حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أبل تخطط لإضافة الذكاء الاصطناعي للإشعارات    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال أوروبا: فوز ساحق للريال على ليون .. وانتر ميلان يتصدر مجموعته بالفوز على ليل
نشر في سبورت السعودية يوم 19 - 10 - 2011

اخترق نابولي الإيطالي شباك الحارس الألماني مانويل نيوير أخيرا وخطف تعادلا ثمينا 1/1 مع ضيفه بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى في الدور الأول (دور المجموعات) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وأوقف نابولي الانطلاقة الرائعة لبايرن ميونيخ في البطولة وانتزع منه نقطة التعادل الثمينة ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف بايرن المتصدر.
وكان بايرن هو البادئ بالتسجيل عن طريق الهدف المبكر الذي أحرزه توني كروس في الدقيقة الثانية من المباراة ثم سجل زميله هولجر بادشتوبر هدف التعادل لنابولي في الدقيقة 39 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
والهدف هو الأول في شباك مانويل نيوير حارس مرمى بايرن بعد 12 مباراة حافظ فيها على نظافة شباكه.
وضمن نفس المجموعة, قاد المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرخيو أجويرو فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا بالتغلب على ضيفه فياريال الأسباني 2/1 .
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى أربع نقاط لكنه ظل في المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف نابولي الإيطالي الذي تعادل 1/1 مع ضيفه نابولي المتصدر برصيد سبع نقاط في المباراة الثانية بالمجموعة.
وبادر فياريال بهدف مبكر سجله كاني في الدقيقة الرابعة من المباراة ثم تعادل كارلوس مارشينا لاعب فياريال لمانشستر سيتي بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .
وفي الشوط الثاني ظل التعادل قائما بين الفريقين حتى أحرز أجويرو هدف الفوز القاتل لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليحرم فياريال من الحصول على أول نقطة له ويظل الفريق في قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مباراته الثالثة على التوالي.
المجموعة الثانية
اعتلى فريق إنتر ميلان الإيطالي صدارة المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه ليل الفرنسي 1/صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.
وحقق إنتر ميلان الفوز الثاني له ليرفع رصيده إلى ست نقاط وينفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام سيسكا موسكو الروسي وطرابزون سبور التركي ، اللذين التقيا في وقت سابق اليوم بالعاصمة الروسية موسكو وانتهت مباراتهما بفوز سيسكا موسكو 3/صفر.
ويدين إنتر ميلان بفضل كبير في الفوز إلى لاعبه جيامباولو باتزيني الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد 20 دقيقة من بدايتها.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه إنتر ميلان من أزمة حقيقية في الدوري الإيطالي حيث لم يحقق الفريق سوى انتصار واحد وتعادل واحد مقابل أربع هزائم خلال ست مباريات خاضها حتى الآن في الموسم الحالي للدوري.
المجموعة الثالثة
حقق فريق بنفيكا البرتغالي فوزا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه بازل السويسري 2/صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ورفع بنفيكا رصيده إلى سبع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تغلب اليوم على مضيفه أوتيلول جالاتي الروماني 2/صفر ، بينما تجمد رصيد بازل عند أربع نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.
وافتتح جوليو سيزار التسجيل لبنفيكا في الدقيقة 20 ثم أضاف زميله أوسكار كاردوزو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 75 .
وأنهى بنفيكا المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد إيمرسون من صفوف الفريق في الدقيقة 86 لحصوله على الإنذار الثاني.
وضمن نفس المجموعة, سجل النجم واين روني ثنائية في الشوط الثاني قاد بها مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الفوز على مضيفه أوتيلول جالاتي الروماني 2/صفر.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني حيث أنه الفوز الأول للفريق بعد تعادلين متتاليين ، بينما ظل أوتيلول جالاتي بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي وبدا مانشستر يونايتد في طريقه إلى التعادل الثالث لكنه حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 64 سجل منها الإنجليزي الدولي روني هدف التقدم 1/صفر .
وبعد ثلاث دقائق تلقى مانشستر يونايتد صدمة عندما طرد لاعبه نيمانيا فيديتش.
لكن الفريق الإنجليزي حافظ على شباكه نظيفة وواصل محاولاته حتى حصل على ضربة جزاء أخرى في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سجل منها روني الهدف الثاني له ولمانشستر.
المجموعة الرابعة
استعاد فريق أياكس أمستردام الهولندي توازنه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه دينامو زغرب 2/صفر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة.
ورفع أياكس رصيده إلى أربع نقاط حيث أنه الفوز الأول له مقابل هزيمة وتعادل ، بينما ظل دينامو زغرب بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير بعدما مني بالهزيمة الثالثة له.
وافتتح ديرك بوريجتر التسجيل لأياكس في الدقيقة 49 ثم أضاف كريستيان إريكسن الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة.
وضمن نفس المجموعة, استأنف المهاجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة ممارسة هوايته في هز الشباك وقاد ريال مدريد إلى فوز كبير 4/صفر على فريقه القديم ليون الفرنسي.
وقطع ريال مدريد بذلك شوطا رائعا على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في البطولة حيث رفع رصيده إلى تسع نقاط بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي ليعزز موقعه في صدارة المجموعة ويتراجع ليون إلى المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف أياكس الهولندي الذي حقق الفوز على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1/صفر في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وحافظ بنزيمة على مسيرته الرائعة في مواجهة فريقه القديم حيث سجل هدفا وصنع هدفا لزميله الألماني سامي خضيرة ليحقق الريال فوزا رائعا على ليون الذي شكل له عقدة في الماضي حتى انتقل بنزيمة لصفوف النادي الملكي ليساهم بدور فعال في التخلص من هذه العقدة.
وأنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 19 ثم عزز الفريق فوزه بثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجلها الألمانيان سامي خضيرة ومسعود أوزيل والمدافع الأسباني سيرخيو راموس في الدقائق 47 و55 و81 على الترتيب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.