السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    «العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مانشستر يونايتد يبحث عن تأهل مباشر إلى دوري الأبطال
نشر في سبورت السعودية يوم 09 - 05 - 2015

يسعى مانشستر يونايتد للخروج من دوامة نتائجه السلبية في الدوري الإنجليزي ، بعدما تلقى الخسارة في مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، والحفاظ على حظوظه في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عندما يواجه مضيفه كريستال بالاس السبت في المرحلة السادسة والثلاثين للمسابقة.
وحل مانشستر يونايتد ثالثا في ترتيب البطولة، عقب فوزه على جاره اللدود مانشستر سيتي الشهر الماضي، قبل أن يتقهقر إلى المركز الرابع عقب خسارته في المباريات الثلاث الأخيرة، متفوقا بفارق أربع نقاط فقط على ليفربول، صاحب المركز الخامس، قبل ثلاثة أسابيع فقط من نهاية البطولة.
وشدد خوان ماتا لاعب يونايتد أنه لا بديل أمام فريقه سوى الفوز على كريستال بالاس. وكتب لاعب وسط الملعب الأسباني على الموقع الألكتروني الرسمي لناديه "نحن نركز بقوة من أجل حسم المباراة في أقرب وقت ممكن، خاصة بعدما اقترب ملاحقونا منا كثيرا". أضاف ماتا "يتعين علينا التركيز لكي نكون أكثر فعالية على المرمى، بعدما فشلنا في هز الشباك خلال مبارياتنا الثلاث الماضية، ولا يمكننا تحمل ذلك لفترة أطول". وتابع "ستكون مبارياتنا الثلاث الباقية في المسابقة بمثابة لقاءات نهائي كأس، وأتمنى أن نخرج من هذه الدوامة بأسرع وقت".
وتعد هذه هي أكبر سلسلة هزائم يتعرض لها مانشستر يونايتد طوال تاريخه في المسابقة منذ عام 2012، وللمرة الأولى يعاني الفريق من العقم التهديفي خلال ثلاث مباريات متتالية منذ ثمانية أعوام. ورغم استحواذ يونايتد على الكرة بنسبة 80% خلال لقائه الأخير أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون الذي شهد أيضا تسديد لاعبوه 26 تصويبة من بينها ركلة جزاء أهدرها المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي، إلا أنه تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي بخسارته 0- 1 السبت الماضي.
وصرح أشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد عقب الخسارة أمام ويست بروميتش "لا يوجد لدينا كلاعبين أدنى شك في قدرتنا على التأهل لدوري الأبطال، وهذا ما نريد دائما القيام به. إن الأمر مازال بأيدينا، وبانتظارنا ثلاث مباريات حاسمة في البطولة". وتابع "نخوض مباراة صعبة أخرى خارج ملعبنا أمام كريستال بالاس في المرحلة القادمة، ونرغب في العودة مجددا إلى طريق الانتصارات".
من جانبه، يحل ليفربول ضيفا على تشيلسي، الذي توج رسميا بلقب البطولة منذ المرحلة الماضية. ولم يفز ليفربول سوى في لقاءين فقط خلال مبارياته الستة الأخيرة في البطولة، ولكنه مازال ينافس بقوة من أجل الحصول على المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، بفضل تعثر يونايتد في مبارياته الأخيرة. وقال آدم لالانا لاعب ليفربول "إن الأمر لم ينته بعد. مازال بإمكاننا إنهاء الموسم في المربع الذهبي، ولكن ينبغي علينا عدم التفريط في أي نقطة خلال المباريات الثلاث المتبقية لنا في البطولة". وشدد لالانا "يتعين علينا وضع مانشستر يونايتد تحت الضغط بشكل مستمر، وهذا لن يأتي سوى بحصد النقاط الثلاث على ملعب ستامفورد بريدج".
ويبدو الصراع مشتعلا أيضا لتجنب الهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية. وبينما بات بيرنلي (متذيل الترتيب) وكوينز بارك رينجرز، صاحب المركز قبل الأخير، على مشارف الهبوط، فإن الصراع يبدو على أشده بين خمسة أندية للهروب من المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، الذي يهبط بصاحبه إلى الدرجة الثانية. ويحتل أستون فيلا ونيوكاسل يونايتد المركزين الرابع عشر والخامس عشر برصيد 35 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام سندرلاند صاحب المركز الثامن عشر، الذي مازالت لديه مباراة مؤجلة، كما يبتعدان بفارق نقطة واحدة أمام ليستر سيتي وهال سيتي، صاحبي المركزين السادس عشر والسابع عشر.
ويستضيف هال سيتي فريق بيرنلي السبت، فيما يلتقي ليستر سيتي، المنتشي بفوزه في خمس مباريات خلال لقاءاته الستة الأخيرة في البطولة، مع ضيفه ساوثهامبتون.
وأكد ستيف بروس المدير الفني لهال سيتي عقب خسارة فريقه 1- 3 أمام أرسنال يوم الإثنين الماضي "إن لقاء بيرنلي لن يكون حاسما فيما يتعلق باستمرارنا في المسابقة أو الهبوط للدرجة الثانية، لأنه مازالت هناك مباراتين متبقيتين في البطولة عقب تلك المباراة". أضاف مدرب هال سيتي "مازال أمامنا كل شيء لفعله. إنها مباراة كبيرة، ونحن ندرك ذلك حقا، وستكون النتيجة إيجابية بالنسبة لنا".
ووجد نيوكاسل نفسه يصارع من أجل البقاء في المسابقة بعدما خسر في مبارياته الثمانية الأخيرة، ويسعى لاعبوه للعودة مجددا إلى نغمة الانتصارات حينما يلتقي الفريق مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون، بينما يواجه أستون فيلا ضيفه ويستهام يونايتد. وبالعودة إلى مقدمة الجدول، فإن الصراع مازال مستمرا بين مانشستر سيتي وأرسنال للحصول على المركز الثاني، حيث يحتل سيتي المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف فقط على أرسنال، صاحب المركز الثالث، الذي مازال لديه مباراة مؤجلة.
ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه كوينز بارك رينجرز الأحد، بينما يستضيف أرسنال فريق سوانسي سيتي الإثنين القادم، ويخرج توتنهام هوتسبير لملاقاة ستوك سيتي السبت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.