أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أشياء تزيد من وسامة الزوج لدى زوجته
نشر في الرأي يوم 16 - 09 - 2013

المرأة مخلوقة رقيقة المشاعر وجبلها الله على الحنان والعاطفة وهذه فطرة حقيقة لا يمكن إنكارها فهي الأم والأخت والزوجة والأبنة والحبيبة وهي النصف الآخر الذي يكمل الرجل ولقد شرف الله النساء في القرآن الكريم بسورة باسمهن ، والمرأة خلقها الله راعية جوانب الرحمة والحب والبقاء في الوجود بإذن الله ، فالرحمة أشتقت من الرحم ووظيفة الرحم هي إحتواء البذرة الأولى وحمايتها وتغذيتها ثم رعايتها بعد ذلك ، فإذا كان الإنسان خلق من الأرض ومنها يعود فهي الرحم الكبير فالأرض شبيهة بالرحم للإنسان مثل رحم المرأة فإذا كانت الأرض تلد الإنسان فهي تلده عن طريق المرأة فعندما يسأل البعض ماذا تريد الزوجة خاصة أو المرأة عامة من الرجل أو كيف يستطيع الرجل فهم سيكولوجية المرأة حيث البعض يتهمها بالغموض والتقلب أحيانا ولكن المرأة بسيطة وشديدة الوضوح بحيث ترضيها الكلمة الطيبة والابتسامة مع الاحترام واما الاشياء التي تساعد الزوج على فهمها وتزيد من وسامته لديها فهي ما يلي :-
1-الزوجة يجذبها الزوج المستقيم لأنه حلم كل فتاة والزوجة التي تكون تحت مظلة رجل رزين ومستقيم يكون محل ثقة لديها وتعيش في ظله آمنة مطمئنة.
2- الزوجة ترتاح كثيرا للزوج ذو الإبتسامة والنظرة المريحة بعكس النظرة الحادة والوجه العابس.
3-الزوجة تحب الزوج المتفائل المقبل على الحياة والواثق من نفسه لأن الثفة في النفس هي مؤشر حقيقي على نجاح الحياة الزوجية.
4-الزوجة تفضل الزوج ذو الجسم الرياضي المتناسق حتى يكون أنيقا وجذابا في مشيته وملبسه.
5-الزوجة يجذبها الرجل المرح خفيف الدم بحيث يستطيع مواجهة مشكلات الحياة بمسئولية وبروح مرحة.
6-الزوجة يجذبها الزوج الذي يحاورها ويحترم رأيها وذللك مما يطمئن الزوجة وبأن علاقتهما لن يقتلها الصمت والكآبة والبرود.
7-الزوجة يأسرها الزوج المهتم والمتفاني في عمله لأن ذلك يشعرها بإلاطمئنان.
8-الزوجة يجذبها الزوج الذي يهتم بمظهره ويكون لديه ذوق رفيع.
9-الزوجة يجذبها الزوج القيادي لأن ذاك يعطي إنطباعا بأنه يعرف ماذا يفعل ، وبقدرة الزوج على إتخاذ القرارات.
10-تميل الزوجة للزوج الذي يعطف على الأطفال ويحب ملاعبتهم.
11-الزوجة يجذبها الزوج الذي يهتم بها عاطفيا وروحيا والذي لا ينسى الذكرى السنوية لزواجهما ليحتفلا معا وكذلك عندما يفاجئها ولو بهدايا رمزيه.
12-تحب الزوجة الزوج المنفتح من غير أن يؤدي ذلك إلى أن يحلل حراما ويحرم حلالا.
13-الزوجة تفضل الزوج الايجابي الذي يناقش بقوة وبلغة لطيفه وإظهار الجانب المشرق في الحوار والتنازل عن الصغائر.
14-الزوجة يجذبها الزوج السخي الذي يبادرها بالعطاء من غير منة.
15-الزوجة تنفر من الزوج الذي لديه أسنان صفراء ورائحة فمه مقززه لذلك إهتمام الزوج بأسنانه جزء مهم من جاذبيته.
16-الزوجة يجذبها الزوج الرومانسي لأن ذاك يشعرها بالحرية في التعبير عن مشاعرها أمام زوج يبادلها ذلك على طريقتها 17-الزوجة تعشق الزوج الذي يغار عليها لأنها تدرك بفطرتها أن الغيرة دليل على الحب والمعزة والإهتمام ولكن بحدود.
17-تحب الزوجة أن يحبها زوجها لذاتها وليس من يحبها لمالها أو لراتبها أو لجاه أهلها.
18-تحب الزوجة الرجل الوفي الذي يشعرها بأنها تحيا معه حياة إنسانية بكل ماتعنيه الكلمة.
19-الزوجة تعشق الزوج الشهم والخدوم الذي يقدم خدماته من دون إنتظار المقابل.
20-الزوجة يجذبها الرجل المتجدد دائما والغير تقليدي في لباسه والذي يتصرف بطريقة تختلف عن أقرانه.
21-الزوجة يشد إنتباهها الزوج سريع البديهة والذي دائما يثير فكرها ويفاجئها بأفكاره بدلا من الزوج ذو العقل الجامد.
22-الزوجة يجذبها الرجل الناضج والعاقل ومن يملك رصيد وخبرة في الحياة.
23-الزوجة يجذبها الزوج المتواضع الذي لايتعالى عليها.
24-تحب الزوجة في الزوج التلقائية لأن الذي يتصرف على سجيته دون تكلف ولا تصنع يدخل قلبها.
25-الزوجة تحب الزوج الشجاع وتكره الرجل الجبان لأنه لا يستطيع أن يحميها ويحتويها وبالتالي عدم إستطاعته حماية بيته واولاده.
26-الزوجة تفضل أحيانا الزوج الغني أو من لديه الجاه والسلطان خصوصا إذا كان يفتقر للمشاعر.
27-الزوجة تفضل أن يكون شريك حياتها طويل القامة لأنه أكثر تأثيرا وجاذبية لديها أما الزوج القصير القامة فيعمد إلى تعويض ذلك بالإحتواء والإهتمام بالزوجة.
فهذه الإشباء التي تزيد من وسامة الزوج لدى زوجته وتجعل العلاقة الزوجية عامرة وناجحة والتي أردت أن أسلط عليها الضوء حتى يكون هناك فهم من الرجل لسيكولوجية المرأة مذكرا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( استوصوا بالنساء خيرا) وقوله عليه الصلاة والسلام ( رفقا بالقوارير ) وقوله ايضا عليه الصلاة والسلام ( خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي ).
سلمان محمد البحيري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.