مشاركة عالمية واسعة في فعاليات "ملتقى الطيران".. يناير المقبل    "الأرصاد" تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 53 قاضيًا بديوان المظالم    غرفة المدينة: ورشة للمطورين عن مبادرات الإسكان    محافظ العيدابي يوقع عقد شراكة مجتمعية مع رئيس نادي الأمجاد الرياضي    البلايلي يغادر المملكة بسبب والده    إن لم... فمن..؟!    اهتمامات الصحف الفلسطينية    جامعة المبلك عبد العزيز بجدة تطلق مبادرة لتوثيق الأدب العربي للأماكن الدينية والتراثية    الشؤون الإسلامية تبدأ دورة تأسيسية لمنسوبي قطاعات الأمن العام بمنطقة نجران    بالفيديو.. تلاوة خاشعة تخطف القلوب للشيخ «ماهر المعيقلي» في صلاة العشاء أمس    لوثتم الفضاء بالشتائم والسباب    هدف: 55 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامج دعم نقل المرأة العاملة    "القيادة" تهنئ ملك بوتان بذكرى اليوم الوطني    استفادة 40 ألف أسرة من خيارات "سكني" لشهر نوفمبر.. بينها 15 ألف سكنت منازلها    "التقاعد" تستعرض التسهيلات الجديدة للمشتركين    آخر التطورات بقضية مقتل المواطن «راجح الحارثي» في مصر.. إجراء جديد بحق الجناة    مدير هيئة الأمر بالمعروف بالقصيم يلتقي أمين منطقة القصيم    أمير الشمالية يوجه بالقبض على شخص أساء للقيم الدينية والآداب العامة    شرطة منطقة مكة المكرمة تلقي القبض على أحد المتورطين بالعبث بالمركبات    بالصور.. معلم يعتدي على طالب بالضرب المبرح داخل المدرسة.. و”شرطة جدة” تحقق    حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين    الرئاسة العامة لشؤون الحرمين توقع اتفاقية مع "الجامعة الإلكترونية"    سمو سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين: علاقات البحرين والسعودية مثال يحتذى به في العلاقات بين الدول    د. زمان يلقي كلمته    جانب من الاحتجاجات الأخيرة في لبنان والتي شهدت عشرات الجرحى    تجدد المظاهرات في المناطق العراقية احتجاجًا على الفساد والتعثر السياسي            بدر العساكر            شرف حفل السفارة البحرينية واستقبل مساعد أمين منطقة الرياض    البريك وغوميز وجيوفينكو «انتظار»    خلال استقباله وزير الأوقاف المصري    3 ملايين لمستفيدي «آباء» بعسير    ولي العهد يهنئ الملك حمد بن عيسى وتوكاييف ومارين ويعزي إيسوفو    الزعيم يرسخ العقدة «الآسيوية» أمام الفرق «الأفريقية»    3فرق سعودية في «بولو الحبتور» بدبي    محافظ الطوال يتقدم المصلين على الشهيد القيسي    السعودية والبحرين.. علاقة نموذجية ومصير واحد    ليبيا تشكو تركيا دوليا.. تدعم الإرهاب    أمانة عسير: 8 عقود استثمارية لتعزيز الاتصالات    40 عاما أقصى عمر لوظائف «بند الأجور» ب «الحرس الوطني»    عكاظ تنشر ترتيبات «المكافحة»    الفيصل يعزي في وفاة فهد الحارثي    «ساعد» تدخل غينيس بأكبر شعار للتصلب اللويحي    الفيصل يشارك في افتتاح «منتدى شباب العالم» بشرم الشيخ    أسبوع حافل!    وفد ABET الدولي يطلع على تجهيزات برنامج الحاسب الآلي ب»أم القرى»    أزمة الدخان.. ليست قضية مزاج    هيبة أمريكا.. إلى أين؟    داكوستا يفجر أزمة بالمغادرة    عراق ولبنان.. لا طهران أو أصفهان!    حرمان الأطفال والمراهقين من النوم الجيد    حماية المستهلك: يجب على شركات التبغ توضيح سبب تغير الطعم والجودة    محافظي رابغ والجموم نيابةً عن رئيس ملتقى "اصدقاء الشريف الراجحي" يكرمان الفنان عبدالله رشاد و الشاعر ضياء خوجة.    السجائر الإلكترونية تصيب المدخنين بانتفاخ الرئة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تعليم نجران يحتفي بأسبوع الأصم العربي ٤٤
