«فواز الحكير» تحصل على الامتياز التجاري لافتتاح متاجر «ديكاثلون» الرياضية    «الإنترنت» يرفع مبيعات التجزئة الكورية 2 %    الجنيه المصري يرتفع 13 قرشاً في يونيو    الملك لرئيس الجزائر: تمنياتنا لكم بالازدهار    سكاكا: إنقاذ طفلة سقطت على عنقها    جامعة الإمام: 12 إجراء لحماية المتدربات بمدرسة القيادة    .. ورحل العبد الكريم    استمرارا لدعمها للتربية والثقافة بالوطن العربي.. المملكة تشارك في أعمال «ALECSO»    العبسي يمدد عقده مع «السكري»    ميلان يُسقط لاتسيو ويمنح هدية ل اليوفي    صورة مسربة تكشف شكل «جالاكسي نوت 20»    الدولة الوطنية في مواجهة محور التآمر    بدء تنفيذ التعديلات الدستورية في روسيا    بريجينت ل «الرياض»: إيران باتت منهكة بسبب العقوبات وستضطر للتنازلات    ماكرون يطالب الحكومة الجديدة ب«خطة إنعاش»    فهد العبدالكريم.. صديق الجميع    رحم الله فهد العبدالكريم صاحب الخُلق الرفيع    وتوقف نبض "القلب الكبير"    كلام للبيع.. واللبيب يفهم !    ميلان يسقط لاتسيو بثلاثية نارية    فيديو «السعودية والبحرين» يحقق المليونية    مصادرة 11 بندقية صيد بحوزة مخالفين في المدينة    «تقويم التعليم» تحدد موعد انطلاق اختبارات «رخصة المعلمين»    عربي سعودي ترجّل    تناقضات بعض الاقتصاديين !    حراسة الجهل: دكتوراه النسخ واللصق !    رحيل أبي يزيد المبكر    أبا يزيد.. سنبقى على العهد    فهد العبد الكريم.. حكاية لم تروَ    الأمانة.. والنفاق السلوكي    حاكم المطيري وإخضاع السنة النبوية للسياسة    عملية جراحية عاجلة تنقذ طفلاً أصيب بعيار ناري في رنية    كوفيد يزيد «ضراوة».. ولا يتراجع    أمانة مكة تصادر 329 كجم خضروات وفواكه تباع بطريقة مخالفة في العتيبية    مصادرة وإتلاف أكثر من نصف طن من منتجات التبغ مجهولة المصدر في بلدية العمرة بمكة    الكلمات الإيطالية المزيونة جاءت مع المكرونة!    عقلاء جدًا..!!    هل تعرفون الدوشيرمة.. ضريبة «الغُلمان»؟!    عزيمة وإصرار.. شاب وٌلد معاقاً يمشي على قدميه لأول مرة منذ 25 عاماً    الجائحة وثقافة الادخار    أبها تتزين ب 92 ألف زهرة    «أيدلوجيا الإخوان»... تكفير وغموض واصطفافات مشبوهة...!!    جرعات لحصانة الجسد وأخرى للروح!    «الصحة»: لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها    القيادة تهنئ رئيس الجزائر بذكرى الاستقلال    أمانة تبوك تواصل تعقيم وتطهير أكثر من 200 موقع    تدريب منتهي بالتوظيف في المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات    "اتحاد القدم" يُعيد 228 لاعباً إلى السعودية عبر 4 طائرات    اعتماد عدد الأجانب والمواليد بالدوري السعودي    اعتماد 4 عقود لتحسين خدمات النظافة العامة بالمدينة    #أمير_جازان يعزي بوفاة رئيس تحرير جريدة #الرياض فهد العبدالكريم    ممدوح بن ثنيان رئيسا للجامعة الإسلامية    فيديو.. الأمير تركي الفيصل يروي تفاصيل اغتيال والده ورد فعل والدته    "الصحة" لمرضى السمنة: 22 دقيقة يوميًا تساعدك لتجاوز مرحلة الخطر    مدير الدعوة والإرشاد ب«الشؤون الإسلامية» في الشرقية يعلن إصابته ب«كورونا»    أكثروا من الدعاء لعلَّ الله يصرف به عنا البلاء    ماذا يعني تعيين 13 سيدة في«حقوق الإنسان»    مجالس العزاء.. شكراً كورونا!!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لراغبي شراء عقار أو الاستثمار في تركيا.. 6 إرشادات من سفارة المملكة
نشر في تواصل يوم 04 - 04 - 2018

أصدرت سفارة المملكة بدولة تركيا، بياناً إعلامياً قدمت فيه عدداً من الإرشادات والنصائح للمواطنين الراغبين في شراء عقار أو الاستثمار في جمهورية تركيا الشقيقة وفقا للبيان.
وعبَّرت السفارة عن أملها ألا يتردد مواطني المملكة في التواصل مع السفارة بالعاصمة "أنقرة" أو القنصلية العامة في إسطنبول لأية مساعدة أو استشارة قانونية تتعلق بالخطوات المطلوبة لنظام التمليك في تركيا.
وجاءت الإرشادات كالآتي:
1. أهمية الاستعانة بمحامٍ معتمد قبل بدء إجراءات الشراء أو التعاقد.
2. ضرورة كتابة عقد عند الشراء أو التعاقد وتوثيقه لدى كاتب العدل.
3. أهمية أن تكون لغة العقد اللغة الرسمية للبلد الموثق فيه العقد حتى تسهل عملية الترافع عند حدوث خلاف تجاري.
4. أهمية استخدام الضمان البنكي عند تحويل مبالغ الشراء أو التعاقد، وعدم تحويل كامل المبلغ.
5. أهمية أن يكون الحساب البنكي المحول إليه مبلغ الشراء أو التعاقد باسم الشركة المشترى منها أو المتعاقد معها المالك.
6. أهمية مراجعة الملحقية التجارية للملكة، في إسطنبول لمعرفة الأنظمة التجارية والصناعية والاستثمارية في البلد المضيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.