قوافل المساعدات تحت القصف    ارتفاع قتلى الصراعات العالمية 72 %    التوتر الكوري.. طلقات تحذيرية على الحدود    ولي العهد ورئيس الوزراء الكندي يستعرضان تطور العلاقات بين البلدين    حرس الحدود بجازان يحبط تهريب (450) كيلوجراماً من نبات القات المخدر    الأماكن التراثية في الشرقية تجذب زوّار العيد    المملكة «ضيف شرف» في معرض سيؤول الدولي للكتاب    المسجد النبوي يستقبل الحجاج بعد أدائهم الفريضة    أمنٌ واطمئنانٌ لِضيوفِ الرحمن    حاجة مغربية سبعينية تستعيد القدرة على المشي    خادم الحرمين وولي العهد يتلقيان التهاني بنجاح موسم الحج    محمد بن عبدالرحمن: تسخير جميع الطاقات لخدمة الحرمين وضيوف الرحمن    نائب أمير مكة المكرمة يعلن نجاح حج 1445ه    مخزونات المنتجات النفطية في الفجيرة تنخفض إلى 20.7 مليون برميل للمرة الأولى    أجهزة رقمية متطورة تربط ضيوف الرحمن بذويهم    وزير الثقافة يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج    المملكة تحقق المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني    بنك التنمية الاجتماعية يختتم مشاركته في قمة اتحاد رواد الأعمال الشباب لمجموعة العشرين في البرازيل    أمير المدينة المنورة يقف ميدانياً على منظومة العمل في المسجد النبوي    "البيئة": مسالخ الرياض استقبلت في ثالث أيام العيد 13.235 ذبيحة    نائب أمير تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج    الكشافة تُسهم مع قوة أمن الحرم المكي في إدارة الحشود    أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح موسم الحج    نائب أمير منطقة مكة يعلن نجاح الحج لهذا العام ١٤٤٥ ه .    «هيئة الطرق»: الخط المدني يُزيّن طرق المدينة المنورة    السعودية للكهرباء تعلن نجاح خطتها للحج وتسجل أحمال قصوى تاريخية    نجوم «روشن» يتألقون في يورو 2024    فتح القبول لحملة الثانوية للالتحاق بالكلية الأمنية    جمعية "كبار السن" تزور وتعايد كبار السن المنومين    بطلة التايكوندو العالمية دنيا أبوطالب رابعة العالم    النصر يستغل رحيل راموس    دعوا إلى انتخابات جديدة ..متظاهرون يطالبون بإسقاط حكومة نتنياهو    بعثة القادسية تصل إسبانيا    هوكستين من بيروت: نسعى لتفادي حرب كبيرة    جامعة جازان إلى العالمية بالتنمية المستدامة    الطبقة الموسيقية الدولية: أداة توحيد للعزف والغناء    أمطار بمعظم المناطق.. وأجواء حارة بالمشاعر    صفقة أسلحة أمريكية ضخمة إلى إسرائيل    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود / تحقيق الريادة العالمية / ندوة

نظم مركز التقنية الصيدلانية بكلية الصيدلة في أقسام العلوم والدراسات الطبية بجامعة الملك سعود ندوة اليوم بعنوان / تحقيق الريادة العالمية / تستمر ثلاثة أيام حيث تمحورت حول الشراكة المجتمعية في بناء المجتمع المعرفة وذلك ضمن نشاطات كرسي الدكتور وليد الكيالي في أبحاث الصناعات الدوائية في في مسرح مبنى 20 بمقر الجامعة في الملز .
فقد أقيمت اليوم محاضرة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بعنوان / المستحضرات الصيدلية العقيمة / للدكتور آكرز تحدث فيها عن كيفية إعداد المستحضرات العقيمة الخالية من الكائنات الحية الدقيقة وعن الأدوية المعدة للحقن ومستحضرات العين والمستحضرات المغروسة تحت الجلد ومستحضرات الجروح في العمليات الجراحية وعن شروط تحضيرها وتكوينها وطرق تعقيمها .