نشر في الرأي يوم 11 - 04 - 2019

رعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية -بنات بالإدارة العامة لتعليم نجران سراء بنت سعيد الشهراني احتفاء إدارة التربية الخاصة للبنات بمناسبة أسبوع الأصم العربي ٤٤ تحت شعار “إلزام الجهات الحكومية والمؤسسات التابعة لها بتوظيف الصم” بحضور عدد من منسوبات الإدارات النسائية والمدارس والطالبات والأمهات ، وذلك بمسرح الإدارة ، وأشارت الشهراني في كلمتها على أهمية التثقيف في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، وجهود الدولة في العناية والاهتمام بهم وشكرت إدارة التربية الخاصة والمعلمات على ما قدمنه من جهود في خدمة هذه الفئة ، وقدمت الطالبة سفرة ال حسنة من الابتدائية التاسعة كلمة ترحيبية عبرت من خلالها عن فرحتهم لمشاركتهم في مناسباتهم الخاصة ، تلاها كلمة مديرة إدارة برنامج العوق السمعي والبصري بوزارة التعليم الدكتورة. أروى أخضر وجهت شكرها لإدارة تعليم نجران على جهودهم الملموسة في تطوير خدمات التربية الخاصة بالبرامج ، كما أشارت إلى اهتمام حكومتنا الرشيدة بهن وتيسير كافة السبل التي تدعم حقوقهن ، وحرص القيادات في وزارة التعليم على توفير الخدمات التعليمية والتدريبية والتأهيلية لمختلف فئات الإعاقة بغرض تمكينهن في المجتمع وفقًا لما نصت عليه الرؤية الوطنية 2030 ، وإن المستقبل الحقيقي للطالبات أن يتسلحوا بأهم مهارات المستقبل ليكونوا أعضاء منتجين لذا عمدت وزارة التعليم على ضمان شمول كافة الإعاقات في الخدمات المقدمة لهن ومساواتهن بطالبات التعليم العام معتمدين على فلسفة التعليم الشامل ، ولقد جاء شعار أسبوع الأصم هذا العام ليستكمل شعار العام الماضي الذي كان بتوظيف الصم في المجتمع للحد من بطالتهم وقد جاء بصيغة الإلزام ليؤكد أهمية هذا الموضوع مشتقًا أهميته من رؤية المملكة نتعلم لنعمل كما انطلقت مبادرات التحول الوطني لإعادة هيكلة الوزارات والأجهزة والمؤسسات الحكومية والهيئات العامة وفق هذه الرؤية الطموحة ، نحن نعلم أن الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام يعانون من الفرص الوظيفية المحدودة والمتتبع لحركة توظيف الصم وخاصة المرأة الصماء يجد أن هناك قصور في توظيفهم من قبل أصحاب العمل والدافع من هذه الفعاليات تعزيز توظيف الصم الذي يكفل مشاركتهم بقوة في المجتمع ، ونناشد الكليات التقنية والمهنية بتوظيف الخريجات من الصم ونهيب بجميع جهات وقطاعات التدريب والتوظيف باستثمار طاقات وقدرات ذوي الاعاقة والصم منهم بتدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم .
فيما أوضحت مديرة التربية الخاصة غالية السويدي في كلمتها ضوابط صرف السماعات والأجهزة السمعية والفئة المستهدفة وإجراءات الصرف وإجراءات إدارات التعليم بعد الصرف .
وعرفت مشرفة العوق السمعي والبصري آمال بالحارث ببرنامج العوق السمعي وآلية عمل السماعات وكيفية العناية بها وتلافي المشكلات التي قد تواجهها الطالبة وأسرتها في التعامل مع السماعة .
فيما استعرضت المعلمة منى ال سالم من الابتدائية ٢٢ كيفية تمكين ذوي الإعاقة السمعية وظيفيًا ومراحل تأهيلهم مهنيًا وتربويًا وبرامج التوظيف لهم.
تلاها عدد من الفقرات التي قدمتها طالبات ومعلمات التربية الخاصة ،إضافة إلى الأركان المصاحبة .
واختتم بتكريم المعلمات والطالبات والجهات المشاركة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.