ثوران بركان في جزر الكناري الإسبانية    « التجارة»: استخدام الهوية والسجل المدني في عروض اليوم الوطني مخالف للأنظمة    المملكة ضمن أعلى الدول الرائدة والمبتكرة في مجالي تقديم الخدمات الحكومية والتفاعل مع المواطنين    الشباب يتطلع لإيقاف نزيف النقاط أمام الهلال    ضبط قائد مركبة متهور في الرياض    الحكمي يوضح موقف السعودية بشأن التنازل عن حقوق الملكية الفكرية للقاحات كورونا    الأمن والاستقرار والتنمية    هي لنا (دار)..    أمانة عسير.. خطوة بخطوة على ضفاف الغيم ب«كورنيش الضباب»    «الصناعة»: 6 أنواع من الرخص تُحفّز الاستثمار بالثروات المعدنية            ضبط 700 مخالفة ضريبية خلال أسبوع    أسعار العنب المحلي تقفز 21 % في عام    هي لنا دار        تفاقم أزمة الغواصات.. فرنسا تلغي اجتماعاً مجدولاً بين وزير دفاعها ونظيره البريطاني    تظاهرة في واشنطن لأنصار منفذي اقتحام الكابيتول    الجزائر.. دفن بوتفليقة مع أبطال حرب الاستقلال    استهداف آلية لطالبان في جلال    فن إغضاب الحلفاء    عند الشدائد يعود الأمريكان لنادي البيض!                مصادر ل«عكاظ»: مدرب أرجنتيني على طاولة النصر        تتويج سيدات المبارزة    وزير الخارجية يبحث توطيد العلاقة الاقتصادية مع الهند    أمين عسير: اليوم الوطني ذكرى راسخة في نفوسنا    القبض على شخص أطلق النار على آخر    التعليم: رفع نسبة التحصين بين الطلاب إلى 90.5 %    إحالة مخالفات حقوق المؤلف ونظام العلامات التجارية.. للنيابة        شقيقة حامد الشويكان    صدور 110 آلاف حكم عمالي خلال عامين    فك ارتباط المخالفات المرورية !    «مسار»: اعتماد مؤسسي كامل لمركز التدريب العدلي    برؤية ولي العهد.. «جدة التاريخية» واجهة عالمية للمملكة            مهزلة الحياة!    وداعاً فؤاد عزب!    القصبي والخشاب يفوزان بالجائزة الكبرى في «من سيربح المليون»    لخدمة ذوي الإعاقة.. مسار يربط المطاف بالطابق الأرضي في المسجد الحرام    مناجاة ربي بسكون وزيارة الحبيب بأدب        أبطال يصنعون التنمية        صحة نجران تحصد 5 جوائز في برنامج وازن    أوروبا تستعد لتطعيم أطفالها.. نهاية السنة    «هي بس» هدى الفهد في أول حفلاتها الوطنية    "الحياة الفطرية" تسمح بصيد 4 أنواع من الطيور في المملكة    الجبير يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    عن مزج جرعات لقاحات كورونا.. هذا ما تؤكده "الصحة العالمية"    آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض            







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الرياضة توافق على تأسيس شركة القادسية الإستثمارية
نشر في سبورت السعودية يوم 08 - 03 - 2021

وافقت وزارة الرياضة،على الطلب الذي تقدم به مجلس إدارة نادي القادسية برئاسة الاستاذ ناصر الدغيثر، بشأن تأسيس شركة استثمارية باسم النادي وذلك من أجل تعزيز حوكمة المصروفات والإيرادات.
وتعتبر الشركة نقلة نوعية وتجارية كبيرة في الإستثمار بنادي القادسية من أجل تحقيق موارد مالية متنوعة، تعود ملكيتها الكاملة للنادي.
ومن خلال الشركة الإستثمارية التي سيؤسسها القادسية ، أصبح بإمكان النادي ممارسة الأنشطة الإستثمارية والتجارية بنفسه دون الحاجة لشركات وسيطة، كما يمكنه تسويق منتجاته وعلامته التجارية بشكل مباشر تحت مسمى هذه الشركة.
وستتمكن شركة نادي القادسية من العمل تجارياً من خلال استثمار واستغلال علامة النادي تجارياً،واستلام أموال الشركة وفائض أموال النادي،واستثمارها بالشكل الذي يدر عوائد مالية كبيرة تمكن الإدارة من تسيير أمور النادي دون المرور بأزمات مالية مستقبلاً .
وستقوم الشركة أيضاً بتشغيل عقود الإستثمار والرعاية والإعلان والتأجير والإستئجار، ومن المهام التي ستقوم بها كذلك ، تملك جميع الحقوق الإستثمارية الخاصة بالنادي ولاعبيه،و تشغيل برامج العلاقة والإستثمار مع الجماهير وتفعيل برامج العضويات .
وسيكون بمقدور الشركة إنشاء أو المشاركة في الصناديق الإستثمارية والوقفية والعقارية، وإنشاء شركات تابعة للنادي داخل وخارج المملكة.
من جانبه قدم الاستاذ نايف آل صاحب،الرئيس التنفيذي لنادي القادسية،شكره لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل،وقال آل صاحب : نثمن ونقدر دعم سمو وزير الرياضة وموافقته على تأسيس الشركة، ونتمنى أن تعود هذه الخطوة بالفائدة على نادي القادسية بشكل خاص والرياضة السعودية بشكل عام.
وتابع آل صاحب: القادسية يعتبر من أوائل الأندية السعودية التي تقوم بتأسيس شركة إستثمارية، و يأتي الهدف من تأسيسها تسهيل مهمة إدارة النادي من خلال تحقيق أرباح مالية تساهم في تطور النادي وتقدمه.
وأضاف آل صاحب : الشركة الإستثمارية ستعزز الثقة في الإجراءات الإدارية في النادي وسترفع درجة معايير الإصلاح والشفافية فيه، مما يسهل إجراءات الحوكمة والإنضباط داخل النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.