وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخارجية الفرنسية: يجب منع إيران من امتلاك قنبلة نووية
نشر في تواصل يوم 22 - 03 - 2015

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن بلاده تريد اتفاقاً راسخاً بشأن برنامج إيران النووي يحول دون امتلاك طهران قنبلة ذرية.
وعلقت إيران والقوى العالمية الست وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين المفاوضات بشأن التوصل لاتفاق إطار يوم الجمعة ويعتزمون الاجتماع ثانية الأسبوع الحالي لإنهاء الطريق المسدود فيما يتعلق بالأبحاث النووية الحساسة ورفع العقوبات.
وقال مسؤولون: إن فرنسا تطالب المبعوثين الغربيين الآخرين في المفاوضات بمزيد من القيود على إيران في أي اتفاق يجري التوصل إليه بل إن وزير الخارجية الفرنسي اتصل خلال المحادثات بفريقه لضمان عدم تقديمهم المزيد من التنازلات.
ويعتزم الأوروبيون ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري الاجتماع في لندن يوم السبت للمساعدة في تضييق هوة الخلافات قبل المهلة التي تنقضي في نهاية مارس آذار للتوصل لاتفاق إطار يمهد الطريق أمام إبرام اتفاق نووي شامل بحلول 30 يونيو حزيران. وأبدى مسؤولون قلقهم من أن فرنسا قد تعرقل التوصل لاتفاق.
وقال فابيوس لراديو أوروبا 1 "تريد فرنسا اتفاقاً ولكن اتفاقاً راسخاً يضمن بحق أن تتمكن إيران من الحصول على طاقة نووية مدنية ولكن دون أن تمتلك قنبلة ذرية".
وتنفي إيران مزاعم القوى الغربية وحلفاء هذه القوى بأنها تطمح لأن تصنع أسلحة نووية. وتريد طهران رفع كل العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة عليها على الفور بما في ذلك العقوبات التي تستهدف برنامجها النووي.
وفي حين أن المحادثات أحرزت تقدما خلال العام المنقضي إلا أنه ما زالت هناك خلافات بشأن بعض النقاط بشكل يمكن أن يحول دون التوصل لاتفاق في نهاية الأمر.
ولم يحرز تقدم خلال الأسبوع الماضي. وكانت هناك خلافات بين القوى الكبرى إذ تصر فرنسا على استمرار القيود على برنامج إيران النووي لفترة أطول كما تعارض فكرة تعليق بعض عقوبات الأمم المتحدة بشكل سريع نسبيا إذا جرى التوصل لاتفاق.
وقال فابيوس: يجب أن يكون هذا الاتفاق راسخاً. لماذا؟ لأن علينا حماية أنفسنا من احتمال ظهور قنبلة ذرية إيرانية. وأيضاً إن لم يكن الاتفاق راسخاً بشكل كافٍ، فإن دول المنطقة ستقول إنه ليس جاداً ومن ثم فإننا سنسعى أيضاً لامتلاك سلاح نووي وسيؤدي ذلك إلى انتشار خطير للغاية للسلاح النووي بحسب "رويترز ".
ونفت فيدريكا موجيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يوم الجمعة أن هناك انقسامات بين أوروبا والولايات المتحدة.
وقالت في بروكسل بعد محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون: "هناك وحدة. متحدون في أننا نريد التوصل لاتفاق ونريده اتفاقاً جيداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.