وزير الاقتصاد والتخطيط: المملكة أوجدت العديد من الفرص التنموية    6 شروط للقبول في البرنامج التدريبي لتأهيل قائدات قطار الحرمين    عباس يدعو لدولة فلسطينية تجمع غزة والضفة والقدس    تدشين فعاليات أسبوع البيئة بالقصيم    السعودية ترسم خارطة جديدة للسياحة الصحية العالمية    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمين عام «أوبك»: نهاية النفط لا تلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العدوان الاسرائيلي على غزة / ادانات

أدانت عدد من الدول العربية والاجنبية الهجوم الوحشي الذي تشنه اسرائيل على قطاع غزة.
فقد أدانت دولة الامارات العربية المتحدة العدوان الوحشى على غزة وأعلنت تأييدها عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لبحث "العدوان الاسرائيلي" على غزة.
وذكرت وكالة أنباء الامارات أن "الوزارة أعلنت تأييدها طلب الأردن عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لاتخاذ موقف عربي موحد لوقف هذا العدوان".
دولة قطرأعربت اليوم عن إدانتها واستنكارها للغارات الاسرائيلية الوحشية على قطاع غزة وعمليات القتل تمارسها سلطات القوات الاسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
واكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية في تصريح لوكالة الانباء القطرية أن هذه الغارات تشكل استمرارا لسياسة العدوان التى تقوم بها اسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في تحد سافر وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي والإنساني.
وأعربت دولة الكويت عن ادانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الاسرائيلي على غزة مطالبة المجتمع الدولي بتحرك فوري لردع اسرائيل عن مواصلة مثل هذه الاعمال الاجرامية .
وقال مصدر مسئول في وزارة الخارجية اليوم ان دولة الكويت تدين وتستنكر بشدة التصعيد الخطير من جانب اسرائيل والمتمثل بقيامها بشن غارات همجية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة راح ضحيتها العشرات من الابرياء العزل.
واضاف المصدر ان دولة الكويت اذ تتابع بقلق واسى بالغين الاعمال الوحشية التي تمارسها اسرائيل, فانها تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته بالتحرك الفوري لاتخاذ الاجراءات اللازمة لردع اسرائيل بالكف عن مواصلة مثل هذه الاعمال الاجرامية.
واكد المصدر ان استمرار اسرائيل في القيام بمثل هذه الاعمال الاجرامية يمثل تهديدا وتقويضا لفرص السلام العادل والشامل في المنطقة واضرارا بالجهود الهادفة لتحقيق الامن والاستقرار فيها.
الجزائرأدانت "بشدة" الإعتداءات الإجرامية الإسرائيلية التي استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة واسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحي من المواطنين الأبرياء الفلسطينيين.
وقالت وزارة الخارجية في بيان أصدرته اليوم أن الجزائر اذ تدين وتستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي الشنيع. فإنها تهيب المجتمع الدولي العمل على سرعة وقف الإعتداءات وفرض الحماية الضرورية للشعب الفلسطيني الأعزل ورفع الحصار الجائر المفروض عليه".
من جانبها طالبت أسبانيا بالوقف الفوري للقصف الذي يشنه الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة 0
وأكد بيان صدرعن الحزب الاشتراكي الحاكم ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية، في الوقت الذي دعا فيه حركة حماس إلى "التخلي عن استخدام ما اسماه بالعنف داعيا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسئولياته وبذل كافة الجهود لحماية المدنيين وتوفير المساعدات اللازمة للفلسطينيين في القطاع.
ودعا إلى تطبيق مبادرة السلام العربية والعمل على التوصل إلى اتفاق سلام ينهي الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط.
كما أدانت ايران بشدة القصف الجوي الاسرائيلي لقطاع غزة ..وطالبت المنظمات الدولية بالعمل السريع للضغط على اسرائيل بوقف عداونها ضد الشعب الفلسطيني .
ورأى المتحدث باسم الخارجية الايرانية حسن قشقاوي في تصريح له اليوم ان هذا القصف الذي ذهب ضحيته العشرات من المدنيين الابرياء يعد جريمة جديدة تضاف الى سجل اسرائيل الوحشي واللانساني0
وحمل صمت المنظمات الدولية حيال الحصار المفروض على الفلسطينيين مسؤولية استمرار اسرائيل في أعمالها ضد سكان قطاع غزة .
وفي ليبيا دعت وزارة الخارجية الليبية الى "اتخاذ موقف عملي وحاسم لردع العمل الوحشي الذي ترتكبه اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في غزة".
وقالت وكالة الانباء الليبية نقلا عن بيان صدر عن الاتصال الخارجي ان "ليبيا تدين بشدة الاعمال الاجرامية والابادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين والابرياء في قطاع غزة المحاصر".
ودعت المجموعة الدولية الى "اتخاذ موقف عاجل لوقف وردع هذه الاعمال الدموية التي تمثل استهتارا بارواح الابرياء وانتهاكا لكل الشرائع ومالمواثيق الدولية".
// انتهى // 1937 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.