السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة منطقة المدينة المنورة / خدمات

بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة سخرت شرطة منطقة المدينة المنورة جميع أجهزتها لخدمة ضيوف الرحمن وظهر بدور فاعل وملموس جهود رجال الأمن العام والحيوي نحو واجبهم تجاه ضيوف الرحمن من زوار المسجد النبوي الشريف وشكلت تلك الجهود سياجا أمنيا منيعا أساسه العمل الدءوب والسهر على راحة الزوار ونتاجه النجاح الذي يتوافق مع تطلعات المسئول عبر جميع أفرع إدارات الأمن العام بالمنطقة لإعمال موسم حج 1429ه .
وتضمنت الخطة الأمنية لموسم الحج هذا العام حسب مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني رؤية يتلخص مضمونها في إدراك فضيلة الزمان والمكان والعمل الأمني الدءوب لتحقيق أمن وطمأنينة الحجاج وتيسير مهمتهم وحفظ النظام تنفيذا لتوجيهات القيادة وتحقيقاً لتطلعاتها رغبة في تحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها تسخير جميع الإمكانات البشرية والآلية لأعمال الحج والوقاية من الجريمة ومنعها بكافة أشكالها قبل وقوعها بشتى الوسائل الممكنة والطرق الاحترازية الأولية كذلك سرعة الانتقال لمواقع الحوادث الجنائية والعمل على سرعة إنجاز الإجراءات الأولية بالإضافة لمتابعة ورصد الحالات التي تؤدي إلى الإخلال بالنظام العام وسرعة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة لمواجهتها والسيطرة عليها مع سرعة تمرير المعلومات والإبلاغ عن ما يتم رصده من الحالات المخلة بالأمن والنظام العام وتطور أوضاعها والعمل على تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها بما يكفل سهولة التنقل وعدم عرقلة السير وذلك من خلال المتابعة وحسن الانتشار للدوريات والدراجات المرورية .
واشار اللواء السرحاني الى ان الخطة الامنية والمرورية العامة لشرطة منطقة المدينة المنورة وجميع أفرع الأمن العام بالمنطقة يتم العمل بما تضمنته من بنود اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 14 / 11 / 1429ه إضافة إلى خطط أمنية تفصيلية للجهات الأمنية التابعة للأمن العام وهدفها الرئيسي اتخاذ التدابير والاحترازات الأمنية والمروية التي تكفل بإذن الله أداء الحجاج والزوار مناسكهم خلال موسم الحج بكل يسر وسهولة دون حدوث مايعكر صفو الأمن بمشيئة الله تعالى وحرصاً على تحقيق السيطرة الأمنية تم استحداث عدة نقاط أمنية في مواقع ذات أهمية لرصد الحالات التي تؤدي إلى الإخلال بالنظام العام أو تسهيل انسيابية الحركة المرورية وحركة المشاة وسرعة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الأمنية اللازمة لمواجهتها والسيطرة عليها لتحقيق أعلى درجات الأمن وهي نقطة سيد الشهداء ونقطة الميقات ونقطة حجاج البر ونقطة حجاج البحر ونقطة أمن البقيع بالإضافة إلى تعزيز المساجد التي يرتادها الزوار مثل مسجد قباء ومسجد القبلتين .
كما هيئت الخطة نقاط فرز يتم عن طريقها استلام مركبات حجاج البر من القوات الخاصة لأمن الطرق قبل دخولها المدينة المنورة منها نقطة فرز على طريق الهجرة ونقطة فرز على طريق تبوك بالإضافة إلى نقطتي فرز على طريق القصيم القديم والجديد وكذلك نقطتي فرز على طريق ينبع القديم والجديد مع متابعة وملاحظة بعض المخالفات من خلال لجان تعالج حالات الافتراش في الساحات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف والطرق المؤدية إليه وكذلك حالات التسول وغيرها مع وضع عدة اعتبارات حول مركبات نقل الحجاج من خضوع سيارات حجاج البر القادمة من خارج المملكة التي تبلغ سعتها وحمولتها 9 ركاب فما فوق لتنظيم حجز سيارات حجاج البر وذلك لترتيب تحركاتها في المدينة المنورة بإشراف المرور على إن يتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لإخضاعها لتنظيم فور دخولها إلى المملكة حتى مغادرتها وعدم السماح بخروجها عن الطريق المحدد لسيرها إضافة إلى خضوع أنواع المركبات الناقلة للعمالة الموسمية للحجز في مواقف حجز السيارات مدينة حجاج البر وذلك فور وصولها إلى المدينة المنورة ومكة المكرمة وتمنع من ممارسة نقل الحجاج إلا وفق الضوابط المعتمدة لذلك . // انتهى // 1203 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.