نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب خادم الحرمين يرعى حفل تخريج طلبة الدورات التأهيلية بالأمن العام (صور)
نشر في تواصل يوم 13 - 04 - 2016

رعى نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد نايف بن عبدالعزيز – حفظه الله – اليوم حفل تخريج طلبة الدورات التأهيلية بالأمن العام، البالغ عددهم 4483 طالباً يمثلون مدن التدريب بمناطق: (الرياض / الشرقية / عسير/ القصيم).
وكان في استقبال نائب خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله الميدان الرئيس لمدينة تدريب الأمن العام بالرياض معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، ومساعد مدير الأمن العام اللواء علي بن سعيد الغامدي، وكبار ضباط الأمن العام.
ثم تشرف بالسلام على سموه عدد من الأطفال الذين قدموا لسموه ورداً ترحيباً بسموه، ثم عزف السلام الملكي.
إثر ذلك صافح سموه قادة القطاعات الأمنية، ومديري مدن تدريب الأمن العام في المملكة.
بعد ذلك استقل نائب خادم الحرمين الشريفين عربة مكشوفة وقام بجولة على طابور العرض العسكري.
وبعد انتهاء الجولة، كرّم سموه الطلاب المتفوقين الحاصلين على المركز الأول من كل مدينة لتدريب الأمن العام، بعدها التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسة بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آي من الذكر الحكيم.
ثم ألقى معالي مدير الأمن العام كلمة رحب فيها بنائب خادم الحرمين الشريفين، مبيناً أنه سيزف هذا اليوم عدداً من أبناء الوطن إلى ساحة العمل الأمني لخدمة دينهم ووطنهم في العديد من التخصصات الأمنية والميدانية والإدارية والمكتبية والفنية التي تخدم العمل الأمني في شتى مجالاته.
وقال معاليه: إن تمرين (قبضة الأمن) الذي يقدمه الخريجون من جميع أفرع قطاعات الأمن العام نبعت فكرته من مهام أفرع الأمن العام المختلفة التي يباشرونها في معظم مهامهم مجتمعين من شرط المناطق والدوريات الأمنية والمرور وأمن الطرق وقوات الطوارئ الخاصة والأدلة الجنائية والأمن الدبلوماسي وأنظمة الاتصالات والأسلحة والمتفجرات، مشيراً إلى أن هذه الفكرة استوحت من واقع المباشرة والمعايشة الفعلية للعديد من المواجهات السابقة لعصابات وخلايا الإرهاب.
وأكد معالي مدير الأمن العام أن تمرين (قبضة الأمن) يهدف إلى تطوير خبرات رجال الأمن وصقل مهامهم وتعزيز انسجامهم وتجانس مسؤولياتهم ميدانياً بما يحقق أفضل درجات الأداء الأمني، لافتاً الانتباه إلى أن المباحث العامة تمثل الشريك الأساس في امتداد وتكامل هذا العمل الأمني (قبضة الأمن).
وفي ختام كلمته دعا الله عز وجل أن يحفظ هذه البلاد المباركة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
عقب ذلك ألقيت كلمة الطلاب الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو نائب خادم الحرمين الشريفين على تشريفه ورعايته لحفل تخرجهم، معاهدين الله أن يكونوا درعاً للوطن وأن يقدموا أرواحهم على أكفهم دفاعاً عن هذا الوطن، وذباً عن حياضه وسعياً لتحقيق أمنه وأمانه.
ثم استأذن قائد طابور العرض العسكري، نائب خادم الحرمين الشريفين ببدء الاستعراض العسكري.
عقب ذلك شكل الطلاب الخريجون لوحة عبارة عن رسم لحدود المملكة.
إثر ذلك استمع نائب خادم الحرمين الشريفين لشرح مفصل عن فرضية (قبضة الأمن) قدمه العقيد عبدالله العبدالوهاب.
ثم أذن سموه ببدء فرضية (قبضة الأمن) التي شارك بها جميع قطاعات وأفرع الأمن العام بمساندة ومشاركة طيران الأمن.
بعد ذلك أدى الخريجون نشيدي "عاصفة الحزم" و"التدريب".
إثر ذلك استعرضت طواقم القوات المشاركة في فرضية قبضة الأمن أمام سموه بآلياتهم.
ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة، بعدها أعلنت النتائج العامة للدورات، حيث سلم سمو الأمير محمد بن نايف قادة مدن التدريب شهادات منسوبيهم الخريجين.
بعد ذلك تسلم نائب خادم الحرمين الشريفين هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي مدير الأمن العام، ثم عزف السلام الملكي.
ثم غادر سموه مقر الحفل مودعاً بالحفاوة والتكريم.
حضر الحفل معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين والقيادات العسكرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.