الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الفلسطينية

تنوعت اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم وتناولت في افتتاحياتها العديد من الموضوعات والمستجدات المحلية والعربية والدولية على رأسها سخرية القاضي ريتشارد غولدستون رئيس لجنة تقصي الحقائق في الانتهاكات خلال الحرب الإسرائيلية العدوانية على قطاع غزة من مزاعم إسرائيل التي بررت فيها رفضها لنتائج التقرير بأنه يمس بعملية السلام والتي تساءل فيها عن أية عملية سلام يتحدثون؟.
وفي الشأن الفلسطيني تحدثت الصحف عن تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه سيصدر مرسوما رئاسيا بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية في كانون الثاني المقبل ولكنه أكد ان باب المصالحة مع حركة حماس لم يغلق بعد.
وأبرزت الصحف أقوال رئيس الوزراء سلام فياض انه آن الأوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ووقف الكيل بمكيالين وضرورة إخضاع إسرائيل للمساءلة وفق القانون الدولي مؤكدا انه لا توجد دولة في العالم فوق القانون وأنه يجب إلزام إسرائيل للتقيد بوقف الاستيطان والالتزام بقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منها وفي مقدمتها الوقف التام للأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك في القدس ومحيطها ووقف الاجتياحات العسكرية الإسرائيلية لمناطق السلطة الوطنية الفلسطينية بالإضافة إلى رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.
وعرجت الصحف إلى أقوال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان الورقة المصرية بحاجة إلى حوار إضافي لتصحيح ما تم إسقاطه فيما اتفق عليه بين حماس وفتح والوسيط المصري.
كما لم يغب عن الصحف مشهد صيحات مواطن فلسطيني في ساحات المسجد الإبراهيمي تجاه توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق التي نعته فيها بقوله //أنت ارهابي//.
وفي الشأن الإسرائيلي تطرقت الصحف الى دعوة رئيس الوزراء لدولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى استئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل ووضع حد لسنوات من الصراع.
واستعرضت الصحف ما نقلته مصادر إعلامية إسرائيلية عن ضابط في هيئة الأركان الإسرائيلية أمس تأكيده بأن أعداد المتطرفين في أوساط المستوطنين في ازدياد مضيفا بأنه ورغم كون غالبية المستوطنين لا يحترمون القانون في الضفة لكن ظاهرة التطرف وأعداد المتطرفين الذين يواجهون الجيش والشرطة ويستخدمون العنف ضد الفلسطينيين آخذة في الازدياد .
وتناولت الصحف العديد من الأخبار المتفرقة الأخرى على صفحاتها للشؤون العربية والدولية أهمها إعلان المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية // ايكو // أمس عن انطلاق المساعدات القانونية للمقدسيين المهددين بالطرد من منازلهم في المدينة المقدسة..كما اهتمت الصحف بتأكيدات السفير هشام يوسف رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية أن الجامعة تتابع جهودها بشأن ملاحقة مرتكبي جرائم الحرب التي ارتكبت في غزة مشيرا إلى أن وفدا من الجامعة العربية أجرى مشاورات استمرت يومين مع المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.