سمو محافظ حفر الباطن يستقبل مدير تعليم المحافظة    أمير منطقة الجوف يكرم عددًا من الرياضيين    أمانة الشرقية تُنفذ 835 جولة على المنشآت التجارية بالمنطقة    56 ألف مستخدم عبر "رافد" بجامعة الباحة    «الصحة» تطلق خدمة «العيادات عن بعد» عبر «صحتي» و«أناة»    إندونيسيا تحتجز ناقلة نفط إيرانية.. وطهران تستفسر    "هدف": مرحلة خامسة لتعليم الإنجليزية عبر "دروب"    القيادة تهنئ الحاكم العام لكومنولث أستراليا بذكرى يوم بلاده    الأهلي يهزم الاتفاق ويلحق بالهلال    مؤسسة الحبوب ترسي شراء 660 ألف طن من الشعير    "المظالم": 655 ألف مستفيد من خدمة "معين"    «الشورى»: على هيئة المساحة تفعيل الشروط والضوابط البيئية للأنشطة التعدينية    اهتمامات الصحف الفلسطينية    أكاديميون ومشايخ : الأثيوبي أفنى عمره لخدمة العلم والطلاب    انطلاق اجتماعات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل    روسيا تسجل 19290 إصابة جديدة بكورونا و456 وفاة    جامعة الملك خالد تقدم أكثر من 8 آلاف فصل افتراضي خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني    "موانئ" و "الجمارك" يُعلنان آلية جديدة لبضائع المتروكات في موانئ المملكة    الإمارات: نتضامن مع السعودية.. وأي خطر يواجهها هو تهديد لنا.. أمننا لا يتجزأ    "الصندوق العقاري" يوقع 150 اتفاقية شراكة لتسهيل إجراءات التمويل العقاري المدعُوم    أكثر من 84 ألف مستفيد من خدمات الطوارئ في مستشفى #حراء العام    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تطلق موسمها الثقافي عن أدب الطفل للعام 2021    زلزال يضرب شمال باكستان بقوة 5.2 درجات    هيئة الامر بالمعروف بالحدود الشمالية تواصل تفعيل حملتي "الصلاة نور" و "الخوارج شرار الخلق" بالمجمعات التجارية    "الصناعة": ضخ "الاستثمارات العامة" تريليون ريال استثمارات محلية يساهم في تنمية القطاعات    اعتقال 240 شخصاً في هولندا واحتجاجات على العزل تتحول إلى عنف    السديس يدشن مبادرات التقنية لمعهد وكلية المسجد الحرام    إزالة 60 عقاراً ب «مدائن الفهد».. وأسوار ب «أم حبلين»    صدارة الهلال تصطدم بالفيصلي .. والشباب يلاقي الوحدة    أمير تبوك: تعزيز حماية المستهلك يحسّن الاستثمار    عبدالله مناع بقية من جذوة الرواد    الثقة بسيدات الشورى.. رئيسة لجنة و5 عضوات بمنصب نائبة    الاستعانة بالطريفي وبيريز لتطوير التحكيم    كوير والهطيلي يزفان محمد لعش الزوجية    عكاظ تنشر أبرز الملامح.. نظام جديد للأحوال الشخصية    «الصميما» تفوز بالشلفا الذهبية    بأمر الملك ضم «الإسكان» إلى «البلدية والقروية».. والحقيل وزيراً لها    الخرطوم: لا تشغيل لسد النهضة دون اتفاق ملزم    «الصحة» ل عكاظ: «هيئة الدواء» مسؤولة عن تراخيص اللقاحات    100.000.000    «التعليم عن بعد» بعد انتهاء الجائحة !    مناع.. رحيل موشّى بالعتب    عبد الله مناع في ذمة الله    نجح الهلال ورسب النصر    نجل مدير تلفزيون المدينة    خالد الفيصل: الإنسان (1 - 2)    خروج 257 ألف وافد.. ودخول 82 ألف سعودي لسوق العمل    أمر_ملكي : ضم « #الإسكان » إلى #وزارة «الشؤون البلدية والقروية» .. والحقيل وزيراً لها    د. حسن سليمان من حقه علي أن أرثيه    «الفروسية» تقفز الحواجز بروح سعودية!!    في يناير وفي كل شهر اللهم احفظ مصر من كل شر!    لصوص.. لكن شرفاء!    وداع الأديب المناع    لماذا العزلة؟!    #أمير_الحدود_الشمالية يتفقد مركز طلعة التمياط ب #رفحاء    وظائف قيادية شاغرة في الهيئة العامة للأوقاف    حملة لتعزيز الوعي البيئي ب #تعليم_عسير    الخطوط السعودية للتموين تعلن عن وظائف في 3 مدن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





