غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران الإمارات تطلق خدمة يومية ثانية بطائرة A380 إلى سيدني
نشر في عاجل يوم 27 - 02 - 2013

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها العملاقة الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية الثانية التي تنطلق في الصباح الباكر إلى مدينة سيدني الاسترالية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الناقلة المتواصلة لتعزيز عملياتها إلى منطقة نيو ساوث ويلز في استراليا وتلبية الطلب العالي للسفر على متن الطائرة A380.
واعتباراً من 1 يونيو (حزيران) 2013، سوف توضع الإيرباص A380 لخدمة رحلة طيران الإمارات الحالية إلى سيدني "ئي كيه 414" ورحلة العودة إلى دبي "ئي كيه 415"، وذلك عوضاً عن طائرة البوينج 777-300 ايه آر، ما سيسهم في إضافة 1890 مقعداً أسبوعياً على واحدة من أكثر محطات الناقلة إشغالاً.
وقال سالم عبيد الله، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الشرق الأقصى واستراليا: "يشكل قرار طيران الإمارات بتشغيل طائرتها العملاقة لخدمة رحلاتها اليومية إلى سيدني دليلاً واضحاً على الطلب العالي من الركاب للسفر على متن أحدث الطائرات في العالم فضلاً عن الرغبة المتنامية في السفر على رحلة الصباح الباكر إلى سيدني".
وأضاف عبيد الله: "تعتبر استراليا سوقاً مهمة لطيران الإمارات وتأتي ضمن أكبر ثلاث محطات لشبكة الناقلة العالمية. وتشكل الطائرة A380 عماد الاقتصاد الاسترالي نسبة إلى المزايا والفوائد الكبيرة التي تقدمها سواء من خلال توفير المزيد من المقاعد أو خيارات السفر المتنوعة".
ووفقاً لتقرير ديلويت الأخير، الذي يحمل عنوان "القيمة الاقتصادية لمطار سيدني"، سيسهم إضافة رحلة يومية ثانية باستخدام طائرة الإيرباص A380 بين دبي وسيدني، بدعم الناتج المحلي الإجمالي في أستراليا بنحو 342 مليون دولار استرالي (أي نحو 1.2 مليار درهم إماراتي)، إضافة إلى 206 مليون دولار استرالي (777 مليون درهم إماراتي) التي ستكون جزءاً من دخل الأفراد في أستراليا، و213 مليون دولار أسترالي (804 مليون درهم إماراتي) للناتج الاجمالي لمقاطعة نيو ساوث ويلز.
وأشار التقرير كذلك إلى أن الرحلة اليومية الثانية للطائرة A380 ستسهم في إيجاد 4400 وظيفة عمل، بما فيها 2800 في مقاطعة نيو ساوث ويلز، ويعمل لدى مجموعة الإمارات حالياً 1420 موظفاً في تلك المقاطعة لوحدها.
وتغادر رحلة طيران الإمارات ئي كيه 414 دبي عند الساعة 2:15 فجراً وتصل إلى سيدني عند الساعة 10:05 مساءً، وتقلع رحلة العودة "ئي كيه 415" من سيدني عند الساعة 6:00 صباحاً وتصل دبي عند الساعة 2:30 من بعد ظهر اليوم التالي.
وكانت طيران الإمارات وكوانتاس قد أبرمتا أخيراً شراكة عالمية توفر لعملائهما شبكة خطوط عالمية وأسترالية واسعة ومزايا مكافآت وتجارب سفر غير مسبوقة بدءاً من 31 مارس (آذار) 2013. وبموجب الاتفاقية، التي لا تزال تنظر الموافقة الأخيرة، ستنقل كوانتاس مركز رحلاتها الأوروبية من سنغافورة إلى دبي، وتدخل في شراكة تجارية على نطاق واسع مع طيران الإمارات.
وتعتبر طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380، حيث يبلغ عددها في الأسطول حالياً 31 طائرة، وهناك 59 طائرة أخرى من نفس الطراز قيد الطلب المؤكد. وزاد
عدد المسافرين على رحلات A380 عن 14 مليون راكب منذ بدء انضمام هذه الطائرات لأسطول الناقلة في 2008.
ودشنت الناقلة في مطلع يناير الجاري المبنى الجديد في مطار دبي الدولي، المخصص لطائراتها الإيرباص A380، وتبلغ المساحة الإجمالية للكونكورس A الجديد 528 ألف متر مربع، موزعة على 11 دوراً، وهو قادر على التعامل مع 15 مليون مسافر سنوياً، حيث يوفر لهم تجربة غير مسبوقة من الراحة وتنوع المرافق الخدمية.
وتضم الطائرة الأشهر في العالم صالوناً جوياً في درجة رجال الأعمال لاستخدام ركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، صُمم لمنحهم شعوراً بأنهم يستمتعون برفاهية النادي الخاص. كما توفر 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى تتيح خصوصية عالية للركاب بفضل أبوابها التي يتم التحكم بإغلاقها وفتحها إلكترونياً، و76 مقعداً تتحول إلى أسرّة مستوية بالكامل في درجة رجال الأعمال لكل منها خزانة مشروبات خاصة.
ويحظى ركاب الدرجة السياحية بالعناية الكافية من خلال المقاعد المريحة والممرات الواسعة والوجبات الشهية المحضرة على أيدي أشهر الطهاة واللمسة الشخصية في الخدمة التي يقدمها مضيفو ومضيفات طيران الإمارات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.