السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطار رفيق الحريري الدولي / تقرير

أظهر تقرير ارتفاع عدد المسافرين ذهابا وإيابا في مطار رفيق الحريري الدولي بنسبة 1 ر8 في المئة وعدد الرحلات بنسبة 5 ر6 في المئة وعمليات الشحن بنسبة 7 ر7 في المئة خلال الفصل الأول من العام الحالي مقارنة مع نفس الفصل من العام المنصرم .
وأفاد التقرير الذي نشر في بيروت اليوم أن مجموع عدد المسافرين ارتفع بنسبة 17 ر0 في المئة إلى 290 ألفا و600 راكب خلال شهر إبريل الماضي نتيجة زيادة عدد الوافدين بنسبة 15 ر3 في المئة إلى 146 ألفا و200 راكب بينما تراجع عدد المغادرين بنسبة 04 ر1 في المئة إلى 139 ألفا و200 راكب وانخفض عدد العابرين عن طريق الترانزيت بنسبة 3 ر32 في المئة 5 آلاف و200 راكب كما حققت أرقام المطار اللبناني الشهر الماضي زيادة في مجموع عدد الرحلات بنسبة 86 ر 5 في المئة إلى 3304 رحلات.
وأشار الى أن حركة الشحن نمت خلال الشهر الماضي بنسبة 93 ر9 في المئة إلى 5 آلاف و600 طن نتيجة إرتفاع حركة استيراد البضائع جوا بنسبة 7 ر7 في المئة إلى 3 آلاف و4 طن ونمو علميات التصدير بنسبة 12 ر13 في المئة إلى 2 ألفين و500 طن وحجم البريد الصادر بنسبة 5 في المئة إلى 43 طنا واستقرار الوارد على 7 طن و 800 كيلو غرام .
وذكر التقرير أنه في ضوء النتائج المحققة الشهر الماضي شهد الثلث الأول لهذا العام مقارنة مع نظيره سنة 2007م نمو مجموع عدد المسافرين إلى مليون و50 ألف راكب نتيجة زيادة عدد الواصلين بنسبة 45 ر5 في المئة إلى 493 ألف راكب والمغادرين بنسبة 14 في المئة إلى 542 ألف راكب رغم تراجع عدد العابرين 41 في المئة إلى نسبة 4 ر18 ألف راكب وقد تزامن ذلك مع ارتفاع مجموع عدد الرحلات الى 7 ر12 رحلة .
ونمت حركة الشحن في الثلث الأول إلى 21 الفا و100 طن بفضل زيادة استيراد البضائع جوا بنسبة 5 ر2 في المئة إلى 11 الفا و300 طنا والتصدير 15 بنسبة في المئة إلى 9 طنا و400 كيلو غرام فيما انخفض البريد الوارد بنسبة 3 ر2 في المئة إلى 158 طنا وزيادة الصادر 8 في المئة إلى 158 طنا .
// يتبع // 1111 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.