ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يرعى اللقاء التشاوري الرابع لجمعيات الإعاقة غدا

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة غدا اللقاء التشاوري الرابع للجمعيات الخيرية والجهات المعنية بخدمات المعوقين الذي ينظمه مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين ووزارة الشئون الاجتماعية لمدة يومين في جدة بمشاركة نحو 120 متخصصاً يمثلون 34 جمعية خيرية وجهة معنية برعاية المعوقين.
وعبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية المعنية برعاية المعوقين رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة عن شكره وتقديره لسمو الأمير خالد الفيصل لتفضله برعاية هذا اللقاء ، مشيراً إلى أن ذلك يجسد ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية لجهود العمل الخيري وإيمانها بالدور الفاعل للمؤسسات والجمعيات الخيرية في تحقيق التنمية الشاملة جنباً إلى جنب مع جهود الدولة.
وأشاد سموه بحرص كافة الجهات المعنية برعاية المعوقين على المشاركة في هذا اللقاء لتستكمل ما بدأته منذ أربع سنوات من تبادل للرأي والخبرات بما يسهم في تفادي الازدواجية وتوفير الجهد وإيصال الخدمات إلى مستحقيها.
وأوضح أمين عام جمعية الأطفال المعوقين عوض عبدالله الغامدي في تصريح صحفي أن اللقاء يهدف إلى تكامل جهود الجهات المعنية برعاية المعوقين بما يسهم في توفير مظلة من البرامج الخدمية والوقائية والتوعوية والتأهيلية في كافة مناطق المملكة وبناء قاعدة معلوماتية عن المعوقين والخدمات المتوفرة لهم.
وأشار الغامدي إلى أن اللقاء يمثل إضافة حيوية لمسيرة العمل الخيري المؤسسي في المملكة حيث تجتمع للمرة الرابعة نخبة من الجمعيات الخيرية المتخصصة في مجال رعاية المعوقين لبحث آليات تفعيل دور القطاع الخاص ورجال الثقافة في مساندة جهودها وترسيخ ثقافة المسئولية الاجتماعية.
وذكر أمين عام الجمعية أن اللقاء سيناقش محوراً رئيساً هو برنامج الوصول الشامل حيث تستعرض أوراق العمل المقدمة ضمن فعاليات الجلسات جوانب البيئة العمرانية والالكترونية والتعليمية وأهمية التوعية في ترسيخ هذه الثقافة.
وبين أمين عام مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ضيف الله البلوي أن اللقاء يتضمن ثلاث جلسات علمية تبدأ صباح الأربعاء تناقش الجلسة الأولى التي ترأسها صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل الفرحان أربعة أوراق مقدمة من كل من الدكتور سلطان بن تركي السديري المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بعنوان الوصول الشامل في البيئة العمرانية بالمملكة العربية السعودية والثانية للدكتور مازن بن فؤاد خياط بعنوان تحديات تفعيل برنامج الوصول الشامل والثالثة لمحمد توفيق بلو بعنوان " فلسفة إبصار في الوصول الشامل للبيئة العمرانية لذوي الإعاقة البصرية " ، ويقدم أنور حسين النصار ورقة بعنوان " متطلبات المعوقين بصرياً من برنامج الوصول الشامل ".
أما الجلسة الثانية التي يرأسها معالي الدكتور رضا بن محمد عبيد فتتضمن ورقة عمل للدكتور عبدالله بن فهد العقيل بعنوان " خطوات تطبيق مفهوم الوصول الشامل في مدارس وزارة التربية والتعليم " وتقدم الدكتورة هدى بنت عبدالله الحيدر ورقة بعنوان " أهمية تحقيق الوصول الشامل بالخدمات لذوي التوحد " والورقة الثالثة بعنوان " التوعية ودورها في تفعيل برنامج الوصول الشامل " ويقدمها عبدالله بن محمد الدخيل.
وتختتم الجلسات بعد الظهر برئاسة عبدالرؤوف بن عبدالله المطرود حيث يقدم الدكتور عبدالله بن حسن الدغيثر ورقة بعنوان " تطبيق مبدأ الوصول الشامل في مراكز الغسيل الكلوي في المملكة العربية السعودية " وتقدم مثال بنت خلوفة الاحمري ورقة بعنوان " الوصول الشامل بشكل عام " فيما يقدم مهند كساب إسماعيل ورقة عن " التأهيل الوظيفي ضمن البيئة الالكترونية الفكرة والتطبيق " .
وسيقام على هامش اللقاء معرض تعريفي توعوي يشارك فيه عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.