثلاث (427 مقعداً في الدرجة السياحية، و 76 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة مسطحة بالكامل في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى).
ومنذ البدء في استخدام طائرات الإيرباص A380 على خط دبي ميونيخ في نوفمبر 2011، سافر أكثر من 600 ألف راكب على متن هذه الطائرات من وإلى ميونيخ. ويمكن مشاهدة هبوط رحلة لطائرة إيرباص A380 في مطار ميونيخ بالضغط على هذا الرابط
وتلعب ألمانيا دورا مهماً في إنتاج طائرات طيران الإمارات من طراز إيرباص A380. إذ تسهم شركات الطيران الألمانية في إنتاج محركات وأجنحة الطائرة، ونظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، وأنظمة الإضاءة ومرافق الاستحمام على متن الطائرة، كما تنفق طيران الإمارات نحو 280 مليون يورو كل عام لتشغيل وصيانة هذه المكونات، وفقا لدراسة أجراها معهد أبحاث النقل الجوي والمطارات. وعلاوة على ذلك، فإن التقديرات تشير إلى أن برنامج إنتاج طائرات الإيرباص A380 التي تعد طيران الإمارات أكبر مشغل لها في العالم، يضيف حوالي 40 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في السوق الألمانية.
كما سيساهم ترقية الرحلة اليومية الثانية من طائرات البوينج 777 إلى طائرات A380 في تحقيق مزايا كبيرة للاقتصاد الإقليمي في ميونيخ والمناطق المجاورة، على غرار تلك التي تم تحقيقها في الكثير من الأسواق الأخرى. حيث قدر تقرير حديث أصدرته "ديلويت" بعنوان "القيمة الاقتصادية لمطار سيدني"، أن المساهمة الإضافية السنوية في الناتج المحلي الإجمالي التي تحدثها ترقية رحلة جوية من طائرة بوينج 777 إلى طائرة A380 تبلغ أكثر من 40 مليون يورو، كما تضيف أكثر من 700 وظيفة في سيدني. الأمر الذي يتوقع معه توليد عوائد اقتصادية مماثلة لميونيخ والمناطق المحيطة بها.
وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380 العملاقة في العالم، حيث يضم أسطولها حالياً 38 طائرة من هذا الطراز يتم استخدامها على الرحلات إلى 22 وجهة عالمية.
وتغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 51" مطار دبي في الساعة 4:30 عصراً لتصل إلى مطار ميونيخ في الساعة الثامنة ليلا، وتغادر رحلة العودة "ئي كيه 52" مطار ميونيخ في الساعة 9:40 ليلاً لتصل إلى دبي في الساعة 6:30 في صباح اليوم التالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.