طيار سعودي يوضح الأسباب التي دعت الطيار الباكستاني لرفض الطيران بعد انتهاء دوامه في مطار الدمام    بالفيديو.. "الأرصاد": هذه المناطق تشهد تساقطًا للثلوج.. والكتلة الهوائية تدخل الرياض خلال أيام    توقعات الطقس.. أمطار رعدية مسبوقة برياح نشطة على هذه المناطق    تعليم ينبع يدشن مبادرة دليل التهيئة الإرشادية للعودة الحضورية لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية    وكيل محافظة ينبع يدشن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال    الصين تسجل 223 إصابة جديدة بفيروس كورونا    الصحف السعودية    الحجرف يلتقي بسفراء ورؤساء بعثات دول مجلس التعاون في بروكسل    أمير الشرقية يستقبل «بطل الدوري النسائي»    «العُلا» تفتح تضاريسها ل «طواف السعودية 2022»    في السعودية.. «الملكي» دوماً البطل    «العقاري»: 144 مليار ريال ل 182 ألف عقد تمويلي    ثريا عبيد.. أول مبتعثة سعودية    بدء التسجيل في «النقل المدرسي» للمرحلة الابتدائية    هزتان شمال شرق الخفجي    600.000 حالة اجتماعية وثّقتها «العدل» إلكترونياً خلال عام    «في وقت مريب».. أول تعليق من الرئيس العراقي على تفجيرات وسط بغداد    اليمن والمشروع الإيراني    الصدر يرفض المالكي.. حكومة التوافق «انتحار»    جرعة أولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً    327.000.000    استخدام المنتجات الوطنية في الأعمال الإنسانية والخيرية    35 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية في طيران أديل    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    مصادر دنيا الرياضة: الهلال قيّد كنو في نظام الTEEM-S وموقف الإدارة سليم    الطبيعة الهادئة تستهوي زوار شجرة السلام    أمير القصيم: مهرجان الغضا وجهة سياحية تتطور عاماً بعد آخر    تشارلز: الفن ينقلني لعالم آخر    ووردل تجتاح العالم    الشتاء يعيد وهج السامري    تهيئة iPhone عند نسيان كلمة المرور    فيصل بن مشعل يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    دونيس مدرباً للفتح    دوري الأجانب السعودي    الخير يتوالى.. والدفاع المدني يحذر                انطلاق مناورات التمرين السعودي الأمريكي المشترك "درع الوقاية 3"                        شاب توفي بسبب تعاطي المخدرات.. هل يعد منتحرا؟!                لا تخطر على بال.. الكويت تضبط شحنة مخدرات مُهربة بطريقة صادمة        إمارة منطقة جازان تنظم ملتقى "الحقوقي الأول"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير الجوازات    تشديد من نائب أمير الرياض بضبط التجاوزات وكل من يخالف إجراءات كورونا    القرود تنهب الحدائق وتهاجم البيوت بالمناطق الجنوبية .. ومناشدة عاجلة للحياة الفطرية    أمير القصيم يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد مركز الاتصال الموحَّد في الرئاسة العامة    قرار من وزير الشؤون الإسلامية بشأن إدارة التسويق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف    القيادة تعزي رئيس الوزراء الياباني في وفاة رئيس الوزراء الأسبق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الولايات المتحدة: تمرد الحوثيين وحّد العام ضدهم وندعم المملكة في مواجهة المليشيا الإرهابية
نشر في تواصل يوم 07 - 12 - 2021

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، وقوف الولايات المتحدة إلى جانب المملكة في مواجهة هجمات الحوثيين الإرهابية، مبينةً أن الحوثيين هم العائق الذي يحول دون تقدم الحل الدبلوماسي في اليمن.
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، خلال الإيجاز الصحفي اليومي: نقف مع شركائنا في المملكة التي تعرضت لهجمات إرهابية من قبل الحوثيين، وندين هجومهم ونؤكد دعمنا أمن المملكة.
وأضاف: لقد أظهر الحوثيون عدم جديتهم في حل الصراع من خلال أعمالهم على الأرض بما في ذلك هجومهم على مأرب وهجماتهم المستمرة ضد المملكة التي يمكن أن تلحق ضرراً جسيماً بالمدنيين وتشكل في الوقت الحالي عقبة أمام الحلول الدبلوماسية.
ومضى برايس يقول: يعمل مبعوثنا الخاص عن كثب معه نظيره في الأمم المتحدة هانز جرونبرج لبذل كل ما في وسعنا لتأمين وقف إطلاق النار لمعالجة الأولويات الإنسانية والاقتصادية العاجلة لاستئناف العملية السياسية في اليمن.
وأردف يقول: لقد ساعد سلوك الحوثيين المستهجن في توحيد العالم ضدهم لإثبات للعالم أنهم على الأقل في الوقت الحالي غير مهتمين بالدبلوماسية ولا يبدو أنهم مهتمون بالسلام، فهدفنا هو تغيير ذلك من خلال العمل مع شركائنا السعوديين والعمل مع حكومة الجمهورية اليمنية والعمل مع شركاء آخرين في المنطقة لتحريك العملية الدبلوماسية لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا وضع وقف لإطلاق النار وزيادة وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.
ولفت برايس الانتباه إلى أن الشعب اليمني الذي يعاني أكثر من غيره في المقام الأول قد عانى من الحوثيين من خلال هجماتهم المستمرة وعدم استعدادهم للسماح بتدفق كافٍ من المساعدات الإنسانية إلى أجزاء من البلاد التي لا تزال تمثل أسوأ كارثة إنسانية مستمرة في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.