زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزيرة يونانية    «أرامكو» توزع 70.3 مليار ريال أرباح عن الربع الثاني من العام 2022    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يتسلم تقريرًا عن أعمال فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة    سمو أمير الحدود الشمالية بالنيابة يستقبل مديري الدفاع المدني بالمنطقة السابق والمعين حديثا    المركز الوطني للأرصاد: أمطار غزيرة على منطقة عسير    "البنك المركزي": نسبة المدفوعات الإلكترونية تتجاوز نظيرتها النقدية في 2021    رصد مستجدات دراسة ربط مناطق المملكة بالسكك الحديدية    تعليم ظهران الجنوب يستقبل 300 معلم ومعلمة لإجراء المقابلات الشخصية للوظائف التعليمية    تعليم مكة يهيئ المباني التعليمية استعدادًا للعام الدراسي الجديد    وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة يقيم اللقاء العلمي النسائي "الواقع والطموح"    رسميًا.. حامد البلوي يُعلن رحيله عن الاتحاد    اهتمامات الصحف الباكستانية    عوالق ترابية تعكر أجواء المملكة اليوم    الصحف السعودية    مقتل 52 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء الفيضانات في السودان    الأخضر «الأولمبي» يواجه الجزائر في نصف نهائي «الألعاب الإسلامية»    دياز يختبر جاهزية «إيغالو» أمام الشعلة والباطن    الأمن السعودي... من نجاح إلى نجاح أكبر    محافظ الطائف يُدشن حاضنة الياسمين لدعم وتمكين الأسر المنتجة    أوكرانيا: حرب انتحارية قد تمهد للحرب الأخطر ..!    الربيعة يقف على تسليم المساعدات الإيوائية للاجئين الأوكرانيين    «الهالك الشهري».. ضاق عليه الخناق ففجّر نفسه    بوح في ليل ماطر    بريتني سبيرز تقاضي طليقها    المسؤول واستغلال الإعلام !    صدر حديثا.. نبض الغدير للكاتبة غدير الطيار    خبيران أمنيان ل«عكاظ»: نموذج سعودي فريد في مكافحة الفكر المتطرف    مكافحة الإرهاب    «الحماية» مسؤولية «الفرد».. وحده !    مغن يعتذر عن سوء صوته    استقدام العمالة الإندونيسية متاح عبر الشركات    البلادي يرفع رصيد المملكة ل18 ميدالية في دورة ألعاب التضامن    سيتي وأرسنال بالعلامة الكاملة وسقوط مدوٍ لليونايتد    إنشاء دار لضيافة الأطفال بالمسجد النبوي    رئيس هيئة الترفيه يطلق هوية اليوم الوطني السعودي ال92    اتباع نظام غذائي صحي يغني عن المكملات الغذائية    احذروا المغاسل العالية عند الوضوء        الجياد "وحش المحمدية" و"الكويت" و"يكتسح" أبطال الأسبوع الثامن في سباقات موسم الطائف 2022                                                                محمية الملك عبدالعزيز توقع مذكرة تعاون مع الصمان الخضراء    الحج والعمرة: يُسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم    م. عبد العزيز الحصين رحل.. وبقيت مآثره    أمير القصيم يطلق مبادرة خراف النخيل بالشماسية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صندوق البحر الأحمر يفتتحُ دورتَه الثالثة لتمويل الإنتاج .. ويعلنُ عن الفائزين العشرة في الدورة الأولى لمرحلة ما بعد الإنتاج

أعلنتْ مؤسسةُ مهرجان البحر الأحمر السينمائي ، الدورةَ الثالثةَ لصندوق البحر الأحمر، بدعم لصانعي الأفلام يصل إلى 500 ألف دولار للفيلم الواحد.
وستدعمُ الدورةُ الثالثة مشاريعَ مع مخرجين من المملكة والعالم العربي وأفريقيا؛ بهدف إطلاق جيل جديد من صانعي الأفلام ودعم المخرجين المعروفين في أثناء نقلهم عملَهم من السيناريو إلى الشاشة.
ويعملُ صندوقُ البحر الأحمر على تشجيع الأفكار الجريئة والمبتكرة التي تتبنى مجموعةً غنية ومتنوعة من الموضوعات التي تُعلمُ وتثقفُ وترفِّه الجماهيرَ العالميةَ مع قبول الأفلام الروائية أو الوثائقية أو العرضية أو الرسوم المتحركة لجميع المتقدمين والأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية أو فيلم رسوم متحركة، فقط لمشاريع المخرجين السعوديين.
وأكدَ الرئيسُ التنفيذي لمنتدى البحر الأحمر محمد التركي ، دعمَ صندوقِ البحر الأحمر العديدَ من المديرين والمنتجين منذ إنشائه،واليوم وفي عامه الثالث أصبحَ لصندوقِ البحرِ الأحمرِ سجلٌ حافلٌ ومصدرٌ لجذب الأفلام الجماهيرية التي قُدِّمَتْ في صالات العرض في النسخة الافتتاحية من المهرجان، موضحاً أنَّ اختيار الأفلام المدعومة يعتمدُ على الحداثة والتجديد والإثارة ما يتيحُ للمخرجين تقديم قصصٍ جريئةٍ لم يجرِ تناولُها من قبل، وبَدَأَتِ الصناعةُ في الازدهار،ومن المشجع أن نرى العديدَ من صانعي الأفلام حريصين على ترك بصمتهم ، ودورنا هو رعايةُ ودعمُ هذه الحركة.
والأفلامُ العشرةُ المدعومةُ من صندوق البحر الأحمر هي: فيلم "العرض الأخير" إخراج أليكس بكري (فلسطين، ألمانيا) وثائقي طويل، وفيلم " DE ABDUL À LEILA" إخراج ليلى البياتي (ألمانيا ، بلجيكا ، فرنسا ، العراق) وثائقي طويل، وفيلم "روائي" إخراج منصور أسعد (السعودية) روائي طويل، وفيلم "نزوح" إخراج سواد كعدان (فرنسا ، المملكة المتحدة ، لبنان) روائي طويل ، وفيلم "فيونا .. فتاة من مدريد" ، إخراج صلاح أسعد (روندا ، بنين ، فرنسا) روائي طويل، وفيلم "أشكال" إخراج يوسف الشابي (تونس) روائي طويل، وفيلم "العبء" إخراج عمرو جمال (اليمن) روائي طويل، وفيلم " TUK-TUK EYE" إخراج ضياء جودة (العراق) وثائقي طويل، وفيلم "ذراع الكاردينال" إخراج فيصل باقريش (فرنسا ، الجزائر) وثائقي طويل، وفيلم "معلقة" إخراج ميريام الحاج (لبنان ، فرنسا ، النرويج) وثائقي طويل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.