الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهرجان أبحر السياحي / فعاليات / مواصلة

واصل مهرجان أبحر السياحي 2007 فعالياته اليوم بشرم أبحر الجنوبي بمحافظة جدة حيث بدأت استعراضات الزوارق السريعة ( فورملا 4 ) والتي هي عبارة عن تجارب واستعراض وسباق كسر حاجز الزمن لهذه الزوارق والتجارب الحرة لبطولة العالم للزوارق السريعة ( فورملا 2000 ) المتضمنة تمارين واستعراض وسباق كسر حاجز الزمن للزوارق .
واوضح المنظم الدولى لفعاليات بطولة الفورملا عبد السلام فيروز ان المشاركين فى بطولة العالم للفورملا من ابرز نجوم العالم فى سباقات الزوارق البحرية السريعة .
واشار إلى أن منطقة شرم ابحر التي تحتضن هذه الفعاليات تعد من اكثر المناطق مناسبة لاقامتها لاسيما وان شواطئها تزيد على 14 كم فى حين لاتتجاوز المنطقة المخصصة للسباق 800 متر طولى مما يتيح للمشاهد رؤية كامل السباق الذى يتضمن 45 دورة حول مضمار السباق .
وأكد ان المملكة المملكة العربية السعودية تتمتع بامكانات بحرية ممتازة معربا عن امله فى الاستفادة منها فى استضافة بطولات عالمية متميزة مبديا تقديره لجميع اللجان العاملة فى المهرجان لما بذلته من جهد فى الاعداد للبطولة .
وأفاد أن البطولة التي يشارك فيها 18 نجما من أبطال العالم فى سباقات الزوارق البحرية السريعة يمثلون 13 دولة هي بريطانيا والنرويج وهنغاريا وإيطاليا والكويت ولاتيفيا والإمارات وفرنسا والسويد والبرتغال وفنلندا والدنمارك وألمانيا تعتبر من السباقات البحرية المثيرة التى تحظى باهتمام محلي وعالمي .
وبين أن هذا الفعالية الهامة في التاريخ الرياضي قام بالتعليق عليها المعلق العالمي بيتر بتلر المتخصص في التعليق على النوع هذا من الرياضات البحرية .
من جانب آخر انطلقت فعاليات سباق كسر الزمن للدبابات البحرية // جيت سكي // بمشاركة 40 متسابقا من الشباب .
وأوضح مدير الفعاليات أيمن أكرم أن المشاركة في هذه الفعالية كانت مفتوحة لكل ملاك الدبابات البحرية بشرط أن تتوفر لديهم رخص سارية المفعول من خفر السواحل مبينا أن المشاركين تنافسوا لتحقيق أقل زمن ممكن لقطع مضمار متعرج طوله 2 كم .
كما شملت الفعاليات مسيرة للقوارب التراثية التي يشارك فيها ملاك قوارب الصيد من البحر الأحمر ب 75 قاربا بمصاحبة استعراض لقوارب حرس لحدود .
من جانبه بين رئيس فعالية صيد السمك والمحاضر البحري في مركز تدريب ميناء جدة الإسلامي الكابتن سمير عبد الجواد أن عدد المشتركين في هذه الفعالية بلغ 69 صيادا مفيدا أنه تم قبل الانطلاق التأكد من سلامة القوارب من قبل لجنة تحكيم متخصصة في هذا النوع من السباقات البحرية وترتيب عملية الانطلاق بالتنسيق مع خفر السواحل .
وقال // ان بعد إنتهاء السباق تولت لجنة التحكيم فرز السمك حسب الفئات المحددة وهى اكبر كمية واغرب سمكة وفئة اسماك القرش .
وأوضح أن اجمالى جوائز المسابقة بلغ حوالى 79 الف ريال وزعت على 10 فائزين .
فيما شملت الفعاليات كذلك تقديم العديد من الفنون الشعبية التي تشتهر بها سواحل البحر الأحمر والتي لاقت استحسان الكثير من مرتادي عروس البحر الأحمر .
في حين حفلت القرية التراثية ( عروس المهرجان ) بعرض المأكولات الشعبية والحرف التراثية وتقديم الفنون الشعبية التي تشتهر بها المملكة إضافة إلى مشاركة الجهات الحكومية في القرية ضمن برامجها للمسؤولية الإجتماعية .
// أنتهى // 2325 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.