الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلان نتائج جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لدورتها الثانية عشرة

أعلن عضو مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز لدورتها الثانية عشرة / المنافسات الخليجية / العضو الدائم في لجنة تحكيم الجائزة الدكتور خليفة السويدي على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته التاسعة والستين المنعقدة حاليا بمدينة جدة عن نتائج منافسات الجائزة حيث فاز بالمركز الأول في منافسات دول مجلس التعاون الخليجي فئة المدرسة والإدارة المتميزة متوسطة الإمام السوسي لتحفيظ القرآن الكريم ( ذكور) من المملكة وبالمركز الثاني الثانوية الثانية بالمبرز ( إناث ) من المملكة وبالمركز الثالث الرسالة الثانوية المستقلة ( إناث ) من دولة قطر وبالمركز الرابع ابن حجر العسقلاني الابتدائية للبنين من دولة الكويت وبالمركز الخامس مدينة حمد الابتدائية للبنين من دولة البحرين.
وفي فئة المعلم المتميز فاز خالد بن خليفة حمد الخميس من المملكة وجيهان عبدالله محمد علي الهندي في المملكة ولولوة خلف ناصر حطاب الكعبي من قطر وحمد إبراهيم حمد البحوه من الكويت وشريفة مطلق محمد المطيري من الكويت وأسماء عبدالكريم علي سلمان من البحرين.
وفي فئة الطالب المتميز فاز أحمد بن عبدالرزاق بن أحمد الصالح من المملكة وداليا عبدالرحمن سعيد القرني من المملكة ومحمد عبدالله يوسف مراد من قطر وفاطمة عبدالله عبدالرحمن مفلح البيشي من قطر وطلال محمد خالد عثمان الشقيح من الكويت وفجر خالد علي سلطان يوسف من الكويت وحسين مصطفى صالح محمد علي السرو من البحرين وزينب عادل علي حبيب علي الستراوي البحرين.
وتحدث الدكتور خليفة السويدي عن الجائزة ومسيرتها وقال "إن الجائزة بدأت منافساتها في دورتها الأولى 1998 على مستوى إمارة دبي، وفي دورتها الثانية 1999 توسعت لتشمل نطاق الإمارات، وفي نهاية الدورة العاشرة تم الإعلان عن جائزة تكريمية للمؤسسات الداعمة للتعليم، ومع بداية الدورة الثانية عشرة تم الإعلان عن منافسات التعليم العالي والتي تشمل فئة الطالب الجامعي، فئة أفضل ابتكار علمي وفئة أفضل مشروع مطبق، وتبلغ قيمة الجوائز المحلية لجميع الفئات 6,265,000 درهم.
وأوضح أنه في مارس 2003م أخذت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز البعد الإقليمي حيث أمر الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بتعميم الجائزة على دول مجلس التعاون في ثلاث فئات ،هي المعلم المتميز، الطالب المتميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة، علماً بأن الدول لا تتنافس مع بعضها البعض وتخصص لكل دولة عدد 6 جوائز (اثنتان لكل فئة) واحدة للذكور والأخرى للإناث، وتبلغ قيمة الجوائز الخليجية لجميع الفئات 1,500,000 درهم وفي الدورة الثامنة2005 تم الإعلان عن الانطلاقة العربية لجائزة البحث التربوي التطبيقي، وتبلغ قيمة الجوائز على المستوى العربي 60,000 دولار أمريكي ..
وأفاد أنه في نهاية الدورة التاسعة 2006 بدأت الجائزة أولى خطواتها نحو العالمية ممثلة بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم-اليونسكو- لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين
وقال الدكتور خليفة السويدي أن الجائزة تمنح مرة كل سنتين وذلك لثلاثة فائزين من مختلف أنحاء العالم ممن يقدمون ممارسة تربوية متميزة تسهم في تحسين أداء وفعالية المعلمين في الدول النامية والمجتمعات المهمشة الأقل نمواً، حيث تبلغ قيمة الجائزة 270,000 دولاراً أمريكياً تقسَّم على ثلاثة فائزين، حيث يحصل كل منهم على 90,000 دولار أمريكي، وتقدم الجائزة للجهات الفائزة على هيئة خدمات تربوية وأكاديمية مناسبة.
وعن جائزة البحث التربوي التطبيقي على مستوى الوطن العربي أوضح الدكتور خليفة أن المشاركات بلغت في الدورة الحالية عدد (29) بحثاً من 7 دول عربية، وتصدرت المملكة الأردنية الهاشمية بمشاركاتها ب 10 بحوث أي بنسبة 34% من نسب المشاركات للدورة الثانية عشرة، تليها دولة قطر بمشاركاتها ب 8 بحوث أي بنسبة 28% من نسب المشاركات للدورة الحالية بالإضافة إلى مشاركة من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والكويت وعمان و لم يحصل أي بحث على جائزة البحث التربوي التطبيقي في هذه الدورة.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.