بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبطال آسيا: الاتحاد بسلاح الأرض والجمهور يواجه تشونبوك الكوري في ذهاب نصف النهائي
نشر في سبورت السعودية يوم 18 - 10 - 2011

يلتقي نادي الاتحاد السعودي مع ضيفه تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي يوم الأربعاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا 2011. وتقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل 26 أكتوبرعلى ستاد مدينة جيونجو في كوريا.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن هذا الدور يوم الأربعاء أيضاً سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي مع السد القطري على ستاد مدينة سوون.
ويتطلع الاتحاد إلى وضع قدم في نهائي البطولة خصوصاً وأن المباراة تقام على أرضه وبين جمهوره بوجود نخبة اللاعبين السعوديين والمحترفين في المنطقة.
ويعتبر الفريق السعودي حالياً في أفضل حالاته الفنية خصوصاً في ظل الاستقرار الفني والإداري، فضلاً عن تعافي البرتغالي باولو جورج والكويتي فهد العنزي من الإصابة. ومن المتوقع أن يعتمد المدرب البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش على النزعة الهجومية معتمداً على عدد من اللاعبين المميزين يتقدمهم محمد نور ونايف هزازي وسعود كريري وأسامة المولد ومشعل السعيد وراشد الرهيب والبرازيلي جيرالدو ويندل والجزائري عبدالملك زياية، إلى جانب فهد العنزي وجورج العائدين من الإصابة.
وقال دافيدوفيتش: أصبح لدى اللاعبين مستوى أعلى باللياقة البدنية والتناغم بعد خوض مجموعة من المباريات في الدوري المحلي، على عكس مباراتي الدور ربع النهائي أمام سيؤول، حيث كنا خضنا مباراة واحدة، وبالتالي أنا واثق من الفوز.
وأضاف: المباراة ستقام على أرضنا، وستملأ جماهيرنا الملعب وستحمس اللاعبين لتقديم مستوى أفضل.. عندي ثقة كبيرة في لاعبي الفريق وآمل بتقديم مباراة عالية المستوى من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة، والشيء الأهم هو ألا نتلقى أي هدف في مرمانا لأن ذلك سيجعل مهمتنا أصعب في لقاء الإياب، وكذلك يجب أن نسجل أكبر عدد من الأهداف.
وأوضح: المباراة مهمة جداً وصعبة في ذات الوقت، فالفرق الأربعة المتأهلة إلى قبل النهائي تعتبر الأفضل في آسيا، ولهذا فإن التحدي سيكون صعباً.. نجحنا في التغلب على فريق كوري جنوبي بالدور السابق، وهذا الأمر منحنا الخبرة في مواجهة الفرق الكورية، ولكن تشونبوك أقوى وأكثر صعوبة، خاصة وأنه يتصدر الدوري المحلي في كوريا.
أما تشونبوك، فهو يعتبر من الفرق المرشحة بقوة للقب نظراً للمستويات الرفيعة التي قدمها في البطولة حتى الآن، ويملك فعالية هجومية قوية، لكن دفاعه يشكل الثغرة الوحيدة تقريباً في صفوفه.
ويبرز في الفريق هداف البطولة لي دونغ-غوك وتشو سونغ والبرازيلي اينيو أوليفيرا جونيور وكيم سانغ-سيك والكرواتي كرونو سلاف لوفوك.
وقال تشوي كانغ-هي مدرب تشونبوك: أنا أدرك أننا نواجه فريق قوي يلعب على أرضه وبين جمهوره، وقد شاهدت مباراتيهم في الدور ربع النهائي أمام سيؤول، ووضعت بعض الملاحظات.. هناك جوانب قوة وضعف في فريق الاتحاد، ولهذا سأعمل على الاستفادة من نقاط الضعف لديهم من أجل مفاجأتهم، وأنا واثق من تحقيق نتيجة إيجابية.
وأضاف: لن يكون هدفنا الدفاع خلال المباراة، بل إنني أتطلع إلى الفوز من أجل تسهيل مهمتنا في لقاء الإياب، ورغم أن الاتحاد مشهور ويضم لاعبين دوليين مميزين إلا أننا نريد تحقيق الفوز.. ما يقلقني خلال المباراة هو حالة الطقس نتيجة ارتفاع الحرارة والرطوبة، وكذلك الدعم الجماهيري الكبير الي سيحظى به فريق الاتحاد.
وكان الاتحاد تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول أمام بونيودكور الأوزبكي والوحدة الإماراتي وبيروزي الإيراني، ثم تغلب على مواطنه الهلال 3-1 في دور ال16 الذي أقيم من جولة واحدة، أما في ربع النهائي فقد تغلب على سيؤول الكوري الجنوبي 3-1 ذهاباً في جدة ثم خسر أمامه 0-1 إياباً في سيؤول.
أما تشونبوك فقد تصدر المجموعة السابعة في الدور الأول أمام سيريزو أوساكا الياباني وشاندونغ لونينغ الصيني واريما الإندونيسي، وفاز على تيانجين تيدا الصيني 3-0 في دور ال16، وفي ربع النهائي خسر أمام سيريزو أوساكا 3-4 ذهاباً في أوساكا ثم فاز 6-1 إياباً في جيونجو.
وتحتكر الفرق اليابانية والكورية الجنوبية اللقب في الأعوام الماضية، إذ بعد فوز العين الإماراتي بالنسخة الأولى عام 2003، والاتحاد السعودي بالنسختين التاليتين في 2004 و2005، اتجهت الكأس إلى شرق آسيا، وتحديدا إلى كوريا واليابان.
وأحرز تشونبوك بالذات اللقب عام 2006، خلفه أوراوا رد دايموندز الياباني (2007) ومواطنه غامبا اوساكا (2008)، ليعود اللقب إلى كوريا الجنوبية عبر بوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام ايلهوا (2010).
وسيحظى بطل دوري أبطال آسيا بفرصة المشاركة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد أن استضافتها أبو ظبي في النسختين الماضيتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.