ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح كلية «لورييت» للسياحة والفندقة بالمدينة المنورة
نشر في الرأي يوم 19 - 11 - 2014

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني علي الغفيص مساء اليوم الثلاثاء كلية لورييت للسياحة والفندقة بالمدينة المنورة التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وبعد وصول سمو رئيس الهيئة وسمو أمير منطقة المدينة المنورة لمقر الحفل قاما بإزاحة الستار لمشروع الكلية، ثم قام سموهما بجولة في مبنى الكلية والتقط سموهما صورة تذكارية مع الطلاب.
وعلى هامش الحفل وقع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني علي الغفيص اتفاقية تعاون بين الهيئة والمؤسسة في مجال تنمية الموارد البشرية في قطاع السياحة والإيواء. وتتضمن الاتفاقية التعاون في تأسيس كليات متخصصة في المجالات السياحية وفتح مسارات في كليات التميز بالأعداد والتخصصات المطلوبة في مواقع الاحتياج دعما لخطط توطين قطاع السياحة والايواء، والعمل على تأسيس مجلس للتعليم والتدريب السياحي يكون مسؤولاً عن تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية للقطاع وتحديد التخصصات والمهارات المطلوبة، وحث المنشآت السياحية التي ترخص لها الهيئة بتوظيف الكوادر السعودية المؤهلة من مخرجات كليات التميز.
وقد أكد الأمير سلطان بن سلمان في تصريح صحفي بعد الحفل أن الدولة تنظر إلى السياحة كمشروع اقتصادي كبير منتج لفرص العمل وجاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تنمية وتطوير الكوادر البشرية الوطنية وتأهيلها بمستوى عالٍ يواكب احتياجات سوق العمل في القطاعات السياحية المختلفة. وأشار إلى أن من أهم ما يميز قطاع السياحة عن القطاعات الاقتصادية الأخرى هو قدرته على توفير فرص العمل لكافة المواطنين على اختلاف مستوياتهم التعليمية وفئاتهم العمرية كما يوفر فرص العمل في محل اقاماتهم، مبينا أن عدد السعوديين العاملين في قطاع السياحة يمثلون ما نسبته حولي (28%) من اجمالي العاملين في قطاع السياحة، ويأتي قطاع السياحة كثاني قطاع تحقيقاً لنسبة السعودة بعد قطاع البنوك والمصارف.
وأشاد سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأداء المميز للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وما تبذله من جهود في مشاريعها وبرامجها لتأهيل المواطنين لسوق العمل و توفير الفرص الوظيفية في مختلف المجالات، منوها بالتعاون الكبير بين الهيئة والمؤسسة والذي يمثل نموذجا مميزا للشراكة والتعاون بين الهيئات والمؤسسات الحكومية. وقال بأن التعاون المشترك بين المؤسسة والهيئة العامة للسياحة والآثار أثمر في إنشاء خمس كليات للفندقة والسياحة في كل مدينة الرياض والمدينة المنورة والطائف والاحساء ونجران.
ونوه بما يبذله المسئولون في كلية السياحة والفندقة بالمدينة المنورة، والمسئولين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من جهد كبير لجعلها في مصاف الكليات الرائدة والمميزة، مشيرا إلى أن الشركات والمنشآت السياحية ستتيح فرص عمل جيدة للمواطن السعودي الذي يتميز باحترامه للآخرين وبالأمانة في العمل وهذا ما نشأ عليه في بيئته الأسرية و تحت مظلة قيادته التي هي مثله الأعلى، مؤكدا أن نظام التمويل السياحي الذي سيتم اعتماده من الدولة قريبا سيسهم في إنشاء المشاريع السياحية والفندقية الكبيرة التي ستوفر الآلاف من فرص العمل لخريجي الكليات السياحية في مناطق المملكة.
من جهته أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ان المملكة تمر بمرحلة اقتصادية وتنموية مفصلية تتطلب الاستفادة القصوى منها في تأهيل المواطنين للعمل في مجالات صناعية وخدمية متنوعة، فانه من الضروري توفير فرص تدريبية عالية الجودة ومرنة تلبي الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل. وتوفر أليات العمل الحالية بالاعتماد في المرحلة القادمة على التشغيل العالمي لكليات التقنية مرونة عالية في تغيير المجالات التدريبية وتطوير أعضاء الهيئات التدريبية والإدارية متى دعت الحاجة الى ذلك مع عملية توطين فاعلة ومتدرجة"
يشار إلى أنه قد تم توقيع عقد تشغيل الكلية التي بدأت الدراسة فيها هذا العام مع شركة لوريت، وهي من أكبر شركات التعليم والتدريب الخاصة في العالم. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للكلية أكثر من 2000 طالب في تخصصات السياحة والفندقة وادارة المناسبات السياحية وعلوم الطبخ، ويبلغ عدد الطلاب المسجلين حاليا 373 طالب. وكلية لورييت للسياحة والفندقة في المدينة هي إحدى كليات التميز ، والتي تضم 37 كلية تم افتتاحها خلال العام الماضي، لتقدم برامج تدريب تطبيقي عالمي باللغة الانجليزية لعديد من التخصصات التي تلبي احتياجات سوق العمل، وذلك باستقطاب أفضل الكليات العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة واسبانيا والمانيا واستراليا ونيوزيلاندا وهولندا، بهدف اتاحة الفرصة لمزيد من أبناء وبنات الوطن للحصول على أرقى مستويات التعليم التطبيقي، وضمان التغطية الجغرافية الأوسع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.