الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    قطاع الطيران في السعودية: 53 مليار دولار و958 ألف وظيفة    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    استعرض جهود الإغاثة السعودية الجوية.. الربيعة يدعو لتأسيس «مجلس طيران إنساني عالمي»    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أمير الحدود الشمالية يرعى حفل تخريج 1,444 متدرباً من منشآت التدريب التقني والمهني    «إغاثي الملك سلمان» يكرم «إنسان»    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير القصيم يدشن مبنى الكلية التقنية ببريدة    «تلبيس الطواقي»..!    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    سالم يشارك بفاعلية في تدريبات الهلال استعداداً للقاء التتويج بلقب الدوري    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إسرائيل تخشى أوامر الاعتقال وتستمر في الانتهاكات    IF يتصدر شباك التذاكر    من أعلام جازان .. الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي النعمي    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    5 فوائد للمشي اليومي    زلة الحبيب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. 21 مليار ريال لسقيا «بيشة» و«تثليث» من مياه «الوجيد»
نشر في تواصل يوم 03 - 05 - 2015

أكد المتحدث الرسمي لمديرية المياه بمنطقة عسير علي القاسمي أن محافظتي بيشة وتثليث تحظيان حالياً بواحد من أكبر مشاريع إمداد المياه في شرق المنطقة، حيث يتم تغذيتها من مصدر مستقل وآمن من خلال جلب المياه لهاتين المحافظتين وجميع مراكزها الإدارية وهجرها وقراها من متكون (حوض الوجيد) في صحراء الربع الخالي شرق منطقة نجران.
وقال ل"تواصل" إنها تعد المتكونات الجيولوجية من المصادر الرئيسية المعمول عليها والتي أثبتت جدواها بمرور السنين، كما مشيراً إلى أن جلب المياه لهاتين المحافظتين من هذا المتكون كان مبنياً على دراسات واستشارات عالمية مشهود لها بالخبرة الكبرى وأعطت واقعية مطمئنة للمشروع منذ البداية.
وأوضح القاسمي أن الوزارة عملت على تنفيذ إستراتيجيتها وفق حزمة من المشاريع على النحو التالي:
مشروع إنشاء محطة التنقية لمياه آبار الوجيد بمبلغ وقدره 285,280,365 ريال وهو تحت التنفيذ.
مشروع تنفيذ ربط الآبار ونظام الضخ لخزان التجميع بتكوين الوجيد بمبلغ وقدره 117,793,060 ريال وهو تحت التنفيذ حاليا .
مشروع إنشاء محطة الضخ (PSA)وخزان التجميع للمياه الخام من حوض الآبار شرق تثليث بمبلغ وقدره54,213,054 ريال وهو قيد التنفيذ حاليا .
مشروع انشاء محطة الضخ (PSB) على خط نقل المياه من محطة التنقية في الوجيد إلى محافظة تثليث42,596,295 ريال .
مشروع إنشاء محطة الضخ ( PSC) على خط المياه الناقل من تثليث إلى بيشة بمبلغ وقدره 22,603,658ريال .
مشروع تنفيذ خط نقل المياه من شرق تثليث إلى محطة التنقية ( المرحلة الأولى ) بمبلغ 154,180,100 ريال وقد تم استلامه استلاماً ابتدائياً .
مشروع تنفيذ خط نقل المياه من شرق تثليث إلى محطة التنقية ( المرحلة الثانية ) بمبلغ 135,489,800 ريال وقد تم استلامه استلاما ابتدائيا .
مشروع تنفيذ خط نقل المياه من شرق تثليث إلى محطة التنقية (المرحلة الثالثة ) بمبلغ 140,000,000 ريال وقد تم استلامه استلاماً ابتدائياً .
مشروع تنفيذ خط نقل المياه من محطة التنقية في تثليث إلى محافظة بيشة بمبلغ وقدره 224,298,750 ريال تحت التنفيذ حالياً.
مشروع إنشاء خزان التجميع النهائي على خط نقل المياه من محافظة تثليث الى محافظة بيشة بمبلغ وقدره44,427,577 ريال وهو تحت التنفيذ حالياً.
والمديرية عملت أيضا على خدمة مراكز محافظة بيشة وكذلك مراكز محافظة تثليث من خلال مشاريع قيد التنفيذ حاليا وهي تحسب من ضمن المنظومة الكبرى لمشروع حوض الوجيد.
من جهة أخرى أكد القاسمي بأن هذا المشروع العملاق قد تم إيقافه بشكل رسمي نظير اعتراض أحد الجهات الحكومية على مسار المشروع إلا أنه تم معالجة الاعتراض واستئناف العمل بهذا المشروع،مؤكداً أن هذه المياه التي سيتم جلبها لهاتين المحافظتين من أحواض الوجيد بعد تنقيتها.
مسئولون ومواطنون عبر "تواصل"، ناشدوا وزير المياه والكهرباء بأن يتم من خلال هذا المشروع إنشاء شبكات أرضية لجميع المنازل بدلاً من توزيع المياه عبر صهاريج يقوم بها مقاولين وبميزانيات باهظة، وهذا يتسبب في حرمان الكثير من المواطنين الإستفادة من مياه هذا المشروع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.