شاهد.. افتتاح أكبر مركز صحي في مدينة «غزة» بتمويل «المملكة»
نشر في تواصل يوم 27 - 11 - 2020

افتتحت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين مركز الصبرة الصحي في مدينة غزة، الذي يُعد المركز الصحي الأكبر، بتمويل من المملكة العربية السعودية.
وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا):إنّ السيد فيليب لازاريني المفوض العام للوكالة قال خلال حفل افتتاح مركز الصبرة الصحي جنوب مدينة غزة: إن الأونروا تمكنت من بناء مركز الصبرة الصحي بتمويل سخي من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية كجزء من اتفاقية بلغت قيمتها 31 مليون دولار تم وُقِّعَت في نوفمبر 2018م.
وبالإضافة إلى بناء مركز الصبرة الصحي التابع للأونروا، تنص الاتفاقية أيضًا على بناء وتأثيث وتجهيز وصيانة مدارس للوكالة وترميم وإعادة بناء أكثر من 250 منزلاً، وتوفير الوقود لمرافق المياه والصرف الصحي في قطاع غزة.
وأشار لازاريني إلى أنّ المملكة من أهم الدول المانحة للأونروا، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، قامت من خلال الصندوق السعودي للتنميه بتمويل بناء سبعة مراكز صحية في قطاع غزة، تشمل المراكز الصحية في بيت حانون، والبريج، والشاطئ، ومعن، ودير البلح، والشيخ رضوان، والصبرة.
كما قامت بتمويل بناء عدد من المدارس وإعادة تشييد أكثر من 1,000 منزل مدمر بالكامل.
وأضاف لازاريني "إنه لأمرٌ قاهر أن نرى كيف أثرت سنوات الحصار والصراعات المتكررة على جميع أشكال الحياة في غزة، لقد أصيب قطاع الصحة بعجزٍ شديد وتحتاج بنيته التحتية إلى صيانة عاجلة، تشكل جائحة كورونا عبئًا إضافيًا على الهيكل الصحي المتداعي، وستُساعد هذه الإسهامات الأخيرة السخية من المملكة الآلاف من لاجئي فلسطين في الحفاظ على صحتهم.
وتعبر الأونروا عن امتنانها للمملكة لكونها شريكًا موثوقًا وصديقًا للاجئي فلسطين في أوقات الأزمات.
" تجدر الإشارة إلى أن مركز الصبرة الصحي يخدم أكثر من سبعين ألف لاجئ فلسطيني مسجل يقطنون في مناطق الشجاعية، والتركمان، والزيتون، والصبرة، وتل الهوى، والرمال الجنوبي، وشارع عمر المختار.
وقد شُيِّد المبنى الجديد لمركز الصبرة الصحي وجُهِّز لتقديم خدمات صحية أولية عالية الجودة.
ويضم المركز الصحي مرافقَ لتنظيم الأسرة، ورعاية ما قبل الولادة، ورعاية الأم والطفل، فضلاً عن قسم للأمراض غير المعدية.
وتتضمن المرافق الجديدة أيضًا وحدات للعناية الطبية بالأسنان، والخدمات المختبرية، والعلاج الطبيعي، والاستشارات النفسية، والاجتماعية، والقانونية.
إلى جانب ذلك، يوفر المركز خدمات الصحة المدرسية، وفحص الأسنان للمدارس الموجودة في المخيمات يقدمها فريق متنقل منفصل بالتنسيق مع المركز الصحي.
فيديو | افتتاح أكبر مركز صحي على مستوى مدينة#غزةبتمويل#المملكة#الإخباريةpic.twitter.com/JCI49eeVWI
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv)November 25, 2020


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.