وتحدث بهذه المناسبة المشرفة على الأقسام العلمية والدراسات الطبية الدكتورة أمل فطاني مبينة أهمية الندوة والمحاضرات في تعزيز الجانب المعرفي ومستجدات العلوم للطالبات وهيئة التدريس وفرصة لتبادل الخبرات والتواصل العلمي .
وقالت // لابد من تضافر جهود القطاع الحكومي مع القطاع الخاص لضمان رقي المجتمع . . من ذلك كراسي البحث العلمي التي زادت ولله الحمد بما يدل على نمو الوعي // مشيرا إلى أن الدكتور وليد الكيالي له باع طويل في مساندة كلية الصيدلة منذ إنشائها فجاء الكرسي العلمي ليمثل حرص الجميع على المحافظة على الصحة العامة وجامعة الملك سعود دائما سباقة في مجالات التطور والعلم بتوجيه من قاد المسيرة نحو مجتمع العلم والمعرفة خادم الحرمين الشريفين // .
فما قالت وكيلة قسم الصيدلانيات بقسم الصيدلة بالجامعة الدكتورة هناء الصغير// إن كرسي الدكتور وليد الكيالي أضاف لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة الكثير من المعلومات القيمة التي تخدم مجالنا وقدم لنا العديد من الخدمات التي كانت غير متوفرة لنا في مجال البحث والدراسة فهو فرصة للتعليم المستمر لمن أراد ذلك//
من جانب آخر رأت الباحثة أمل درويش الطالبة في قسم علم الأدوية بكلية الصيدلة أن اهتمام الباحثات في جميع مجالات الصيدلة أمر مهم في الحياة العامة والحياة العلمية .
من جانب آخر أقامت وكالة الجامعة للتبادل المعرفي ونقل التقنية محاضرة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة بمبنى 15 بالجامعة بعنوان / أمريكا وأوروبا وأزمات الشرق الأوسط / قدمها مدير مؤسسة الأبحاث الإستراتيجية بفرنسا البروفيسور فرانسوا هيزبورغ تحدث فيها عن كيف ستكون سياسة الرئيس الأمريكي الجديد أوباما كونه من أصول أفريقية وله عروق مسلمة وعن سياسة إسرائيل التخريبية . . وعن نظرة الدول الأوربية للصراعات الداخلية للبلد الواحد .
ومن خلالها طرح الحضور بعض الأسئلة والمداخلات .
ثم قام البروفيسور بزيارة تفقدية لكلية إدارة الأعمال ولكلية الهندسة .
وفي مداخلة لوكيلة قسم علم الحيوان الدكتورة ابتسام العليان قالت // إن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز / حفظه الله / في مؤتمر القمة العربي الاقتصادي التنموي الاجتماعي بدولة الكويت مثل تضامن الشعوب العربية المسلمة مع أحداث غزة والحضور البارز والمبادرات العربية والدعم الكبير الذي قدمه حفظه الله باسم المملكة كان شاهدا جديدا لمكانة المملكة ودورها الفاعل في خدمة قضايا العربية والدولية. . كما قد بذلت المملكة مجهودات عظيمة في الوقوف مع إخوانهم الفلسطينيين كالتبرعات بالدم وإقامة المحاضرات والمعارض بتوجيه من مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان ليدل على أن الشعب المسلم كالجسد الواحد وإن اختلفت البلدان // .
الجدير بالذكر أن المركز عبارة عن كرسي من برنامج كراسي البحث بالجامعة , حيث قام الدكتور وليد الكيالي بتقديم الدعم المالي الكامل له الذي قدمه إلى قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة والهدف من إنشاء هذا الكرسي هو تدعيم مكانة تقنية الصناعات الصيدلانية وإيجاد مناخ بحثي لاجتذاب العلماء والباحثين وتقديم الخدمات في مجالات البحوث المتقدمة للوصول إلى المستوى العالمي في تطبيق متطلبات التصنيع الجيد والتحليل الصيدلاني والاستفادة من بعض المواد الخام المتوفرة طبيعياً أو المصنعة محلياً في مجال التصنيع الدوائي .
// انتهى // 1758 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.