«وزير الداخلية» يبحث مع أمراء المناطق 6 موضوعات مهمة خلال الاجتماع السنوي (صور)    نائب أمير الجوف: تكثيف التوعية بأضرار المخدرات                تعمل على تقديم العون للأسر المحتاجة في المجال السكني ضمن عدة مسارات        فيما تستهدف مبادرة المعايرة القانونية تحقيق متطلبات التجارة العادلة.. محافظ «المواصفات»:    «قوات التحالف»: طائرة حوثية تحمل متفجرات حاولت استهداف مرفق حيوي في نجران    خادم الحرمين الشريفين        البيز خلال توقيع العقدَيْن    ترمب: عقوباتنا مدمرة.. ولن نسمح بإيران «نووية»    قمة هلالية أهلاوية آسيوية منتظرة        الدوسري: أعضاء شرف سبب زعزعة الاتفاق    الأمير تركي بن محمد بن فهد يزور الإمارات العربية المتحدة    «التعليم»: اتفاقية لإنشاء 30 مجمعاً في 3 مدن بتكلفة 2.4 مليار ريال        أمر ملكي بترقية وتعيين 25 قاضياً ب«المظالم»    خاطفة الرضيعة «نور» في قبضة الأمن.. والأب ل«عكاظ»: حادثة غريبة    2146 جولة «سلامة» على فنادق المعتمرين والمحلات في مكة    نائب أمير مكة المكرمة خلال زيارته المركز    وزير الثقافة مع عدد من المثقفين على مائدة الإفطار التي أقامها في جدة أمس            المصمك يستقبل 17 ألف زائر في شهر    «ليالي رمضان» تستقطب 13 ألف زائر لوسط العوامية    نادي الطلبة في سيدني ينظم «كرنفال العائلة السعودي»    الجامعة الإسلامية في المدينة تستضيف الملتقى ال(28) للجنة الدعوة في إفريقيا    مشروبات البروتين.. تبني عضلاتنا أم تقصّر أعمارنا ؟    سييرا : مباراة الوحدة الاماراتي مهمة ونسعى لخطف الصدارة    «الإسكان التنموي»: بناء 4101 وحدة بالتعاون مع «كاتيرا الأمريكية»    دوري الامير محمد بن سلمان : الحزم يكسب الخليج بهدف في ذهاب الملحق    مدير الأمن العام يتفقد مركز القيادة والسيطرة    تأجيل مباراة النصر وذوب آهن الآسيوية    64% زيادة بالسجلات التجارية للحلاقة الرجالية في 2018    «الشورى» يطالب «الإسكان» بتوضيح عدد المنتجات المسلمة للمواطنين    ضربة قاصمة.. «جوجل» تحرم «هواوي» من خدماتها    بلومبرج: مؤتمر أوبك بجدة يمهد الطريق لتمديد اتفاق خفض الإنتاج    المدخنون معرضون ل «الجلطات» المتكررة    5 أسباب ل « ضغط الدم » أولها الوراثة والسكري    تعرف على مسجد الإمام فيصل بن تركي بالدمام    المنشطات استمعت للمولد والقرار خلال 14 ساعة    نائب أمير جازان يشارك أبناء الشهداء والمصابين الإفطار الجماعي    مجلس الوزراء الفلسطيني يرحب بدعوة المملكة عقد قمة عربية طارئة    أنت بالمدينة..!    %5 زيادة سنوية للمتقاعدين..!!    التحركات الأمريكية في منطقتنا الخليجية..    ضبط 503 بائعين مخالفين ومصادرة 521 بسطة بجدة    رئيس «الهيئة»: استهداف مقدساتنا دليل فساد وخبث عقيدة منفذيه    منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالدمام.. و«التجارة» تعاقب الجاني    ترمب يؤكد استعداده للحوار مع إيران بشرط أن تطلب ذلك    بالفيديو.. هطول أمطار على المسجد الحرام بمكة المكرمة    الرياض.. إنقاذ حياة «جنين» يعاني تشوهاً في مجرى التنفس    إصابة 5 حالات اثر انقلاب مركبة قبل الإفطار يستقبلها مستشفى ميسان العام    "حساب المواطن" يعلن صدور نتائج الأهلية للدورة التاسعة عشرة    ليالي الرمضانية بحديقة أبها الجديدة تستمر بتنوع ثقافي وفني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قطاع غزة / اليوم العالمي للعمال/ اعتصام

نظمت عدد من القوى والفصائل الفلسطينية اليوم اعتصاما أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة بمناسبة اليوم العالمي للعمال للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة وحل مشكلة العمال الفلسطينيين الذين يعانون الفقر والبطالة.
وذكرت مصادر فلسطينية ان الاعتصام الذي نظمته جبهة العمل النقابي التقدمية وحزب الشعب الفلسطيني والجبهتين الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين طالب حركتي فتح وحماس بالعودة الى طاولة الحوار الفلسطيني وإنهاء حالة الصراع بينهما لكي ينعم الشعب الفلسطيني بالأمن والأمان وسط هتافات منددة بقرار رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بقطع رواتب الموظفين.
كما طالب المعتصمون الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة بإعادة مقر الاتحاد العام للنقابات العمالية إلى العمال مستنكرين استخدام المقرات النقابية والعمالية لأغراض غير عمالية كما طالبوا بصون وحماية الحريات النقابية داعين للعمل على تطبيق قانون العمل الفلسطيني بما يضمن حقوق العمال وإقرار قانون النقابات بما يكفل العمل النقابي وتعدديته.
ودعا العمال لإنشاء محاكم عمالية متخصصة بقضايا العمال وحماية العاملين في المناطق الصناعية الغير شرعية من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومواصلة النضال من أجل إنجاح حملات المقاطعة ضد كافة أشكال التعاون والتنسيق السياسي والاقتصادي مع الإسرائيليين التي يستغلها الاحتلال لتمرير سياسة الاضطهاد والقمع والتهويد ضد أبناء الشعب الفلسطيني .
واكد نبيل المبحوح منسق اعمال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ان العمال في قطاع غزة يعيشون اوضاعا مأساوية في ظل الحصار واغلاق المعابر ومنع ادخال المواد الخام.
وقال المبحوح// إن هنالك 350 الف مصنع توقفت بالكامل جراء الحصار المفروض على القطاع وأن عشرات الاف العمال اصبحوا بلا عمل جراء اغلاق هذا العدد الكبير من المصانع//.
وحذر المبحوح من انفجار الاوضاع في غزة.. قائلا// لا يمكن احتمال الاوضاع الراهنة او السكوت عنها وهذا يدلل على أن ساعة الصفر للانفجار باتت اقرب من اي وقت//.
وطالب المبحوح بوضع خطة وطنية تضمن استمرار بقاء حياة العمال في قطاع غزة وللاستمرار في صمودها جراء الحصار المفروض واغلاق كافة المعابر داعيا الامين العام للامن المتحدة بان كي مون وكافة الجهات والمنظمات الدولية الى تحمل مسؤولياتهم تجاه الحصار والتوقف عن ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين .
وناشد المبحوح المنظمات والاتحادات العمالية المصرية بالعمل الجدي من أجل الضغط لاعادة فتح معبر رفح الحدودي.
// انتهى // 2107 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.