أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    الذهب يحقق مكاسب أسبوعية وسط آمال خفض أسعار الفائدة    خيرية آل عبدان في ذمة الله    «هيئة العقار»: 3404 بلاغات و251 مخالفة خلال الربع الأول من العام الحالي    هندسة جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تشارك في مبادرة "مجتمع أبحاث المياه    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    تيك توك تضع علامة على محتويات الذكاء الاصطناعي    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    للرأي مكانة    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    تجنب قضايا المقاولات    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف السورية

استحوذت اليوم العديد من الأحداث والتطورات السياسية الداخلية والعربية والإقليمية والدولية ومستجداتها بإهتمام الصحف السورية .
وأبرزت الصحف تأكيد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية على أن سياسة الاستيطان لاتزال عقبة رئيسية أمام جهود السلام في الشرق الأوسط وأن تجميد المستوطنات مطلب تم الاتفاق عليه دوليا كما تأكيد سموه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في الرياض يوم أمس مع وزير الخارجية الألماني غيدو فستروفيلي أن تجميد المستوطنات يعد أحد الالتزامات الرئيسية للعملية السلمية وليست شرطا فلسطينيا لاستئناف المفاوضات كما تحاول اسرائيل الترويج له.
وأشارت الصحف من جهة ثانية الى نتائج لقاء الرئيس السوري بشار الأسد برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية / حماس / خالد مشعل وما دار خلال اللقاء من حديث حول الأوضاع المأساوية التي يعانيها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي اللاإنساني المفروض عليه والجهود المبذولة على مختلف المستويات لرفع هذا الحصارفضلا عن موضوع المصالحة الفلسطينية والمساعي المبذولة لتحقيقها.. وإعراب الرئيس الباكستاني زرداري خلال الزيارة التي يقوم بها لدمشق عن ارتياحه لسير العلاقات بين سورية وباكستان وتطلعه لمواصلتها نحو مزيد من التقدم في المستقبل.
وفي الشأن الفلسطيني أخبرت الصحف عن رد السلطة الفلسطينية على دعوة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لاستئناف المفاوضات دون شروط بالتأكيد على ضرورة الوقف الشامل للاستيطان والاعتراف الواضح بحل الدولتين في وقت واصلت سلطات الاحتلال إجراءات التهويد في القدس المحتلة مع اعتبارها أكثر من 50 ألف فلسطيني خارج القدس .. وإعلان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ردا على كلينتون سنستمر في مساعينا حتى تتمكن الإدارة الأمريكية من إلزام اسرائيل باستئناف المفاوضات على أساس الالتزامات الواردة في خارطة الطريق .. ومواصلة المستوطنين اليهود عربدتهم واعتداءاتهم على الفلسطينيين بمهاجمتهم مزارعين في قرية خربة صافا في الخليل كانوا يعملون بزراعة أرضهم مما أدى لإصابة ثلاثة من عائلة واحدة بجروح ومهاجمة قرية عراق بورين قرب مدينة نابلس ومحاولتهم الدخول الى الأراضي الفلسطينية الزراعية القريبة منها وإعراب مسؤولين ومحللين فلسطينيين عن صدمتهم إزاء ما سموه "التراجع السريع" لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما عن وعودها تجاه القضية الفلسطينية بعد عام على توليه إدارة البيت الأبيض.
وفي الشأن اللبناني أنبأت الصحف عن قيام رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان بإطلاع الأمين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني نصري الخوري الذي التقاه في قصر بعبدا يوم أمس على عمل المجلس ومسار الاتفاقات المعقودة بين البلدين الشقيقين .. ونتائج المباحثات التي أجراها وفد الكونغرس الأميركي برئاسة السيناتور جون ماكين مع عدد من المسؤولين اللبنانيين وتأكيد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري له أن إسرائيل تخرق القرار 1701 برا وبحرا وجوا يوميا مبديا استغرابه من تجاهل المجتمع الدولي للخروقات الإسرائيلية وعدم الضغط لردع إسرائيل.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.