وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ترتيب هدافي الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    طريقة عمل الأرز المبهر مع المكسرات    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    اتحاد تسع جهات حكومية لحماية طلاب مكة سلوكياً وفكرياً    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    السعودية تحذر من مخاطر استهداف الاحتلال لرفح وتهجير سكان غزة    "آلات" تطلق وحدتَين للتحول الكهربائي والبنية التحتية    الذهب يرتفع مدفوعا ب"التوترات" وآمال خفض الفائدة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال68 لطلاب جامعة الإمام.. غداً    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    أمير المنطقة الشرقية يفتتح يوم المهنة ال39 بجامعة الملك فهد    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    المجرشي يودع حياة العزوبية    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



8 أطعمة غنية بفيتامينات «ب» لدعم وظائف الجسم
نشر في تواصل يوم 02 - 05 - 2016

تعمل مجموعة فيتامينات "ب" بشكل جماعي وفردي في كل خلية داخل الجسم، وتؤدي وظائف عديدة منها مساعدة الجسم على الإفراج عن الطاقة التي يحصل عليها من الكربوهيدرات والدهون والبروتين.
إليك أهم مصادر كل فيتامين من هذه المجموعة:
1- الثيامين:
يعتمد الجسم على فيتامين "ب1" أو الثيامين لتنظيم الشهية، ودعم عملية التمثيل الغذائي، أفضل مصادر الثيامين: اللحم والخضراوات الورقية والحبوب الكاملة والبازلاء الخضراء والعدس والمكسرات.
2- الريبوفلافين:
يغذّي فيتامين "ب2" أو الريبوفلافين البشرة ويمنحها النضارة، أفضل مصادر للفيتامين: منتجات الألبان والهليون والسبانخ والدجاج والسمك والبيض.
3- النياسين:
يعزّز فيتامين "ب3" أو النياسين صحة الأعصاب والقلب والأوعية الدموية، ويساعد على إنتاج الطاقة، أفضل مصادر الفيتامين: الدجاج والديك الرومي والسلمون والتونة والبقول والفول السوداني والخبز الأسمر.
4- حمض الفوليك:
فيتامين "ب9" أو حمض الفوليك هام لخلايا الدم الحمراء، ووظائف الجهاز العصبي، أفضل مصادر حمض الفوليك: الخضراوات الورقية الخضراء مثل السبانخ، والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة مثل الأرز البني والقمح الكامل.
5- فيتامين "ب6":
يدعم هذا الفيتامين نمو خلايا الدم الحمراء جديدة من أهم مصادره: الموز والدواجن والأسماك والخضراوات الورقية الخضراء والبطاطس.
6- فيتامين ب12:
يلعب هذا الفيتامين دوراً أساسياً في عملية التمثيل الغذائي، ويوجد في مصادر غذائية عديدة، لذلك يمكن الحصول عليه بمجرد تنويع الطعام، من أهم مصادره: المنتجات الحيوانية والمأكولات البحرية مثل المحار وسرطان البحر وبلح البحر والسلمون ومنتجات الصويا والحبوب.
7- البيوتين:
لفيتامين "ب7" أو البيوتين دور هام في تنظيم نسبة السكر بالدم، وصحة البشرة، وصحة الأجنة وقت الحمل. أهم مصادر البيوتين: الكبد وصفار البيض والسلمون والأفوكادو.
8- حمض البانثونيك:
ينظّم فيتامين "ب5" أو حمض البانثونيك وظائف الإنزيمات، ويوجد في مجموعة واسعة من الأطعمة أهمها: البقول والبطاطا الحلوة والفطر (المشروم) والبروكلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.