أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    رونالدو الهداف في 4 بطولات.. رقم قياسي غير مسبوق لنجم النصر    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    المملكة وسورية ومصالح العرب    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكاديمية الشبل التقني بالأحساء تخرج 480 شبلاً استشراقاً لرؤية 2030م
لتعريف النشء ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل المنظور
نشر في الرأي يوم 09 - 05 - 2016

في ختام مهرجان الشبل التقني في نسخته الخامسة والذي تنظمه الكلية التقنية بالأحساء بالتعاون مع المعهد الصناعي الثانوي الأول والثالث وبالشراكة مع مركز أفلاذ لتنمية الطفل في دور المطاعم بمجمع العثيم ، وصل عدد الأشبال الذين تخرجوا من أكاديمية الشبل التقني إلى (480) شبلاً خلال ثلاثة أيام بواقع (160) شبلاً في اليوم تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة من البنين والبنات بهدف تعريف النشء ببرامج التدريب التقني والمهني وفرص العمل في المستقبل المنظور وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المهن في أوساط المجتمع تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م لإنشاء جيل واعد يعد الثروة الأولى للوطن التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح، معظمُه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمانُ مستقبلها.
هذا وقد شهد ختام البرنامج وكيل الكلية لخدمات المتدربين الأستاذ غازي بن صالح العيد وبحضور مدير العلاقات العامة والإعلام الأستاذ وليد بن محمد الشويهين ورئيس مركز النشاط الأستاذ شكري بن عبدالله الحمام حيث تم تسليم الدفعة الأخيرة من خريجي أكاديمية الشبل التقني شهادات حضور الأركان التقنية والمهنية والتي تشتمل على (8) أركان هي صيانة الجوالات، الكهرباء المنزلية ، التبريد والتكييف ،التمديدات الصحية ،النجارة ،منصة الروبوت الآلي، منصة الابتكارات ،ركن أعمال الفنون الورقية، وكذلك التعرف على ركن مركز أفلاذ لتنمية الطفل .
بعدها تم تكريم فريق العمل من المشرفين وهم : محمد بن عبدالله الحمام ، محمد بن خالد الشريدي ، محمد بن عبدالله الربيع ، محمد بن صالح المحيفيظ ،أحمد بن أبوبكر البدنة ،صلاح بن عبدالله الزين، عدنان بن عمر المغنم وكذلك مقدم فقرات المسرح التقني المتدرب سيف بن فهد الضاعن ، كما تم تكريم المتدربين المشاركين في الأركان وكذلك عشيرة الجوالة والمشرفين على ركن مركز أفلاذ لتنمية الطفل.
يشار بأنه شهد البرنامج حضوراً كبيراً وتفاعلاً من الأسرة مع أطفالهم حيث أن البرنامج يستهدف الأطفال من 7-12 سنة بنين وبنات ويتم تدريبهم على عدد من الدورات التقنية والمهنية ويحصل المشاركين على شهادات حضور معتمدة رسمياً بعد الانتهاء من حضور الدورات التي تتضمنها أكاديمية الشبل التقني مباشرة ، كما تم تخصيص هدايا وجوائز للأشبال ذات طابع تقني ومهني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.